ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب 2022

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون، هذا السؤال يرواد الكثير وهو هل يقدر أحد يتجسس على الايفون سواء من أهلي أو زوجي أو أي أحد آخر؟ لذلك جهزنا لكم موضوع كامل وهو كيف تعرف ان جهازك مراقب ايفون.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف اعرف ان جوالي مراقب من جهاز أخر أو كيف أعرف أن الواتساب مراقب في الايفون أو كيف أعرف أن سنابي مراقب ايفون، فإن هذا المقال مهم جداً بالنسبة لك حيث سنذكر لكم خطوات بسيطة من خلالها تستطيع معرفة ما إذا كان هاتفك الآيفون مراقب أم لا وطريقة إلغاء التجسس على الايفون.

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

يتساءل الكثيرون من أصحاب جوالات ايفون فيما اذا كان احدهم يتجسس على الايفون الخاص بهم، ونراهم يسألون الكثير من الأسئلة عبر محركات البحث مثل كيف انتبه على تجسس احد ما على موبايل ايفون الخاص بي؟

وللإجابة عن هذا التساؤل قمنا بإعداد هذا المقال نتعرف فيه على مختلف طرقة معرفة ان كان احدهم يتجسس على جوال ايفون الخاص بك، تابع معنا عزيزي القارئ لنتعرف معا على جواب سؤالك "كيف أعرف أن جوالي مراقب؟".

ما هي ابرز الطرق التي تمكنك من معرفة ان احدهم يخترق جوالك الايفون وما هي علامات اختراق جوال ايفون الخاص بك.

قد يهمك: أسهل طريقة لعمل سوفت وير للايفون

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

فيما يلي سنخبرك كيف تنتبه ان جوالك من ايفون مراقب، بحيث تتمكن من اتخاذ التدابير اللازمة، فيما يلي نستعرض اهم علامات تشير الى اختراق جوال ايفون الخاص بك:

قد يدل بطء عمل الايفون الخاص بك واضطراب اداءه باستمرار الى ان هاتفك قد تعرض للاختراق أو أصيب ببعض البرامج الضارة والفيروسات.

زيادة استهلاك البيانات على جوالك تشير أيضا الى إمكانية اختراق الهاتف او إمكانية اصابته بفيروس، ويمكنك مراقبة صرف البيانات باستخدام أدوات خاصة لتتبع استخدامك الشهري للبيانات.

اذا تعرضت لتوقف تخزين الفيديو بشكل مؤقت، وبشكل خاص ان تكرر أن يتوقف الفيديو عن التخزين بشكل مؤقت فهذه إشارة الى اختراق الايفون الخاص بك عن طريق اختراق الانترنت الخاص بجهازك.

اذا تم اختراق جهاز ايفون الخاص بك فسوف تلاحظ بطء في الانترنت لان البرامج الضارة تؤدي الى استهلاك الانترنت على جوالك في غير مكانه.

توقف التطبيقات وعدم استطاعتك تشغيلها علامة أخرى من علامات اختراق الايفون الخاص بك، فربما تعرض هاتفك للاختراق بفيروس خطير لا يمكنك معه تشغيل تطبيقاتك.

اذا كان جهازك يقوم بإعادة الإقلاع من تلقاء نفسه، فهذا يدل على اصابته ببرامج ضارة او فيروسات أي يدل على اختراقه.

اذا لاحظت عمليات تسجيل دخول ونشاطات على الانترنت لا تتذكر قيامك بها، فهذا حتما يدل على اختراق جهاز ايفون الخاص بك.

قد يهمك: سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون وحلها

كيف تعرف إذا كان جوالك مراقب ايفون

لمعرفة ان كان هاتفك ايفون مخترقا ام لا قم بالبحث أيضا عن هذه العلامات التي سنذكرها فيما يلي:

انخفاض شحن البطارية بسرعة

اذا لاحظت ان بطارية جهاز ايفون الخاص بك تنخفض بسرعة رغم عدم استخدام اي برامج او تطبيقات تسبب ذبك، فهذا يعني ان هناك برنامج تجسس خفي يعمل في الخلفية، ويسبب استهلاك شحن البطارية بشكل سريع ستشير بيانات استهلاك البطارية الى البرنامج الذي يستهلك اكبر جزء من كافة البطارية.

استقبال نصوص غريبة على جوالك

غالبا تقوم برامج التجسس بإرسال نصوص تظهر على جهازك وهذه احدى الطرق الواضحة التي تشير الى اختراق جهازك، فهذه النصوص تقوم بالعمل أيضا في الخلفية وهي علامة على وجود تجسس او تتبع لجوالك ايفون.

ارتفاع حرارة الجهاز

لان برامج التجسس تعمل على تشغيل عدة برامج في الخلفية ومنها برنامج تتبع الموقع Gps فهي تسبب ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل هائل.

مشاكل وخلل في عمل الجهاز

اذا لاحظت بين الوقت والأخر وميض في الشاشة بلون ازرق او احمر، او عدم استجابة او قيامه بضبط اعدادات بشكل تلقائي فهذه كلها علامات على وجود شيء مريب مثل مراقبة هاتفك او وجود برنامج تجسس فيه.

تشويش في الاتصالات وخلل في أصوات المكالمات

بعض تطبيقات التجسس تعمل على تسجيل المكالمات، مما يسبب تشويش في الاتصالات و عدم وضوح المكالمات، وستلاحظ هذا عند استماعك اثناء المكالمة بدقة فتلاحظ ضجيج او تشويش او حتى صدى في المكالمة.

وجود روابط غير معروفة في سجل التصفح

اذا قام احدهم باختراق موبايل ايفون الخاص بك، وقام بتنزيل روابط عبر متصفحك فستلاحظ وجود هذه الروابط الغريبة في سجل التصفح لذا تأكد من التحقق بشكل دائم من سجل التصفح وتأكد من ملاحظة أي نشاط غريب فيه.

قد يهمك: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

إطفاء تلقائي للهاتف

اذا كان جهازك ينطفئ بشكل مفاجئ من تلقاء نفسه، فعليك اذا اجراء فحص كامل للجهاز فهناك إمكانية لوجود برنامج ضار فيه او اختراقه من قبل احد ما.

تصرفات غريبة مشبوهة

لن تلاحظ هذه التصرفات على جهازك، لكن قد تلاحظ على احد اخوتك او والديك تصرفات غريبة فبعض الاهل يفضلون مراقبة تصرفات أبنائهم عن كثب ويبدأون بمراقبة نشاطهم على جوالاتهم من خلال تثبيت برامج تجسس لا يعلمون انها تسبب الضرر للجوال.

هناك اذا عدة طرق لمراقبة نشاط جهاز ايفون الخاص بك والتجسس عليه ومنها أيضا مراقبة ايفون برقم ال SIM الخاص بهاتفك، حيث يتم تسجيل البطاقة باسم صاحبها وبذلك يسهل الوصول ومراقبة صاحب الهاتف وموقعه.

انتشرت مؤخرا عمليات القرصنة عبر الانترنت، ويمكن لهؤلاء الذين يقومون بالقرصنة ان يقوموا باختراق الهاتف باستخدام عدة برامج ضارة وفيروسات، وقد تنتهي عملية التجسس هذه بابتزاز صاحب الهاتف وسرقة معلوماته، لذا من المهم مراقبة نشاط جهاز الايفون الخاص بك لمعرفة ان كان هناك احتمال بوجود اختراق للهاتف ببرنامج ضار او فيروس.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا الشرح والذي تعرفنا من خلاله طيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون وطريقة إلغاء التجسس على الايفون بخطوات بسيطة، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه.

مواضيع ذات صلة:

تسريبات iPhone 14 الجديد | سعر ومواصفات ايفون 14

ما هو الفرق بين ايفون 13 الأصلي والتقليد

وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

ما هو الفرق بين ساعة اَبل الأصلية والتقليد

تصنيف