اهم نصائح عند السفر الى الفلبين 2024

في هذا المقال سنقدم لكم نصائح مهمة عند السفر إلى الفلبين للأشخاص الراغبين في قضاء رحلة سياحية في الفلبين أو الإقامة بها دون الوقوع في أي مشاكل قد تواجههم في الفلبين، لذلك عليك إتباع النصائح التي سنذكرها اليوم قبل السفر إلى الفلبين.

وذلك من أجل حساب كل شيء قد يوجهك أثناء السياحة في الفلبين أو إذا كنت تفكر في الهجرة إلى الفلبين وذلك من أجل معرفة عيوب السفر إلى الفلبين ومميزاتها وهل الفلبين غالية وكيف هي معاملة العرب في الفلبين وكم تكاليف العيش في الفلبين وما هي الأسعار في الفلبين وكم تكلفة السياحة في الفلبين، لذلك أنصحك بقراءة هذا الموضوع عند السفر إلى الفلبين.

اهم النصائح عند السفر الى الفلبين 2024

الكثير من الأشخاص الذين يريدون قضاء وقت الإجازة خارج بلادهم يختارون بلاداً وأماكن معروفة بسياحتها المتميزة و أماكنها الجميلة وطبيعتها الخلابة، لكن ما لا يعرفه عشاق السفر و السياحة هو دولة الفلبين، التي لها أجواءها الخاصة، والتي سنتحدث عنها، وعن النقاط التي يجب على المسافرين إلى هناك الانتباه لها.

لمحة عن الفلبين

تقع الفلبين في قارة أسيا، وتحديداً في الجزء الجنوبي الشرقي منها، وهي عبارة عن 7000 جزيرة، وعاصمتها مانيلا، وفيها أماكن مناسبة للسياحة وطبيعة جذابة تناسب كل أذواق السياح.

النصائح التي يجب اتباعها عن زيارة الفلبين:

فيما يلي سنعرض لكم أهم نصائح عند زيارة الفلبين:

1- التنقل في الفلبين:

بما أنها تتكون من جزر كثيرة فإن التنقل بينها إما عن طريق البحر أو الجو، مع مراعاة مناخ البلاد المتقلب والغير مستقر، لذلك يفضل على المسافرين عدم زيارة الجزر في أوقات متقاربة.

2- الإقامة:

تتميز الفلبين عن غيرها من دول العالم بطول فترة الإقامة لمن يود زيارتها، فهي تمنح من 24 شهر إلى حد 36 شهر، وبعض البلدان لها ميزة إضافية عند زيارة مواطنيها الفلبينيين، وهي أنهم يمكن البقاء في البلاد 30 يوم دون تأشيرة.

لذلك على المسافر التأكد من التأشيرة الموجود على جواز سفره قبل الصعود في الطائرة، لأنها إذا كانت منتهية لن يتمكن من السفر وسيضطر لتمديد التأشيرة من مكاتب الهجرة في البلاد وتأجيل سفره.

قد يهمك: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

3- الأوقات المناسبة لزيارة الفلبين:

تتراوح درجة الحرارة بين 24 إلى 30 درجة مئوية في شهر كانون الأول حتى شباط، لذلك الزيارة في هذه الأشهر هي الأنسب، ويمكن للسياح التجول في كافة أنحاء البلاد، وترتفع درجات الحرارة في شهري آذار ونيسان لتصل إلى 34 درجة مئوية، ويجب الانتباه كما ذكرنا في الأعلى أن طقس ومناخ الفلبين غير مستقر ويتغير في أي لحظة.

4- اللغة:

يوجد فيها حوالي 180 لغة، من أهمها اللغة الفيليبينية الوطنية، كما أنهم يتكلمون الإنكليزية و الإسبانية، لكن على من يريد السفر إلى الفلبين عليه تعلم القليل من لغتهم الوطنية لأنهم يستخدمونها أكثر من باقي اللغات، ليسهل على الزائر التعامل والعيش في هذه البلاد.

5- الأمان:

لا يوجد أي مخاوف أو خطر في الفلبين، فهي تعتبر من الأماكن الآمنة جداً، وخاصة مدينتي مينداناو و زامبوانجا، لذلك على السياح الارتياح من هذه الناحية والسفر دون مخاوف.

قد يهمك: كيف تعرف أسعار تذاكر الطيران المخفضة (أسرار لا تريد شركات الطيران أن تعرفها)

6- العصائر الطازجة:

تشتهر الفلبين بالعصائر، وتتفرد بما يسمى مخفوق بوكو، وهو مزيج بين الفاكهة الطازجة وجوز الهند، ويمكن تناول أيضاً مشروب مكون من لب جوز الهند والسكر وحليب جوز الهند وماء جوز الهند، لذلك على من يزور هذه البلاد ألا يفوت فرصة التمتع بمذاق هذه العصائر.

7- العملة المتداولة في الفلبين:

يجب الانتباه إلى أن البلاد لا تتعامل كثيراً بالبطاقات الائتمانية، ولا يوجد فيها الكثير من الصرافات الآلية وخاصة في المناطق النائية، لذلك يجب على المسافرين أن يحملوا نقوداً خاصة بعملة الفيليبين وهي البيسو، لعدم الوقوع في مشكلة العملات والدفع أثناء التسوق وغير ذلك.

8- الملابس:

تختلف باختلاف الأماكن التي سيزورها السياح، لكن بشكل عام يفضل ارتداء ملابس خفيفة وبسيطة تناسب مناخ البلاد، كالسراويل القصيرة والقمصان، وإذا زار المسافر الغابات يفضل ارتداء أحذية مناسبة للمشي هناك وملابس رياضية، أما إذا كانت الوجهة إلى البحر والشاطئ، فيجب اتداء ملابس السباحة، وملابس الغوص والغطس للهواة.

إضافة إلى ذلك إذا كان وقت زيارة البلاد في الصيف يجب أن يكون مع الزوار كل الوقت قبعة لحمايتهم من أشعة الشمس الحارة، ونظارة شمسية.

8- التنقل عبر سيارات الأجرة في الفلبين:

تعتبر رخيصة الثمن ومتوفرة بشكل كبير على عكس الكثير من البلدان، لكن يجب الانتباه أن السائق قام بتشغيل العداد قبل الصعود معه، حتى لا يأخذ مالاً زائداً عن الأجرة المستحقة التي تظهر على العداد.

قد يهمك: افضل 10 مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة

9- أسعار الفنادق في الفلبين:

يجب على الزائر اختيار فندق مناسب لميزانيته، وبمكان قريب على المناطق التي سيزورها لكي لا يدفع المال على وسائط النقل.

10- الحفاظ على الممتلكات الشخصية:

يجب الانتباه للأغراض الشخصية وخاصة عند السباحة والجلوس على الشاطئ، ومن الأفضل تركها في الفندق، وعلى السياح تجنب ارتداء الأشياء الثمينة كالذهب والألماس وغيرها، حتى لا يتعرضون للسرقة.

11- الازدحام الشديد داخل البلاد:

يجب الانتباه أن الشوارع مزدحمة جداً داخل المدينة، وهذا يؤدي لإضاعة الكثير من الوقت على الطرقات أثناء التنقل من مكان إلى آخر.

12- أصناف الطعام:

سعر الطعام متوسط ومناسب لجميع الزوار، ويمكن شراء الفطائر من المحال الموجود في الشوارع، ويمكن زيارة المطاعم وتجربة الطعام الفلبيني التقليدي، كالمأكولات البحرية، مثل جراد وسرطان البحر، والأخطبوط، والجمبري، والبيتزا والمعكرونة.

13- إجراءات صحية:

يجب أخذ لقاح بشكل إجباري قبل السفر إلى الفلبين وهو لقاح الحمى الصفراء، وينصح الأطباء بأخذ لقاحات أخرى كوقاية عامة وهي: التيفوئيد، الدفتيريا، والتهاب الكبد A.B.

لا تدع الفرصة تفوتك في زيارة الفلبين التي تتنوع طبيعتها بين الغابات والبحار والمناطق الأثرية، لكن عليك الانتباه لكل النقاط والنصائح الهامة التي ذكرناها لكي تتمتع بوقت جميل أثناء زيارتك.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على عدة نصائح مهمة عند السفر الى الفلبين وهذه المعلومات قد تفيدك قبل السفر الى أرض السعادة، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

أهم 6 نصائح لاختيار افضل مقعد على الطائرة

أرخص الدول الأوروبية للسياحة للعرب

تكلفة المعيشة في سويسرا (أسعار الفنادق - الغذاء - المرافق)

أرقام هواتف العربية للطيران الخط الساخن للحجز