افضل 5 مطاعم في مراكش ننصحكم بتجربتها

ما هي أفضل المطاعم في مراكش؟ كما انا اعلم تشتهر العاصمة الاقتصادية مراكش بالعديد من المقومات السياحية الساحرة للأعين، فهي تشتهر بفن العماري العصري الغني والقديم، بالإضافة الى الفن الثقافي الغريب، بالإضافة إلى أنها تعتبر المكان الأمثل لتجربة الطبخ المغربي الأصيل، ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع قائمة تضم 5 مطاعم في مراكش يُنصح بتجربتها.

فإذا كنت تبحث عن مطاعم مراكش الشعبية أو أفضل مطاعم فطور أو غداء أو عشاء في مراكش وتتساءل ما هو أفضل مطعم مشويات في مراكش أو أفضل مطعم طنجية في مراكش، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم أفضل 5 مطاعم في مراكش لعام 2024.

افضل 5 مطاعم في مراكش ننصحكم بتجربتها

لا يمكن لأي شخص من هواة السياحة أن يفوت فرصة زيارة بلاد المغرب بشكل عام، سواء كانت تونس أو الجزائر أو المغرب، فهذه البلاد لها طبيعتها الخاصة، وحضارتها المميزة، وعاداتها المتفردة، ومعالم أثرية غير موجودة في أي مكان آخر.

سنتعرف معاً على واحدة من أجمل المدن في هذا الإقليم، وهي مدينة مراكش التي تقع في المغرب وأبرز المطاعم المشهورة فيها.

لمحة عامة عن مدينة مراكش:

مراكش تقع في المغرب، جنوب مدينة طنجة، وجنوب شرق الرباط، وشمال شرق أكادير، ويطلق عليها المدينة الحمراء، وعاصمة النخيل، وهي ثالث أكبر مدينة في البلاد.

أهم المعالم في مراكش:

تعد من المدن السياحية الهامة في إفريقيا، ومركز اقتصادي مهم في المغرب، زاد الاهتمام بها من قبل العاهل المغربي باعتبارها وجهة سياحية لبلاده، حيث تطورت الفنادق والأبنية، يقصدها الأجانب والمشاهير بكثرة ويمتلكون فيها عقارات عديدة.

يوجد فيها عدة أسواق أهمها السوق التقليدي، و ساحة محصنة قديمة فيها عدد كبير من المحلات، وتضم المدينة أيضاً مطاراً دولياً، ومحطةً للقطار.

لكن أهم ما تشتهر به المدينة هو المطاعم، فلا يمكن لأي شخص يقوم بزيارتها أن يغادرها دون تجربة المطاعم فيها، سنتعرف عن أهم المطاعم الموجودة في هذه المدينة الحمراء.

أهم المطاعم في مراكش:

تتعدد المطاعم وتتنوع من حيث الطعام الذي تقدمه والخدمات المتاحة فيها، سنقدم تفاصيل عن أهم المطاعم الموجودة التي يمكن زيارتها وقضاء وقت جميل فيها.

1- مطعم آزار مراكش:

من أفضل المطاعم في مراكش، ويقع تحديداً في مدينة جليز، يتميز بتنوع وجباته التي ترضي كل أذواق زواره، وهو يقدم كل أصناف وأنواع الطعام العربي (اللبناني- المغربي- الشرق أوسطية)، كما أنه الخيار المناسب للأشخاص النباتيين.

وبالإضافة للوجبات يقدم مطعم آزار الموسيقى والعزف على الآلات والرقصات المتنوعة.

يوجد فيه صالة كبيرة تضم شرفات متعددة تلبي حاجة الأشخاص الذين يفضلون العزلة والخصوصية، بالإضافة إلى اهتمام طاقم العمل الموجود فيه بالزبائن، وسرعة تلبيتهم لطلباتهم.

يمكن زيارة هذا المطعم والاستماع بتناول الطعام مع سماع الموسيقى من الساعة الـ7 صباحاً وحتى الـ12 ليلاً.

2- مطعم البيت الأحمر:

يتميز بموقعه ضمن أحد الأبنية الأثرية في المدينة، ويوفر أجواءً هادئة ورائعة لزواره، ويقدم لهم الأطباق المغربية الشهية والمتنوعة، بالإضافة للأطباق الإفريقية التي لا يعرفها معظم السياح، كما يوجد فيه أطباق من مختلف أنحاء العالم ترضي جميع الأذواق.

يعمل فيه طاقم لطيف ويلبي طلبات العملاء بسرعة كبيرة واحترافية، وهو مفتوح دائماً طيلة ساعات اليوم مما يجعله مقصد لجميع الزوار سواء مواطنين أو سياح.

قد يهمك: أسعار التذاكر من المغرب إلى تركيا بالدرهم المغربي

3- مطعم البلوك:

مطعم يتوسط مدينة مراكش، يتميز عن غيره من المطاعم أنه يقدم وجبات العشاء فقط، وتتنوع وجباته بين الطعام المغربي المحلي، والأطباق اليابانية وأهمها السوشي، ويمكن تناول هذه الأطباق مع الاستماع إلى الموسيقى، والاستمتاع بالرقصات الشرقية والغريبة التي يقدمها المطعم لزبائنه.

يمكن زيارة مطعم البلوك وتناول العشاء فيه من يوم الثلاثاء حتى الأحد من الساعة الـ8 مساءً حتى الـ2 بعد منصف الليل.

4- مطعم دار السلام:

من أقدم مطاعم مراكش، تم بناؤه من حوالي 70 سنة، لذلك يعد تصميمه من أجمل المطاعم، حيث يوجد فيه صالة تعود للقرن السابع عشر.

يعبر عن الطابع المغربي المحلي من خلال الطعام الذي يقدمه للزوار، والموسيقى والرقصات التي يعرضها أثناء تناولهم الطعام.

يمكن زيارته في أي يوم من الساعة 11.45 صباحاً وحتى 11.45 ليلاً.

5- مطعم تشيز علي:

مطعم مختص بالأكلات البحرية بجميع أنواعها، كالأسماك، والجمبري، والفواكه البحرية، ويقدمها بطرق مبتكرة وغريبة مما يجعلها شهية، وهذا المطعم مناسب لعشاق هذه المأكولات.

ولا تقتصر خدمات المطعم على المأكولات البحرية فقط، فهو يقدم أيضاً أطباق عالمية متنوعة، وفطائر الجبن التي يشتهر بها أيضاً.

يمكن زيارة المطعم والاستمتاع بتذوق أطباقه الغريبة والفريدة من الساعة الـ7 صباحاً، وحتى الـ11 مساءً.

قد يهمك: تكلفة المعيشة في المغرب 2024: الأسعار في المغرب

هذه أهم خمسة مطاعم في مراكش لكن يوجد أيضاً مطاعم أخرى فيها منها رخيصة ومنها متوسطة، ربما تختلف من ناحية الخدمات والمميزات لكن يمكن زيارتها وقضاء وقت ممتع فيها، ومن هذه المطاعم:

1- مطعم فيتا توفا:

مطعم بسيط وراقي، مختص بتقديم البيتزا والمعجنات الإيطالية، بالإضافة إلى الطعام النباتي المناسب للأشخاص الصحيين، والأطباق المتوسطية موجودة في هذا المطعم أيضاً.

يمكن زيارة هذا المطعم في أي يوم خلال الأسبوع من الساعة الـ12 ظهراً وحتى الـ3 عصراً، ومن الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

2- مطعم دار شريفة:

مطعم في الهواء الطلق ضمن بناء يتوسط السوق، يقدم أطباقاً متنوعة بين المأكولات الإفريقية، والشرق أوسطية، والمغربية المحلية.

يتميز عن باقي مطاعم المدينة بتصميمه الرائع، وإمكانية تناول الطعام في الهواء الطلق وخاصة للعائلات.

أسعاره متوسطة تناسب كل المستويات المادية للأفراد، ويمكن حجز أماكن قبل عدة أيام.

يمكن زيارة دار شريفة من الخميس إلى الثلاثاء من الساعة الـ10 صباحاً وحتى الـ 12 بعد منتصف الليل، والأربعاء فقط من الساعة الـ 10 صباحاً حتى الـ7 مساءً.

مطاعم هذه المدينة كثيرة ومتنوعة في خدماتها، سارع في زيارة مراكش وتناول الأطعمة المغربية والعالمية المتنوعة، واستمتع بكل تفاصيل هذه المدينة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح زوارنا الكرام حول أفضل مطاعم في مراكش، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أهم نصائح لاختيار افضل مقعد على الطائرة

المصروف الشهري في المغرب (تفاصيل المعيشة في المغرب)

أكثر الوظائف المطلوبة في المغرب

افضل مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة