افضل 4 شركات الاستثمار في سلطنة عمان | شركات الوساطة المالية

افضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان، فكما نعلم أن التداول في العملات الأجنبية أصبحت من أكثر التجارات تداولاً في الفترة الأخيرة، حيث أدى ارتفاع العملات الرقمية ولا سيما البيتكوين في السنوات الماضية إلى تسليط الضوء من قبل آلاف المستثمرين في الشرق الأوسط والعالم أجمع على التداول في سوق الفوركس الذهب، ولذلك يسعى المستثمرين إلى التداول في العملات الرقمية والذهب من خلال شركات الوساطة المالية في سلطنة عُمان.

ربما يكون إيجاد افضل شركات التداول في سلطنة عمان صعب نوعاً ما، حيث يبحث العمانيين عن افضل شركة تداول موثوقة من أجل التداول في العملات الرقمية والذهب وتداول في الأسهم السعودية، لذلك توجد عدة شركات تداول مرخصة في سلطنة عُمان، حاولنا من خلال هذا المقال جمع أفضل 4 شركات استثمار الأموال في سلطنة عمان.

افضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان

تعمل مجموعة من أفضل الشركات التجارية في عمان على توفير واحدة من أهم مجالات الاستثمار المالي التي يقبلها العديد من المستثمرين ؛ يشهد السوق التجاري في عمان عددا كبيرا منهم.

يتمتع المستثمرون بفرص عديدة للدخول في شراكة مع الشركات العالمية التي حصلت على التراخيص اللازمة لممارسة أنشطتها في الأسواق المالية العالمية. من خلال العمل مع مجموعة من أهم هيئات الرقابة المالية أو مجموعة من الشركات المحلية، يمكن للمستثمرين الوصول إلى واحدة من أكثر الفرص الاستثمارية الواعدة في عمان.

يقوم العديد من العملاء بالبحث عن شركات الوساطة في سلطنة عمان والتساؤل عن أفضل شركات التداول في سلطنة عمان الملتزمة بنص قانون التداول في سلطنة عمان، حيث تعتبر شركات الوساطة في سوق مسقط للأوراق المالية من افضل شركات عمان التي تعمل في الوساطة المالية التي تسمح لك باستثمار المال في سلطنة عمان.

وهذا سيكون موضوع مقالنا لذي سيتحدث عن أفضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان والأدوات المتاحة في قانون التداول تابع القراءة معنا.

الأدوات المالية المسموحة في قانون التداول في سلطنة عمان

يسمح قانون التجارة في عمان للمستثمرين في هذا المجال بالتداول في العديد من الأدوات المالية، بما في ذلك: تداول الأسهم، التداول عبر العملات الأجنبية.

عند البحث عن شركات تجارية مرموقة في عمان، من المهم أن تضع في اعتبارك أنها تلتزم بقوانين الشريعة الإسلامية و هذا يعني أن حساباتهم يتم التعامل معها من خلال مؤسسات مالية إسلامية فهي توفر مجموعة متنوعة من خيارات الدفع التي تجعل المعاملات سهلة.

شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان

يوجد عدد قليل من الشركات التجارية المرخصة الموجودة في سلطنة عمان أي  حصلت  على ترخيصها القانوني من البنك المركزي أو هيئة السوق المالية، ومن خلالها يمكن التداول في مختلف الأدوات المالية في بورصة السلطنة. 

من الشركات و البنوك التي تسمح لك بالاستثمار من خلال التداول في سلطنة عمان ما يلي:

1. البنك الوطني العماني

يقدم بنك عمان لعملائه مجموعة متنوعة من الخدمات المالية من خلال فريق الخزانة, و يتمتع هذا الفريق بخبرة في الأسواق المالية العالمية، مما يسمح لهم بتداول العملات الأجنبية والأسهم. 

بنك عمان هو مصدر رائع للعملاء، حيث يزودهم بأحدث الأخبار عن السوق المالية المحلية وكذلك الأحداث الدولية بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك العديد من الندوات وورش العمل لمساعدة العملاء على فهم مخاطرهم المالية بشكل أفضل والوصول إلى المنتجات المناسبة للتداول.

قد يهمك: أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة في سلطنة عمان

2. شركة المحفظة للتداول

الشركة هي واحدة من أفضل الشركات في سلطنة عمان وتعمل على نظام STP للتنفيذ الفوري, هذا يعني أنه يتم تنفيذ الأوامر على الفور من خلال نظام الاتصالات الإلكترونية ECN لصالح التاجر بهذه الطريقة، تتوافق مصالح الشركة مع مصالح المتداولين.

تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الحسابات لعملائها، بما في ذلك المصغر الأساسي الذهبي البلاتيني والحسابات الإسلامية و تعتمد الخدمات التي تقدمها الشركة على تصنيف العميل كمستثمر محترف أو مستثمر خاص.

يمكن للعملاء تداول أكثر من 50 زوجا من العملات الأجنبية بالإضافة إلى الصناديق المشتركة للسلع والأسهم والمؤشرات.

3. شركة Plus 500

تعتبر شركة الوساطة هذه واحدة من أهم الشركات في سلطنة عمان و تم إدراجها في بورصة لندن، وهي واحدة من أكثر الشركات شعبية لإجراء تداولات العقود مقابل الفروقات.

يمكن للعملاء تداول مجموعة متنوعة من الأدوات المالية من خلال هذه الشركة  مثل الأسهم والعملات والسلع و الصناديق و تحمل العديد من هذه الاستثمارات تراخيص من الجهات التنظيمية، بما في ذلك هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA.

بالإضافة إلى ترخيص هيئة الأوراق المالية القبرصية، وترخيص هيئة الأوراق المالية الأسترالية وترخيص هيئة الأسواق المالية النيوزيلندية، فإنها تتمتع أيضًا بالعديد من المزايا منها ماي لي:

  • قم بحماية أموالك من خلال ميزة الحماية من الرصيد السالب. إذا لم تخسر أموالا أكثر مما أودعته، فهي توفر لك التغطية. 
  • ميزة إيقاف الخسارة التي ستغلق عند خسارة أو توقف عند الربح.
  • تعيين تنبيهات الأسعار وإيقاف التداول للحفاظ على محفظتك آمنة أثناء الاتجاهات السلبية تلقائيًا.
  • تأكد من أنها توفر عدة طرق ملائمة للإيداع والسحب، مثل بطاقات الائتمان.
  • تقدم حسابات حسب الشرع الإسلامي وحسابات تجريبية مجانية.
  • بالإضافة إلى منصات التداول التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر و تطبيقات الهواتف الذكية.

قد يهمك: أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

4. شركة نور كابيتال

الشركة هي واحدة من أفضل الشركات وهي مرخصة من قبل البنوك المركزية في دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت.

نور كابيتال لديها فريق من المتداولين ذوي الخبرة الذين يمكنهم تقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء, كما يقدم منصات تداول بتقنيات متطورة تساعد العملاء على إتمام المعاملات بسرعة كما تقدم أنواع حسابات مختلفة منها:

  • حساب المبتدئين القياسي الذي يمنحك عدد قليل من الأدوات ويعطيك معلومات عن كيفية التداول بطريقة مجانية.
  • حساب متوسطي الخبرة في عالم التداول ويسمى الممتاز فهو يسمح بترقية الحساب القياسي الى هذا النوع من الحسابات التي تسمح بزيادة حجم التداول.
  • حساب كبار المتداولين من كبار الشخصيات الذي يقومون بإيداع كميات كبيرة من الأموال يؤمن مدير مساعد شخصي للمستثمر .
  • حساب المؤسسات أو المؤسسي التي تحتوي على متداولين يعملون ضمن اسمها من محترفين في عالم الأسواق أو مبتدئين مع مدير مساعد.

قد يهمك: إستراتيجيات إدارة رأس المال في التداول (الفوركس)

طريقة اختيار أفضل وسطاء سوق مسقط للأوراق المالية

عند اختيار أفضل الشركات التجارية للتداول في سلطنة عمان، من المهم مراعاة مجموعة من المعايير منها:

  • التأكد من أن شركة الوساطة التي تعمل معها شرعية تأكد من التحقق من ترخيصها من البنك المركزي العماني.
  • تحقق من الجوائز العالمية وشهادات الجودة التي حصلت عليها الشركة من خلال تصفح موقعها على الإنترنت.
  • يجب أن تكون على دراية بمقدار التحميل المالية الذي يقدموه لعملائهم وقيمة كل من الرسوم التي يفرضونها على صفقات التداول الخاصة بهم.
  • التعرف على حسابات التداول التي يوفرها الوسيط وتحديد الحساب الأنسب للعميل بناءً على حجم التداول وأهداف الاستثمار.
  • قبل أن تبدأ في تداول أي أدوات مالية من المهم تحديد الوسطاء الذين يوفرون الوصول إلى مجموعة متنوعة من المنتجات.
  • تأكد من أن شركة الوساطة التي تعمل معها تدعم إحدى منصات التداول العالمية التي يمكن استخدامها على جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل شركات الاستثمار في سلطنة عُمان 2024، أتمنى إذا أعجبكم ورأيتم أنه يستحق المشاركة للأصدقاء لا تبخلوا علينا في مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح

أفضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عُمان

أفضل 7 شركات تداول إسلامية موثوقة

أفضل منصات التداول موثوقة يمكن البدء منها