ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل سيارة عملية ورخيصة في العراق

أفضل سيارة عملية ورخيصة في العراق، هل تبحث عن أرخص سيارة في العراق أو في أربيل؟ من خلال السطور التالية سنتعرف على أفضل سيارة اقتصادية في العراق بسعر مناسب لأصحاب الدخل المتوسط وحتى المحدود، بالرغم أن أسعار السيارات في العراق في ارتفاع، لكن لا يزال هنالك سيارات عملية رخيصة تحتفظ على أسعارها الممتازة، لذلك سنجمع لكم من خلال هذا المقال افضل السيارات العملية والإقتصادية في العراق والتي تعتبر أفضل أنواع السيارات في العراق بهذا سعر.

فإذا كنت تبحث عن سيارات رخيصة للبيع في العراق أو كم أسعار السيارات الصينية في العراق 2022 أو احسن سيارة في العراق بسعر رخيص بدلاً من البحث عن سيارات مستعملة للبيع في بغداد أو البصرة أو أربيل ، فإن هذا المقال مهم جداً، حيث جمعنا لكم أرخص السيارات في العراق 2022 عملية واقتصادية في البنزين والتي تعتبر الأكثر طلباً حالياً في العراق سواء كانت سيارات نسائية في العراق أو شبابية.

أفضل سيارة عملية ورخيصة في العراق

في ظل الظروف الاقتصادية المتردية في عالمنا العربي وتواجد الكثير من الصعوبات التي تحوم حول المتطلبات الرئيسية للحياة وكيفية تأمينها اصبح البحث عن حلول اقتصادية تمكن الناس من تحقيق متطلبات الحياة.

ومن اهم الأمور التي يحاول اغلب الناس البحث عنها هي السيارة التي كانت تعتبر سابقا من رفاهيات وكماليات الحياة وشرائها محصور فقط بالعائلات الغنية اصبح الان امر وجود السيارة في المنزل امر هام بسبب الصعوبات الكبيرة في وسائل النقل العام والحاجات التي توفرها السيارة في سير اليوم.

ولذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن اهم السيارات العملية والرخيصة في العراق مع شرح لمواصفاتها ومميزاتها.

أفضل سيارة عملية ورخيصة في العراق

يوجد في العراق العديد من السيارات المميزة منها ما هو عالي الجودة وفيها من الميزات الكثير والكثير، ولكن ترافق هذه الجودة أسعار عالية ومنها ما هو منخفض بالسعر ولكن تكون بجودة قليلة ولكن يوجد بعض السيارات في الأسواق العراقية جمعت العاملين معا الجودة العالية من جهة والتكلفة المنخفضة من جهة أخرى سنتحدث عن أهمها:

1- تويوتا انوفا

تعتبر من اهم واشهر السيارات المميزة في الأسواق العراقية والتي يعود انتاجها لشركة تويوتا العالمية والتي ظهر اول اصدار لها في عام 1995م.

وتعتبر هذه السيارة من السيارات ذات التصميم الخارجي المميز حيث تم صناعة الهيكل الخاص بالسيارة من الفولاذ وتم تصميمه بشكل يجعله قوي في الاصطدامات ولا يتأثر بالعوامل الطبيعية والجوية.

وتعتبر من أنواع السيارات الرياضية اما تصميمها في الداخل تعتبر من السيارات الواسعة والتي تحتوي على 8 مقاعد على شكل صفين الصف الأخير قابل للطي ليزيد المساحة التخزينية المتوفرة في الصندوق الخلفي.

ويعتبر سعر السيارة من الأسعار المنخفضة حيث يصل سعرها ل 100 الف ريال عراقي، ويعتبر المحرك الخاص بالسيارة من أنواع المحركات القوية والذي جاء بسعة 2,9 لتر مع أربعة أسطوانات ينتج عن هذا المحرك قوة تبلغ 170 حصان وعزم دوران 150 نيوتن/م.

وتعتبر هذه السيارة من السيارات الاقتصادية حيث تستهلك لكل 11 كيلو متر تقوم السيارة بقطعها لتر بانزين واحد، ويوجد سيارات تويوتا انوفا فيها محرك ديزل سعته تصل حتى 2,9 لتر مع أربعة أسطوانات وقوته تصل حتى 180 حصان ويبلغ استهلاك الوقود فيه لكل 15 كيلو متر تقطعها السيارة لتر بنزين واحد و يصل سعر هذه السيارة بمحرك الديزل ما يقارب 110 الف ريال عراقي.

قد يهمك: شركات تعطي قروض في العراق

مواصفات سيارة تويوتا انوفا:

  1. تعتبر من السيارات العائلية كبيرة الحجم حيث يصل وزنها حتى الفين كليو غرام اما ابعاد السيارة تكون بطول أربع أمتار ونصف وعرضها يصل حتى 1,9 متر وطول قاعدة العجلات فيها حتى طول 2,6 متر.
  2. فيها مجموعة من التقنيات الالكترونية أهمها العدادات الرقمية الالكترونية الدقيقة وفيها نظام تقني ترفيهي شامل.
  3. تحتوي السيارة على شاشة قياسها يصل حتى 9 انش تعمل بتقنية اللمس للتحكم بالأمور التقنية في السيارة.
  4. فيها 7 مكبرات صوت موزعة بطريقة منظمة في السيارة وتحتوي تقنية البلوتوث التي تسمح بوصل الهاتف المحمول بالسيارة مما يمكن السائق من الرد على المكالمات واجراء الاتصالات اثناء القيادة.
  5. يوجد فيها أيضا تقنية الشحن اللاسلكي للهاتف ومشغلات CD وMP3 وجهاز راديو أيضا بالإضافة لمدخلين أحدهما USB لشحن الهواتف والثاني AUX لتشغيل الوسائط الموجودة في الهاتف المحمول على السيارة.
  6. يوجد فيها نظام تكييف مميز وموزع بفتحات تهوية تنتشر في جميع انحاء السيارة تؤمن راحة للركاب اثناء الرحلات الطويلة في الأجواء الحارة والباردة.
  7. تتميز هذه السيارة بالكثير من أنظمة السلامة والأمان أهمها الفرامل بنظام منع الانغلاق وفيها كاميرا للرؤية بزاوية قدرها 360 درجة وأجهزة وحساسات للتحذير في الامام والخلف ونظام انذاري لحماية السيارة من السرقة ووسادات هوائية امامية وجانبية تفتح عند الاصطدام.

قد يهمك: كيف تشتري سيارة بالتقسيط في العراق بدون مقدم 2022

2- كيا كارنيفال

تعتبر من اهم واشهر السيارات التي تنتشر في الأسواق والمعارض العراقية لبيع السيارات وعليها طلب كبير لما لها من ميزات كثيرة وانخفاض التكلفة المادية التي تطلبها حيث تعتبر من السيارات التي تعود بإنتاجها لشركة هافال الصينية التي قامت بتدعيم هذه السيارة بالكثير من الميزات.

حيث كان تصميمها الداخلي مميز فيها 8 مقاعد متوزعة على شكل صفين متتاليين قابلين للطي مما يوفر مساحة تخزينية كبيرة جدا وتعتبر من أنواع السيارات العائلية وتصميمها الخارجي فاخر من حيث الشكل فيها مصابيح امامية تعمل بتقنية الليد منها نهاري.

ومنها يعمل في ظروف الضباب وفيها نظام تقني تحذيري في الامام والخلف وأيضا اسطبات خلفية تعمل بتقنية الليد تحتوي هذه السيارة على فتحة سقف ويوجد في السيارة شاشة تعمل بتقنية اللمس بقياس 9 انش يمكن استخدامها للتحكم بأنظمة السيارة الالكترونية والتحكم بالوسائط.

وفيها عجلة القيادة تعمل عن طريق الكهرباء وعليها ازرار للتحكم بالوسائط لعدم تشتيت انتباه السائق اثناء القيادة، ويوجد بالسيارة محرك قوي سعته تصل حتى 2 لتر مع أسطوانات عدد أربعة وبقوة تبلغ 225 حصان ويكون عزم الدوران الخاص بالمحرك حتى 350 نيوتن/م ويصل سعر هذه السيارة حتى 110 الف ريال عراقي.

خاتمة: قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً موسعاً عن أفضل سيارة عملية ورخيصة في العراق ونأمل أن ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صله:

وظائف شركات النفط في العراق 2022 مع التقديم

افضل مكاتب وشركات تسليف فلوس في العراق

افضل مواقع بيع السيارات في أوروبا بأسعار مناسبة

وظائف لطلاب الجامعة في العراق

جمعيات خيرية لتسديد الديون في العراق

تصنيف