ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تعطي قروض في العراق

أهلا بكم في هذا المقال الذي نقدم لكم فيه شركات تعطي قروض في العراق، حيث أن هنالك الكثير من الأفراد يبحثون عن طريقة لمعرفة كيفية سحب قرض في العراق خصوصاً إذا كانت قروض بدون فوائد في العراق أو منح قروض شخصية من بنوك التمويل في العراق، حيث يلجأ بعضهم الر البحث عن أشخاص أو رجال أعمال يعطون قروض شخصية في العراق، وذلك من أجل تلبية احتياجاتهم في الحياة سواء من أجل الزواج أو قرض لشراء منزل أو لتمويل مشاريع صغرى.

لذلك من خلال هذا المقال جمعنا لكم أفضل شركات التمويل في العراق 2022، فإذا كنت تبحث عن ارقام شركات تعطي قروض في العراق أو تبحث عن مكتب يعطي قروض في بغداد أو اربيل أو البصرة وتبحث عن قروض ميسرة في العراق، فإن هذا المقال موجه لك.

شركات تعطي قروض في العراق

في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تحيط بمجتمعاتنا العربية وخصوصا الدول التي حصلت فيها حروب فإن الأشخاص ذوي الدخل المحدود أصبحت احلامهم سرابا في افتتاح مشاريع في مجالات العمل الصغيرة منها ومن اكثر هذه الدول التي عانت من ويلات الحرب في العراق.

فبعد تعرضها للاحتلال الأمريكي عانى الشعب العراقي اقتصادياً ومع مرور الوقت بدأت الحكومة العراقية بدعم المستثمرين لفتح شركات تقدم قروض للمواطنين وأصحاب الدخل المحدود للبدء بمشاريعهم الصغيرة في المجالات الزراعية او التجارية او الصناعية او الخدمية.

وسنقدم لكم في مقالنا هذا اهم شركات التي تقدم قروض في العراق وميزات هذه الشركات والخدمات التي قدمتها للمواطن العراقي.

شركات القروض في العراق:

يوجد في العراق الكثير من الشركات التي قدمت خدماتها للمواطن العراقي والتي تعمل على مبدأ تقديم التمويل المالي للمشاريع الصغيرة التي يحتاجها الافراد او حتى المؤسسات العراقية وتكون هذه الخدمات مقابل ضمانات يقدمها الفرد او المؤسسة لسداد المبالغ المالية المترتبة عليهم.

وتختلف هذه الميزات والتمويل الذي تقدمه الشركات على حسب الاختلاف في الغاية التي لاستعمال القرض المطلوب حيث يوجد اختلاف بين الخدمات التي تقدمها الشركة للقروض الشخصية عن القروض التي تتقدم عليها المؤسسات في العراق.

أهم شركات قروض في العراق:

يوجد في العراق الكثير من هذه الشركات التي تعمل في مجال تمويل المشاريع الصغيرة وكل واحدة منها تتبع سياسة مختلفة عن الأخرى وهذه السياسة هي المعيار التي تعتمده هذه الشركات لقبول طلب القرض من عدمه وسنذكر اهم هذه الشركات:

1- مؤسسة الإسكان التعاونية

تعتبر هذه المؤسسة من اهم المؤسسات في العراق التي تقدم خدماتها للمواطن العراقي والتي تكون قروضها في مجالات الاعمار والإسكان الصغيرة حيث يمكن للفرد بالتقديم على القرض للحصول على تمويل لبناء منزل خاص به او منازل للإيجار.

وتنتمي هذه الشركات لمنظمة الإسكان التعاونية الغير حكومية وتأسست هذه الشركة في عام 2007 وتملك هذه الشركة فروع في الكثير من المحافظات العراقية ويقع مقرها الرئيسي في بغداد ولها 50 فرع منتشرين على كامل الجغرافية العراقية.

وقدمت هذه المؤسسة الكثير من الخدمات في مجالات الإسكان والتسهيلات للحصول على القروض منها ويبلغ قيمة المبالغ التي تقدمها للعراقيين بين 80 الف دينار عراقي حتى 200 الف دينار عراقي.

قد يهمك: افضل مكاتب وشركات تسليف فلوس في العراق

2- شركة الأخوين للقروض الفورة

تعتبر من الشركات المهمة في العراق والمشهورة على مستوى القروض التي تدعم المشاريع الصغيرة ومن اهم الشروط الموجودة في سياسة الشركة هي ان لا يكون صاحب القرض قد تقاضا أي قرض سابق ويقوم بتسديد مبلغ هذا القرض ولكن بالعموم تعتبر شروطها ميسرة وتقدم تسهيلات لدعم وتمويل المشاريع في المجالات التجارية والزراعية ومن اهم الميزات التي تقدمه هذه الشركة:

  • يحتاج المتقدم لتقديم بعض المستندات مثل بطاقة السكن وبطاقة اثبات الجنسية العراقية وبعدا يتمكن من استخدام القرض الذي تقدم له.
  • يحصل المتقدم على القرض الذي يريده بصورة سريعة وبتسهيلات كبيرة وبمبلغ مادي يتراوح ما بين 3 مليون دينار عراقي وحتى 6 مليون دينار عراقي ويصبح 7 مليون دينار للمتقاعدين من القطاعات الحكومية.
  • يمكن للمواطنين الحاملين لبطاقات الماستر الخاصة بمصرف الرشيد ان يحصلوا على القروض بطرق أسهل من غيرهم لان هذا المصرف يعتبر من أكثر الداعمين لهذه الشركة.
  • الموظفين الحكومية أيضا لهم ميزات بالحصول على القرض بطرق سهلة وميسرة.

3- شركة الجود للقروض الفورية

تعتبر هذه الشركة من اهم الشركات العراقية التي تقدم التمويل المالي للمشاريع المتناهية الصغر للأرامل والعاطلين عن العمل ومن شروط هذه الشركة هي توفر الكفيل وان يكون كفيل المتقدم للقرض من العاملين في القطاعات الحكومية العراقية او متقاعد من احد هذه القطاعات.

وتتميز هذه القروض بسهولة الحصول عليها وتوفر للمتقدم مبالغ مالية تتراوح بين مليون دينار عراقي وحتى ثلاثة ملايين دينار وتتناسب الدفعات التي يجب للمتقدم ان يدفعها مع الراتب الذي يحصل عليه من القطاع الحكومي.

ويمكن سداد المبلغ على مدى من 3 سنوات حتى 5 سنوات توفر هذه الشركة القروض لكافة العاملين في أجهزة الدولة وقطاعات وزارة الداخلية والقوات المسلحة 

نصائح عند التقدم لقرض:

  1. يجب عليك أولا تحديد الغاية التي تريد الحصول على القرض لأجلها اما شراء سيارة او زواج ويجب أيضا عليك ان تحدد قيمة المبلغ الذي تحتاجه لكي تحصل على قرض مناسب للقيمة التي تحتاجها ونظرا لان القروض تعتبر من الأعباء التي يتكلف بها الفرد بسبب القيمة التي يجب دفعها كل شهر فيجب تجنب الحصول على القروض الضخمة واختيار القرض المناسب لك.
  2. يجب ان تقوم بدارسة شاملة للجدوى الاقتصادية من المشروع الذي تريد الدخول به ويجب معرفة الفترة التي يجب خلالها سداد المبلغ كاملا بحيث لا يجب ان يكون المبلغ الواجب تسديده شهرية أكثر من 50% من الدخل الشهري الخاص بك.
  3. يجب ان تأخذ وقتك في البحث جيدة عن الشركة التي تتناسب مع احتياجاتك ودراسة ميزات وخدمات كل منها لتحديد الشركة التي ستقدم لها طلبك للقرض.

ختاماً: قدمنا لكم شرحا كاملا عن اهم الشركات التي تعطي قروض في العراق ونأمل ان ينال مقالنا اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

المحرر: يحيى العلوش.

مواضيع ذات صله:

افضل مشاريع تجارية مربحة في العراق برأس مال صغير

وظائف شركات النفط في العراق 2022 مع التقديم

افضل مواقع بيع السيارات في أوروبا بأسعار مناسبة

وظائف لطلاب الجامعة في العراق

جمعيات خيرية لتسديد الديون في العراق

تصنيف