ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات خيرية لتسديد الديون في العراق

في هذا المقال سوف نتعرف على أهم جميعات خيرية لتسديد الديون في العراق، إذا كان عليك ديون متراكمة وتعجز عن تسديدها بالكامل فإن أفضل خيار اك هو اللجوء إلى جمعيات تسديد الديون في العراق، هنالك الكثير من أصحاب الخير يهتمون في مساعدة المحتاجين لوجه الله، ومنها مؤسسات خيرية تعطي فلوس ودفعها بشكل تقسيط على فترة متفق عليها، لذلك إذا كنت تبحث عن طريق من أجل التواصل مع جمعيات خيرية في العراق وتبحث عن جميعات مساعدات للمحتاجين في العراق، أنصحك بمتابعة هذا المقال لأننا جمعنا لكم افضل جمعيات خيرية لتسديد الديون في العراق 2022.

جمعيات خيرية لتسديد الديون في العراق

أهم جمعيات لتسديد الديون في العراق

العراق من الدّول التي اهتمّت بجمعيّات تسديد الديون في المقام الأوّل سواء جمعيات خيرية في بغداد أو البصرة أو كربلاء أو الموصل وغيرها من المحافظات، من بين كلّ أنشطتها، وخاصّةً بعد الأزمة الماليّة التي وقعت بها مع الكويت.

وكثرة التّساؤلات حول كم تبلغ ديون العراق للكويت، الأمر الذي جعل من عنوان، مستقبل العراق 2021، وكم تبلغ ثروة العراق 2021، من العناوين المتميّزة في الصحف، الأمر الذي أثار الاستغراب الدّولي بموضوع ديون العراق الخارجيّة في 2020 وقبل 2003، الأمر الذي أثّر على اقتصاد العراق، وفي نهاية المطاف ديون العراق لإيران التي كانت الحليف المساعد لها.

ما هي افضل جمعيات تسديد الديون في العراق؟

1- جمعيّة حقوق الإنسان العراقي

من المنظّمات الخيريّة العراقيّة التّابعة للحكومة العراقية، التي كان لها الأكثر الأكبر في مشاركة الحكومة العراقيّة بسداد بعضاً من الدّيون المترتّبة عليها.

وقد تمكّنت هذه الجمعيّة من القيام بهذا العمل التّشاركي، بسبب التبرّعات العديدة التي كانت تصلها من السكّان، ولاسيّما رجال الأعمال العراقيين، والمغتربين العراقيين كذلك حيث أن كبار رجال الأعمال يقومون بتسديد ديون المحتاجين عن طريق هذه الجمعيات، إضافةً إلى تبرّع الشركات لها، مما أسهم بشكل جيّد في إيفاء بعض هذه الدّيون، من أنشطة هذه الجمعيّة نذكر:

  • تقديم حملات جمع الزكاة من المواطنين، وتقديم التسهيلات الحكوميّة قدر الإمكان في المقابل.
  • سداد بعض ديون رجال الأعمال، الأمر الذي جعلهم يتبرّعون للجمعيّة بعد تعافيهم من ديونهم.
  • توفير فرص العمل للشّباب العراقي، مقابل نسبة بسيطة من رواتبهم لصالح الجمعيّة.

أسّس هذه الجمعيّة اسماعيل إدريس جواد الياسري، في محافظة واسط العراقيّة، ولمن يرغب بالتبرّع أو طلب المساعدة منها، يمكنه الاتّصال على الرقم: 009364837490361.

2- جمعية ذوي المهن العراقيّة لمساعدة المحتاجين

من الجمعيات العراقيّة الخيرية المتخصّصة بتقديم المساعدة لأصحاب المهن والحرف والصّناعات التّقليديّة، لأهميّتها في دعم التّراث العراقيّ.

قامت هذه الجمعيّة في عام 1999، لدعم هؤلاء المبدعين، وتقديم المرغّبات اللّازمة ليكملوا مهنهم، وذلك بسبب إيمانها بفكرة الإبداع المستمرّ، وبادرت هذه الجمعيّة بالكثير من أعمال سداد الدّيون الملقاة على هؤلاء الحرفيين، ومن أنشطتها:

  • تقديم المساعدة الماليّة، لهؤلاء الأشخاص ليتمكّنوا من النهوض بحرفتهم.
  • تسديد ديون بعض الحرفيين الذين تعرّضوا للاحتيال من قبل بعض الزّبائن.
  • تشجيع المنتديات الثّقافية حول هؤلاء الأشخاص لدعم السيّاح بالتّعامل معهم.
  • توفير الأدوات المناسبة لإكمال حرفهم وصناعاتهم المتميّزة.

وقد أسّس هذه الجمعيّة خالدة عبد الخالق جعفر في العاصمة بغداد، كنوع من التمسّك بالمنتجات العراقيّة الوطنيّة، ويمكنكم الاتصال بهذه الجمعيّة على الرّقم التّالي:009482001884734.

3- الجمعيّة الإنسانيّة للمعوقين / ديالي:

من الجمعيّات المعاصرة للحداثة والتكنلوجيا، واهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصّة، كنوع من العمل الإنسانيّ الواعد والمثمر، رغبةً في استخراج مواهب هؤلاء الأشخاص، والاستفادة منهم في الحياة العمليّة.

وقامت هذه الجمعيّة بتوفير الدّعم الكامل لهؤلاء الأشخاص، عبر تحقيق مفاهيم هذه الجمعيّة على أرض الواقع بشكل ملموس وحقيقي، كما وقامت بإعفاء دور اليتامى والمعوقين من الضّرائب المترتّبة عليهم، لتشجيعهم على عملهم الواعد، ومن أنشطتها:

  • تقديم المساعدات الماليّة لدور العجائز والمعوقين.
  • تعليم ذوي الاحتياجات الخاصّة المهن الإبداعيّة، تحت إشراف المختصّين.
  • توفير فرص العمل للمدرّسين في هذا المجال.
  • تسديد ديون مراكز ذوي الاحتياجات الخاصّة النّاتجة عن شراء التجهيزات الطبيّة.

وقد أسّس هذه الجمعيّة قحطان إسكندر جاسم، ومركز هذه الجمعيّة في مدينة ديالي، وتحوي على فروع عدّة في مختلف المناطق العراقيّة، مثل بغداد، النّجف الأشرف، ويمكنكم التّواصل معها عبر:009629002631733.

4- غرفة تجارة قطع الرّشيد:

من الجمعيّات التي اهتمّت بالتجّار العراقيين، ودعم أنشطتهم المختلفة، ولاسيّما المصدّرين والمورّدين للعراق، وذلك تحت إشراف الحكومة العراقيّة.

وقد أولت هذه الجمعيّة اهتمامها للتجّار، بسبب الرّغبة في انفتاح الشّعب العراقيّ على شعوب العالم، والوصول للمنتجات المختلفة من البلدان العربيّة والاجنبيّة، رغبةً منها ببناء أهمّ العمليّات التّجاريّة في الشرق الأوسط.

قدّمت هذه الجمعيّة العديد من الخدمات للتجّار، وكان أهم هذه الخدمات وأكثرها بروزاً للرأي العام والعالم العربيّ، هي عمليّات التّسهيل المتعلّقة بالأموال والقروض، ونذكر منها:

  • تقديم القروض المختلفة للتجّار بدون الفوائد الضريبيّة.
  • تسديد بعض ديون التجّار العراقيين، ممّن لم تنجح تجارتهم.
  • دفع الضّرائب والنفقات المترتّبة على من لا يملكون الخبرة التّجارية الكافية.
  • إشراك المنتجات الوطنيّة في عمليّات التصدير.

أسّس هذه الجمعيّة خالد جميل لطيف، وهو من أقدم التجّار في الأسواق العراقيّة، ولهذا السّبب أنشأ جمعيّته في العاصمة بغداد، ويمكن التّواصل معها عبر الرّقم:009337119030737. 

5- جمعيّة رابطة المعلّم العراقيّ الجديد:

أوّل الجمعيّات التي دعمت المعلّم العراقي وسعت إلى تسهيل الحياة في وجهه، وذلك لدوره الفعّال في بناء الجيل الجديد للعراق، وبالتّالي الجيل الجديد من الأشخاص الصّالحين.

قامت هذه الجمعيّة بدعم من الحكومة العراقيّة، وذلك لتهيئة المدرّسين من الدّرجة الأولى، للتّعليم في المدارس الحكوميّة، وتسهيل المعاملات المختلفة في وجه المدرّسين السّابقين، حيث قدّمت العديد من المرغّبات في صنع المدرّس المثالي، ودعمه لصنع الجيل الواعي، ومن أعمالها:

  • تسديد القروض المدرسيّة لصالح المدرّس.
  • خدمات التّوصيل المجّاني للمدارس لهؤلاء الأساتذة.
  • مساعدة المدرّسين من أصحاب الدّيون، وتسهيل هذه العقبة في طريقهم.
  • التدريس بنسبة خصم على مرتّبات المدرّسين الذين يحملون الكثير من الدّيون، على شكل عقود سنويّة.

أسّس هذه الجمعيّة الأستاذ حسن سلمان جبّار في بغداد، وقد أسّسها على النحو السّابق، ليحمي المدرّسين من المعاناة التي كان يعانيها في بدء نشئه، ويمكن الاتّصال بها عبر الرقم التالي :009736201765666.

وممّا سبق نستنتج الدّور الواعي الذي قامت به هذه المنظّمات، في وجه العقبات التي تواجه السكّان وتمنعهم من التطوّير في أعمالهم، بهدف تشكيل المجتمع المثالي الخالي من كلّ أنواع التفكّك.

إلى هنا اعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدمنا فيه أفضل جمعيات خيرية لتسديد الديون في العراق تستطيع التواصل مع الجمعيات الخيريه عن طريق ارقام واتساب جمعيات الخيرية في العراق.

مواضيع ذات صلة:

طرق الربح من الإنترنت في العراق | اربح 40 دولار يومياً

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

افضل جمعيات خيرية في هولندا

أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا (الشروط المطلوبة)