افضل 5 طرق الربح من الانترنت في العراق (40 دولار يومياً)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة طرق تمكنك من العمل على الانترنت في العراق، فإذا كنت تبحث عن وظيفة عن طريق النت مضمونة أو فرص عمل أون لاين في العراق، فهذا المقال موجه لك حيث جمعنا لكم أفضل 5 طرق لربح المال من الانترنت في العراق والتي تدعم السحب عن طريق PayPal أو الحساب البنكي.

طرق الربح من الإنترنت في العراق | اربح 40 دولار يومياً

يرغب الكثير من الناس في إيجاد ما يسمى بأعمال شغل الكنبة، أي العمل من المنزل، فهي باتت من الطرق الأسهل والأكثر ربحاً وتوفيراً للوقت والجهد، وتتنوع فرص العمل عبر الإنترنت ويوجد الكثير منها، وتتباين نسب الربح بين موقع وآخر، إلا أنها جميعها قادرة على توفير الاستقرار المادي لك بفترة وجيزة إذا أحسنت استخدام مهاراتك، واليوم سوف نتعرف كيفية الربح من الانترنت في العراق.

افضل طرق للربح من الانترنت في العراق

مع تعدد طرق الربح من الانترنت المتنوعة، فيما يلي سنقدم لكم افضل 5 طرق مربحة ومضمونة التي تستطيع الاعتماد عليها في العمل والربح من الانترنت في العراق، ومن أفضل تلك الطرق هي:

1. الربح من برنامج كواي

تطبيق كواي هو التطبيقات التي انتشرت بشكل كبير جداً في الآونة في الكثير من البلدان العربية وبالأخص في العراق، فهو برنامج نشر فيديوهات قصيرة شبيه ببرنامج تيك توك، وفد استطلع المئات من المستخدمين ربح الاف الدولارات شهرياً منه.

برنامج كواي يعتمد على جمع النقاط ومن ثم تحويلها إلى أموال حقيقية، وجمع النقاط يكون بعدة طرق، إما عن طريق نشر الفيديوهات أو البثوث المباشرة أو دعوة الأصدقاء، فكلما زادت النقاط على حسابك كان الربح أعلى.

للمزيد من التفاصيل: كيفية ربح المال من كواي في العراق

2. وضع الرهان على المباريات الرياضية

تعد هذه الطريقة من الطرق المربحة جداً في العراق إذا كنت من المهتمين بالمباريات والأحداث الرياضية، أو إذا كنت من البارعين في عمليات التحليل الرياضي تعتبر أفضل طريقة للربح من الانترنت في العراق، ويعتمد هذا الشيء على أن تقوم بالدخول لمواقع وأن تراهن على المباريات، أي أن تراهن على فوز أحد الفرق الرياضية لكرة القدم، وذلك على حسب توقعاتك، وإن كسبت الرهان ستكسب مبلغاً مالياً ممتازاً.

وهكذا تتكرر العملية في كل مباراة مما يحقق لك مدخولاً شهرياً جيداَ، ومن أحد المواقع التي تساعدك في الأمر هي Bet Final.

3. التسويق الإلكتروني Affiliate Marketing

يعد التسويق من أشهر الأعمال التي تستطيع من خلالها الربح عبر الإنترنت وجني الأموال في العراق، فهو معروف جداً ويمكن ممارسته في العراق وفي كل البلدان، ويعتمد هذا النوع من الأعمال على التعاقد مع شخص يملك منتجات أو مجموعة أشخاص، والعمل على الترويج لمنتجاتهم، ولكن ما هو الترويج؟ الترويج هو النقاط البيعية في المنتج التي يمكنك استثمارها من أجل إقناع الشخص بأن يشتري هذا المنتج.

ويلعب الترويج دوراً هاماً جداً في التأثير على الشراء وبالتالي زيادة الأرباح لك، فمع كل منتج يتم شراءه بسببك أو عن طريقك مهما كان هذا المنتج، ستحصل على نسبة ربح مقتطعة من سعره، وقد تختلف هذه العمولة من شركة لأخرى ومن منتج لآخر.

وما أقصده هنا هو أنه مثلاً إذا كان المنتج التي تروج له ملابس أو أحذية فنسب الربح قد تكون إما مفتوحة (أي يمكنك أنت إضافة نسبة قدر ما تشاء) أو أن تكون محددة بين 10-15%.

أما إذا كان المنتج أجهزة كهربائية أو إلكترونية أو حواسيب سعرها كبير فبالتأكيد عمولتك كبيرة وقد تصل إلى 40% فأكثر.

4. فتح متجر خاص بك على الإنترنت

تعد هذه الطريقة فعالة وجيدة جداً في الربح من الانترنت إذا كنت تملك رأس مال جيد نسبياً، فيمكنك بامتلاك مبلغ بسيط أن تشتري بعض المنتجات، ملابس، أحذية، أو أي شيء، وقم بإطلاق المتجر باستخدام قالب Word press، إذا رغبت، واعرض منتجاتك للبيع وقم بتضمين رسائل إعلانية جذابة للفت النظر إلى المنتج، هناك بعض المواقع قد تساعدك لذلك ومنها Google Adsense.

قد يهمك: ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا

5. بيع الكتب الإلكترونية عن طريق مواقع

إذا كنت تبحث عن عمل اونلاين مضمون، يتواجد عبر الويب الكثير من الشركات التي تمتلك مواقع إلكترونية وتسمح لك ببيع كتبك عن طريقها، مثل Kindle Direct Publishing ، Ingram spark ، وكل ما عليك هنا هو إما إنشاء كتب إذا كنت مؤلفاً أو من هواة الكتابة، أو شراء كتب نادرة وإعادة بيعها بسعر مختلف.

إن كنت مؤلفاً على سبيل المثال، تستطيع الكتابة عن أي شيء في مجال دراستك وخبرتك، كومبيوتر، طب، إعلام، برمجة، فنون، هندسة، أي شيء، وكلما كنت بارعاً بالكتابة وقادراً بحروفك على شد انتباه الآخرين كلما زادت نسبة الشراء لكتبك.

يتواجد أيضاً موقع Amazon، لخدمتك في أمور كهذه، فبما أن أمازون من أشهر مواقع التسويق في العالم، فحتماً سيساعدك على تسويق منتجاتك عبر متجره مع نسبة عمولة قليلة مقارنةً بغيره.

مواقع أخرى للربح من الانترنت في العراق:

  1. موقع تصميمي: يمكنك من خلال هذا الموقع الربح من بيع الصور التي تقوم أنت بتصميمها بنفسك ومنها التصاميم الجرافيكية والإينميشن.
  2. موقع مستقل: من خلال هذا الموقع بإمكانك عرض خدماتك المتنوعة وتلقي الأموال مقابلها.
  3. منصة كورسيرا: تستطيع التدريس والتدريب على مجالات متنوعة مقابل مبالغ مالية.
  4. موقع Shopify: من أفضل المواقع التي يمكنك إنشاء متجر إلكتروني بواسطتها، وبيع منتجاتك، أو القيام بالتسويق.

5. الربح من مواقع استطلاعات الرأي

في الواقع الاستبيانات المدفوعة أمر بسيط جداً، فهو عبارة عن قوائم من الأسئلة الموضوعة من قبل شركات مختصة حول أمر ما، ربما لأهداف بحثية، أو كنوع من التحسينات لشيء ما، وهي تستطلع الرأي العام (تتطلع إلى إجاباته) وآراءه حول الأمور وتستفيد منها.

كيف يتم الربح عبر استطلاعات الرأي

الربح من الاستبيانات المدفوعة بسيط، فعليك فقط الدخول إلى مواقع محددة، والبحث عن استبيانات (قوائم أسئلة)، فهي عبارة عن الإجابة عن بعض الأسئلة الموضوعة من قبل مختصين على الإنترنت حول أمر ما، ويمكنك أنت الإجابة عليها بمدة دقائق، والحصول على المال مقابل إجاباتك.

ما هو مقدار الربح من الاستبيانات

قيمة الربح عبر الاستبيانات متفاوتة من مواقع لآخر، ولكنها جميعها تعتمد على مبدأ النقاط، ومبدأ النقاط هو أنه مع كل استبيان ستحصل على مجموعة من النقط، وهذه النقط يتم استبدالها بدولارات حقيقية، فمثلاً بعض المواقع تتراوح الأرباح على كل الاستبيان الواحد بين 5$ إلى 100$ ويمكنك الانتظار حتى يكبر عدد نقاطك لتستطيع سحب أموالك، ويمكنك سحبها عبر باي بال أو ويسترن يونيون.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي

لقد وصلنا في نهاية المقال إلى أهم طرق ومواقع الربح عبر الانترنت في العراق، ولا يزال هناك غيرها الكثير، فأطلق الإبداع المكنون بداخلك وابحث عمّا يشبهك، واستثمره واستقر مادياً.

مواضيع ذات صلة:

كيف تربح المال في يوم واحد

فرص عمل من المنزل للرجال

تطبيق امريكي يعطي دولار لكل مشاهدة فيديو

أفضل موقع أمريكي لربح 10 دولار يدعم PayPal

كيف تحصل على عمل وأنت في المنزل