ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أهم جمعيات لتسديد الديون في اليمن 2022

هل عليك ديون متراكمة وتعجز عن سدادها؟ لماذا لا تلجئ للمساعدة والتواصل مع جمعيات خيرية في اليمن؟ نعم هنالك جمعيات تسديد الديون في اليمن مخصص لمساعدة المحتاجين والغارمين في اليمن، ولكن ما هي أهم جميعات لسداد الديون في اليمن ، وكيف احصل على مساعدة مالية في اليمن وما هي أرقام جميعات خيرية في اليمن؟ وهل هنالك منظمات لمساعدة المحتاجين في اليمن؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا المقال والذي جمعنا لكم في أفضل جميعات خيرية لتسديد الديون في اليمن 2022.

أهم جمعيات لتسديد الديون في اليمن

أهمّ جمعيات لتسديد الديون في اليمن

اليمن من الدّول التي عانت الكثير بسبب الصعّوبات التي واجهتها من التفكّك ضمن المجتمع الواحد، فكان هذا الدّافع للنّهوض بالجمعيّات الخيريّة واسماء منظمات خيرية في اليمن في مختلف مدن اليمن وأنشطتها التي تضمّنت العديد من العناوين، كتسديد الدّيون لوجه الله بالإضافة إلى جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن لمساعدة المحتاجين والفقراء.

وكذلك شاع هذا الأمر بين السكّان وأصبحت التساؤلات حول، رقم جمعيّة الرّحمة لمساعدة الغارمين أو أرقام جميعات خيرية في صنعاء، وتقديم طلب سداد الدّيون، وغيرها من جمعيّات تسديد الديون ، الأمر الذي استدعى معرفة كيفيّة سداد ديون الغارمين، وطريقة سداد الدّيون المتعثّرة وواجب سداد الدّين، هذه هي المواضيع التي سنتناولها في مقالة اليوم.

إذا فالنتعرف على أهم جمعيّات سداد الديون في اليمن ومعرفة أرقام التواصل مع جمعيات خيرية في اليمن وهي :

1- مؤسسة الحمد الخيريّة ورعاية المساجد:

تعتبر مؤسسة الحمد  الخيرية ورعاية المسجد من أفضل المؤسسات الخيرية في اليمن وهي من الجمعيّات المتخصّصة في سداد ديون المساجد والمراكز الإسلاميّة في اليمن، بهدف زيادة الوعي الإسلامي ومبادئه بين أفراد الشّعب اليمني.

تقوم فكرة هذه الجمعيّة على تقديم المساعدات للمساجد، والتي تقدّم بدورها حملات تعليم القرآن الكريم المجّانيّة وتحفيظه، وغيرها من النّدوات التعريفيّة، وما يترتّب عليها من تكاليف مختلفة، سواء كانت هذه المساعدات تتضمّن سداد الدّيون أو غيرها من تكاليف المدرّسين في هذه المراكز، ومن أنشطة هذه الجمعيّة:

  • تقديم المصاحف المجانيّة، وسداد ديون دور الطّباعة.
  • تسديد الدّيون النّاتجة عن الأساس الخاصّ بالمساجد، وهيئات تحفيظ القرآن.
  • إعداد مدرّسي الشرّيعة بالشّكل المناسب لتوفير التّعليم في هذه المراكز.

تقع هذه المؤسّسة في خليج عدن، وتعدّ من الجمعيّات والمنظّمات المشهورة في اليمن، ويمكن الاستفادة من الخدمات المقدّمة عبر الاتصال معها عبر: 733753317.

قد يهمك: الربح من أمازون اليمن (4 طرق مضمونة الربح من Amazon)

2- مؤسسة آية الخيرية في اليمن:

من الجمعيّات ذات النّشاطات المتفوّقة على غيرها من الجمعيّات في مجال تقديم الخدمات لمختلف اليمنيين من تعليم ورعاية وبناء العقارات، وتقدّم خدماتها لمختلف السكّان بدون أيّ شكل من اشكال التّفرقة.

تركّزت أنشطة هذه الجمعيّة على العديد من الأعمال، ونذكر من أشهر هذه الأعمال، التكفّل بعمليّات بناء المساجد ودور رعاية الأيتام، حيث أنّها تقدّم هذه المساعدات، لزرع مفاهيم التآخي بين المواطن والجمعيّة والتآخي بين الجمعيّة والدّولة وبالتّالي التآخي بين المواطنين، ومن أعمالها المنجزة:

  • الدّعم المعيشي للأسر وسداد ديونها.
  • تقديم القروض الشهريّة والسنويّة.
  • التكفّل بسداد ديون العاطلين عن العمل.
  • رعاية اليتامى من مختلف أصقاع البلاد.

وقد تمّ تأسيس هذه الجمعيّة كنوع من أنواع نشر المحبّة ين المواطنين، وتقع هذه المنظّمة في صنعاء-الجانب الشّمالي من المدينة، ويمكن التّواصل معها عبر الرّقم:009671611613.

قد يهمك: جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن 2022

3- القطاع النّسوي بجمعيّة المشهد الاجتماعية الخيريّة:

من الهيئات الدّاعمة للعمليّات المتعلّقة بالمرأة اليمنيّة والاستفادة من صبرها ودقّة عملها، للدّخول في الأعمال المختلفة والمناسبة.

تقوم أنشطة هذه الجمعيّة على عددٍ من المبادئ التي تهمّ المرأة وترفعها من أنقاض انعدام المسؤوليّة والثّقة، إلى العمل الجادّ والتفوّق في الميادين المختلفة، وتتجمّع هذه المبادئ حول مجموعة من الأعمال نذكر منها:

  • سداد ديون المرأة اليمنيّة، والغارمات منهنّ.
  • تقديم الدّعم المستمرّ لهنّ.
  • التّساهل مع النّساء الحامل، وتقديم الرّعاية الصحيّة لهنّ، والإعانة المادّية.
  • النّصيحة الواعية في الأوقات الصّعبة.

توظيف مبادئ وأهداف هذه المؤسّسة، جعلها من أكثر الجمعيّات دعماً للمرأة في اليمن، وخاصّة بعد الإنجازات التي حقّقتها المرأة في مختلف المجالات، وقد تأسّس هذا القطاع الخيّر في حيّ الشيراتون الرئيسيّ في اليمن، ويمكن التّواصل معه عبر: 00967713415772. 

4- الجمعيّة الشعبيّة لدعم مشفى السّلام للأمراض العقليّة والنّفسية:

من الجمعيّات التي تأسّست تلبيةً لطلب الشّعب اليمني بعد رؤيته للدّور العظيم الذي قامت به المؤسّسات الخيريّة الأخرى.

ولضمان نجاح هذه الحركة، تمّ في البدايّة تحديد مشفى السّلام كهدفٍ أوّل بغرض تأمين الدّيون اللّازمة لجميع مستلزماته، ولكن سرعان ما تطوّرت هذه العمليّة ليصبح هذا التجمّع الشّعبي، واحداً من الجمعيّات الخيريّة في اليمن، ومن أنشطته:

  • تأمين الدّعم المّادي لهذا المشفى عبر جمع التبرّعات، وخصم النسب البسيطة من رواتب المتبرّعين بشكل شهري.
  • التّسهيلات الحكوميّة في ردّ قروض هذا المشفى نتيجةً لدعم الشّعب له.
  • المتبرّعين من مختلف الاختصاصات للعمل به بدون مقابل.
  • قيام المتبرّعين بإقامة الدّورات التدريبيّة مختلفة مثل التمريض والتخدير، من دون مقابل.

هذه الحركة التي اجتمع عليها الشّعب سُجّلت كأحّد أكثر الحركات الواعية في تاريخ اليمن، مما دفع الحكومة لسداد بعض ديون هؤلاء المتبرّعين، وتقع هذه الجمعيّة في منطقة الحديدة، ويمكن الاتصال بها عن طريق الهاتف عبر الرّقم التّالي:009246863551460.

5- جمعية الإيثار الخيرية:

من الجمعيّات التي اتّخذت نمطاً مختلفاً في تقديم المساعدة لكافّة أبناء الشّعب اليمني، وذلك بالاعتماد على أحّد المبادئ البسيطة، وهو إيثار الآخر بالخير.

يقوم عمل هذه الجمعيّة على تقديم القروض بدون أيّ عقد مبرم بين هذه الأطراف لمختلف المواطنين، وتقديم التّسهيلات المختلفة الإضافيّة لهم، وبعد ذلك تقوم المؤسّسة بتشكيل لجنة لدراسة وضع المقترض، وتخفيف الدّين عنه في حال تحقيقه للشّروط التي وضعتها هذه الجمعيّة.

مجمل الشّروط هذه قامت بعد مجموعة من عمليّات الاحتيال التي تعرّضت لها هذه الجمعيّة ونذكر من شروطها:

  • الإعفاء الجزئي للدّائن في حال تردّي وضعه المعيشي بعد اقتراضه المبلغ.
  • الإعفاء الكامل لذوي شهداء الحروب.
  • الإعفاء المضاعف لذوي الاحتياجات الخاصّة.
  • عروض الإعفاء للمواطنين الذين لهم خدمة سابقة في الجمعيّات الخيريّة المختلفة.
  • يقع مقر هذه الجمعيّة في مدينة تعز اليمنيّة، ويمكن التّواصل معها عبر الرّقم:04300428.

مختلف الأنشطة التي قامت بها هذه الجمعيّات جسّدت الإنسانيّة في أبهى صورها، ووثّقت المفاهيم الوطنيّة والتّوعويّة المختلفة، وزرعتها في عقول الشّعب اليمني، والجيل الجديد.

مواضيع ذات صلة: