ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن 2022

جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن ، في هذا المقال سوف نتعرف على العديد من الجمعيات الخيرية التي تقدم مساعدات مالية فورية في اليمن للاجئين وللمحتاحين، حيث سوف نتعرف على أسماء الجمعيات الخيرية في صنعاء وطريقة التواصل مع جمعيات في اليمن عن طريق أرقام الهواتف أو الايميلات الخاصة في الجامعات الخيرية، لذلك تابع الشرح لمعرفة أهم المؤسسات الخيرية في اليمن.

جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن 2022

أهم الجمعيات الخيرية في اليمن

لماذا يسأل البعض أسماء منظمات خيرية في اليمن ، تهتم اليمن بشؤون مواطنيها من كافة النواحي، ومن اهتماماتها البارزة هي مساعدة الناس وتقديم يد العون للمحتاجين، ويتجلى ذلك بامتلاكها للكثير من المنظمات الإنسانية التي تقوم بالأعمال الخيرية السامية، ونشر الوعي الثقافي والمجتمعي، وسنتحدث في هذا المقال عن أبرز الجمعيات الخيرية في اليمن بالإضافة إلى معرفة ارقام جمعيات خيرية في صنعاء وعن ما تقدمه من هِبات للمجتمع ومساعدات.

جمعية المشهد الخيرية الاجتماعية

تهتم هذه الجمعية بالنساء والأطفال على وجه الخصوص، إذ تقوم بحماية حقوق المرأة وتأهليها لمواجهة التحديات المجتمعية والثقافية والاقتصادية، بالإضافة إلى إقامة الندوات والأنشطة الثقافية للأطفال وتهتم بتعليمهم الأنشطة التي تفيدهم وتقدم لهم حيزاً من الترفيه.

ومن أنشطتها الترفيهية تعليم التطريز والخياطة والرسم والأشغال اليدوية، وتصفيف الشعر والتجميل وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية.

الجمعية  الشعبية لدعم مستشفى الأطفال للأمراض العقلية

تتولى هذه الجمعية دعم المستشفى من حيث الاحتياجات واللوازم الطبية والمعدات وتعويض نقص الأدوية، كما تقوم بأنشطة ترفيهية للدعم النفسي للمرضى النفسيين مثل مرضى التوحد والاكتئاب والإدمان، كما تقدم أطباء متطوعين لصالح المشفى وكوادر طبية تسهر على راحة المرضى.

جمعية الأرياف الخيرية

وهي جمعية خيرية أهلية تتولى مهمات تزويد المجتمع بالدعم النفسي والاجتماعي وخلق الوعي والتثقيف، كما تسعى لبناء المساجد وتأهيلها وترميمها، كما تقيم نشاطات لتحفيظ القرآن الكريم والعادات الدينية الصحيحة، وتقدم الدعم المادي للأسر المحتاجة وتتكفل رعايتهم من أطفال ومسنين، بالإضافة إلى دعم حقوق المرأة ضد العنف الأري والمجتمعي وتساهم في جعلها تمتلك مشاريعاً خاصة فيها وتنهض بنفسها.

جمعية نماء الخيرية التنموية: تتولى هذه الجمعية مهمة رعاية المناطق النائية والفقيرة، وتقدم لهم المساعدات المادية والمعنوية وتقدم لهم الغذاء والرعاية الصحية والتأمين الصحي، وتؤمن الرعاية للأطفال اليتامى والمسنين.

جمعية بني يوسف الخيرية التنموية

تقدم هذه الجمعية الدعم والمساعدة للأسر الفقيرة، وطلاب الجامعات والمدارس الذين هم بحاجة للمساندة والترفيه والتثقيف، كما توفر التدريب والتأهيل للأسر المحتاجة وإقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية.

جمعية الودان الاجتماعية للتنمية والتأهيل

تقيم هذه الجمعية المؤتمرات والندوات والفعاليات الثقافية التعليمية بهدف النهوض بالمستوى التعليمي والثقافي للمجتمع الإنساني، وتقدمها بشكل مجاني تطوعي، ونشاطاتها فعالة جداً في المجتمع حيث تتميز بمتطوعين فاعلين في مجالهم. 

قد يهمك: كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة

جمعية الصديق الخيرية الاجتماعية

تتبرع هذه الجمعية بالكثير من الأنشطة الاجتماعية الإنسانية، حيث تتولى مهمات تأمين المستلزمات المدرسية مع اقتراب حلول المواسم الدراسية للطلاب مثل الدفاتر والقرطاسية وحقائب المدارس والملابس، كما تهتم بتقديم المواد الغذائية والمساعدات المالية والغذائية للأسر المحتاجة، بالإضافة لتقديم القرابين والمساعدات الصحية كالأدوية والمستلزمات الأولية والإسعافات الأولية.

جمعية صناع الحياة لتدريب وتأهيل المرأة

تتولى هذه الجمعية تقديم المساندة الاجتماعية والمادية للنساء والأطفال، من خلال دعم حقوق المرأة ورعايتها، وحمايتها من العنف الأسري والعنف الاجتماعي، كما تقدم لها يد العون والخطوات الأولى من أجل إقامة مشاريعها الخاصة التي تعود عليها بالاستقلالية والنفع، إلى جانب تقديمها لنشاطات للمرأة مثل جلسات تعليم المهن اليدوية والحرف والعلوم الاجتماعية والوعي والتثقيقف، والأمر ذاته بالنسبة للأطفال فهي تقدم لهم الأنشطة الترفيهية والتعليمية. 

مؤسسة الحمد الخيرية ورعاية المساجد

تقوم هذه الجمعية بأعمال ترميم المساجد وإمدادها بالمعدات اللازمة، وحمايتها، كما تهتم بعمليات تأهيل الشباب وزيادة الوعي والثقافة لديهم، أيضاً تقيم نشاطات وأندية تعليمية ثقافية ترتقي بالمستوى التعليمي للمجتمع، إضافةً لأنها تقوم تكفل الأسر الفقيرة وتقديم الدعم المادي والمالي لهم وتأمين الاحتياجات لهم.

مؤسسة آية الخيرية للتنمية

تقدم هذه الجمعية إمكانية تعلم القرآن الكريم وتعاليمه للأطفال اليتامى والفقراء، وتعليمهم العادات الدينية السليمة، كما أنها تقوم برعاية المساجد وبنائها وترميمها والاهتمام بالأنشطة الدينية في البلاد، بالإضافة إلى نشاطات رعاية المرأة وحفظ حقوقها وتأهيلها هي والأطفال اقتصادياً وفكرياً ودينياً واجتماعياً، بالإضافة إلى الاهتمام بشؤون طلاب العلم والمتقربين إلى الله.

قد يهمك: أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

المركز الخيري لتنمية مهارات الأيتام

يتقرب هذا المركز من الأيتام والوحيدين وتساهم بتنمية مهاراتهم العقلية والنفسية وتعليمهم العادات والسلوكيات الصحيحة، وتساهم في تنشئتهم ليصبحوا قادرين على تحمل المسؤولية لوحدهم، كما تقوم بتشجيعهم على استكمال مسيرتهم التعليمية والثقافية والبحث عن عمل مستقبلاً، وتتولى رعاية وحماية الأطفال اليتامى الذين بلا مأوى، وتقدم لهم الحنان والأمان والمسكن والتعليم والأنشطة الترفيهية الثقافية والدعم والإرشاد النفسي.

جمعية البر الخيرية

تتنوع الأنشطة النبيلة هذه الجمعية بين الكثير من النشاطات والأهداف السامية بهدف مساعدة المجتمع بأكمله، إذ تقوم بأعمال كفالة اليتيم ورعايته وتأمين المأوى له وتقديم التعليم والدعم له، كما تقوم بتبرعات لفك كربة أحدهم، وتقديم السلل الرمضانية في شهر الخير، وتقوم بمهمات مساعدة الفقراء وتقديم يد العون لهم مادياً وصحياً.

بالإضافة إلى مشاريع سقيا الماء التي تقوم على تزويد المناطق بالماء أو توزيع المياه على الصائمين قبل موعد الإفطار بدقائق، أيضاً من أبرز نشاطاتها الإنسانية هي التكفل برعاية وحماية النساء الأرامل الذين بقوا بدون معيل لهم، وتقوم بمساندتهن مادياً ومعنوياً وثقافياً.

كما تقوم بتقديم الصدقات الجارية مثل إنشاء سبل للماء أو إطعام المساكين أو الزكاة وغيرها من الأعمال الخيرية النبيلة، كما تقوم بمشاريع أخرى وأنشطة ترفيهية ثقافية وتوعوية للأطفال والشباب، وترعى حقوق المرأة مهما كانت حالتها.

كانت هذه مجموعة من أماكن تواجد الخير والعطاء والحنان والأمان بلا مقابل في اليمن، باتت الجمعيات الخيري من أجمل أشكال المساندة في المجتمع، وهي تبقى ذات أنبل الأهداف، فليس هناك أهم من الخير لأجل النهوض بالمجتمع وحمايته وزيادة ثقافته.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات

أهم الوظائف المتوفرة في اليمن

كيف تحصل على قرض لشراء منزل في اليمن

جمعيات تسديد الديون في السعودية

أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا (الشروط المطلوبة)

عادات مالية تساعدتك في زيادة مدخراتك وتوفير المال