ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شركات النفط في العراق 2022 مع إيميل التقديم

يبحث الكثير من الخريجين الشباب عن فرص عمل في شركات البترول في العراق أو في اربيل ووظائف في شركات النفط الأجنبية في العراق أو الأهلية تناسب شهاداتهم وإختصاصاتهم من خلال الوسائل والطرق المتاحة للتقديم عن طريق ايميلات شركات البترول في اربيل أو في العراق للحصول على وظائف شاغرة في حقول النفط العراقية 2022.

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن وظائف خالية في شركات النفط اربيل التعيينات أو شركات النفط في كوردستان العراق، أو تريد العمل مع شركات وير العالمية للنفط في العراق؟ إذا أنت في المكان المناسب، حيث حيث جمعنا لكم أهم وظائف مطلوبة في شركات نفطية في البصرة وبغداد واربيل وبيجي وحتى شركات النفط الأجنبية التي تطلب إلى عمال.

وظائف شركات النفط في العراق 2022

هل تبحث عن وظائف شركات البترول في العراق؟ هل لديك شهادة كافية لتمكنك من التقديم على وظائف في شركات نفط العراق، وتريد معرفة ما اذا كان هناك توظيف في شركات وحقول النفط العراق؟ وتبحث عن عمل في شركات النفط، جميع هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في هذا المقال، حيث جمعنا لكم وظائف مطلوبة لدى شركات البترول العراقية في العديد من التخصصات والمؤهلات التي تحددها كل شركة، لذلك تابع الشرح الذي الذي جمعنا فيه وظائف خالية في شركات النفط اليوم في العراق وطريقة التقديم عليها.

المشتقات النفطية والبترولية من اهم المواد التي تساهم بازدهار اقتصاد البلاد، فإن سوق النفط والبترول لا يمكن ان يتوقف ابداً، وإلا تضرر الاقتصاد الوطني لأي بلد، وبما انه المحرك الأساسي لانتعاش البلاد اقتصادياً وغناها خصوصاً فيما اذا كانت تمتلك ثروات دفينة؛ يجب الاهتمام بهذا المجال وبتطويره بشكل كبير جداً دوناً عن غيره من المجالات.

تقوم شركات النفط في العراق دوراً بارزاً في إنقاذ البلاد اقتصادياً من خلال توظيف اكثر الكوادر البشرية مهارةً ضمن قطاعاتها، من اجل تحقيق اكبر استفادة من عمليات التنقيب عن النفط والنهوض بهذا المجال وتطويره.

بما ان العمل ضمن شركات النفط أساسي ولا يمكن ان يتوقف، وبما انه من أكثر الأمور التي يبحث عنها الشباب العراقي او القادمين إلى العراق من اجل العمل ضمنها وتقاضي أجور عالية وخبرة كبيرة، سنحاول في هذا المقال استعراض الوظائف الشاغرة لدى شركات النفط في العراق، من اجل الحصول على العمل في شركات النفط، والالتحاق بفرص عمل لدى شركات البترول في العراق.

قد يهمك: التقديم على وظائف شركات البترول في سلطنة عمان

وظائف شركات النفط في العراق

تعلن مجموعة شركات وير العالمية للنفط والتي تمتلك فرعاً لها ضمن العراق-البصرة عن حاجتها لأخصائيين للعمل في المجالات التالية:

1. مطلوب فني آلات لدى شركة وير النفطية في العراق

يتواجد شاغر وظيفي لدى شركة وير النفطية في العراق للعمل ضمن اختصاص فني آلات، وذلك لحملة الشهادات المتعلقة بمجال صيانة الآلات والمعدات النفطية والأدوات، والإشراف على عملها بالشكل الأمثل وتقديم الصيانة والإصلاح اللازم لها في حال وجود اعطال.

يمكن التقدم للعمل بهذا الشاغر للحاصلين على شهادة جامعية في هندسة الميكانيك او هندسة الكهرباء او الطاقة او ما يعادلهم من دراسات، كما ان الخبرة الجيدة مطلوبة.

ويتم إعطاء رواتب مغرية ومحفزات ويتواجد عطل أسبوعية.

2. فني كهرباء

يستطيع الحاصلين على شهادة في الهندسة الكهربائية او المعاهد التقنية الكهربائية التقدم بطلب توظيف والحصول على فرصة عمل لدى شركة وير العالمية للنفط في العراق، وذلك لاستلام مهمات  إصلاح وصيانة الآلات والأدوات الكهربائية المتواجدة في مصانع ومعامل الشركة، كما يطلب إلى الموظف الإشراف على أن الآلات والأجهزة الكهربائية تعمل على اكمل وجه لتجنب حصول اية مخاطر كهرباء.

يتطلب العمل خبرة كافة في القطع والآلات الكهربائية والإصلاحات الفورية، كما يتم تقاضي أجور مرتفعة في هذا الشاغر، ويمكن أيضاً العمل الإضافي كمناوبات ليلية يومية.

3. مطلوب مساعد عمليات التنقيب لدى شركة وير العالمية

يتوفر شاغر لدى شركة وير العالمية للنفط في العراق بصفة مساعد عمليات، لتولي المهمات المتعلقة بمساعدة ومساندة مدراء العمليات على التنقيب عن البترول والغاز وغيرهم، وذلك من خلال إتمام المراقبة والمهمات اليومية التي تتعلق بعمليات الحفر، والقيام بمهمات مراقبة المشاريع العملية والعلمية في حال غياب مدير العمليات، والاهتمام بشؤون المشاريع والعمليات المستحدثة.

على الراغبين بالتقدم لهذا الشاغر أن يكونوا حاصلين على شهادة خبرة في إدارة عمليات الحفر والتنقيب او شهادة معاهد تقنية في هندسة البترول.

4. مساعد مشتريات

يمكن التوظف بصفة مساعد مشتريات للاهتمام بمساعدة مدير المشتريات في عمليات البيع والشراء والتداول بين الشركة والشركات الأخرى، وإتمام مهمات المبيعات وإعداد الفواتير والحسابات والتقارير اليومية، بالإضافة إلى دراسة الجودة والسعر والمصدر بشكل دقيق لتجنب حدوث عمليات شراء غير مضمونة وغير آمنة. 

يتوفر هذا الشاغر لحملة الشهادات في التسويق او إدارة الأعمال او التجارة والاقتصاد، والعمل يتطلب خبرة متوسطة او جيدة.

5. مدير مشتريات "مشتري مباشر"

يمكن للحاصلين على شهادات  في التجارة والاقتصاد او التسويق والمبيعات وما يعادلهم المبادرة في استثمار خبراتهم وما تعلموه للحصول على فرصة عمل براتب مغري جداً وببيئة عمل مريحة ضمن شركة وير النفطية العراقية، وذلك من اجل إتمام عمليات الشراء بشكل مباشر للمواد والمنتجات النفطية والآلات والمعدات الخاصة بالحفر والتنقيب عن طريق الشركات المختصة لذلك في الخارج والداخل، ويتطلب العمل خبرة في المهارات اللوجستية والتواصل ولغة إنكليزية ممتازة.

إضافةً إلى ضرورة امتلاك مهارة كافية لتحديد المنتجات التي تستحق حقاً الشراء من خلال تقدير ذلك على أساس السعر والمصدر والجودة بشكل متوازن.

6. محقق

أحياناً تحدث أخطاء في معامل التكرير ومحطات التنقيب والحفر، وبعض هذه الأخطاء جسيمة ومفتعلة بشكل مقصود لإحداث أضرار وخسارات، وبما ان نسبة الخطأ يجب ان تكون معدومة نهائيا في شركات النفط، فإن الشاغر التوظيفي لصفة محقق ضروري جداً ويتم الاهتمام به بشكل جيد، ويتولى المحقق تتبع الأخطاء ومراقبة العاملين والعمليات العامة في الشركة، وإعداد التقارير بشأن الأمور المشكوك فيها والتعامل معها قضائياً، يمكن للحاصلين على شهادات من كليات الحقوق او الشرطة التقدم  بالعمل في الشركة لدى هذا الشاغر مع تأمين رواتب جيدة.

اقرأ أيضاً: أكثر الوظائف المطلوبة في العراق 2022

7. مسؤول العقود

يستطيع الحاصلين على شهادات في إدارة الاعمال او الحقوق او التجارة والاقتصاد العمل كمسؤولي عقود لدى شركة وير العالمية للنفط في العراق، والحصول على رواتب مغرية، ويطلب إليهم المهمات المتعلقة بإدارة وتنظيم العقود العامة مع الشركات المرتبطة بالشركة او العملاء المتعاونين او المستثمرين الأجانب والعرب لدى الشركة، بالإضافة لإعداد التقارير بشأن وصف العقود التي تم إبرامها والتحقق فيما اذا كانت العقود صريحة وواضحة وخالية من اية شكوك.

ويستوجب العمل الخبرة الجيدة واللغة الإنكليزية الممتازة.

ختاماً  لقائمة وظائف شركة وير العالمية للنفط في العراق:

على الراغبين بالتقدم إلى الشواغر التي ذكرناها أعلاه إرسال السيرة الذاتية والتفاصيل الشخصية إلى البريد الإلكتروني التالي:

IQ002.IraqJobs@mail.weir

وبالنسبة للشروط المطلوبة للعمل لدى شركة النفط العراقية وير:

  1. امتلاك شهادة بكالوريوس او دراسات عليا ماجستير او دكتوراه في احد الاختصاصات المذكورة، والراتب يكون وفقاً لدرجة الشهادة.
  2. امتلاك خبرة لا تقل عن سنتين.
  3. ان لا يكون عمر المتقدم اقل من 21 سنة.
  4. ان لا يتجاوز عمر المتقدم للوظيفة عن 30 سنة.
  5. ان يمتلك لغة انكليزية ممتازة.
  6. ضرورة اللباقة في التعامل مع الزملاء والشركات الأخرى المرتبطة.
  7. الأمانة والصدق من اهم الشروط من اجل تجنب حدوث أخطاء غير حميدة.
  8. يفضل ان يكون الموظف يمتلك سكناً في مدينة البصرة او ما حولها ليكون قريباً من عنوان الشركة.
  9. التفرغ التام.

إن كنت تجد نفسك تمتلك تلك الشروط والخبرات والشهادات المطلوبة للعمل في اشهر شركات النفط في العراق، لا تتردد بتقديم طلب توظيف إلى الشركة عبر البريد الإلكتروني الذي وضعناه لكم أعلاه، آملين ان يكون هذا المقال مفيداً.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على فرص العمل في شركات النفط في العراق 2022 وطريقة التقديم عليها، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

وظائف لطلاب الجامعة في العراق

مواقع بيع بالجملة في العراق (أرخص 6 متاجر بالعراق)

وظائف شركات النفط في الكويت 2022

كيفية الربح من أمازون العراق (أكثر من 700 الف دينار شهرياً)

أفضل مواقع الدروب شيبنج في العراق 2022

افضل مشاريع تجارية مربحة في العراق برأس مال صغير

تصنيف