ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 3 مشاريع تجارية مربحة في العراق برأس مال صغير

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم الكرام يسعدنا تقديم خدماتنا لكم مرة اخرى، في مقال اليوم سوف اقوم بالتكلم عن افضل مشروع تجاري ناجح في العراق، فاذا كنت من الاشخاص الذين يبحثون عن أفضل مشاريع مربحة في العراق 2022 ومشاريع مربحة في العراق للنساء و مشاريع زراعية ناجحة في العراق ومشاريع صيفية مربحة في العراق، فان مقال اليوم سوف يكون من المقالات المفيدة للغاية بالنسبة لك.

يوجد هناك الكثير من الاشخاص في الوطن العربي ولا سيما في العراق الذين يعانون من بعض الازمات المالية ولهذا يذهب هؤلاء الاشخاص الى استثمار الاموال التي يمتلكونها بأشياء مثل التداولات والاستثمارات في البورصة او فتح المشاريع التجارية الخاصة بهم مثل المشاريع التجارية الصغيرة، لذلك ازداد اهتمام الاشخاص في اشياء مثل افضل مشروع في اربيل وما هو افضل مشروع تجاري صغير في اربيل وماهي فوائد المشروع التجاري في العراق وغيرها الكثير من الاشياء، لذا اذا كنت من هؤلاء الاشخاص اتمنى منك متابعة قراءة المقال.

1. مشروع محل البقالة

يعتبر مشروع محل البقالة من المشاريع الناجحة للغاية في جمهورية العراق العربية، وذلك لان المواد الغذائية تعتبر من اهم الاشياء التي يحتاج اليها الاشخاص في العراق بشكل يومي والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وهذا ما يضمن استمرارية نجاح المشروع وذلك عن طريق استمرار عمليات البيع وتحقيق الارباح بشكل مستمر.

يتميز مشروع البقالة عن باقي المشاريع بانه من المشاريع التي تمتلك نسبة نجاح كبيرة للغاية، ونادرا ما يتعرض المشروع للفشل واذا تعرض المشروع لبعض الاخفاقات فهذا سوف يكون بشكل حصري بسبب سوء الإدارة.

كل ما انت بحاجة اليه لفتح هذا المشروع هو محل صغير او متوسط الحجم او مساحة صغيرة، ولا بد من اختيار موقع يتميز بالحيوية والكثافة السكانية الكبيرة، ويفضل ان يكون المحل في منطقة شعبية وشارع مشهور وذلك حتى تتمكن من الحصول على المحل اما بسعر يناسب امكانياتك او باستخدام الايجار وهذا ما سوف يؤدي الى تقليل تكاليف المشروع.

يجب مراعاة ان اختلاف المنطقة سوف يؤثر على كمية العمل التي سوف تكون في المشروع، وايضا سوف تختلف تكاليف المشروع بالنسبة لسعر المحل.

2. مشروع تجارة الخردة والنحاس

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الممتازة للغاية والذي يمكنك البدء فيه من خلال تجميع الكابلات واسلاك الكهرباء و مواتير الكهرباء التي تمتلك على كمية من النحاس بشكل جيد، كما يعتبر من اكثر المشاريع الناجحة والمربحة للغاية وذلك لان هذه الخردة وهذه النحاسيات يتم الحصول عليها بسعر قليل ومن ثم يمكنك بيع النحاس بسعر مرتفع، وهذا سوف يحقق هامش الربح من خلال الفرق بين سعري الشراء والبيع.

لابد من اختيار المكان بشكل ذكي وذلك لان مثل هذا النوع من المشاريع يحتاج الى حرق الخردة و استخراج النحاس منها، ولذلك لابد من الابتعاد عن المناطق السكنية وذلك حتى تتمكن من التخلص من المواد البلاستيكية والحصول على النحاس الصافي.

3. مشروع يختص ببيع العطور

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الشعبية للغاية في جمهورية العراق العربية ويعتبر من المشاريع الناجحة بشكل كبير جدا، حيث يمكنك البدء في مثل هذا النوع من المشاريع بسهولة فائقة وذلك من خلال امتلاك محل صغير في احد الاسواق التجاري وان تمتلك الخبرة الكافية لصناعة العطور و من بعد ذلك عليك تجميع المواد الخام من كافة تجار الجملة الذين تعرفهم ومن بعد ذلك يمكنك بيع العطور بزجاجات صغيرة والتي تكون مترافق عليها اسم المحل.

كما يمكنك البيع لبعض الشركات والعلامات التجارية التي تتميز بسعر متوسط في محلك الخاص، وايضا بعد نجاح المشروع يمكنك اضافة بعض الاكسسوارات البسيطة التي ممكن ان تباع بجانب العطور كهدايا مميزة للأشخاص وهذا ما نسميه بزيادة النشاط التجاري والذي سوف يضمن لك ارباح كبيرة للغاية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقال اليوم، والذي تكلمنا فيه عن افضل مشروع تجاري في جمهورية العراق والذي يمكن لأي شاب عراقي وشخص في العراق استغلاله، اتمنى من جميع زائري الموقع انهم استفادوا من مقال اليوم.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله: