أفضل مواقع الدروب شيبنج في العراق 2024

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، موضوع اليوم سوف يكون عن أحد أكثر المجالات انتشاراً في الوقت الحالي، لابد أنك سمعت عن الربح من التجارة الإلكترونية وبالذات نظام الدروب شيبنج، وكيف يتم ربح المال من الدروب شيبنج ، ولكن في الواقع هل الدروب شيبينج مربح؟ وكيف اتعلم الدروب شيبنج من الصفر وما هي أفضل مواقع الدروبشيبينغ في العراق، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أفضل منصات تدعم الدروب شيبنج في العراق 2024.

أفضل مواقع الدروب شيبنج في العراق 2024

إن التجارة الالكترونية هي ثمرة جهود مضنية للمبرمجين والتقنيين خلال العقود الماضية وتعتبر من أضل ما أنجب العلم الحديث من أعمال حيث حققت نقلة نوعية في مجال التجارة بشكل عام فضلا عن أنها فتحت آفاق ومجالات جديدة للعمل.

الدروب شيبينج في العراق

يعتبر العراق من الدول العربية المواكبة لقصص التكنولوجيا والتقدم العلمي وكان من الدول التي فتحت أبوابها لموضوع التجارة الالكترونية ويعتبر الدروب شيبينج هو أحد اشكال هذه التجارة وأفضلها أيضاً.

ومبدأ عمل الدروب شيبينج باختصار هو افتتاح متجر الكتروني على احد المنصات أو المواقع الالكترونية التي تدعم الدروب شيبينج والاتفاق مع أحد الشركات التجارية الالكترونية او التجار أو الموردين لشراء المنتجات منه.

ولكن لست أنت المعني بعملية الشراء بل الزبون هو الشاري , أنت عليك بعرض المنتجات فقط على المتجر وعند قيام الزبون بطلب شراء للمنتج سيتحول الطلب بشكل تلقائي إلى التاجر الذي سيقوم بعملية البيع الفعلية وتحصل أنت على ربح من فرق السعر بين البائع والشاري.

قد يهمك: التسويق بالعمولة في العراق : أفضل مواقع Affiliate

أفضل مواقع الدروب شيبينج في العراق 2024

يعتبر اختيار الموقع هو الخطوة الأولى في عمل الدروب شيبينج وتختلف المواقع عن بعضها البعض بسياسات كل موقع والمزايا والعروض التي يقدمها للعملاء واليوم سنستعرض أهم هذه المواقع في العراق وهي :

1- موقع WooCommerce

يعد موقع woocommerce من أفضل مواقع ومنصات التجارة الالكترونية التي تدعم الدروب شيبينج في العراق ويتبع هذا الموقع ل وورد بريس الذي تقوم عليه معظم المواقع الالكترونية في العالم و إذا ما أردت افتتاح متجر الكتروني في العراق فإن هذا الموقع هو الموقع الأفضل لذلك حيث يتيح العديد من الميزات الاحترافية المجانية والمدفوعة و يتيح للعميل كوبونات يمكن استخدامها في الخصومات والعروض.

وبالنسبة لعمليات تحويل الأموال فهو يدعم العديد من طرق الدفع وأهمها الباي بال كما يقوم بترتيب المنتجات والسلع والبضائع حسب رغبة العميل ومن ناحية الأمان فهو المتصدر بين مواقع التجارة الالكترونية إذ يضم فريق برمجي تقني يعمل على مدار الساعة لزيادة امان الموقع و يقترح الموقع على العميل الكثير من التصاميم والقوالب المناسبة لمتجره الخاص.

2- موقع Big Commerce

بيغ كوميرس من أهم المنصات في العراق التي تدعم موضوع الدروب شيبينج والتجارة الالكترونية وإذا ما أراد أحد افتتاح متجر الكتروني فإن اللجوء إلى هذا الموقع هو الخيار الأول لديه حيث يتيح الموقع للعميل الكثير من القوالب والتصاميم الجاهزة التي تتناسب مع نوع المتجر أيا كانت المنتجات الموجودة فيه حيث إنه لكل مجال من البضائع ستايل خاص فيه لذلك لا تحتاج لأن تكون خبيرا في البرمجة أو التصميم لإنشاء موقع الالكتروني ويستخدم الموقع العديد من تقنيات وخوارزميات الذكاء الصنعي التي تقترح على الزبون منتجات وبضائع من بناء على نتائج بحث أو عمليات شراء سابقة وذلك لتحسين تجربة الزبون.

3- موقع Magento

يعتبر ماجينتو من الاسماء التي لها وزنها في عالم التجارة الالكترونية حيث يمتلك ماجينتو ما يقارب 30% من المتاجر الالكترونية على مستوى العالم وقد نشط استخدامه في العراق مؤخرا نظرا للخدمات الجمة التي يوفرها للعملاء عند افتتاح متجر الكتروني عليه ومنها التصاميم المميزة التي يتيحها ويقترحها على العميل.

ومن أهم مزاياه أنه يدعم كوبونات الخصم ويقدم مجموعة من العروض بالإضافة الى خصم على المنتجات والاسعار بعربة تسوق واحدة ويسمح للعملاء الذين يريدون العمل معه بالاشتراك في القائمة البريدية ويقدم للزبون قائمة بالمنتجات الموجودة على متجرك بشكل تلقائي تضم نوع المنتج وسعره على مبدأ قائمة الاكل في المطاعم.

4- موقع Shopify

تعتبر شوبيفاي من افضل مواقع التجارة الالكترونية التي تدعم الدروب شيبينج في العراق أو حتى تجار التجزئة هناك وهي منصة مفتوحة المصدر حيث يمكن الاشتراك فيها بشكل مجاني أو مدفوع وتعتبر الخيار الأمثل لافتتاح متجر الكتروني عليها حيث تقدم باقات متنوعة بفوائد و أسعار مختلفة تناسب مختلف أطياف الناس.

وهو موقع متوافق مع قواعد السيو العالمية أي أن احتمال ظهور موقعك في الصفحة الأولى لنتائج البحث هو أمر كبير جدا بالتالي زيادة عدد المبيعات وزيادة نسبة الأرباح وهو من المواقع التوافقية مع جميع الشاشات أي يعمل الموقع بدقة وتجاوب على شاشة الهاتف المحمول وهي ميزة مهمة جدا ويغفل عنها العديد من المواقع الأخرى كما أنه يوفر طرق متعددة للدفع الإلكتروني.

5- موقع BangGood

تم تأسيس هذا الموقع منذ قرابة العشر السنوات أي مازال حديث العهد و برغم ذلك فقد تم وضعه على قائمة أفضل منصات الدروب شيبينج في العراق نظرا للمزايا الرائعة التي يتيحها للعميل حيث يقدم له مجموعة من الأدوات المساعدة لتقديم الاستشارات والاقتراحات والتقارير البيانية الإحصائية ومن أهم ميزاته التي يقدمها هي خدمة الشحن السريع للمنتجات مقابل رسوم ومبالغ بسيطة هو ما يميزه عن باقي المواقع الأخرى.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح اليوم عن أفضل طرق الربح من الانترنت في العراق عن طريق متاجر تدعم الدروب شيبينج في العراق، ويجب التذكير بما قلنا في بداية المقال أن هذا النوع من العمل يعتبر من أنواع العمل التي تحقق ربح مضمون إذ أنك لا تقوم بأي عملية شراء من أموالك وإنما أنت عبارة عن وسيط تجاري توفر عمليات مبيع مقابل هامش ربح عليها.

مواضيع ذات صلة:

كيف تحصل على عمل مع أمازون

كيفية الربح من أمازون العراق (أكثر من 700 الف دينار شهرياً)

مشاريع تجارية مربحة في العراق برأس مال صغير

أكثر الوظائف المطلوبة في العراق

أفضل مشاريع بدخل يومي مضمون