ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تعطي قروض في اليمن

شركات تعطي قروض في اليمن، الكثير من العملاء يبحثون عن أفضل شركات تمويل في اليمن من أجل الحصول على تمويل يتناسب مع حاجة العملاء سواء قروض سكنية أو قروض الزواج أو قروض السيارات في اليمن أو قروض لتمويل المشاريع بالإضافة إلى تمويل الشركات على اختلاف قطاعتها وأحجامها، خصوصاً بعد الشروط المعقدة التي تفرضها البنوك التمويل، بدأ الكثير يلجأ إلى شركات التمويل في اليمن، بالأخص أن بعضها تقدم قروض بدون فوائد.

لذلك سنتعرف في هذا المقال على أفضل شركات تعطي قروض في اليمن وما هي أنواع القروض في اليمن وما هي الضمانات المطلوبة للحصول على قرض من شركات التمويل اليمنية، لذلك في هذا المقال جمعنا لكم أفضل شركات للقروض في اليمن بدون الحاجة إلى أشخاص يعطون قروض في اليمن أو مكتب يعطي قروض.

شركات تعطي قروض في اليمن

بسبب الظروف الصعبة التي تمر في معظم البلدان العربية وخصوصا البلدان التي تتعرض للحروب والأزمات مثل سوريا واليمن والعراق ويلات هذه الحرب أدت لقلة الفرص المتاحة للمواطنين من هذه البلدان للعمل بالإضافة الى قلة الرواتب التي يحصل عليها الموظفون الحكوميون وبذلك أصبحت أحلام معظم الشباب صعبة التحقيق بسبب هذه الظروف.

ولذلك قامت الحكومات بدعم الشركات التي تمنح القروض للشباب لأجل مساعدتهم في تحقيق احلامهم في تأسيس مشاريعهم الصغيرة والحصول على تمويل مالي يتناسب مع احتياجاتهم وفي هذا المقال سنتحدث عن افضل شركات التي تعطي قروض في اليمن وشروط هذه الشركات للحصول على القروض وميزات كل منها.

أفضل شركات تعطي قروض في اليمن

إذا كنت تبحث عن قرض في اليمن، في ما يلي سنقدم لكم أفضل شركات تمنح قروض في المواطنين اليمنيين وهي:

1. ‏شركة اليمن للإنشاء والتعمير

تعتبر هذه الشركة من الشركات المميزة في اليمن والتي تقدم خدمات التمويل والقروض للأفراد اليمنيين وذلك ضمن شروط وضمانات لحقوق هذه الشركات وذلك يتم عن طريق إجراءات حددتها الشركة لضمان استرداد قيمة المبلغ على شكل دفعات شهرية.

وهذا القروض التي تقدمها هذه الشركة تكون ضمن مجالات بناء العقارات حيث يتم منح العميل للقرض ضمن ضمان العقار حيث يبقى العقار رهن الشركة حتى يتم تسديد كامل المبلغ ثم يتم نقل ملكية العقار للعميل عن طريق عقود موقعة بين العميل والشركة ويكون المبلغ للقرض ما يقارب ثلاثة ملايين ريال يمني ويتم الاقتطاع الشهري بنسبة 6% من الراتب الشهري للعميل وتقدم هذه الشركة العديد من التسهيلات للعملاء للحصول على قروضهم بطرق مريحة.

قد يهمك: أهم بنوك إسلامية لتقسيط السيارات في اليمن 2022

2. ‏الشركة الأهلية اليمنية للقروض الشخصية

هذه الشركة تعتبر من الشركات المشهورة في اليمن والتي تقدم قروض شخصية للمواطنين وبطرق سهلة ومريحة كثيرة اهما المدة الزمنية لتسديد كامل قيمة القرض بحوالي من ثلاث حتى خمس سنوات ومن اهم شروط الحصول على القرض من الشركة ان يكون العميل يعمل في القطاع الحكومي وتقدم هذه الشركة عدة أنواع من القروض نذكر منها:

‏‏التمويل التأجيري:

يعتبر من اهم الطرق في هذه الشركة ويقدم المساعدة للكثير من الأشخاص ويجب ان تكون الغاية من هذا القرض هو قيام العميل بشراء معدات لتطوير مشروع صغير خاص به.

‏التمويل السلع:

يعتبر هذا القرض من أنواع القروض الشخصية لشراء سلع او منتجات للبدء بمشاريع تجارية ويكون القرض على شكل مبلغ بنسبة 90% من قيمة كامل السلع المراد شرائها من قبل العميل.

3. ‏الشركة التجارية اليمنية

تعتبر من افضل شركة تعطي قروض في اليمن والتي تقدم خدماتها في العديد من المجالات واهم ما يميز هذه الشركة هي إمكانية الحصول على قروض مالية منها بدون فوائد ولكن ذلك يتم ضمن عدة شروط أهمها ان يكون العميل من الموظفين العاملين في الشركات الحكومية التي تتعامل مع هذه الشركة بشكل مباشر.

ويكون القرض المقدم من قبل هذه الشركة بمعدل ما بين 5 اضعاف حتى 20 ضعف للراتب الخاص بالموظف وذلك حسب رغبة الموظف والقيمة المالية التي تتناسب مع احتياجاته وبالإضافة الى قيمة الراتب الذي يحصل على العميل ويجب أيضا ان يملك العميل كفلاء لضمان حصوله على قرض وتكون الفترة المسموحة لسداد كامل قيمة المبلغ ما يقارب 40 شهر حتى 80 شهر كحد أقصى.

تقدم أيضا هذه الشركة قروض حسنة وهو من أفضل أنواع الدعم المالي والذي يكون بدون فوائد ويجب ان يقوم العميل أولا بتحويل راتبه من الجهة التي يعمل بها لهذه الشركة.

قد يهمك: كيف تحصل على قرض لشراء منزل في اليمن

4. ‏شركة التسليف الزراعي التعاوني اليمني

تعتبر من الشركات التي تملك صيت واسع في اليمن حيث تقدم هذه الشركة العديد من الميزات والخدمات للعملاء عن طريق القروض الشخصية وكذلك مكنت هذه الشركة عملائها حصولهم على قرض نقدي ولكن مع شرط القيام بتسديد هذا القرض على عدة دفعات خلال الأشهر بشكل متساوي.

ويتم تحديد القيمة المطلوبة في هذه الدفعات عند تقديم العميل للطلب ويمكن للعميل تسديد القرض بوقت مبكر يساعده ذلك على حسم قسم كبير من الفوائد التي تحصل عليها الشركة على هذا القرض ومن اهم الشروط المتبعة في هذه الشركة للحصول على قرض هي:

  • يجب ان يملك العميل سجل تجاري مسجل في هذه الشركة مسبقا
  • يجب ان يكون العميل قد أمضي سنة ونصف من العمل في هذه الشركة او المؤسسة 
  • من الضروري وجود اتفاق موقع بين الشركة التي يعمل فيها العميل مع هذه الشركة من اجل ضمان حق الشركة.
  • يجب على العميل عند التقدم على القرض ان يكون معه كفيلين له يعملان في نفس الشركة التي يعمل بها
  • يجب ان يتم الحصول على القرض من قبل العميل بعد الحصول على موافقة خطية من المؤسسة التي يعمل بها.
  • لا يجب ان يحصل العميل على مبلغ مالي يتجاوز 5 اضعاف الراتب الذي يتقاضاه من الشركة التي يعمل بها
  • يجب ان يقوم العميل بملء نموذج الطلب الموجود في الشركة بكافة البيانات الشخصية به.
  • يجب ان يرفق العمل مع الطلب الخاص به صورة مصدقة عن كشف بيان براتبه في الجهة التي يعمل بها.

خاتمة: قدمنا لكم شرحاً موسعاً عن أفضل الشركات التي تعطي قروض في اليمن ونأمل ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في اليمن

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

تصنيف