ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رجال أعمال يعطون قروض في اليمن

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم دوت كوم في هذا المقال الجديد والذي سوف نتعرف من خلالها كيف تستطيع الحصول على قرض شخصي في اليمن عن طريق رجل أعمال يعطي قروض في اليمن، طبعاً في مواضيع سابقة شرحنا عن أهم البنوك التي تعطي قروض بدون فوائد في اليمن بالإضافة إلى مكتب يعطي قروض في اليمن، ولكن موضوعنا اليوم مختلف تماماً وهو سحب قرض عن طريق أشخاص تعطي قروض في اليمن، لذلك إذا كنت تريد قرض عاجل في صنعاء أو أي مدينة في اليمن سواء قرض للزواج أو قرض من أجل تسديد الديون أو تمويل مشروع صغير وتبحث عن قرض بدون مستحقات تابع الشرح بالتفصيل.

رجال أعمال يعطون قروض في اليمن

في أيامنا هذه تعد الأحلام كبيرة وكثيرة، فأحلام الناس لا تتوقف عند حد معين ولولا هذه الأحلام لما كان لحياتنا معنى، لأنه عند الوصول إلى الهدف أو الحلم ستصبح حياتك بلا معنى ، وسعي اليمنيين حاليا في شراء منزل أو سيارة، أو حتى في افتتاح المشاريع الصغيرة أو الكبيرة ستكون صعبة جداً، لاسيما في ظل الظروف الصعبة، والطبيعة المعيشية الآنية، لذلك دوما ما يسعى الناس في اليمن أو حتى في الدول الأخرى إلى طرق الحصول السهل على الأموال.

وأسرع هذه الطرق هي القروض المقدمة من الشركات والمؤسسات المالية، ولكن هل هناك سبل الوصول إليها؟ وهل هناك من يقدم القروض؟

مقالنا لليوم سيكون حول رجال أعمال يعطون قروض في اليمن, فلقد جمعنا قائمة تضم أفضل جمعيات للتمويل الشخصي في اليمن المدعومة من قبل رجال أعمال في اليمن، لذلك نجد الكثير يسأل كيف احصل على قرض في اليمن أو رجل أعمال يعطي قروض في اليمن، فبعد بحث عن أفضل مكاتب التمويل في اليمن جمعنا لكم أفضل جمعيات تعطي قروض شخصية في اليمن 2022.

دوماً ما يبحث الناس عن فرصة منح البنوك والجهات المالية قروضاً، إضافة إلى أنهم ينتظرون بفارغ الصبر بيانا صادرا عن أي جهة مالية أو مصرف حول تقديم القروض، إلا أنه لا يعلم الجميع حول أمر رجل الأعمال الممول للمشاريع أو المانح للقرض، فهذا الرجل يعد أحد أهم أسباب النجاح في المشاريع، فيقتصر دوره على تقديم التمويل المادي تحت مسمى القرض للأشخاص الراغبين في القيام بمشاريع تعود عليهم وعلى البلاد بالفائدة، ومن هنا انطلقت فكرة القرض الممنوح من رجل الأعمال.

قد يهمك: قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

ما الذي يجب عليك فعله للحصول على قرض من هذا الشخص؟

1. معرفة الشخص الصحيح

إن عدد  الأعمال التي تقدم هذه القروض كبير جداً، ومن الممكن أن يكون هذا الرجل غير مناسب لفكرتك أو مشروعك، لذلك عليك البحث بشكل دقيق وعميق عن هذا المقدم، وذلك عن طريق المعارف التي توصي به، وعن طريق السؤال عن مسموعياته بشكل عام، ودائما ما يظهر الرجل الصحيح بحلة مميزة تظهر لك أنه الشخص الصحيح.

2. وضع الخطة المناسبة

إن أكثر ما يهم رجل الأعمال هو مشروعك ومدى فاعليته، فالمردود والفوائد المترتبة على القرض لا تهمه بقدر ما يهمه نجاح هذا المشروع أو هذه الفكرة، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين الواقع الاقتصادي بشكل عام، فهو يهتم إلى أمر اسمه الموجود في هذا المشروع من جهة، والى الفوائد الملموسة على أرض الواقع نتيجة المشروع من جهة أخرى، لذلك عليك القيام بوضع خطة تسويقية ممنهجة للقيام بإقناع هذا الرجل.

3. تقديم العرض بشكل مميز

عندما تقدم مشروعك أمام هذا الممول، عليك القيام بعدة أمور، بداية أن تكون لبق الكلام، متحدثا جيداً، وبنفس الوقت مقدما لأكبر قدر من المعلومات حول المشروع، كما أن موضوع التفاصيل المتعلقة بك، كارتدائك لزي رسمي سيجعل الرجل يظن أن المشروع ذو أهمية كبرى لديك، مما دفعك للقيام بذلك، وهذا أمر مهم حقا، لذلك عليك وضع خطة مرافقة لخطة المشروع وهي خطة التقديم الصحيح أمامه. 

4. الصبر على المقابلة

في الحالة الطبيعية والمعتادة في مقابلات العمل ستكون اغلبها هي كسر معنويات، وذلك في سبيل معرفة كمية الصبر لديك، وهذا الأمر مشابه لذلك، فسيكون اغلب المقابلة أو كلام هذا الرجل هو حول الأخطاء في المشروع وفي احتمالية فشل مشروعك أو فكرتك، وما عليك سوى الصبر هنا، لأن أي تسرع في الإجابة سيجعل منك في موقف صعب ولربما يودي بك الى فقدان القدرة على الحصول على هذا القرض.

اقرأ أيضاً: جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن

رجال أعمال يعطون قروض في اليمن

من هم أبرز رجال الأعمال الذين يقدمون هذه القروض وكيف ذلك؟

يقوم العديد من رجال الأعمال بتقديم القروض عن طريق الجمعيات أو المنظمات التابعة لهم ونذكر أبرزها:

منظمة الخير

وتعد هذه المنظمة احدى اهم المنظمات التي تقوم بتمويل المشاريع الصغيره، وتقديم القروض لأصحاب الأفكار، وتتبع في واقع الأمر إلى المهندس حسين محمدي، وقد تأسست هذه المنظمة عام 2008، ودرجت تحت منظمات التمويلية المحدودة.

جمعية الصدق 

جمعية يمنية محدودة المسؤولية تعود في أصلها الى القاضي سيف الدين سمير، القاضي الحاصل على شهادته في بولندا، وقد تأسست في عام 2013، تحت مسمى جمعية البسمة الخيرية، وكانت أعمالها خيرية وإنسانية، إلا أنها أصبحت في العام 2017 جمعية تمويلية تقدم القروض للمشاريع الصغيرة وأصبح اسمها الصدق.

جمعية البلد

جمعية البلد تعتبر أفضل جمعية تعطي قروض مالية في اليمن، جمعية برزت في مجال تمويل الأفكار وتحويلها إلى مشاريع، ودائما ما تستقطب الشباب أصحاب الأفكار وتمول أفكارهم بهدف تحويلها إلى مشاريع تعود بالنفع المادي والاقتصادي على البلد، وقد تأسست عام 2014، وفي الأصل تتبع إلى الأستاذ ياسر نبهان، وهو أستاذ في جامعة موسكو الحكومية وحاصل على شهادة في دراسة التاريخ.

ما هي إيجابيات الحصول على قرض من رجل اعمال؟

دوما ما يكون لكل مشروع اهداف ومخططات يجب تحقيقها وهنا يبدأ دور رجل الأعمال، لذلك اهم ميزات الحصول على هذا القرض هي :

  1. عدم الحاجة إلى دفع فوائد وضرائب عند تسديد هذه القروض، فهي في الأصل تحوي على شروط عدم وجود فوائد عليها.
  2. في حال البدء بالمشروع، سيكون رجل الأعمال أحد أبرز الداعمين، فسوف يكون اليد القوية الداعمة من خلف الستار، عن طريق التمويل من جهة، ومن جهة أخرى سيكون مروجا للمشروع.
  3. في حال نجاح هذا المشروع، وعند قدرتك على تسديد القرض بشكل كامل، تستطيع أن توقع اتفاقية تنص على دفع نسبة معينة لمقدم القرض مقابل أن ينسحب من المشروع، ويصبح المشروع تابعا لك بشكل كامل.

في اليمن، توجد العديد من المشاريع المطروحة على الطاولة وتحتاج فقط إلى الداعم لها، ورجال الأعمال الذين يقدمون القروض هم أبرز الداعمين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على أهم رجال أعمال يعطون قروض في اليمن، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركتهما الجميع فالدال على الخير كفاعله نراكم في مواضيع أخرى.

مواضيع ذات صله:

افضل مواقع للتجارة الإلكترونية في اليمن

كيف تحصل على قرض لشراء منزل في اليمن

وظائف مطلوبة في المنظمات الدولية في اليمن 2022

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في اليمن

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة

تصنيف