افضل 7 جهات تمويل المشاريع الصغيرة في السعودية

أفضل جهات تمويل المشاريع الصغيرة في السعودية - أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الشرح المفيد والذي سوف نقدم لكم في أفضل 7 مواقع لجهات تمويل المشاريع الصغيرة في السعودية.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن دعم مشاريع الشباب السعودي، أو دعم المشاريع الصغيرة للنساء أو للعاطلين أو حتى إذا كنت من المقيمين وتبحث عن دعم المشاريع الصغيرة بدون كفيل وتريد معرفة أكثر عن هذا التمويل، إذا انت في المكان المناسب، لذلك تابع الشرح لنتعرف على هذه الجهات لتمويل المشاريع الصغيرة في الرياض وجدة والدمام ومكة وباقي مدن المملكة.

افضل 7 جهات لتمويل المشروعات الصغيرة في السعودية

من خلال هذا المقال سوف نتعرف ماهي جهات دعم المشاريع الصغيرة وهل هنالك قروض المشروعات الصغيرة بدون فوائد وهل هنالك جهات أو شركات أو بنوك لدعم المشاريع الصغيرة مجانا؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

لابدّ وفي أي مكان يتواجد فيه مجموعات من البشر أن تتم مراعاة طموحاتهم وأحلامهم ودعمهم قدر المستطاع، فلا يمكن بناء المجتمع بشكل سليم دون نمو مشاريع أفراده، ومن المفروض على كل دولة أن تقدم الدعم لإفرادها في خطواتهم المهنية الأولى كما أن تقدم لهم كل أنواع الدعم لمساندتهم على نجاح مشاريعهم الصغيرة.

فالمشاريع الصغيرة تستطيع أن تنمو لتتفوق على المشاريع الكبيرة وتصبح أفضل منها، فيجب على كل الدول تبني مواهب وأفكار شعوبها حتى تحصل على الرقي الاجتماعي، ومن خيرة البلدان التي مارست عمليات الدعم على أفرادها وجعلت من مكانتها عالية ومتحضرة بين البلدان العربية هي المملكة العربية السعودية.

من المعروف في كل الأرجاء أن الشباب السعودي مبتكر ومساهم جداً في الكثير من الابتكارات التي بحاجة الدعم، لذا خصصت السعودية ضمن أراضيها الكثير من الشركات التي تقدم الدعم والتمويل للمشروعات الصغيرة والكبيرة ومنها تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد، وتهتم بتأمين القروض اللازمة لهم، وتقديم الحلول لمشكلاتهم، وسنتحدث في هذا المقال عن شركات تدعم المشاريع الصغيرة وعن كيفية الاستفادة من دعم المنشآت الصغيرة، إذ يتواجد في السعودية عدد جيد من شركات تمويل المشروعات الصغيرة.

فضل شركات دعم المشروعات الصغيرة في السعودية

1. منصة ريادي لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة

هي أول منصة اجتماعية إلكترونية في السعودية خصصت لدعم المشاريع الصغيرة وتمويلها بما يناسب، وتقدم هذه المنصة الحلول لأصحاب الأعمال الراغبين بالانطلاق بمشاريعهم الصغيرة ومن أولى الحلول هي الدعم المعنوي العالي لهؤلاء الأشخاص، وثانيها مساعدة الأشخاص في البحث عن الاستثمارات الناجحة التي يمكنهم القيام بها، كما تساعد المنصة في خلق فرص عمل ممتازة وتطويرها بشكل جيد لتتحول لمشروع ناجح.

تقدم المنصة أيضاً الأماكن المناسبة وصناديق الاستثمار المناسبة التي يمكن أن يلجأ إليها الأشخاص من أجل الحصول على الدعم المادي لمشاريعهم، إضافةً إلى أنها تقدم لهم الاستشارات عبر منصة خاصة تابعة لها لذلك الأمر، حيث يشرف على تقديم الاستشارات نخبة من الماهرين في مجال الاستشارات وتنظيم الأعمال وريادتها.

عبر منصتها الأخرى التي تدعى ريادي ماركت تقدم نوع من النشاط المساهم بشكل كبير في دعم المشروعات الصغيرة، لأن فكرة المنصة هي إتاحة الفرصة للتجار المبتدئين في مجالهم إنشاء مزادات وبيع منتجاتهم حيث تنتقي أشخاص بشكل جيد من القطاع التجاري ليتم عبر هذه المنصة تبادل السلع والمنتجات بأسعار منافسة للسوق بالإضافة إلى إمكانية المفاوضات قبل الشراء.

قد يهمك: شروط بنك التسليف الجديدة 1443 لجميع أنواع القروض

2. جمعية عبد اللطيف جميل

تحت شعار النهوض بإمكانيات الشباب السعودي تقدم جمعية عبد اللطيف جميل المساندة المادية لأصحاب المشروعات الصغيرة حيث تقدم لهم القروض المالية والحلول والاستشارات المالية في سبيل تنمية مهارات الشباب السعودي ذكوراً وإناثاً واستثمار مواهبهم القادرة على النهوض بالمجتمع، وتقدم الجمعية مجموعة من الخدمات السامية لدعم المشروعات الصغيرة ومنها ما يلي:

  • مساندة الشباب السعودي في إطلاق مشاريعهم الصغيرة الأولى.
  • تأمين فرص عمل 
  • تزويد الشركات التي تبحث عن موظفين بالأيدي العاملة من فئات الشباب الطموحين الذين يبحثون عن عمل.
  • المساهمة في دعم المشروعات الابتكارية الرقمية التي تتم عبر منصات إلكترونية.
  • تقديم قرض من نوع الامتياز التجاري للراغبين بإطلاق مشاريع صغيرة جديدة.
  • تهيئة المكان والظروف المناسبة للشباب السعودي للنجاح بإتمام مشاريعهم الفذة.
  • تقديم الاستشارات والحلول لمن يواجه مشكلات في بدايات مشروعه,
  • تقديم قروض مالية بقيم عالية دون شروط معقدة ودون الإلزام بفترة سداد قصيرة، بل يوجد تساهلات كبيرة على الاسترداد، وأحياناً يتم تقديم القروض لوجه الله دون المطالبة باسترداده.

3. باب رزق جميل لتمويل المشروعات الصغيرة

من أحد المبادرات الإنسانية الفعالة في السعودية في مجال دعم المشروعات الصغيرة وسداد الديون والمساعدات المادية للأفراد، تأسس هذا المشروع في العام 2003 الأمر الذي يشير إلى ريادته في مجال الأعمال وتقديم الحلول والتسهيلات للأفراد، كما أن الهدف الأـول لهذه الجمعية قبل كل شيء هو مساعدة الشباب السعودي في تحقيق أحلامهم من منطلق أنهم قادرون على تغيير العالم إذا تم تبني مشروعاتهم وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم.

توفر هذه الشركة القروض المالية للراغبين في الإقتراض من أجل مشاريع شخصية وأمور أخرى، كما أنها تقدم لفئات الشباب فرص عمل لدى شركات مساهمة في التنمية البشرية لتخلق لهم فرصة للعيش الكريم والبدايات الموفقة، كما تقدم الاستشارات والحلول لأصحاب الأعمال والمشاريع.

قد يهمك: قروض شخصية 30 ألف ريال بدون كفيل وبدون تحويل الراتب

4. شركة الريادة السعودية 

تعمل هذه الشركة وسط جهود لدعم المشاريع والطموحات والآمال على تقديم الروابط والحلول بين أصحاب الأعمال الذين يحتاجون لأيدي عاملة لنهوض شركاتهم وبين فئات الشباب الذين يبحثون عن الدعم لمواهبهم وطموحاتهم أي الربط بين المسؤولين وأصحاب الأعمال وبين الراغبين في العمل.

5. شركة بيان لدعم المشروعات الصغيرة والتمويل

تقدم هذه الشركة الفرص الذهبية للأعمال بطريقة مبتكرة وهي عبارة عن إقامة المنتديات والمؤتمرات والمناسبات التي تشكل فرصة لإلتقاء أصحاب الأعمال اكبار وأصحاب الطموحات والمشاريع من الشباب السعودي، الأمر الذي يؤدي إلى استثمار مواهبهم بشكل جيد.

6. صندوق المئوية الاستثماري

يساهم هذا الصندوق بشكل خاص بدعم المشروعات الصغيرة وتقديم الفرص الملائمة لنهوض هذه المشاريع، حيث خصصت ميزانية عالية لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة وتقدر بالملايين من الريالات.

7. البنك السعودي لتسليف القروض والإدخار

من البنوك المعروفة على مستوى الشرق الأوسط بتقديمه الدعم لأصحاب المشاريع من خلال تقديم القروض المادية بدون فوائد تذكر، فهو يهدف فقط إلى تمويل ودعم المشروعات الصغيرة والمساهمة في نموها.

وصلنا إلى ختام مقالنا الذي نستنتج منه أن المملكة العربية السعودية مساهمة بشكل كبير في دعم شبابها للوصول إلى طموحاتهم وأحلامهم بامتلاك مشاريع خاصة، لذلك دعم المشاريع الصغيرة موجودة بكثرة وقد تصل بعضها إلى أكثر من 100 الف بدون فوائد حتى.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك في السعودية

تسليف مبلغ بسيط بدون كفيل

أحصل على تمويل شخصي يبدأ من 5000 ريال براتب 2000 ريال فقط

طرق الحصول على قروض شخصية في السعودية

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

كيف تحصل على قروض بدون فوائد في البنوك السعودية