ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تشتري سيارة بالتقسيط في العراق بدون مقدم 2022

معارض سيارات بالتقسيط بدون مقدم في العراق، تتوفر في العراق الكثير من شركات السيارات التي تقدم عروض بأنواع مختلفة تحت مسمى سيارات أقساط بدون دفعة أولى، خصوصاً أن هذه الشركات والمعارض لا تحتاج منك ضمانات لسحب السيارة.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على شركات بيع سيارات بالتقسيط في العراق، فإذا كنت تبحث عن سيارات أقساط في بغداد أو في أربيل أو البصرة أو في بابل وتبحث عن معرض لبيع السيارات بالتقسيط، فإن هذا المقال سوف يكون موجه لكل، حيث جمعنا لكم أفضل شركات ومعارض بيع السيارات المستعملة والجديدة بالتقسيط في العراق 2022.

سيارات بالتقسيط في العراق 2022

في العصر الحديث أصبحت السيارة امر بديهي ومن متطلبات الحياة وخصوصا للأشخاص الذي يتطلب عملهم امتلاكهم لسيارة خاصة بهم وضمن شروط معينة توفرها لهم شركاتهم، لكن بعض الأشخاص يتطلب عملهم شراء سيارة خاصة بهم بمالهم الخاص

ويوجد الكثير من الأشخاص لا يستطيعون تحمل عناء التنقل بوسائل النقل العامة، لذلك يضطرون لشراء سيارة والعائق الأكبر امام هؤلاء الأشخاص هو دفع سعر السيارة بمبلغ كامل دفعة واحدة.

لذلك يبحثون عن طرق وحلول مثل شراء السيارات عن طريق الأقساط وقد تكون غير مستعملة لكن ذات سنة تصنيع قديمة او تكون مستعملة وبهذا المقال سنقدم لكم اهم معارض سيارات بالتقسيط بدون مقدم في العراق.

أسباب التوجه نحو بيع وشراء السيارات بالتقسيط:

  • ان اهم الأسباب التي تدفع الناس للبحث عن شراء السيارات بالتقسيط هو السعر العالي لأغلب أنواع السيارات وعد توفر كامل المبلغ مع الشخص.
  • لذلك انتشرت الكثير من الشركات والمعارض التي تقدم التسهيلات والعروض والاعلانات لبيع السيارات عن طريق التقسيط.
  • تتم هذه الأمور عادة عن طريق البنوك وضمن معاملات هذه الشركات قد يحتاج الزبون لدفع مبلغ مقدم او منها ما يكون بدون دفع مبلغ مقدم وهذا يعود لنوع الخدمات المقدمة في كل عرض ونوع التسهيلات المعروضة للزبون.
  • وكذلك من الشروط الأساسية ان يملك الزبون كفيلا يعمل في القطاع العام في احدى شركات الدولة التابعة للحكومة العراقية وكل ذلك يتم بشروط معينة لحماية المعرض في حال لم يقوم الزبون بدفع كامل الأقساط المترتبة عليه.

ما هي معارض بيع السيارات بالتقسيط

يوجد في العراق عدد كبير من المعارض التي تقدم خدمات بيع وشراء السيارات عن طريقها وقد تكون هذه السيارات حديثة او قديمة مستعملة او غير مستعملة وكل نوع من السيارات لها طرق لدفع اقساطها وفترة.

تختلف المعارض بين بعضها بالميزات والعروض التي يقدمونها وبعض المعارض يتعاملون في تحصيل أقساط السيارات من الزبائن عن طريق البنوك ومنها من لا يتعامل مع البنوك ويأخذ أقساط السيارة من الزبون مباشرة وكل معاملة من هذه المعاملات تختلف فيما بينها من حيث القيمة والأوراق.

بعض هذه المعارض يبيع السيارات فيه بعد قيام العميل بدفع مبلغ مقدم قبل البدء بالأقساط وبعضها يتعامل بدون مبلغ مقدم وهذا الامر يتم بوجود كفيل.

تكثر المعارض في العاصمة العراقية بغداد وبدأت تعود للعمل بشكل أكبر وتتوسع بعد الحرب الامريكية على العراق-يجب على الزبون ان يختار السيارة التي يريدها قبل البحث عن المعارض لأنه يوجد في العراق معارض متخصصة فقط بنوع معين من السيارات كالمعارض التي تبيع سيارات يابانية مثل نيسان وتويوتا او معارض مختصة ببيع السيارات الصينية فقط مثل شيري وجبني.

وكذلك تتنوع المعارض ويوجد منها معارض مختصة بالسيارات الثقيلة والاليات الكبيرة الزراعية والشاحنات.

اهم معارض بيع السيارات بالتقسيط في العراق

يبحث الكثير من الأشخاص عن المعارض التي تقدم خدمات التقسيط للسيارات بسبب ارتفاع أسعار السيارات وعدم توافر كامل المبلغ مع الزبون وسنقدم لكم اهم المعارض الموجودة في العراق:

1- شركة سما الغربية لبيع السيارات بالتقسيط في العراق

تعتبر هذه الشركة من أهم الشركات المختصة ببيع السيارات صينية المنشأ والصنع وتقدم هذه الشركة العديد من الميزات والخدمات والتسهيلات للمواطنين والراغبين بشراء السيارات هذه الشركة تعتبر من الشركات التي تتعامل مع البنوك في تحصيل الأقساط الخاصة بالزبون والبنوك التي تتعامل معها هذه الشركة هما بنك الرافدين وبنك الرشيد.

وتعتبر الأقساط التي تقدمها هذه الشركة لزبائنها مريحة ورخيصة وتمتد الفترة الزمنية لتحصيل القسط لمدة 6 سنوات بمبلغ شهري قدره الفي دينار عراقي وتقدم هذه الشركة لعملائها خدمات ما بعد البيع للسيارات مثل كفالة تدوم لمدة ثلاث سنوات من أي اعطال فنية في السيارة.

ويوجد في هذه الشركة قسم للصيانة يقدم خدماته بشكل شبه مجاني للعملاء الذين يتعاملون مع الشركة ومن أنواع السيارات التي تقدمها الشركة أيضا: الباصات، وسيارات البيك اب.

2- مجموعة الصادق لتجارة السيارات

شركة الصادق لبيع السيارات بالتقسيط، هي واحدة من اهم الشركات التي تبيع السيارات يابانية الصنع والمنشأ منها سيارات شركة سوزوكي وسيارات شركة فاو وسيارات شركة شيري، مقر هذه الشركة في أربيل العراقية.

من اهم الخدمات التي تقدمها هذه الشركة هي التقسيط الشهري للسيارات بدون دفعة أولية ولا تتعامل هذه الشركة مع أي بنوك عراقية مما يسهل عملية البيع والشراء وتتطلب وجود كفيل يعمل في القطاع العام ويتم التوقيع على عقود قانونية لحماية الطرفين وتجنب عمليات النصب والاحتيال المنتشرة 

3- شركة أرض الهنوف لبيع السيارات بالتقسيط

تعتبر من الشركات الرائدة في مجال بيع السيارات الحديثة والمستعملة وتقدم أنواع مختلفة من السيارات يابانية وصينية وألمانيا وغيرها الكثير من الأنواع بالإضافة الى السيارات المستعملة وأيضا تقدم خدمات استبدال السيارات فيها ويوجد فيها قسم للصيانة مجهز بأحدث أجهزة الفحص للسيارات ولا تتعامل هذه الشركة مع بنوك عراقية والاقساط تتم بدون دفعة أولية

4- شركة نهج العراق لتجارة السيارات

وهي إحدى اهم الشركات في العراق التي تقدم خدمات بيع وشراء السيارات وتتعامل هذه الشركة مع مصرف الرافدين، واهم ميزاتها انها لا تحتاج دفعة أولية لبدء تقسيط السيارات وتبيع الكثير من الأنواع المختلفة من السيارات والشاحنات والاليات الزراعية.

قدمنا لكم مقالاً يحوي على أهم المعارض التي تبيع السيارات في العراق بالتقسيط ونرجو أن ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أرخص الدول في أسعار السيارات لعام 2022

افضل مكاتب وشركات تسليف فلوس في العراق

كيف تشتري سيارة بسعر رخيص من المزاد؟

كيفية إنشاء حساب باي بال في العراق