ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في بريطانيا للمغتربين 2022

يرى الكثير أن تكلفة المعيشة في بريطانيا وبالذات لندن مرتفعة نوعاً ما، بالأخص فيما لو قارنتها بباقي الدول الأوربية، ففي حال كنت تفكر في الإنتقال إلى بريطانيا أو العيش في لندن سواء الهجرة إلى بريطانيا من أجل الإقامة أو من أجل العمل أو للدراسة ، سوف نقدم لكم نظرة كاملة تحتاجه تحقيقه للعيش في المملكة المتحدة برخاء ، لذلك يجب أن تعرف الرواتب في بريطانيا، بالإضافة إلى معرفة تكاليف المعيشة في بريطانيا 2022.

تكلفة المعيشة في بريطانيا للمغتربين 2022

لا يمكننا الحديث عن دول أوروبا العظمى بدون ذكر المملكة المتحدة إذ تعتبر المملكة المتحدة من أعرق دول اوروبا حضاريا وفكريا و اقتصاديا و اجتماعيا إضافة إلى المكانة السياحية المميزة التي تحظى بها في اوروبا حيث يقصدها الناس للسياحة  من مختلف دول العالم العربية و الأجنبية.

الحياة في بريطانيا للمهاجرين

عند الحديث عن المملكة المتحدة فنحن نتحدث عن تاريخ عريق وتقدم على كافة المجالات اجتماعياً وعلمياً و تقنياً وتعليمياً وطبياً واقتصادياً حيث استطاعت على مر السنين ان تعزز اقتصادها و ترفعه عالياً.

وجاءت العوائد السياحية مؤخرا لتدعم هذا الاقتصاد كل هذه الامور انعكست على الواقع المعيشي في البلاد إذ ارتفعت المعيشة مع ارتفاع الاقتصاد و لكن على الجهة الاخرى ارتفعت الرواتب و الاجور عاليا لتلحق بالمعيشة و تسبقها ايضا لذلك يعيش المواطنين هناك حالة من الاستقرار و الرخاء المعيشي.

كل هذه الامور دفعت بالشباب من مختلف دول العالم للهجرة الى المملكة المتحدة بحثا عن حياة أفضل حيث يسافر الناس إلى هناك للدراسة او للعمل أو للسياحة ويسأل هؤلاء الناس بمختلف مكوناتهم نفس السؤال وهو كم تبلغ تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة وكم يبلغ المصروف الشهري في بريطانيا هناك لذا قررنا اليوم في مقالنا هذا الإجابة عن هذا السؤال و تسليط الضوء على أهم النقاط المتعلقة في تكاليف والأسعار في بريطانيا وللبحث عن أرخص المدن المعيشة في بريطانيا.

قد يهمك: كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة

هناك العديد من المقومات و العوامل الاساسية التي تحدد تكلفة المعيشة مثل تكاليف السكن و الطعام و الشراب و الاتصالات و غيرها من الامور التي يتم استهلاكها بشكل يومي لذا إذا ما أردنا حساب تكلفة المعيشة يجب حساب التكاليف المترتبة على هذه العوامل علما ان التكلفة تختلف بين شخص و اخر حسب نمط حياة هذا الشخص.

وقبل الغوص في تفاصيل هذه المقومات يجب التذكير بأن عملة المملكة المتحدة هي الجنيه الاسترليني ويعادل الدولار الامريكي حوالي 0.74 جنيه استرليني وبالنسبة لاهم التكاليف التي تحدد المعيشة فهي :

تكاليف السكن في المملكة المتحدة

يعتبر تأمين السكن هو الهاجس الأكبر لأي شخص سواء كان طالب او عامل إذ لا يمكن القيام بأي أمر قبل تأمين المسكن المناسب و على اعتبار أن خيار الشراء مستبعد لذا يبقى خيار الإيجار هو الحل الانسب و تختلف الإيجارات في المملكة حسب الموقع الجغرافي للمنزل.

حيث أن البيوت و الشقق ضمن المدينة أغلى من المنازل خارج المدينة أو في الضواحي حيث ترتفع الايجارات مع الاقتراب من المركز كما يؤثر عدد الغرف و هل البيت يحوي أثاثات أم لا.

حيث تبلغ تكلفة إيجار منزل مكون من غرفة واحدة ضمن المدينة حوالي 1000 دولار بينما يبلغ الإيجار لنفس الشقة و لكن خارج المدينة حوالي 830دولار.

أما بالنسبة للشقق المكونة من ثلاث غرف فتبلغ تكلفة إيجارها ضمن المدينة حوالي 1600 دولار بينما يبلغ الايجار لشقة بنفس المواصفات و لكن تقع خارج المدينة حوالي 1300 دولار.

قد يهمك: كيف تحصل على الجنسية البريطانية للاجئين العرب

تكاليف الفنادق

بالنسبة للسائحين يعتبر خيار اللجوء الى الفنادق و الاقامة فيها هو الحل الانسب لهم حيث تقدم الفنادق كافة الخدمات التي يحتاجها الشخص و تتفاوت تكلفة الاقامة في هذه الفنادق حسب تصنيف الفندق و الخدمات التي يقدمها للزبائن و تبلغ تكلفة الفنادق حسب ما يلي :

  1. فندق عادي مصنف بنجمة واحدة تبلغ تكلفة الاقامة فيه حوالي 80 دولار.
  2. تكلفة الاقامة في فندق مصنف بنجمتين  تبلغ حوالي 94 دولار امريكي.
  3. تكلفة الاقامة في فندق متوسط الخدمة مصنف ب ثلاث نجوم 113 دولار امريكي.
  4. تكلفة الاقامة في فندق عالي التصنيف 4 نجوم تبلغ حوالي151 دولار.
  5. أما بالنسبة للفنادق ذات التصنيف الممتاز عالميا  من حيث جودة الخدمات فتبلغ تكلفة الاقامة فيه حوالي 251 دولار امريكي.

تكاليف المرافق

تقدم المملكة المتحدة الخدمات المتمثلة بالكهرباء و الماء و التدفئة و الغاز و القمامة بشكل دائم و تعتبر تكاليف المرافق ثابتة نوعا ما حسب الاستهلاك طبعا وتم حساب مجمل تكاليف هذه المرافق لشقة تبلغ مساحتها حوالي 85 متر مربع حوالي 206 دولار وتشير الاحصائيات و الارقام الى ان التكاليف ترتفع في الصيف نظرا لزيادة الاستهلاك.

تكاليف النادي

يعد الذهاب إلى النادي الرياضي هو امر ضروري و واجب بشكل يومي لذلك يجب حساب تكاليف النادي للوصول الى المصروف الشهري بشكل دقيق و تختلف تكلفة الاشتراك بالنادي حسب تصنيف النادي و الخدمات المقدمة فيه و بشكل عام تبلغ تكلفة الاشتراك في نادي رياضي متوسط التصنيف حوالي 42 دولار امريكي شهرياً.

تكاليف الغذاء

لا يمكن حساب تكلفة المعيشة بدون التطرق الى تكاليف الطعام إذ تعتبر من المقومات التي تستهلك بشكل يومي وتبلغ سعر الوجبة في مطعم عادي حوالي 16 دولار بينما تبلغ تكلفة وجبة لشخصين في مطعم متوسط حوالي 68 دولار.

 وختاما يجب التنويه إلى أن المصروف الشهري يختلف بين شخص و اخر حسب نظام الحياة الذي يتبعه هذا الشخص.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

منح في درجة الماجستير في جامعة Sussex في بريطانيا (ممولة بشكل جزئي للمصريين)

أفضل منح دراسية مجانية في بريطانيا التي يبحث عنها طلاب الجامعات العرب

كيفية الحصول على قرض في بريطانيا 2022

تصنيف