ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في المجر للمغتربين 2022

يسأل البعض كم تكلفة المعيشة في المجر للفرد الواحد أو للعائلة، وهل هنغارية غالية أم دولة فقيرة، فإذا كنت تنوي الهجرة إلى هنغاريا وتريد معرفة تكاليف الدراسة في المجر ومعرفة أسعار السكن والمواد الغذائية بالإضافة إلى رواتب العمل في المجر تكفي للدعيش حياة مستقرة تابع الشرح، لأننا سوف نعرض لكم تكاليف المعيشة في المجر 2022 لكي تعرف المصروف الشهري في المجر قبل السفر إليها.

تكلفة المعيشة في المجر للمغتربين 2022

الحياة في المجر أو هنغاريا، المجر أو كما يطلق عليها هنغاريا هي إحدى دول القارة الاوروبية التي تحدها اليابس من جميع الجهات ولكن يمر بها نهرين رئيسيين محققان فيها مناظر بديعة.

تكلفة المعيشة في المجر

يسافر الكثير من الناس إلى المجر بحثا عن الوظائف والأعمال حيث تعاني نقصا في عدد الموظفين بالنسبة للوظائف الشاغرة وإضافة إلى الهجرة اليها لطلب العلم حيث يعتبر التعليم في المجر من المستويات التعليمية الاكاديمية العليا على مستوى العالم وتصنف الجامعات هناك بترتيب يضاهي أفضل جامعات العالم ناهيك عن البعثات والوفود السياحية حيث تحظى بطبيعة خلابة تسحر عيون الناظرين اليها.

كما قامت المجر باستغلال وجود المجاري المائية فيها لإقامة الصروح العمرانية على ضفاف النهر ليخلق أيضا منظرا جماليا عاليا ونتيجة الإقبال الكبير للهجرة على المجر يسأل هؤلاء الاس عن تكاليف المعيشة والمصروف الذي يحتاجه المواطن هناك قبل السفر وذلك لمطابقة الميزانية المخصصة للسفر مع المعيشة.

وبشكل عام يمكن القول أن المعيشة في المجر ليست غالية على غرار دول القارة الاوروبية السياحية وإذا ما اردنا مقارنتها بالمملكة العربية السعودية فالمجر أرخص معيشيا حسب ما دلت عليه الاحصائيات والأرقام.

ولحساب تكلفة المعيشة علينا تحديد العوامل التي تشكل المصروف الاسي مثل السكن والطعام والشراب والاتصالات والمواصلات و غيرها وقبل الدخول في الحسابات علينا التذكير بعملة المجر وهي الفورينت المجري ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 309 فورينت مجري وسنستخدم الدولار في إحصائياتنا كونه العملة العالمية التي يتم استخدامها ومنت أهم التكاليف التي تشكل تكلفة المعيشة هي :

تكاليف السكن في المجر

يعتبر السكن وتأمين مكان للمنامة هو الخطوة الاولى لأي انسان يسافر الى المجر ومن عدة خيارات متاحة هناك خيار استئجار منزل الذي يعد أفضل هذه الخيارات وخاصة لموظف أو لطالب علم.

وتختلف أسعار المنازل وتكاليف الايجارات في المجر حسب عدة عوامل  منها الموقع الجغرافي والأثاث الموجود في المنزل ومساحة المنزل وغيره وبشكل وسطي يبلغ ايجار المنزل أو الشقة السكنية التي تتألف من غرفة واحدة و موجودة ضمن المدينة حوالي 373 دولار أمريكي بينما يبلغ الإيجار لشقة سكنية بنفس المواصفات ولكن موجودة على أطراف المدينة حوالي 249 دولار.

أما بالنسبة لمنازل والشقق السكنية المؤلفة من ثلاث غرف والموجودة ضمن مركز المدينة فيبلغ تكلفة إيجارها حوالي 590 دولار أمريكي بينما تبلغ تكلفة الايجار لشقة سكنية بنفس المساحة والمواصفات ولكن تقع خارج المدينة حوالي 442 دولار.

من اسعار الايجارات يمكننا ملاحظة ان المعيشة ليست مرتفعة كثيرا بالنسبة للدول الاوروبية الاخرى حيث يصل سعر الشقة المكونة من 3 غرف في بعض دول اوروبا الى 2500 دولار.

تكاليف الغذاء

يعتبر السكن والطعام عم العاملين الاساسيين في تحديد تكلفة المعيشة وذلك لأن استهلاك الطعام والشراب يتم بشكل يومي وعلى مدار العام ويختلف هن حساب التكلفة من شخص لآخر حسب النظام الغذائي الذي يتبعه هذا الشخص ويمكن اللعب على هذا العامل قليلاً.

اذ انه في حال تم الاقتصاد بموضوع الطعام فيمك توفير الكثير من الأموال وتبلغ تكلفة الوجبة الخفيفة في مطعم شعبي نوعا ما بحدود 6.5 دولار بينما تكلف وجبة أقرب إلى المتوسطة تكفي لشخصين في مطعم معتدل التصنيف حوالي 32 دولار وبالنسبة للمشروب فتبلغ تكلفة زجاجة بيرة محلية نصف ليتر حوالي 1.60 دولار بينما زجاجة البيرة المستوردة بسعة 0.33 ليتر فتبلغ تكلفتها 1.80 دولار.

وبالنسبة لأسعار السلع والمواد الغذائية :

  • 500 غرام رغيف خبز ابيض طازج سعر 0.76 دولار.
  • 1 ليتر حليب بسعر 0.78 دولار.
  • 1 كيلو غرام جبنة بسعر 6.40 دولار.
  • علبة سجائر مارلبورو بسعر 4.90 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 0.93 دولار.
  • 1 كيلو غرام طماطم بسعر 1.80 دولار.
  • 1 كيلو غرام أرز بسعر 1.20 دولار.
  • 1 كيلو غرام خس بسعر 1 دولار.

تكاليف الانترنت

اصبح وجود الانترنت أمراً اساسياً في حياة أي شخص إذ يعتبر الوسيلة الاكثر استخداماً للتواصل حتى أنه غطى على الاتصالات العادية والرسائل العادية وأصبح الكثير من الناس يستخدمونه للعمل بالتالي أصبح أمرا ضروريا لابد منه لذلك يجب وضعه ضمن قائمة التكاليف وتختلف الاسعار والتكاليف المترتبة على الانترنت حسب سرعة الإنترنت ومحدودية الخط ولكن بشكل وسطي  تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري لخط انترنت غير محدود تبلغ سرعته 60 ميغا بت حوالي 15 دولار وهو سعر رخيص جدا.

تكاليف الصالات الرياضية في المجر

هناك الكثير من الناس الذين يعتبرون الرياضة والذهاب إلى النادي الرياضي أمرا ضروريا لابد منه إذ أنه الطريق الانسب للحفاظ على جسم سوي وصحي وتختلف التكاليف المترتبة على الذهاب إلى النادي حسب تصنيف النادي وحداثة الآلات وعدد الآلات والخدمات المقدمة فيه وبشكل وسطي تبلغ تكلفة الاشتراك في نادي للكبار من الدرجة المتوسطة حوالي 34 دولار شهريا.

ومن خلال الأسعار التي تطرقنا اليها لكافة العوامل نلاحظ أن المعيشة في المجر منخفضة ولا يوجد أي غلاء هناك على عكس الدول الاوربية الاخرى.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكلفة المعيشة في النرويج (الأسعار في النرويج رخيصة أم غالية)

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

العمل في النرويج للأجانب | وظائف خالية في النرويج 2022

تصنيف