ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف المعيشة في أوكرانيا : السكن - المواد الغذائية - السيارات

إذا كنت تنوي الهجرة إلى أوكرانيا سواء للعمل أو للدراسة ، فإن من الضروري معرفة أسعار وتكاليف العيش في أوكرانيا، في الواقع أن المصاريف في أوكرانيا أقل تكلفة مقارنةً بباقي الدول الأوربية الأخرى، ولكن السؤال كم تكلفة الدراسة في أوكرانيا من ناحية الأسعار اللازمة مثل أسعار الفنادق او أسعار المواد الغذائية وغيرها من متطلبات الحياة، وهل يعني هذا أن أوكرانيا جيدة للعيش، وهل أوكرانيا رخيصة أم غالية؟ كل ذلك سوف نتعرف عليه في هذا المقال ونعرف كم المصروف الشهري في أوكرانيا 2022.

تكاليف المعيشة في أوكرانيا : السكن - المواد الغذائية - السيارات

تصنف أوكرانيا على قائمة أكثر الدول شعبية للسياحة في أوروبا وذلك أنها تحظى بعدد كبير من السياح على مدار العام لرؤية المناظر الطبيعية والعالم العمرانية والأماكن الأثرية.

الحياة في اوكرانيا

يعيش الناس في اوكرانيا بشل عام حالة من الاستقرار والعيش الرغيد حيث أن الامور الاقتصادية مستقرة جدا وبالنسبة لوضع الدولة فهي دولة متطورة وشهدت تقدما كبيرا في السنوات الماضية من الناحية العمرانية والصناعية  والخدمية والصحية والتعليمية حيث أصبحت الجامعات في اوكرانيا تنافس أهم جامعات العالم من حيث الكفاءة التعليمية وجودة المحتوى.

أضف على ذلك التطور في القطاع الطبي حيث تم الاعتناء بهذا المجال كثيرا وأصبح التأمين الصحي المقدم من الدولة من اهم و افضل الميزات هناك ورغم ذلك بقيت الاسعار ضمن الحد المخصص لها حيث تعتبر اوكرانيا من الدول الرخيصة معيشيا إذا ما تمت مقارنتها بالمملكة العربية السعودية حيث نجد أن الاسعار في المملكة اعلى.

تكاليف المعيشة في اوكرانيا

بناء على ما سبق ذكره بدأت أوكرانيا تشهد إقبالا كبيرا عليها من قبل مختلف الأطياف والشرائح منهم من أتى لأجل متابعة تحصيله العلمي في الجامعات هناك ومنهم من أتى لتلقي العلاج و منهم من أتى للعمل والقسم الآخر للسياحة ويسأل المواطنون الذين يريدون السفر إلى أوكرانيا عن تكلفة المعيشة هناك وكم من المصروف يلزم للعيش و ما هي الأسعار هناك.

كل هذه الأسئلة يتم السؤال عنها بشكل دائم لذلك قررنا في مقالنا اليوم تسليط الضوء على الاسعار في أوكرانيا وحساب تكاليف المعيشة المتمثلة بتكاليف السكن والطعام والشراب والاتصالات وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الشخص هناك ومن أهم هذه التكاليف :

تكاليف السيارات

يحتاج الكثير من الأشخاص الذين يسافرون إلى أوكرانيا إلى استئجار سيارة لعدة اسباب فمثلا يتجنب الكثير من الأشخاص استخدام وسائل النقل العامة والاختلاط بالناس تجنبا من عدوى الامراض وخاصة فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا وهناك من تكون تنقلاته كثيرة بحكم طبيعة عمله وهناك من يأتي إلى اوكرانيا للسياحة إلى المناطق الريفية أو البعيدة.

بالتالي إن خيار استئجار سيارة هو خيار وارد الحدوث جدا ويتم حساب تكاليف استئجار السيارة من ضمن تكاليف المعيشة وتختلف هذه التكاليف بحسب نوع السيارة وموديلها وطرازها وسنة الصنع.

ويبلغ تكلفة استئجار سيارة مدمجة حوالي 66 دولار أما السيارات الاقتصادية العادية فتصل كلفة استئجارها إلى حوالي 54 دولار بينما يبلغ إيجار السيارة الميني العادية حوالي 44 دولار وبالنسبة للسيارات ذات المستوى الاعلى فهناك سيارات الدفع الرباعي التي تكلف حوالي 157 دولار وفانات الركاب التي يستأجرونها السياح أكثر من غيرهم بكلفة 157 وهناك السيارات الفاخرة التي يبلغ تكلفة إيجارها حوالي 218 دولار أمريكي.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في أمريكا للمغتربين في 2022

تكاليف السكن في اوكرانيا

يعتبر السكن هو الخطوة الاولى التي يقدم عليه المسافرين إلى أوكرانيا حيث أن الاستقرار يبدأ من هنا ويلجأ الناس إلى الإيجار إذ أن الشراء هو أمر مستبعد للشخص الذي لا يريد الإقامة الدائمة وتختلف الإيجارات بين منزل و آخر وهناك عدة عوامل تؤثر في السعر منها موقع العقار ومساحته وحجمه وعدد الغرف فيه وهل يحوي أثاث أم لا وغيرها.

ويبلغ بشكل عام تكلفة إيجار منزل يتكون من غرفة واحدة ضمن مركز المدينة او بقرب أحد المعالم الأثرية حوالي 376 دولار بينما تبلغ تكلفة إيجار منزل بنفس المواصفات ولكن بمنطقة خارج المدينة أو في ضواحيها حوالي 245 دولار.

بينما بالنسبة للشقق التي تتكون من 3 غرف نوم وموجودة بالقرب من مركز المدينة فيبلغ تكلفة إيجارها حوالي 656 دولار بينما تكلفة إيجار منزل بنفس المواصفات حوالي 418 دولار ومن هذه الارقان يمكننا ان نتبين الاختلاف في الموقع والمساحة وتأثيره على السعر.

أسعار الأكل في أوكرانيا

لا يمكن حساب تكلفة المعيشة في اوكرانيا بدون حساب تكاليف الطعام حيث يعتبر من الامور التي يتم استهلاكها بشكل يومي وعلى مدار اليوم ايضا تختلف التكاليف بين شخص و آخر إذ أنه قلما نجد شخصين بنفس النظام الغذائي.

وعلى العموم تبلغ تكلفة الوجبة الخفيفة في مطعم غير مكلف حوالي 5.4 دولار بينما يبلغ سعر الوجبة المخصصة لشخصين في مطعم معتدل حوالي 21 دولار وتبلغ تكلفة زجاجة البيرة حوالي 1.1 للمحلية و 1.6 للمستوردة أما عن اسعار السلع والمواد الغذائية :

  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 0.47 دولار.
  • 1 كيلو غرام خس بسعر 0.88 دولار.
  • 1 كيلو غرام برتقال بسعر 1.30 دولار.
  • 1 كيلو رام صدر دجاج بسعر 3.60 دولار.
  • 12 بيضة عادية بسعر 1.30 دولار.

تكاليف الانترنت

اصبح الانترنت امر ضروريا وحاجة ملحة لا يمكن الاستغناء عنها إذ تم الاعتماد على الانترنت كوسيلة تواصل اساسية تنوب عن الرسائل والاتصالات العادية وأصبح استخدام الانترنت اساسيا في كثير من الاعمال وتبلغ تكلفة الاشتراك الشهري في خط انترنت بسرعة 60 ميغا حوالي 5.6 دولار.

وختاما يمكن القول من خلال الاسعار التي اوجزنا ذكرها ان اوكرانيا تعتبر من ارخص الدول الاوروبية للاستقرار والاسعار فيها عادية جدا ومقبولة.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

المصروف في هولندا : تكاليف المعيشة في هولندا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تكلفة المعيشة في ايرلندا (المصروف الشهري في أيرلندا)

تكلفة المعيشة في بريطانيا للمغتربين 2022

تصنيف