ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في بلجيكا (مصاريف الحياة في بلجيكا)

تعتبر بلجيكا من الدول التي شاهدت طلبات كبيرة على الهجرة إليها، لعدة أسباب ومنها أن إقتصاد الدولة جداً قوي كما أن الوضع السياسي والوضع الإجتماعي، فإذا كنت تنوي الهجرة إلى بلجيكا من أجل البحث عن فرص عمل أو الدراسة في بلجيكا، فإن أول سؤال يخطر في ذهنك وهو الحياة في بلجيكا وبالتحديد عن تكاليف المعيشة في بلجيكا من ناحية أسعار البيوت في بلجيكا أو اسعار المواد الغذائية أو الرواتب في بلجيكا وعدة أمور أخرى حول المصاريف الشهرية في بلجيكا، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على الأسعار في بلجيكا 2022.

تكلفة العيشة في بلجيكا 2022

تعتبر بلجيكا أحد دول القارة الاوروبية التي تك تصنيفها على أنها من أنسب الدول السياحية للسفر اليها حيث تم وضعها على قائمة أفضل 10 دول شعبية سياحية في اوروبا.

وضع الحياة في بلجيكا

شهدت بلجيكا في السنوات القليلة الماضية انفتاحا وتطورا في المجالات الثقافية التعليمية والطبية والهندسية والرياضية هذا التطور في كل هذه المجالات جاء ليدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام كثيرا و عززت العائدات السياحية التي تم تحقيقها في الفترة الاخيرة من هذا الاقتصاد ورفعته إلى أعلى مستوياته.

وكما هو معلوم لدى الجميع ان ارتفاع الاقتصاد يعني ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة ولكن برغم كل ذلك بقي المواطن البلجيكي متصدرا على قائمة أكثر الشعوب استقرار ورفاهية إذ أن الحكومة هناك عمدت إلى رفع الرواتب والأجور بما يتناسب مع الغلاء والمعيشة لا وبل أصبحت الرواتب أعلى من الاسعار.

تكلفة العيشة في بلجيكا

شهدت بلجيكا إقبالا كبيرا من المهاجرين اليها في السنوات الاخيرة لمختلف الاسباب منهم للبحث عن عمل ومنهم للدراسة والقسم الاكبر للسياحة إذ تحظى بلجيكا بمناظر خلابة وطبيعة مدهشة ويسأل هؤلاء الناس الذين يريدون السفر إلى بلجيكا عن الاسعار هناك وتكلفة المعيشة والمصروف الشهري الذي يترتب على المسافرين.

لذا قررنا تسليط الضوء على الأسعار والتكاليف للمقومات الضرورية والاسية التي يحتاجها كل مواطن و بناء على هذه التكاليف والأسعار يتم تحديد متوسط تكاليف المعيشة ويجب التنويه إلى أن العملة المستخدمة في بلجيكا هي اليورو ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 0.87 يورو أي أن الدولار أضعف من اليورو ولكن سنستخدم الدولار في الحسابات على اعتبار انه العملة العالمية المستخدمة في الإحصائيات والأرقام ومن أهم التكاليف التي يجب التطرق إليها لمعرفة سلبيات العيش في بلجيكا.

تكاليف الفنادق

على اعتبار أن بلجيكا هي الوجهة الاساسية للسياحة في المنطقة لذا تم الاهتمام بموضوع الفنادق كثيراً وتختلف التكاليف المترتبة على الاقامة في الفنادق بحسب تصنيف الفندق عالميا و جودة الخدمات المقدمة فيه ومستواها و تتفاوت الاسعار كما يلي :

  1. تبلغ تكلفة الإقامة في فندق شعبي مصنف بنجمة واحدة حوالي 91 دولار أمريكي.
  2. تبلغ تكلفة الإقامة في فندق عادي الخدمة ومصنف بنجمتين حوالي 116 دولار أمريكي.
  3. تبلغ تكلفة الاقامة في فندق متوسط الجودة 3 نجوم بالتصنيف حوالي 124 دولار.
  4. بالنسبة للفنادق المصنفة ب 4 نجوم وتقدم خدمات مرموقة فتبلغ تكلفة الاقامة فيها حوالي 141 دولار امريكي.
  5. أما الفنادق المصنفة عالميا على أنها تقدم افضل الخدمات والمستويات الخدمية فتبلغ تكلفة الاقامة فيها حوالي 230 دولار أمريكي.

أسعار السكن في بلجيكا

يعتبر الفندق من اسب الخيارات للسياح ولكن ماذا عن الطلاب او العمال الذين يريدون المكوث لفترة طويلة قد تتجاوز السنة ؟؟؟ بالنسبة لهم فإن البحث عن بيت للإيجار هو الحل الافضل على اعتبار ان قرار الشراء مستبعد وتتفاوت تكاليف الايجارات بحسب الموقع الجغرافي ومساحة المنزل وهل يحتوي على أثاث أم لا.

وبشكل وسطي يبلغ إيجار منزل يتكون من غرفة واحدة خارج المدينة أو في الضواحي والمناطق النائية حوالي 695 دولار بينما يبلغ الإيجار لمنزل بنفس المواصفات ولكن موجود ضمن المدينة حوالي 822 دولار.

أما المنزل الذي يتكون من ثلاث غرف وجود خارج مركز المدينة فتبلغ تكلفة إيجاره 1000 دولار أما المنزل الموجود ضمن المدينة بنفس المواصفات فيبلغ إيجاره حوالي 1200 دولار وتعتبر تكاليف الإيجارات عادية مقارنة بالدول السياحية الاخرى ولكن بنفس الوقت تعد من أكثر التكاليف التي تستنزف دخل الفرد هناك.

أسعار المواد الغذائية في بلجيكا

يعتبر الطعام والشراب من الأمور الاساسية التي يجب وضعها بالحسبان وذلك لأن استهلاكها يومي بالتالي هي من تحدد المصروف أكثر من غيرها وتتفاوت التكاليف هنا بين فرد و آخر ف مثلا الشخص الذي يتناول اللحوم يستهلك من المصروف اكثر من الشخص النباتي كما ان الشخص المعتاد على تناول الطعام في المطعم ستكون تكاليف معيشته أكبر من الشخص الذي يطبخ في المنزل  وتبلغ تكاليف الوجبة العادي في المطاعم الشعبية حوالي 17 دولار بينما يبلغ سعر وجبة الطعام في المطاعم المتوسطة حوالي 74 دولار.

 أما عن اسعار السلع والمواد الغذائية فهي كالتالي :

  • 1 كيلو غرام جبن بسعر 14 دولار.
  • 12 بيضة عادية بسعر 3 دولار.
  • 500 غرام خبز ابيض بسعر 1.90 دولار.
  • 1 ليتر حليب سعره 1 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 1.50 دولار.
  • 1 كيلو غرام برتقال بسعر 2.60 دولار.
  • 1 كيلو غرام بصل بسعر 1.40 دولار.
  • 1 كيلو غرام موز بسعر 2 دولار.

تكاليف الانترنت

لا يمكن الحديث عن تكلفة المعيشة في بلجيكا بدون التطرق إلى تكاليف الانترنت الذي أصبح استخدامه للتواصل اكثر من المكالمات والرسائل العادية وحتى أنه اصبح يستخدم للعمل ويبلغ تكلفة الاشتراك الشهري بخط سرعته 60 ميغا حوالي 53 دولار.

وختاما يجدر القول إلى ان التكلفة والمصروف يختلف من شخص لآخر فالشخص الذي يسافر إلى بلجيكا للعمل وادخار الاموال سيختلف مصروفه عن الشخص المسافر للسياحة.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

منحة درجة الدكتوراه في الإقتصاد ممولة جزئيا في جامعة Ghent في بلجيكا

فرصة للراغبين في الحصول على العمل في أوروبا | موقع بلجيكي يطلب موظفين فوراً والتقديم اونلاين

أكثر المهن المطلوبة للعمل في بلجيكا 2022

تصنيف