ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف المعيشة في روسيا (الأسعار في روسيا غالية أم رخيصة)

هل تفكر في السفر أو الدراسة إلى روسيا ، فكما أن ملايين من الطلاب يعتبرون روسيا افضل دولة من ناحية إكمال الدراسة الجامعية ، نظراً للاهتمام الكبير في التعليم بالإضافة إلى أن نفقات المعيشة في موسكو أو روسيا بشكل عام منخفضة وليست مكلفة ، نعم إن اول شيء تفكر فيه قبل السفر إلى روسيا هو تكلفة المعيشة في روسيا أو تكاليف الدراسة في روسيا وما هي أرخص مدينة في روسيا للدراسة، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على المصاريف الشهرية في روسيا 2022 والأسعار في هذه البلد لكي نتعرف ، هل العيش في روسيا مكلف أو صعب ام عكس كذلك.

تكلفة المعيشة في روسيا (الأسعار في روسيا غالية أم رخيصة)

روسيا أو الدب القطبي كما يسمونها , تعتبر روسيا أحد اقطاب العالم والقوى العظمى فيه حيث لها تأثيرها الكبير على الساحة الولية في مختلف المجالات.

الحياة في روسيا

إذا كنت تبحث عن الأجواء الباردة فعليك بزيارة روسيا حيث تصل الحرار في بعض المدن هناك إلى 40 درجة تحت الصفر أي مراحل التجمد القصوى ومع ذلك فالناس معتادون على هذه الأجواء ومتأقلمين معها وإذا ما أردنا الحديث عن روسيا كدولة متقدمة فيمكن القول أنها تفوقت في المجالات الثقافية والاجتماعية والطبية والتعليمية والاقتصادية على أغلب الدول العالم وتجد اسم روسيا موجود في كافة أفضل 10 قوائم سواء بالطب أو بالهندسة أو بالتعليم أو بالعمل وحتى بالسياحة حيث يقصدها الناس من مختلف دول العالم لقضاء أمتع الاوقات واللعب بالثلج والتزلج على الجليد.

تكلفة المعيشة في روسيا

يسأل البعض هل غالية روسيا أو موسكو بالتحديد؟ كما قلنا منذ قليل تعتبر روسيا ساحة جذابة لكافة أطياف المجتمع سواء الطلاب أو الباحثين عن العمل فإن رواتب العمل في روسيا مقبولة نوعاً ما، أو الذين يريدون تلقي العلاج أو الأشخاص الذين يبحثون عن مكان مناسب للسياحة ويسأل كافة هؤلاء الناس الذين يريدون السفر إلى روسيا عن الاسعار هناك وتكلفة المعيشة ومقدار المصروف المستهلك كل شهر لمقارنة الميزانية المخصصة للسفر مع هذه التكاليف.

لذلك قررنا في مقالنا اليوم وضع النقاط على الحروف وتسليط الضوء على تكاليف أهم المقومات الاساسية التي تشكل تكلفة المعيشة الكلية مثل السكن والطعام والشراب والاتصالات والانترنت وغيرها ويجدر القول أنه كلما زادت عدد العوامل المأخوذة بالحسبان كانت النتائج أكثر دقة.

وقبل البدء بالتكاليف سنذكر بأن عملة روسيا هي الروبل الروسي ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 75.06 روبل روسي  ومن أهم التكاليف التي يجب تسليط الضوء عليها هي :

تكاليف الفنادق في روسيا

تعتبر الفنادق هي المكان الأنسب للسياح للإقامة فيها حيث تقدم الفنادق كافة الخدمات التي يحتاجها السائح وعلى اعتبار ان روسيا دولة سياحية وتحظى بأعداد كبيرة من السياح على مدار فصول السنة لذا تم الاهتمام بقطاع السياحة ومن ضمنها الفنادق حيث تم إنشاء مختلف انواع الفنادق لمختلف الطبقات الاجتماعية وتختلف التكاليف بين فندق وآخر حسب موقع الفندق والخدمات المقدمة فيه وتبلغ الاسعار بشكل وسطي حوالي :

  1. تكلفة الاقامة في فندق عادي أو شعبي كما يقال له مصنف بنجمة واحدة حوالي  دولار.
  2. تكلفة الاقامة في فندق مصنف بنجمتين حوالي 25 دولار أمريكي.
  3. بالنسبة للفنادق المتوسطة الخدمة والمصنفة ب 3 نجوم  فبلغت كلفة الإقامة فيها حوالي 34 دولار أمريكي.
  4. بالنسبة للفنادق التي تقدم خدمات مرموقة ومصنفة ب 4 نجوم فتبلغ تكلفة الاقامة في هذه الفنادق حوالي 55 يورو.
  5. أما الفنادق الحاصلة على اعلى تقييم عالمي 5 نجوم والمشهورة بتقديم خدمات من أعلى المستويات فتبلغ تكلفة الاقامة فيها حوالي 128 دولار أمريكي.

أسعار السكن في روسيا

يعتبر الفندق مكاناً مناسباً جدا بالنسبة لسائح مدة إقامته لن تتجاوز الشهر ولكن ماذا بالنسبة لطالب أو عامل يريد المكوث مدة طويلة ؟!.

هنا في هذه الحالة يكون الإيجار هو الحل الافضل على اعتبار ان خيار الشراء مستبعد وتختلف الإيجارات في روسيا بين منطقة وأخرى ويلعب الموقع الجغرافي والمساحة وعدد الغرف والأثاث الموجود في المنزل دورا كبيرا في تحديد السعر.

وبشكل عام تبلغ تكلفة الإيجار بالنسبة لشقة سكنية مكونة من غرفة نوم واحدة و موجودة ضمن المدينة حوالي 494 دولار بينما يكون إيجار هذه الشقة بنفس مواصفاتها ولكن خارج المدينة حوالي 321 دولار.

وبالنسبة للشقق السكنية التي تتكون من 3 غرف نوم وموجودة ضمن مركز المدينة فتبلغ تكلفة إيجارها حوالي 910 دولار أمريكي  أم بالنسبة لتكلفة إيجار شقة بنفس المواصفات ولكن موجودة خارج المدينة  فيبلغ حوالي 562 دولار.

أسعار المواد الغذائية في روسيا

يعتبر الطعام من الامور التي تستهلك كل يوم لذا يلعب دورا كبيرا في تحديد تكاليف المعيشة وتختلف تكاليف الطعام بين شخص و آخر حسب النظام الغذائي المتبع لهذ الشخص حيث أنه هناك فرق كبير في المصرف بين الشخص الذي يأكل في المنزل وبين الشخص الذي يأكل في المطعم.

وتبلغ سعر الوجبة الخفيفة في مطعم عادي وغير مكلف حوالي 8 دولار بينما تبلغ تكلفة الوجبة لشخصين في مطعم متوسط الخدمة حوالي 33 دولار وتبلغ تكلفة زجاجة البيرة المحلية حوالي 150 دولار بينما المستوردة 200  دولار ويجب التنويه إلى نقطة مهمة هنا وهو ان الشعب الروسي يعتمد على المشروب أو يستهلك مشروب أكثر من استهلاك الطعام لديه.

تكلفة الانترنت

على اعتبار ان روسيا سباقة إلى الأمور التقنية بالتالي اصبح استخدام الانترنت في روسيا حاجة ملحة و ضرورية  وأصبح الاعتماد عليه في التواصل أكثر من الاعتماد على الرسائل والمكالمات العادية لا وبل هناك الكثير من الاعمال التي لا يمكن إنجازها بدون انترنت أي اصب متمما للعمل وتبلغ تكلفة الاشتراك في خط انترنت لا محدود بسرعة 60 ميغا بت بالثانية حوالي 6.50 دولار.

وختاما يجب القول أن التكلفة والمصروف الشهري يختلف بين شخص وآخر حسب النظام الحياتي الذي يتبعه كل شخص والعمل في روسيا يساعدك في العيش في روسيا براحة تامة بدون اي عوائق كبيرة كون أن أجور العمل في روسيا أفضل من الدول العربية بكثير.

مواضيع ذات صله:

المهن المطلوبة للعمل في روسيا 2022

الأسعار في الدنمارك : تكاليف المعيشة والسكن في الدنمارك

تكاليف المعيشة في فرنسا : جميع الأسعار في فرنسا

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

السفر إلى بيلاروسيا | كيفية الحصول على فيزا بيلاروسيا لمدة شهر

معلومات مهمة عن الحياة في روسيا

تصنيف