ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في رومانيا (المصروف الشهري في رومانيا)

يسأل الكثير كيف عي المعيشة في رومانيا خصوصاً للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى رومانيا من أجل البحث عن فرص عمل أو من أجل الدراسة في رومانيا، فإن أول سؤال يخطر في بالهم ماهي تكاليف العيش في رومانيا وما هي مجالات العنل والأجور في رومانيا ، لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال الأسعار في رومانيا من ناحية الفنادق أو السكن أو المواد الغذائية وغيرها من الأسعار المطلوبة في هذه الدولة.

تكلفة المعيشة في رومانيا (المصروف الشهري في رومانيا)

تتصدر رومانيا قائمة أهم الدول من الناحية التعليمية على مستوى قارة اوروبا وحازت الجامعات في رومانيا على تصنيفات عالية على مستوى العالم تضاهي أغنى دول العلم ، لذلك لا توجد سلبيات الدراسة في رومانيا.

كيف هي الحياة في رومانيا

إضافة على اهتمام الدولة بالمجال التعليمي والارتقاء به الى أعلى المستويات يمكن القول أن رومانيا شهدت في السنوات الاخيرة تقدماً كبيراً في المجال الصناعي والثقافي والتجاري ودفعت هذه المجالات المستوى الاقتصادي نحو الاعلى.

ناهيك عن المجال السياحي الذي يعود بأرقام ومبالغ كبيرة على الدولة وتحظى رومانيا بطبيعة خلابة ومعالم عمرانية تجذب الناظر ليها لذا تشهد إقبالا كبيرا من السياح , وبالنسبة للمجال الطبي فهي أيضا من أوائل الدول التي تهتم بهذا المجال وتشهدت البعثات الطبية من و إلى رومانيا على ذلك.

وما يميز رومانيا عن غيرها من دول القارة الاوروبية ان الاسعار والمعيشة فيها معتدلة حيث تشير الاحصائيات ان  المعيشة في رومانيا أقل تكلفة من المعيشة في دبي مثلا ونتيجة لذلك شهدت رومانيا حركة هجرة كبيرة إليها من مختلف الأطياف والشرائح سواء الشخص الذي يريد العمل فإن مجالات العمل في رومانيا جداً كثيرة كما أن أجور العمل في رومانيا ممتازة نوعاً ما أو حتى الطالب الذي يريد إكمال تعليمه في أرقى الجامعات أو السائح أو من يريد تلقي العلاج. 

تكلفة المعيشة في رومانيا

نتيجة حركة الهجرة القوية إلى رومانيا بدأت الناس تتساءل عن تكلفة المعيشة هناك للسفر أيضل سواء للعمل أو للسياحة أو لأي أمر كان ويبقى السؤال الأكثر طرحا عن رومانيا هو كم يبلغ المصروف الشهري أو ما تكلفة المعيشة هناك.

لذلك قررنا في مقالنا هذا تسليط الضوء على الاسعار في رومانيا والتكاليف التي تحدد المعيشة وهي تكاليف المقومات الاساسية التي يحتاجها الفرد من طعام وشراب وسكن و مواصلات وغيرها.

و قبل البدء في مناقشة هذه العوامل يجب ذكر العملة في رومانيا وهي ال ليو الروماني ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 4.33 ليو روماني وتتم الحسابات دائما بالدولار كونه العملة الاقتصادية التي تستخدم عادة في عمليات المقارنة حيث يعتبر الدولار الأمريكي هو مرجعا للاقتصاد في العالم ومن أهم التكاليف التي يجب التطرق إليها هي:

أسعار الفنادق في رومانيا

كما ذكرنا منذ قليل رومانيا هي وجهة سياحية للقريب والغريب أي يقصدها القاصي والداني لرؤية المعالم العمرانية والطبيعية والسياحية فيها لذلك تم الاهتمام ببناء وتشييد الفنادق بمختلف أنواعها وتختلف التكاليف المترتبة عن الإقامة في الفنادق حسب نوع الفندق وتصنيفه ودرجة الخدمات التي يتم تقديمها فيه وبشكل عام تبلغ تكاليف الفنادق حسب ما يلي :

  1. تكلفة الإقامة في فندق شعبي عادي حاصل على نجمة كتصنيف يبلغ حوالي 37 دولار.
  2. تكلفة الاقامة في فندق مصنف بنجمتين يبلغ حوالي 42 دولار أمريكي.
  3. بالنسبة لفندق من الدرجة المتوسطة 3 نجوم فتبلغ تكلفة الإقامة فيه حوالي 51 دولار.
  4. فندق الخدمات المرموقة الحاصل على تصنيف 4 نجوم تبلغ تكلفة الاقامة 75 دولار.
  5. بالنسبة للفنادق الحاصلة على تصنيف بالعالم 5 نجوم والتي تشتهر بالخدمات العالية المستوى التي تقدمها لزوارها فتبلغ تكلفة الاقامة فيها حوالي 154 دولار أمريكي.

تكاليف السيارات

يلجأ الكثير من الاشخاص إلى استئجار سيارة للتنقل تجنبا للاختلاط مع الناس والحصول على عدوى لإحدى الامراض وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا أو منهم من يستأجر السيارة كونه كثير التنقل بحكم عمله وعند إجراء الجولات السياحية على المناطق البعيدة وتتراوح اسعار ايجار السيارات حسب عدة عوامل منها نوع السيارة وسنة الصنع والموديل والحداثة وهل يوجد تأمين مع السيارة أم لا.

أي هناك العديد من العوامل التي تلعب دور في تحديد إيجار السيارات في رومانيا وبشكل عام تبلغ كلفة استئجار سيارة ميني حوالي 40 دولار بينما تبلغ تكلفة استئجار سيارة اقتصادية حوالي 38 دولار , تبلغ تكلفة استئجار سيارة مدمجه حوالي 57 دولار.

والآن لننتقل إلى السيارات ذات التصنيف العالية ونبدأ من سيارة الدفع الرباعي التي تكلف حوالي 115 دولار بينما تبلغ كلفة فان الركاب حوالي 121 دولار , بالنسبة للسيارات الفارهة فتبلغ تكلفة الإقامة فيها حوالي 253 دولار.

تكاليف الانترنت

لا يمكن حساب تكلفة المعيشة بدون حساب تكاليف الانترنت اذ انه اصبح حاجة اساسية يتم استخدامها بشكل يومي وعلى مدار الساعة وتم الاعتماد عليه كويلة تواصل كبديل عن المسجات والمكالمات العادية حيث غزت تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي العالم إضافة أن الكثير من الاعمال تتطلب وجود الانترنت لتحقيق فاعلية العمل وتبلغ بشكل وسطي تكلفة الاشتراك الشهري في خط انترنت 60 ميغا حوالي 7.50 دولار وتعتبر تكاليف خدمات الانترنت والاتصالات بشكل عام في رومانيا زهيدة جدا.

تكاليف الطعام

تختلف التكاليف المترتبة على الطعام حسب النمط الغذائي المتبع ولكن بشكل وسطي يبلغ سعر الوجبة العادية في مطعم غير مكلف او شعبي دعنا نقول حوالي 5.80 دولار بينما تبلغ سعر وجبة لشخصين في مطعم متوسط الجودة حوالي 28 دولار.

وختاما يجدر القول بأن التكاليف تختلف باختلاف نمط الحياة اليومي للشخص فمثلا من هو معتاد على تناول الطعام في المطعم سيكون استهلاكه ومصروفه أكثر من  الشخص الذي يطبخ ويتناول الطعام في المنزل.

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تكاليف المعيشة في أمريكا للمغتربين في 2022

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

تكلفة المعيشة في سويسرا (أسعار الفنادق - الغذاء - المرافق)

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

تصنيف