معلومات مهمة عن الحياة في روسيا

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم الكرام يسعدنا تقديم خدماتنا مرة اخرى اليكم، في مقال اليوم سوف اقوم بالتكلم عن معلومات مهمة للغاية لجميع الاشخاص الذين يريدون المعيشة في روسيا، و لذلك اذا كنت من الاشخاص الذين يبحثون عن العيش والعمل في روسيا ومعلومات عن روسيا وماهي ارخص مدينة في روسيا و ما هي تكاليف المعيشة في روسيا، فان مقال اليوم سوف يكون من المقالات المفيدة للغاية والذي يحتوي معلومات مهمة للغاية لجميع الاشخاص الذين يريدون المعيشة في روسيا، و لذلك اذا كنت من الاشخاص الذين يبحثون عن العيش والعمل في روسيا ومعلومات عن روسيا وما هي ارخص مدينة في روسيا وما هي تكاليف المعيشة في روسيا، فأن مقال اليوم سوف يكون من المقالات المفيدة للغاية بالنسبة لك .

يوجد هناك الكثير من الاشخاص حول العالم ولا سيما في الوطن العربي والذين يريدون الهجرة الى خارج اوطانهم سعياً وراء لقمة العيش، ولذلك يقصد العرب الكثير من البلاد الأجنبية مثل الدول الأوروبية وروسيا وغيرها، ولهذا ازدادت الاهتمامات بأشياء مثل ما هي عيوب المعيشة في روسيا وما هي ايجابيات العيش في روسيا وهل روسيا غالية ام رخيصة ، وغيرها الكثير من الاشياء المهمة لذلك في مقال اليوم سوف اقوم بتكلم عن معلومات مفيدة لجميع الاشخاص الذين اختاروا روسيا وجهة لهم للسفر والبدء في حياتها من جديد.

معلومات مهمة للغاية عن العيش في روسيا:

سوف اقوم الان بذكر بعض المعلومات التي يجب على كل شخص معرفتها عن الحياة في روسيا، وهي عبارة عن مجموعة من الافكار والحقائق وبعض المعلومات حول الطبيعة والحياة هناك والتي لابد من الاطلاع عليها لزيادة ثقافتك عن هذه الدولة:

1. الوضع الجغرافي والمناخ

يمكن اعتبار الدولة الروسية اكبر بلد في العالم، وذلك لأنها تغطي المساحة 17.1 مليون كيلومتر مربع اي ما يعادل 70 ضعف من المساحة التي تغطيها المملكة المتحدة، وتبلغ حوالي ضعف الولايات المتحدة الأمريكية وتحتوي روسيا على 11 منطقه زمنية، وان روسيا تطل على البحر الاسود الى المحيط الهادي والبحر القطب الشمالي والي جبال التاي.

ان روسيا مشهورة بوجود الشتاء البارد الطويل وفصل الصيف القصير والحار، فعلى سبيل المثال في موسكو في شهر المعين مثل كانون الثاني يمكن و بكل بساطة ان تصل درجة الحرارة الى -20 درجة مئوية وفي شهر تموز ممكن ان ترتفع درجة الحرارة الى 30 درجة مئوية.

2. الاوضاع السياسية

لقد لاقى الوضع السياسي في البلاد تحسن كبير وواضح وذلك بعد انتخابات عام 2000 ويعتبر فلاديمير بوتين الرئيس الموجود حاليا لروسيا، حيث يمتلك هذا الرئيس شعبية واسعة للغاية ومحبة الشعب في روسيا كاملة، ولاسيما بعد السمعة التي اكتسبها بعد حرب الشيشان وهذا ما جعله من اكثر الشخصيات شعبية و مشهورة في روسيا.

يجب التنويه وعلى ان ومنذ تسلم فلاديمير بوتين الرئاسة فأن الدوائر الاقتصادية قد لاقت انتعاش كبير، ويرى الكثير من الاشخاص ان هذا التحسن المستمر في الاقتصاد سوف يبقى مستمر بوجود الرئيس فلاديمير بوتين.

3. السكان والشعب

يوجد هناك حوالي 80 بالمئة من السكان والذين يبلغ عددهم حوالي 143.5 مليون نسمة موجودين فقط في روسيا الغربية، حيث تمتلك موسكو والتي تعتبر اكبر مدينة في اوروبا تعداد سكان يبلغ حوالي 11 مليون نسمة، ويوجد هناك ثلثين من السكان الذين يعيشون في المدن، ويشكل المتقاعدون نسبة 23% من السكان كما يبلغ عدد افراد الأسرة المتوسط ثلاثة اشخاص.

4. الحياة الاجتماعية والثقافية

يوجد هناك اهتمام كبير للسينما والموسيقى والمسرح، كما يشكل الفن جزءا كبيرا ومهما في حياة الاشخاص في روسيا، كما يوجد هناك الكثير من المعالم الثقافية في روسيا والتي تمتلك اهمية عالمية مثل مسرح بولشوي ومعرض بوكشن الفني في موسكو ولا يمكننا ان ننسى مسرح كيروف والقصر المشهور وهو قصر ارميتاج والذي يعكس التقليد والذكريات السنوية واعياد الميلاد.

والى هنا اكون قد وصلنا الى نهاية مقال اليوم، والذي تكلمنا فيها عن معلومات مهمة للغاية عن الحياة في روسيا وشعبها، اتمنى من جميع زائري الموقع انهم استفادوا من مقال اليوم.

رواتب الأجور في روسيا

في آخر إحصائيات عن رواتب الأجور في روسيا، حيث بلغ الحد الأدنى للأجور الشهرية في روسيا في روسيا من 2021 أن الحد الأدنى للأجور هو 12792 روبل روسي ، أو ما يقرب من 172 دولارًا أمريكيًا . يمكن القول أن الحد الأدني للأجور في العاصمة موسكو ، هو 20.589 روبل روسي ، اي ما يعادل 277 دولار أمريكي بشكل تقريبي.

كما يتم مراجعة الرواتب والأجور في روسيا بمدة كل ستة أشهر ، كما أن متوسط ساعات العمل في روسيا وهي 40 ساعة في الأسبوع.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم