ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة المعيشة في مالطا (الأسعار في مالطا 2022)

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت، شرح اليوم سوف يكون عن تكاليف المعيشة في مالطا ، وهل تكفي رواتب العمل في مالطا العيش برخاء؟ فإذا كنت تنوي العمل في مالطا أو الهجرة إلى مالطا للإقامة فيها، فإن من البديهي جداً معرفة تكاليف المعيشة في هذه البلد وما الأسعار فيها وهل مالطا غالية أم رخيصة ، خصوصاً للطلاب يرغبون في تكملة الدراسة في مالطا فإن أول سؤال يودون معرفة إجابته وهو تكلفة الدراسة في مالطا وما هي سلبيات مالطا، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على جميع تكاليف والأسعار في مالطا 2022.

تكلفة المعيشة في مالطا (الأسعار في مالطا 2022)

تعتبر مالطا من الدول الأجنبية ذات المعالم الأثرية والبنى التاريخية العريقة لذا تعد مالطا من الدول السياحية على مستوى العالم وجعلت عائدات السياحة الاقتصاد في ماطلا في أوجه لذا يتهاتف عليها المتزوجين حديثا لقضاء شهر العسل.

تكاليف المعيشة في مالطا

على اعتبار ان مالطا بلد سياحي والاقتصاد فيه مرتع بالتالي تعد مالطا من الدول المكلفة للمعيشة فمثلا يزيد المصروف في مالطا عن المصرف المستهلك خلال شهر في المملكة العربية السعودية بمرة ونصف ولكن من جهة أخرى إن الرواتب والأجور والدخل بشكل عام يتناسق مع الاستهلاك فنجد المواطنين يعيشون نوعا من الرخاء أي لا يوجد فقر بشكل عام وحتى إذا وجد يكون بسبب كسل الشخص نفسه.

وانطلاقا من ذلك يلجأ الناس من الدول العربية والأجنبية المجاورة بالسفر إلى مالطا لأسباب عديدة منها السياحة ومنها التعليم ومنها العمل ومنها الطبابة ويسأل هؤلاء الناس عن متوسط الأسعار في مالطا وتكلفة المعيشة  حتى يمكنهم السفر.

إذ أن الإنسان يرصد ميزانية مخصصة لقضاء شهر عسل مع زوجته مثلا ثم يبدأ بالسؤال وإجراء المقارنات بين الدول التي تسمح ميزانيته بالسفر إليها وبالنسبة للوضع في مالطا يمكن القول أنه يمكن حساب تكلفة المعيشة من خلال حساب المقومات الاساسية التي يحتاجها الانسان للعيش.

مثل تكاليف السكن والطعام والشراب والإقامة بالفندق وتكاليف الاتصالات والمرافق العامة وكلما ازداد حساب تكاليف هذه المقومات كلما كانت النتائج أكثر دقة وقبل الدخول في الحسابات يجب التنويه أن العملة في مالطا هي اليورو الاوروبي ويعادل الدولار الأمريكي حوالي 0.87 يورو ولحساب التكلفة يجب الاطلاع على كل من :

تكاليف السكن في مالطا

يعتبر تأمين السكن هو الخطوة الاولى للاستقرار سواء كان المسافر طالب أو عامل إذ لا يمكن القيام بأي أمر قبل تأمين مكان للمنامة وتختلف أسعار العقارات بين موقع وآخر ومن الطبيعي ان يكون المنزل الموجود ضمن المدينة أغلى من المنزل الموجود على أطراف المدينة أو في الضواحي.

وتم تسعير المتر المربع للشقة داخل المدينة ب 4100 دولار بينما بلغ سعر المتر للشقة خارج المدينة حوالي 2700 دولار وتعتبر هذه الاسعار غالية جدا على طالب ذاهب للدراسة أو عامل مسافر لادخار بعض الأموال.

لذا يكون الحل في تأمين السكن هو الإيجار وعلى غرار الشراء فإن الإيجار ضمن المدينة يختلف عن الإيجار خارج المدينة واستئجار شقة مكونة يختلف عن ايجار غرفتين وبالنسبة للإيجارات بشكل عام في مالطا فتبلغ سعر الشقة المكونة من غرفة واحدة ضمن المدينة حوالي 961 دولار بينما يبلغ سعرها خارج المدينة حوالي 779.

أما الشقة المكونة من ثلاث غرف فيبلغ سعرها ضمن المدينة حوالي 1600 دولار بينما يبلغ سعر نفس الشقة خارج المدينة حوالي 1200 دولار ونلاحظ أنه حتى الإيجارات مرتفعة في مالطا.

تكاليف المرافق :

نقصد بالمرافق هي الخدمات التي تقدمها الحكومة سواء كهرباء أو ماء أو تدفئة أو قمامة أو غاز ويعتبر اسعار هذه الخدمات ثابتا ولا يتأثر بالموقع ما بين استهلاك ضمن المدينة أو خارج المدينة بل يتم التسعير حسب الاستهلاك ولكن تشير الأرقام والإحصائيات إلى أن متوسط التكاليف بالمجمل لهذه المرافق لمنزل تبلغ مساحته 85 متر مربع حوالي 95 دولار ويغفل الكثير من الاشخاص عن هذه التكاليف مع أنه استهلاكها بشكل يومي.

تكاليف الانترنت :

أصبح استخدام الانترنت امرا يوميا وعلى مدار الساعة و أصبحت الحاجة له بمثابة الحاجة إلى الغذاء والماء والسكن إذ يعتبر الانترنت هو عصب الحياة حاليا لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار التكاليف التي تترتب على هذا الموضوع وتبلغ تكلفة الاشتراك في خط انترنت 60 ميغا بت بالثانية حوالي 39 دولار شهريا ويعتبر هذا الانترنت غير محدود من ناحية استهلاك البيانات.

أسعار المواد الغذائية في مالطا :

يعتبر الطعام والشراء هما الحاجات الاساسية للإنسان ويتم استهلاك هذه الامور بشكل يومي لذا يجب حساب تكلفة الغذاء ليتسنى لنا حساب تكلفة المعيشة بدقة ولكن هنا المشكلة أن النظام الغذائي يختلف من شخص لآخر وأحيانا لا يكون هناك أي تقارب بين النظامين.

مثل الشخص النباتي والشخص الذي يتناول اللحوم بشكل أسبوعي ولكن بشكل عام تبلغ سعر الوجبة في مطعم شعبي عادي غير مكلف حوالي 17 دولار بينما يصل سعر الوجبة لشخصين في مطعم متوسط المدى حوالي 69 دولار.

وبالنسبة للمشروب فتبلغ ثمن زجاجة بيرة مستوردة حوالي 3.40 دولار بينما البيرة المحلية فتبلغ 2.40 دولار ومن هذه الاسعار يتبين معنا ان اللجوء إلى المطاعم غير محبذ بالنسبة لشخص يريد ادخار المال لذا يفضل اللجوء إلى الطبخ والمواد الخام ومن أهم اسعار المواد والسلع الغذائية الاساسية :

  • 1 كيلو غرام من الجبن سعره 10 دولار.
  • 12 بيضة عادية بسعر 2.90 دولار.
  • 500 غرام رغيف خبز أبيض.
  • علبة سجائر مارلبورو 6.90 دولار.
  • 1 كيلو غرام بصل 2.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام طماطم بسعر 0.90 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس  بسعر 2.10 دولار أمريكي.
  • 1 كيلو غرام برتقال بسعر 3 دولار.
  • 1 كيلو غرام تفاح بسعر 3.10 دولار.

وختاما يجب القول أن التكلفة تختلف من شخص لآخر حسب نظام الحياة الذي يعيشه هذا الشخص.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تكاليف المعيشة في إيطاليا (جميع الأسعار في إيطاليا)

تكاليف المعيشة في اليونان (أسعار السكن - الخدمات - المواد الغذائية)

تكاليف المعيشة في ألمانيا (دليل شامل لجميع التكاليف)

تكلفة المعيشة في اسبانيا (تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا)

تصنيف