ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تضاعف مبيعات متجرك الإلكتروني من خلال فيسبوك

إن مضاعفة زيارات المتجر الإلكتروني وزيادة المبيعات هي من أكثر الإجراءات التسويقية التي يسعى ملايين الناس من أصحاب المتاجر الإلكترونية وذلك من أجل كسب أكثر عدد ممكن من المبيعات، طبعاً توجد أفكار لزيادة المبيعات وتنمية المبيعات، ومن أحد أشهر طرق لتحقيق أعلى مبيعات في التجارة الإلكترونية الفيسبوك، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على استراتيجيات زيادة المبيعات من خلال الفيسبوك، فإذا كنت تسأل نفسك كيف ارفع مبيعات المتجر الإلكتروني ، أنصحك بمتابعة هذا المقال حتى النهاية.

كيف تضاعف مبيعات متجرك الإلكتروني من خلال فيسبوك

أصبحت التجارة الالكترونية الأمر الأكثر رواجا في الآونة الاخيرة والذي كان ثمرة من ثمرات التقدم والتطور الذي حققته الثورة التكنولوجية  و تعتمد التجارة الالكترونية على فكرة التسويق والترويج للمنتجات عبر عدة طرق وتعتبر منصات التواص الاجتماعي وتحديدا منصة فيس بوك الموقع الأفضل للتسويق.

طرق ستضاعف مبيعات متجرك الالكتروني من خلال فيسبوك :

يعتبر استغلال منصة فيس بوك بما تحويه من متابعين ومشتركين أمر بديهي لأصحاب المتاجر الالكترونية ولكن هناك الكثير من الداخلين على سوق التجارة الالكترونية حديثا لا يعلمون كيفية استخدام الفيس بوك في سبيل زيادة مبيعات متاجرهم لذا قررنا في مقالنا اليوم الحديث عن أهم الطرق لمضاعفة المبيعات عن طريق الفيس بوك وهي :

استخدام إعلانات فيسبوك مدفوعة :

تعتبر الاعلانات المدفوعة النوع الاقوى والاشمل نت الاعلانات على فيس بوك إذ تمك هذا النوع من الاعلانات من الوصول إلى أكبر شريحة من الناس ويتم ذلك عن طريق نشر الحملات التسويقية للمتجر والمنتجات على صفحات الفيس بوك التي تضم عدد كبير جد من المعجبين مقابل مبالغ مالية لإدارة الصفحة.

وبالنهاية يكون المربح الاساسي معك إذ أنه صحيح أنك دفعت بعض المال مقابل الاعلانات ولكن النتائج التي سيحققها الاعلان أكثر ربحا من ثمن الاعلان وهناك نقطة يجب التنويه عليها عند القيام بالحملة الإعلانية وهي تفعيل فيسبوك بيكسل.

وهو كود جافا سكربت عليك وضعه بين ملفات المتجر الالكتروني الخاص فيك هذا الكود سيعطيك بعض المعلومات الهامة التي يمكنك استخدامها في العمليات التحليلية والقياسية مثل عمليات الشراء المنتهية و الصفحات التي تمت زيارتها وعمليات التسجيل والبحث في المتجر وما هي الإضافات التي تمت على قائمة الامنيات او سلة المبيعات ويعتبر كود الجافا سكربت هذا كود بسيط وغير معقد.

تحسين المحتوى الخاص بصفحة المتجر على الفيس بوك :

هناك قاعدة مشهورة يتبعها كتاب المقالات والمسوقون وهي تقول " المحتوى هو الملك " واليوم المحتوى هو صفحة الفيسبوك الخاصة بالمتجر لذا يجب عليك الاهتمام بها والتركيز عليها حيث أن لها الأثر الكبير في زيادة المبيعات و مضاعفتها ولكن عليك أولا الاندماج مع المتابعين و معرفة ما هي المنتجات التي يحبونها والمستعدين لدفع الاموال لأجلها.

بعد ذلك يمكنك اللعب بعلى موضوع المحتوى وكيفية النشر وما هي المنتجات التي عليك نشرها والتي تشد المتابعين ولا يجب أن تنشر عن منتجاتك فقط بل انشر عن المنتجات التي يحبها المتابعون فالهدف هنا هو جذب المتابعين وتعلقهم بالصفحة من خلال وجود المنتجات التي يحبونها وحاول أن تضع بين كل منشورات منشور واحد لمنتجاتك التي يرغب العملاء بالشراء منها.

التسويق بالمؤثرين :

أصبحت استخدام المؤثرين في عالم التسويق والتجارة الالكترونية أمر أساسي ونتائجه مضمونة حيث أن المؤثر يملك ملايين المتابعين والذين يحاولون الارتباط فيه وتقليده بكافة الطرق لذا في حال قام أحد المؤثرين باستخدام أحد المنتجات الموجودة في متجرك أو تحدث عن المتجر الخاص فيك فستنهال المئات و ربما الالاف من متابعيه على متجرك بالتالي الكثير من المبيع والكثير من الربح ويمكنك التعاقد مع الاشخاص المؤثرين لنشر رباط المتجر الخاص فيك على صفحاتهم بشكل دوري مقابل مبلغ مالي متفق عليه.

قد يهمك: أخطاء التجارة الإلكترونية (5 أخطاء تجنبها عند بدء متجرك الإلكتروني)

استخدام المحتوى المرئي مثل الفيديوهات :

بينت الاحصائيات الاخيرة ان اكثر من 70% من المحتوى المستهلك على الانترنت هو المحتوى المرئي وتحديدا الفيديوهات حيث أن لها بالغ الاثر في نفوس المتابعين إضافة إلى أن خوارزميات الفيسبوك أصبحت تتيح للمحتوى المرئي الوصول إلى أكبر عدد من الناس أكثر من المحتوى النصي لذا حاول التركيز على الفيديوهات.

وتشير الاحصائيات ايضا ان التفاعل على الفيديوهات أكثر ب 135% من التفاعل على الصور هذا فيما يخص الفيديوهات , أما البث المباشر فهنا وصلنا إلى نقطة أكثر أهمية إذ أن البث المباشر يجذب أكبر عدد من المتابعين والمشتركين وبالتالي ولوج عدد أكبر من الزوار إلى منتجات المتجر ما يعني زيادة المبيعات و زيادة الارباح.

تفاعل مع المتابعين بكافة الوسائل :

يعتبر التفاعل من اقوى الادوات الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي ويؤدي التفاعل على هذه المنصات إلى خلق علاقة قوية بينك وبين المتابعين إضافة إلى توليد نوع من الثقة لديهم وبالتالي شراء المنتجات من متجرك بناء على هذه الثقة إضافة إلى أنهم سينصحون أصدقاءهم ومعارفهم بذلك أي أصبحوا يسوقون لمنتجاتك بدون قصد , إذا صحيح أن التفاعل وكتابة تعليقات و ردود هي أمور بسيطة ولكن تأثيرها كبير على المتابعين وعليك أيضا ويفضل قدر الإمكان الابتعاد عن المجيب والرد الآلي.

البيع مباشرة على الفيس بوك :

أصبح بإمكانك افتتاح فرع لمتجرك الخاص على الفيس بك إذ يتيح الفيس إعداد متجر لمنتجاتك عن طريق خيار تلقائي يتيح نشر هذه المنتجات بشكل مباشر وإن كثيرا من الاشخاص يفضلون هذا النوع من التسوق أي ضمن منصة الفيس بوك نفسها بدون الذهاب إلى المتجر والدخول إلى صفحات جديدة.

وبالنهاية يجب التذكير أن وجود الكثافة السكانية الالكترونية هو العامل الاساسي في نجاح المشاريع الالكترونية وخاصة التجارة الالكترونية إذ تعتمد بشكل رئيسي على وجود الكثير من الناس وشراءهم المنتجات.

المحرر: محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

نصائح مهمة يحتاجها كل من هو داخل إلى عالم التجارة الإلكترونية

أهم الأمور يجب التأكد منها قبل إنطلاق متجرك الإلكتروني

أفضل كورسات التجارة الالكترونية (كورسات مجانية ومدفوعة)

قنوات يوتيوب لتعلم التجارة الإلكترونية (أفضل 7 قنوات ناجحة)

كتب التجارة الإلكترونية (أفضل 5 كتب يجب قراءتها في 2022)

إيجابيات التجارة الإلكترونية: مزايا التجارة الأكثر ربحاً