بعض الاخطاء التي ينصح خبراء الاستثمار الابتعاد عنها في مجال الإستثمار

لقد اصبح من المعروف للغاية ان الاستثمار يزيد من مقدار الاموال التي يمتلكها المستثمر ولهذا اتجه العديد من الاشخاص حول العالم وذلك للبدء بالاستثمار برأس المال الذي يمتلكه كل واحد منهم.

بعض الاخطاء التي ينصح خبراء الاستثمار الابتعاد عنها في مجال الإستثمار

لقد انتشر سيط الاستثمار في كل دول العالم وادى ذلك الى سحب الكثير من رؤوس الاموال في العالم والكثير من رجال الاعمال بمختلف الاعمار وذلك لان الاستثمار من الاشياء التي تجذب الانتباه بشكل كبير ولاسيما مجالات الاستثمار القوية متل استثمار الذهب والاستثمار في العقارات واستثمار الاسهم والعملات الاجنبية وغيرها الكثير من انواع الاستثمارات الاخرى.

يسعى كل الاشخاص الداخلين الى مجال الاستثمار بناء ثروة وذلك عن طريق معرفة  ثقافة الادخار و اشكال الادخار و طرق الادخار و الاخذ بنصيحة الخبراء والابتعاد عن الاخطاء الشائعة في مجال الاستثمار والتي سوف نقوم بذكر اهمها في مقال ليوم.

بعض الاخطاء التي ينصح خبراء الاستثمار الابتعاد عنها في بداية الطريق في هذا النوع من الاسواق:

اشهر الاخطاء التي يقع بها المبتدئين في سوق الاستثمار: 

1- الابتعاد عن كافة انواع الاستثمار:

  • يعد هذا من اكثر الاخطاء الشائعة في مجال الاستثمار فليس هناك نجاح بدون محاولة، فليس على الشخص الذي يريد الاستثمار ان يكون خبير في الاسواق المالية .
  • يجب على كل شخص يريد الاستثمار عدم قول ان مقل هذه المجالات لا تناسبه وهي فقط من للمحترفين كل ما عليك فعله خوض بعض الدورات التدريبية والبدء في العمل.

2- عدم وضع هدف محدد:

  • تعتبر هذه النقطة من اهم النقاط التي يجب على كل مستثمر التقيد بها، وذلك لان عدم وضع هدف محدد للوصول اليه خلال فترة زمنية محددة سوف تسمح لي الكثير من الاشياء بأخذ الاهتمام منك، ولا تبذل قصارى جهدك في الوصول لهذا الهدف.
  • يجب على كل مستثمر وضع هدف محدد والتقيد به و بذل الكثير من الجهد والوقت لتحقيق هذا الهدف، وكل ذلك لتحقيق خطتك المالية المستقبلية.

3- تجميد اموال الخاصة بك:

  • لقد اظهرت الكثير من الدراسات ان الاحتفاظ بالمال بدلا من تحريكه في مجالات الاستثمار والتداول قد يسبب للشخص الخسارة المستقبلية، وذلك لاستمرار الحركة الاقتصادية وحركة الاسواق المالية في العالم.

4- وضع خطة استثمار زمنية محكمة:

  • يعلم الكثير من خبراء الاستثمار حول العالم انه هناك اوقات محددة تكون فيها الاستثمارات في ذروتها، ولهذا ينصح المحللين والخبراء في هذا النوع من الاسواق الى انتظار الوقت المناسب للبدء في تحريك رأس المال الذي يمتلكه المستثمر، وذلك للحد من نسبة المخاطر و رفع نسبة النجاح الى اقصى حدود.
  • يعتبر تحديد الوقت المناسب للاستثمار من الاشياء الصعبة في هذا السوق الذي يحتاج الى الكثير من الخبرة، ولكن ننصح المبتدئين بالبدء باستثماراتهم بشكل منتظم اذ تلك تعتبر الطريقة الاسهل و افضل للمستقبل المالي.

5- عدم امتلاك رأس مال للحالات الطارئة:

  • يجب على كل مستثمر يريد النجاح في المستقبل وضع مثل مبلغ من المال او تجميد رأس مال معين، وذلك الحالات الحرجة في استثماره الخاص، وعدم استخدام رأس المال هذا الا في حال الحالات الحرجة في مشروع استثمارك.
  • لا يجب على المستثمر اللجوء لهذا المبلغ في حالة الطوارئ في حياته العادية، مثل نفذت النفقات المعيشية التي يمتلكها لهذا الشهر، عليه تتدبر امره الى نهاية الشهر وعدم التوجه الى رأس المال هذا.

وهذه كانت بعض اكثر الاخطاء التي يعاني منها المبتدئين في سوق الاستثمار والتي تجعل من الكثير يتساءل عن كيف تبنى ثروة، وأكثر الاخطاء في استثمار في الاسهم والتي يجب على كل مبتدئ التقيد بها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله :

أحدث أقدم