أفضل أوقات تداول الذهب وافتتاح البورصات العالمية

أهلاً بكم أعزائي المتابعين ، نرحب بكم في موقع تقني دوت كوم ، نقدم لكم في هذا المقال الجديد عن أفضل أوقات تداول الذهب 2021 ، نظراً للقيمة العالية التي حاز الذهب عليها من بين جميع المجوهرات الاخرى و العملات، حيث لاحظنا ارتفاع قيمته الى اكثر من 5 أضعاف منذ ال 2001، كما سنطرح لكم مواعد عمل و افتتاح أسواق الذهب 2021 ،حيث نتيجةً للتطور الراهن أصبح أمر الاستثمار من خلال الانترنت أمراً غاية في السهولة بمجرد التعرف على عدد من الوسطاء، يمكنهم أن يصلوا بك الى أكبر أسواق المال العالمية ، تابعوا معنا.

أفضل أوقات تداول الذهب وافتتاح البورصات العالمية

أفضل أوقات تداول الذهب:

فيما يخص تداول الذهب، فإنه يوجد الأوقات المثالية لينشط و تتدفق السيولة في السوق ، كما يمكن أن يشهد أوقات ركود و توقف ، من الممكن أن يختلف نشاط السوق و التداول مرتين أو أكثر خلال يوم واحد فقط.

لذلك يجب على كل من يرغب بالاستثمار في مجال كهذا أن يكون على دراية و معرفة بكيفية تقصي وضع السوق و معرفة متى يبدأ بالتداول و متى ينهي ، سنعرفكم على الأوقات الأمثل للتداول و الذي سيكون بمعدل يوم كامل / ستة أيام أسبوعياً: الأيام من الأحد الى الجمعة مع استراحة من الساعة الرابعة مساءاً الى الساعة الخامسة مساءاً.

في حال اخترت العمل على تداول العقود في مقابل الحصول على الفروق ، فيجب على متابعة منصات التداول لمعرفة أسعار الذهب في العالم مقدراً بالدولار الأمريكي ، حيث يمكن العمل بالتداول في يوم الجمعة الساعة 00:00 – 21:00 ، كل من الأيام من الاثنين الى الخميس، من الساعة 00:00 حتى التاسعة مساءاً.

أوقات فتح الأسواق أوقات تداول الذهب: 

  • ألمانيا: تبدأ البورصة الألمانية (DAX)  في الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً، أي من الساعة الحادية عشرة صباحاً والى الساعة السابعة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • إسبانيا: تبدأ البورصة الإسبانية(IBEX35)  في إسبانيا في الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً، أي من الساعة الحادية عشرة صباحاً والى الساعة السابعة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  •  السويد: تبدأ بورصة السويد (ستوكهولم) في الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة مساءاً، أي من الساعة العاشرة والنصف صباحاً والى السابعة وعشرين دقيقة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • البرتغال: تبدأ بورصة البرتغال(PSI20)  في لشبونة الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً، أي من تمام الساعة الثانية عشرة صباحاً والى الساعة الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية. 
  • النرويج: تبدأ بورصة النرويج (أوسلو) في الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الرابعة وعشرين دقيقة مساءاً، أي من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى السابعة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • النمسا: تبدأ بورصة النمسا(Wiener Brose)  في فيينا في الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً، أي من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى السابعة و النصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الدنمارك: تبدأ البورصة الدانمركية(CSE)  في الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الخامسة مساءاً، من الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى الساعة السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  •  أيرلندا: تبدأ بورصة أيرلندا (ISE) في الساعة الثامنة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءاً، أي من الساعة الثانية عشرة صباحاً وحتى الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • إيطاليا: تبدأ البورصة الإيطالية في ميلانو في الساعة التاسعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً، أي تفتح من الساعة الحادية عشرة صباحاً و تغلق السابعة و النصف مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

إلى هنا إنتهى شرحنا اليوم عن أفضل أوقات التداول في البورصة العالمية , وأوقات تداول العملات الرقمية , وأوقات تداول الذهب بتوقيت السعودية وجميع دول العالم كما ذكرنا في الشرح, نراكم في شروحات اخرى بالتوفيق للجميع.

الكاتب: ثائر هنيدي.

مواضيع ذات صله :

أحدث أقدم