كيفية إدارة حساب تيك توك للمبتدئين وسحب الأموال عبر حساب البنكي

أهلا ومرحبا بكم أعزائي المتابعين في مقالنا لليوم ، سنتحدث عن تطبيق المقاطع المصورة القصيرة المشهور تيك توك وكيفية إدارة حساب شخصي فيه ، إضافة لمعلومات هامة وإحصائيات عن التطبيق لعام 2021 ، إذ يعد تيك توك من أفضل التطبيقات الربحية وأكثرها شهرة بين ملايين المستخدمين ، أقدم لكم هذا الشرح البسيط لإدارة حساب تيك توك للمبتدئين وكيفية إضافة حساب بنكي في تيك توك بالإضافة لطرق سحب وتحويل الأرباح المضمونة ، بأفضل طرق الربح من تيك توك 2021 ، تطبيق الفيديوهات الأفضل عالميا ومصدر ربح جيد جدا بدون تعب من المنزل 2021 .

كيفية إدارة حساب تيك توك للمبتدئين وكيفية سحب الأموال عبر حساب البنكي

كيفية إدارة حساب شخصي في تيك توك

اشتهر تطبيق تيك توك مؤخراً على الانترنت وبين الملايين من المستخدمين بمقاطعه المصورة القصيرة والمحتوى المنوع ،حيث يمكن لأي شخص أن يقوم بإنشاء حساب شخصي على تيك توك وتسجيل فيديوهات قصيرة باستخدام هاتفه بأفكار إبداعية خاصة بدون الحاجة لمونتاج احترافي أو ترويج مدفوع لحسابه ومحتواه الخاص ، فالتطبيق يقوم بالترويج المجاني بين المستخدمين الآخرين والمتابعين بتقنيات إيصال محتوى مميزة بالبيانات التي يجمعها من 1.5 مليار مستخدم تيك توك حول العالم ، وهو ما يمثل قسم هائل جدا من عدد البشر ، مما يجعل التطبيق هو الأكثر تحميلا واستخداما على أجهزة الهاتف المحمول ، متغلبا على تطبيقات مشهورة مثل فيسبوك ويوتيوب وغيرها .

منذ بدايات تطبيق تيك توك لم يلقى الشهرة الكافية و عبر مراحل عديدة حتى وصل لهذه الشهرة العالمية ، واستطاع التطبيق أن يجني الكثير من الأرباح والعوائد المالية فساهم برفع قيمة الشركة الراعية له Bytedance إلى أن وصلت ل 75 مليار دولار ، وكذلك لمبرمج التطبيق ومالكه Zhang Yiming فقد حاز على المركز 12 من بين أثرياء الصين بثروته التي وصلت ل 12 مليار دولار أمريكي .

مميزات تطبيق تيك توك

أما عن مزايا تطبيق تيك توك فكما تحدثنا سابقا ، يقوم التطبيق بجمع قواعد بيانات ضخمة ومليارية من جميع المستخدمين بناء على ما يتابعونه ويقومون بمشاركته ومشاهدته أيضا ، وذلك لتخصيص المحتوى الذي يظهر لهم بتقنيات الذكاء الصنعي ، بالإضافة لميزات التخصيص اليدوية فيمكنك إضافة فيديو إلى القائمة المفضلة ، أو تحديد المحتوى بغير المهم حتى لا يظهر مرة أخرى ، وللذين يتساءلون عن ماهية سياسة المجتمع والخصوصية في هذا الأمر ، فإن جمع البيانات من الحسابات الشخصية يكون فقط للمستخدمين الذين يتجاوزون سن 16 عاما ، لذلك لا توجد لديهم ميزة اقتراح الفيديوهات أو كما تسمى داخل التطبيق "من أجلك" .

من الميزات الموجودة أيضاً في تطبيق تيك توك هي ميزة المشاكرة الثنائية أو Duet ، وهي تسمح للمستخدم بمشاركة تصوير مقطعه المصور الخاص مع مقطع فيديو آخر لمستخدم ثاني على التطبيق ، وكذلك ميزة ردة الفعل او الرياكشن حول مقطع مصور ، إذ يستطيع المستخدم أن يصور ردة فعله حول محتوى ما وإضافة مقطعه إلى المقطع الفيديو الأساسي بنافذة صغيرة يمكن تخصيص مكانها في الشاشة .

ككل تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي تشارك محتويات بين المستخدمين فهناك ميزات تتيح التفاعل بين المشتركين سواء كان التفاعل بالمتابعة أو المشاركة أو حتى الإبلاغ والحظر، أما عن ميزة البث المباشر فهي متاحة فقط للمشاهير من مستخدمي التطبيق ومن لديهم أكثر من 1000 متابع على حسابهم الشخصي في تيك توك حيث تمكنهم هذه الميزة من جني الأرباح بحسب سياسات التطبيق الجديدة . 

وإذا كنت تتساءل عن إمكانية المراسلة والدردشة في التطببق فتستطيع إرسال المقاطع المصورة والرسائل والرموز التعبيرية بقائمة المراسلة المباشرة ولكنها لا تدعم تقنيات المكالمات الصوتية أو المرئية حتى الآن فهو غير مختص بالمحادثة .

الربح عبر تطبيق التيك توك 

لا بد أنك سمعت مؤخراً بالارباح الكبيرة التي يمكن جنيها من التطبيق ولكنها تخضع لظروف وشروط خاصة تحدثنا عنها في مقالات أخرى على موقع تقني دوت كوم ، ولكن تبقى أكثر الطرق السهلة للربح من الحساب الشخصي في تيط توك هي تقنية البث المباشر كما ذكرنا سابقا تحتاج لعدد متابعين كبير حتى تستطيع تفعيلها ، إضافة لطرق ربح غير مرتبطة بالتطبيق وهي الترويج من خلال المقاطع المصورة للمنتجات والبضائع والتسويق للمتاجر المختلفة ، ويبقى أهم ما يجب ذكره أن نجاح الحساب على تيك توك يعتمد على المحتوى المميز في المقاطع المصورة التي تجذب اكبر عدد من المتابعين والمشاهدات والربح .

كيفية سحب الأرباح من تيك توك

لسحب الأرباح من تيك توك توجد طريقتين أساسيتين حاليا  ، إما عبر حساب باي بال أوعبر حساب بنكي خاص بك ، ولكل طريقة منهما حد أدنى للسحب والتحويل مختلف عن الآخر ، لتحويل الأرباح يجب إتباع بعض الخطوات :

  1. أولا - نذهب لخيار رصيد الحساب ونختار سحب الأموال ، فتظهر لنا قائمة تتيح اختيار طريقة السحب التي تريدها ، اختر الطريقة الأنسب لك والمتوفرة لديك ، هنا يجب الذكر أن طرق السحب سواء باي بال أو الحساب البنكي تتقاضى عمولة على الأموال التي تحولها أما تطبيق تيك توك فلا يخصم أي مبلغ من الأرباح الخاصة بك .
  2. تحتاج عملية التحويل عبر باي بال مدة زمنية بين 15 - 20 يوم حتى تصل الأموال لحسابك الخاص في باي بال فربما تتوقف أرباحك لمدة 21 يوم في التطبيق حتى تصل لحسابك .

هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب عليك معرفتها بخصوص أرباح التيك توك وهي :

  • إذا كنت تريد استخدام حسابك البنكي في التيك توك فيمكنك ربط حاسبك البنكي بحساب شخصي واحد فقط على تيك توك.
  • كذلك حساب الباي بال يمكن ربطه بحساب تيك توك واحد فقط.
  • يتم تأكيد الحساب بالشخصي في تيك توك برقم هاتف واحد  ولا يمكن استخدام رقم الهاتف نفسه مع أكثر من حساب.
  • تتاح لك عملية سحب واحدة في اليوم .

كيفية ربط حساب التيك توك في حساب البنكي :

لربط الحساب البنكي الخاص بك بحسابك على تطبيق تيك توك يطلب منك تأكيد ملكية الحساب البنكي من خلال إرسال كود تأكيد خاص باللغة الانجليزية حصرا على رقم الهاتف ، عند تمام عملية التأكيد يتم ربط الحساب البنكي ، يطلب بعدها بعض المعلومات البسيطة ثم تتم العملية بنجاح ، تستطيع سحب الأرباح إلى الحساب البنكي بعد بلوغها الحد الأدنى للسحب وهو 30 دولار .

أما هذه المعلومات التي يطلبها تطبيق تيك توك لربط حساب بنكي هي :

  • سويفت كود البنك.
  • الاسم واسم العائلة.
  • الرقم الدولي للحساب في البنك.
  • عنوان الإقامة.
  • رقم الهاتف الخاص بك.

خطوات حذف الحساب الشخصي على تطبيق تيك توك :

لحذف الحساب الشخصي يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة كالتالي :

  1. أولا- ادخل الى تطبيق تلتيك توك على الهاتف أو الكومبيوتر .
  2. ثانيا- نقوم بتسجيل الدخول والذهاب إلى قائمة الحساب الشخصي من خلال أيقونة المستخدم .
  3. ثالثا- نذهب إلى القائمة المنسدلة تحت النقاط الثلاث .
  4. رابعا- نختار إدارة حسابي الشخصي . 
  5. خامسا- نختار حذف الحساب الشخصي ونقوم باتمام العملية .

بذلك اتممنا الشرح عن إدارة حساب تيك توك للمبتدئين والميزات الخاصة بالتطبيق أتمنى أن يعود بالفائدة عليكم .

الكاتب: ثائر هنيدي

مواضيع ذات صله:

طرق الربح من تطبيق TikTok | تفعيل الربح من تيك توك 2022

أحدث أقدم