أوقات افتتاح التداول والبورصات العالمية

أهلاً بكم أعزائي المتابعين في موقع تقني دوت كوم ، نقدم لكم في هذا المقال الجديد التابع لمقالنا السابق عن أوقات التداول في البورصات العالمية وافتتاحها الرسمي ، سنتابع اليوم حديثنا عن أوقات التداول في أهم البورصات العالمية 2021 ، كما سنطرح شرحاً حول البورصات الأمريكية وأوقات عملها.

أوقات افتتاح التداول والبورصات العالمية 2021

وأخيراً سنتحدث عن سوق تداول الذهب ومواعيد افتتاح البورصات العالمية للتداول بالذهب وأوقات عملها اليومية تابعوا معنا هذا المقال المهم للمستثمرين والذين يريدون تجربة البورصات العالمية للتداول والاستثمار . 

أولاً- أوقات عمل البورصات الأمريكية :

1.البورصة الأمريكية في نيويورك " NYSE "، منذ بداية عام 2019 تصدرت هذه البورصة قمة القائمة ضمن أكثر البورصات التي تجذب مستثمرين ، كما صنفت من البورصات الأشهر على مستوى العالم .

أما أوقات عمل هذه البورصة في حال عدم وجود أي عطل لتغلق البورصة في وقت باكر ، تبدأ في التاسعة و ثلاثين دقيقة في الصباح ، و تغلق البورصة في تمام الرابعة مساءاً وقف توقيت نيويورك المحلي .

2. ناسداك ، تصنف هذه البورصة على أنها السوق الخاص في العالم الإلكتروني من أجل تداول العملات إلكترونياً ، تفتح ساعات عمل هذه البورصة حيث تسبق البورصات العادية بساعات حيث تبدأ من الساعة الرابعة في الصباح ، وتغلق أبوابها في الساعة التاسعة و ثلاثين دقيقة في الصباح حسب توقيت نيويورك المحلي ، كما يعمل سوق هذه البورصة العمل في تداول العملات  بعد انتهاء ساعات العمل في سوق البورصة العادية من الساعة الرابعة في المساء ، و تغلق في الساعة الثامنة في المساء.

3. بورصة تورنتو الكندية ، يفتح سوق هذه البورصة في الساعة التاسعة و ثلاثين دقيقة في الصباح ، و يغلق السوق في الساعة الرابعة في المساء حسب التوقيت المحلي هناك ، كما تشمل ساعات عمل البورصة فترة الغذاء. 

ثانياً- أوقات التداول في البورصات العالمية :

فيما يخص أوقات عمل البورصات بدء و إغلاق أسواق بورصات العملات و الأوراق المالية فيختلف هذا الأمر تبعاً للدولة ، لكن دوناً عن العطلات فتتقارب أوقات عمل و إغلاق البورصات العالمية حيث يفتح أغلب هذه البوصات أسبوعياً من الاثنين الى يوم الجمعة ، كما أن التداول في واحدة من هذه البورصات العالمية لا يتم بشكل شخصي، بل يكون من خلال وسيط مالي.

نعلم أن اختيار الوقت الصحيح عنصر أساسي ومهم لزيادة فرص الربح ، أما إن أردنا التحدث عن معنى ارتفاع حجم التداول فهو يعبر عن ارتفاع عدد الصفقات التجارية لعدد معين من حصص زوج العملات ، أما معنى التقلب الشديد فهو سعود و هبوط سريع لأزواج العملات ، و في حال أردنا معرفة سبب تقلب نشاط زوج العملات في أوقات معينة من اليوم ، فيعود ذلك الى فرق الوقت بين تداول المستثمرين و توقيتهم ، بالتالي فرق نشاط التداول، كما يوجد أوقات تكون فيها حركة الأسعار خامدة ، و أوقات تتقلب فيها الأسعار باستمرار .

ثالثاً- أفضل أوقات تداول الذهب:

كنا قد تحثنا في مقال سابق عن أفضل الأوقات لمثل هذه النوع من التداول، و من أجل التحديد أكثر تم طرح أفضل أربعة شهور لتداول الذهب و الفضة عالمياً بعد مراجعة سجلات التواريخ لتداول الذهب، حيث سجل كل من الفضة و الذهب في هذه الأوقات من العام أدنى الأسعار ، كما لا ننسى ارتباط الذهب عكسياً مع باقي الاستثمارات والأسهم من ضمنهم، لذلك شراءك للذهب قبل إتمام عمليات البيع في أسواق الأسهم هو الخيار الأفضل نظراً للارتفاع الذي سيشهده سعر الذهب بعد ذلك.

- ثائر هنيدي 

مواضيع ذات صله :

أحدث أقدم