أهم النصائح للمبتدئين في سوق الأسهم | البدء في الإستثمار الناجح

يوجد الكثير من الاشخاص حول العالم والذي يسعى كل واحد منهم لتحقيق الاستقلال المادي والراحة المادية المستقبلية في حياته المهنية، حيث اصبح هناك العديد من الاشخاص الذين يقومون بتحريك رأس المال الذي يمتلكونه وذلك في مجالات الاستثمار المختلفة مثل إستثمار الذهب او إستثمار الاسهم وحتى استثمار العملات الاجنبية في سوق فوركس وغيرها الكثير من الاستثمارات الموجودة في العالم، كما اتجه عدد لا بأس به من الاشخاص الى التداول بمختلف انواع العملات مثل العملات الاجنبية وحتى العملات الرقمية التي لاقت شعبية كبيرة في العالم ولا سيما بعد ظهورها في السوق عام 2009.

أهم النصائح للمبتدئين في سوق الأسهم | البدء في الإستثمار الناجح

بعض النصائح للاستثمار في الاسهم للمبتدئين:

 لذلك وفي مقال اليوم سوف نقوم بالتكلم عن بعض النصائح التي يجب اتباعها في استثمار الاسهم والذي يعد مجال استثمار قوي للغاية ويلجأ له الكثير من الاشخاص، حيث يجب ان يكون في علم الجميع ان فوائد الاستثمار في الاسهم كثير للغاية ويمكن لأي شخص ان يعلم ما هي عوائد الاستثمار في الأسهم.

حيث يجب على اي شخص داخل الى سوق الاستثمار في الاسهم ان يكون قد خضع لتدريب وان يكون قد تعلم بعض الاستراتيجيات التي سوف تساعد في مكاسبه المادية وتقلل من نسبة المخاطرة في امواله قدر المستطاع وذلك لان سوق الاسهم من الاسواق التي تتعرض لتغيرات كثيرة للغاية وهذه التغيرات تتعلق بكثير من الاشياء منها الاوضاع الاقتصادية والسياسية وغيرها الكثير من الامور التي تؤثر وبشكل كبير على المستثمر.

1- القيام بدراسة الموارد المالية الخاصة بك بشكل دقيق:

حيث يجب على كل مستثمر ناجح ان يكون لديه القدر على معرفه كمية المال التي لازم ادخارها للاستثمار في وقت، كم يجب على المستثمر امتلاك مثل مبلغ احتياطي او رأس مال جانبي وذلك للحالات الحرجة التي ممكن ان يقع فيها المستثمر.

2- الاستمرار بالتعلم واكتساب المهارات:

  • لا يجب على اي شخص مهما كان ناجح في مجاله عدم الاطلاع والتعلم من الوسائل الحديثة التي تتغير بشكل مستمر.
  • يمكن لأي شخص التعلم من الانترنت في الوقت الحالي حيث هناك الكثير من الدورات التي ممكن ان تفيد اي مستثمر طموح والتي سوف يجدها وذلك بشكل مجاني على شبكة الانترنت العملاقة.

3- اختيار الوسيط بشكل جيد للغاية:

  • تعتبر هذه النقطة من النقاط المهمة والتي يجب الاهتمام بها بشكل جيد، وذلك لان الوسيط يشكل دور مهم للغاية بينك وبين سوق الاوراق المالية.
  • لقد اصبح هناك حديثا في مجال الاستثمار منصات رقمية إلكترونية تتيح لك سرعة كبيرة في المعاملات التي يجب على المستثمر القيام بها.

4- الاستثمار بشكل حريص وعقلاني:

  • لا يجب عليك الاستثمار في مالك الخاص بشكل خطير، ونحن نقصد بذلك مثل: استثمار كل رأس المال الذي تمتلكه في صفقة واحدة، مهما كانت نسبة الربح تبقى نسبة المخاطرة كبيرة للغاية وهو اخر شيء يريده  صاحب الاستثمار.
  • ننصح بالبدء بمبالغ بسيطة للتعلم واكتساب الخبرة والقيام بعد ذلك بالصفقات الكبيرة.

5- التنوع في مجال الاستثمار المشارك فيه:

  • هناك شيء مؤكد وهو انه اذا قام المستثمر بجميع خطواته دفعة واحدة فأن مثل هذه الخطة تمتلك نسبة مخاطرة عالية للغاية.
  • ينصح كبار المستثمرين بالتنوع في الاستثمار كخطوة اكثر اماناً ولزيادة احتمال المكاسب المادية.

6- التحلي بالصبر والثبات :

  • يجب على كل مستثمر وضع عواطفه بعيداً وعدم التسرع بأخذ القرارات بشكل سريع وانفعالي.
  • يجب على كل المستثمرين ان يعلموا ان الطريق للهدف الكبير وطريق النجاح في سوق الاعمال طويل للغاية ويحتاج الى الصبر والتأني واتخاذ القرارات بشكل محكم.

وهذه كانت بعض النصائح التي تهم اي مستثمر مبتدئ في سوق الاستثمارات في الاسهم والتي يجب على كل زائر لموقعنا الاستفادة منها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم