افضل 11 تطبيق لتحويل الصور إلى رسوم متحركة وكرتونية

باتت تطبيقات تحويل الصور إلى رسوم متحركة من بين أكثر التطبيقات الشائعة في الآونة الأخيرة، فهي تسمح للمستخدمين بتحويل صورهم العادية إلى أعمال فنية مذهلة بتأثيرات تبدو وكأنها مأخوذة من عالم الرسوم المتحركة. فإذا كنت تتساءل ما هو التطبيق الذي يحول الصور إلى كرتون، فلا تقلق عزيزي القارئ، سنستعرض لكم في هذا المقال بعضاً من أفضل تطبيقات تحويل الصور إلى رسوم متحركة وكرتونية التي تقدم تجارب مميزة وجذابة للمستخدمين.

أفضل تطبيقات لتحويل الصور إلى رسوم متحركة وكرتونية

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض التطبيقات التي تقدم ميزة تحويل الصور الى رسوم متحركة او الى صورة كرتونية ومن المعروف بأن الكثير من المستخدمين يحبون هذه التعديلات على الصور ودائماً ما تجدهم يبحثون عن تطبيقات تقوم بهذه الميزة، لذلك نجد بأن الأسئلة حول هذا الموضوع متكررة بشكل ملحوظ وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم قائمة تضم أفضل التطبيقات لتحويل الصور الى رسوم متحركة او الى صور كرتونية فقط تابع القراءة الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل.

أفضل تطبيقات لتحويل الصور إلى رسوم متحركة وكرتونية

في الواقع إن التطور التقني السريع الذي نشهده أدى لظهور العديد من التطبيقات التي تقوم بتحويل الصور الى صور كرتونية ورسوم متحركة وسنقدم اليكم في هذه الفقرة قائمة بأسماء أفضل التطبيقات التي توفر هذه الميزات حيث تتمثل على النحو الآتي:

1. تطبيق Snapchat

سناب شات هو من أكثر التطبيقات شيوعاً بين المستخدمين لتحويل الصور الى رسوم متحركة وخاصةً في العالم العربي لأن عدد المستخدمين العرب مرتفع بشكل ملحوظ في تطبيق سناب شات، حيث أن التطبيق يوفر العديد من التأثيرات التي لا تقتصر على استخدام مرشحات تحويل الصور الى شخصيات كرتونية او رسوم متحركة بل يتيح اليك التطبيق إمكانية التواصل مع الاخرين حول العالم.

في الآونة الأخيرة تم تطوير التطبيق وتم إضافة تأثير جديد أثار ضجة واضحة في عالم التطبيقات حيث مكن التطبيق المستخدمين من تحويل صورهم الى شخصيات ديزني كرتونية ووفقاً لبعض الاحصائيات التي أفادت بأن استخدام مؤثر الكرتون في التطبيق تم استخدامه أكثر من مليار مرة، وذكرنا قبل قليل بأن التطبيق يضم العديد من المرشحات الأخرى التي يمكنك استخدامها للتغير بين المؤثرات من صور كرتونية الى رسوم متحركة وغيرها من التأثيرات الأخرى.

التطبيق متوفر على كافة الهواتف الذكية فهو يعمل على أنظمة الاندرويد وعلى أنظمة IOS وقد حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل المستخدمين وما زالت شعبية التطبيق في ازدياد مستمر.

2. تطبيق Cartoon Pictures

يعتبر تطبيق Cartoon Pictures من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتحويل صورك الشخصية إلى صور كرتونية أو إلى رسوم متحركة، كما أن التطبيق متوفر لأجهزة الاندرويد والايفون ايضاً وقد استطاع حصد شعبية واسعة حيث حصل على تقييم أربع نجوم من أصل 5.

التطبيق مجاني ويقدم العديد من المرشحات لتحويل الصور الى شخصيات كرتونية او الى رسوم متحركة إضافة الى إمكانية استخدام العديد من التأثيرات المميزة على الصور المحولة لرسوم متحركة.

إن التطبيق لا يحتاج للكثير من المساحة على الهاتف فهو تطبيق منخفض الحجم لأن مساحته لا تزيد عن 13 ميجا بايت على الرغم من أنه يضم معرض من الفلاتر والرسومات والقطع الفنية إضافة الى إصدارات عديدة من الرسوم المتحركة واللوحات الزيتية وغيرها الكثير من التأثيرات الأخرى.

قد يهمك: برنامج يعطيك شكلك وانت كبير

3. تطبيق Comics and Cartoon Maker

إذا كنت تبحث عن تطبيق يُمكنك من تحويل صورك الى رسم كاريكاتورية مميز ومضحك في ذات الوقت، في الواقع إن تطبيق Comics and Cartoon Maker من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتحويل صورك الى صور متحركة رائعة ذات طابع كوميدي.

إن التطبيق متوفر لكافة أنظمة الهواتف الذكية مجاناً حيث يعمل على نظام الاندرويد و IOS ايضاً والمميز في التطبيق بأنه لا يشغل مساحة في الهاتف فهو يشغل 20 ميجا بايت فقط.

كما أن التطبيق يأتي بواجهة استخدام بسيطة وسلسة الاستخدام ولا تتطلب من المستخدم سوى اختيار الصورة من معرض هاتفك وبعدها يمكنك إضافة التأثير الذي ترغب به وسيتم تحويل الصورة إما الى رسوم متحركة او الى رسوم كرتونية مضحكة.

4. تطبيق ToonMe

يقدم تطبيق ToonMe تجربة مميزة جداً للمستخدمين فمن خلاله يمكن تحويل الصور إلى شخصيات كرتونية أو إلى رسوم متحركة بسرعة وبسلاسة ومن دون أي صعوبات في استخدام التطبيق فهو يتميز بواجهة استخدام سهلة ولا تحتاج لخبرات حتى يتمكن المستخدم من تحويل صورته الى التأثير الذي يرغب به.

يوفر التطبيق العديد من ميزات التحرير المجانية من بينها ميزة تحويل الصور الى شخصيات كرتونية او الى رسوم متحركة كما ذكرنا في الأعلى، إن ميزات التطبيق متعددة ولكن واجهته السهلة جعلته من أفضل التطبيقات بالنسبة للمستخدمين الراغبين بتحويل صورهم الى تأثيرات متنوعة بسرعة، كما أن التطبيق لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف حيث يبلغ حجمه 16 ميجا بايت فقط ويمكن للمستخدم تنزيله بشكل مجاني ومن أحد المتاجر الرسمية مثل جوجل بلاي او اب ستور.

5. تطبيق Avatoon

هو من التطبيقات الشهيرة والمعروفة في عالم الرسوم المتحركة فمن خلاله يمكنك تحويل صورك الشخصية الى رسوم متحركة رائعة، وإن عملية استخدام التطبيق لا تتطلب منك سوى اختيار الصورة من معرض هاتفك وبعدها قم بالضغط على زر التحويل وسيتم تحويل الصورة واضافة تأثير الرسوم المتحركة عليها.

كما أن التطبيق يوفر إمكانية مشاركة الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها العديد من المواقع الأخرى، إن التطبيق يضم العديد من الميزات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها بعد تثبيته على هاتفك وهو متوفر لكافة الأنظمة حيث يعمل على نظام الاندرويد وعلى نظام IOS ايضاً، تبلغ مساحة التطبيق حوالي 53 ميجا بايت وهو متوفر على المتاجر الرسمية مثل جوجل بلاي واب ستور.

6. تطبيق Reface

يعتبر من أشهر التطبيقات تعديل الصور للهواتف الذكية فهو تطبيق شائع جداً ومن خلاله يمكنك تحويل الصور الى رسوم متحركة أو إلى شخصيات كرتونية مضحكة ويعرض التطبيق شخصيات رسوم متحركة مقدمة من ديزني خصيصاً، يأتي التطبيق بواجهة استخدام سهلة وسلسة الاستخدام ولا تتطلب من المستخدم سوى اتباع بعض الخطوات التي تتمثل في اختيار الصورة وبعدها تحديد الشخصية الكرتونية وسيتم تحويل الصورة اليها على الفور.

التطبيق يتوفر منه اصدارين الأول مدفوع والأخر مجاني بالكامل ولكن الميزات في الإصدار المجاني ستكون محدودة نوعاً ما، إن التطبيق صغير الحجم حيث لا يبلغ سوى 14 ميجا بايت فقط ويتوافق التطبيق مع كافة أنظمة الهواتف الذكية من اندرويد وIOS.

قد يهمك: برنامج تعديل ملامح الوجه مجانا

7. تطبيق Prisma Photo Editor

هو من التطبيقات المميزة لتحويل صورك إلى رسم كرتوني بالذكاء الاصطناعي، حيث قدم التطبيق تجربة استخدام رائعة للمستخدمين فمن خلاله يمكنك تحويل الصور الى شخصيات كرتونية ورسوم متحركة فريدة من نوعها، يوفر التطبيق المزايا التي نتحدث عنها باستخدام الذكاء الاصطناعي ويقوم بعملية تحويل الصور الى الشخصيات الكرتونية خلال فترة قصيرة ولا يحتاج للكثير من الوقت، إن التطبيق يعمل على أنظمة الاندرويد وعلى أنظمة IOS ايضاً.

إن ميزات التطبيق متعددة جداً فهو يوفر الكثير من المرشحات التي يمكنك اضافتها على الصور فمن خلاله يمكنك تحويل الصورة الى قطعة فنية فريدة من نوعها وبأسلوب رائع جداً ويمكنك اختيار أي تصميم ترغب في اضافته على الصورة، إن مساحة التطبيق مرتفعة حيث تبلغ مساحته حوالي 68 ميجا بايت مقارنة بالتطبيقات الأخرى التي توفر نفس الميزات وبمساحة أقل.

8. تطبيق Sketch Drawing Photo Editor

إذا كنت ترغب في تجربة استخدام صور رائعة فلا تترد ابداً في تجربة تطبيق Sketch Drawing Photo Editor حيث يعد من أفضل التطبيقات لتحويل صورك الشخصية الى رسوم متحركة او الى شخصيات كرتونية رائعة دوناً على أن التطبيق مجاني بالكامل.

يوفر التطبيق العديد من المرشحات التي يمكنك اضافتها على الصور من أبرزها مرشح قلم الرصاص حيث يمكنك تحويل صورك الى رسوم مرسومة باليد وبقلم الرصاص او الى شخصية كرتون كوميك، إن عملية استخدام التطبيق بسيطة ولا تتطلب من المستخدم سوى اختيار الصورة من الاستوديو وبعدها يمكنه إضافة المرشح الذي يرغب به بسهولة ومن دون أي صعوبات ابداً.

إن التطبيق متوفر لكافة الهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام الاندرويد او الايفون وإن حجمه منخفض فهو يبلغ حوالي 19 ميجا بايت ويمكنك أن تجده على الفور من متاجر التطبيقات الرسمية، حقيقةً إن التطبيق يمتلك شعبية واسعة بين المستخدمين بفضل ميزاته المتعددة لذلك لا تتردد ابداً في تجربته.

9. تطبيق Moments Cartoon Caricature

هو من التطبيقات البارزة والمعروفة بشكل كبير بين المستخدمين بفضل مميزاته المتعددة التي يقدمها التطبيق للمستخدمين فمن خلاله يمكن تحويل الصور الى شخصيات كرتونية مضحكة للغاية مع إضافة بعض التأثيرات والاضافات على الصورة للتحول من حدث عادي الى حدث مغاير مضحك تماماً.

ان التطبيق عبارة عن محرر صور يحتوي على الكثير من التأثيرات التي تُستخدم في تحويل الصور العادية الى صور كرتونية مضحكة وبأستخدام التأثير الذي ترغب به، يمكنك تحويل الصور ومشاركتها مباشرةً على مواقع التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء.

10. تطبيق PhotoLab

يقدم تطبيق PhotoLab تجربة استخدام مميزة فريدة من نوعها للمستخدمين على الرغم من أن التطبيق ليس خاصةً لتحويل الصور الى شخصيات كرتونية بل يحتوي بعض المؤثرات الجانبية التي تتمثل في الرسم والفن التصويري وبعض اللمسات من المونتاج التي تظهر الصورة وكأنها شخصية كرتونية واقعية.

التطبيق مدعوم بميزة الذكاء الاصطناعي حيث يقوم بإضافة التأثيرات السابقة باستخدام التكنولوجيا المتطورة، المميز في التطبيق بأنه سهل الاستخدام ولا يتطلب من المستخدم سوى تحديد الصورة من المعرض وبعدها يمكن إضافة التعديلات والتأثيرات عليها بسهولة ومن دون أي صعوبات معقدة نهائياً وبعدها يمكنك مشاركة صورتك على مواقع التواصل الاجتماعي لتريها للأصدقاء وللأقارب.

إن التطبيق متوفر لكافة أنظمة الهواتف الذكية حيث يمكنك تنزيله من المتاجر الرسمية سواء كان هاتفك يعمل بنظام الاندرويد او بنظام IOS.

11. تطبيق Instatoon

هو من الخيارات المميزة حيث يعتبر من أكبر تطبيقات تحرير الصور وهو موجه خصيصاً للهواتف التي تعمل بنظام IOS فمن خلال التطبيق يمكن للمستخدم تحويل صوره الفتوغرافية الى صور واقعية تشبه الرسوم المتحركة تقريباً، وعلى الرغم من عدد الخيارات القليلة الموجودة في التطبيق إلا أنه يمتلك قاعدة كبيرة من المستخدمين.

إن الصور التي تحصل عليها من التطبيق عالية الجودة ومميزة جداً، وإن عملية تحرير الصور لا تحتاج من المستخدم سوى تحديد الصورة والتمرير بين المرشحات للتعرف على الخيارات الممكنة التي يمكنك استخدامها في تحرير الصور ومن أبرز المرشحات الموجودة في التطبيق الرسوم المتحركة واللوحات الزيتية وخيارات أخرى بالأبيض والأسود.

من خلال التطبيقات السابقة يمكنك الاستغناء كلياً عن تطبيقات تحرير الصور التي تحتاج الى خبرة كبيرة لأن التطبيقات المذكورة أعلاه تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي أي أن عملية تحويل الصورة لا تتطلب من المستخدم سوى اختيار الصورة ووضع التأثير عليها.

الخاتمة

كان هذا موضوع مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى قائمة بأسماء أفضل التطبيقات لتحويل الصور الشخصية الى رسوم متحركة او الى رسوم كرتونية وكما رأينا بأن التطبيقات السابقة تعمل بتقنيات حديثة متطورة لا تتطلب من المستخدم سوى تحديد الصورة فقط وسيقوم التطبيق مباشرةً بتحويلها الى التأثير الذي يرغب به المستخدم، نتمنى أن يكون وقت قراءة المقال مفيداً اعزائي.

مواضيع ذات صلة: