دليلك للتعرف على 5 من أفضل شركات العقارات في دبي

خلال السنوات الماضية أصبحت دبي وجهة استثمارية عقارية رائدة في الشرق الأوسط، حيث تجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم بفضل الطلب الكبير على شراء العقارات في دبي، بالإضافة إلى التسهيلات التي تحصل عليها مكاتب والشركات العقارية. ولهذا، تبرز الحاجة إلى التعرف على أفضل شركات العقارات في دبي إذا كنت تنوي شراء عقار في دبي.

في هذا المقال سنُسلّط الضوء على بعضاً من أفضل شركات العقارات في دبي الأكثر شهرة في البلاد، تلك الشركات التي تُقدّم خدماتٍ متميزة وتؤمن فرصاً استثمارية مُربحة.

دليلك للتعرف على 5 من أفضل شركات العقارات في دبي
أفضل شركات العقارات في دبي

تعتبر شركات العقارات من أهم الشركات في كل دولة فهي مصدر لعائد اقتصادي ضخم بالنسبة لميزانية الدولة ودائماً ما نجد قائمة تضم أضخم وأهم الشركات العقارية في البلاد، في الفترة الأخيرة كانت الأسئلة موجهة نحو الامارات العربية المتحدة فمن المعروف بأن الامارات تضم الكثير من الشركات العقارية وخاصة في إمارة دبي.

وإن نسبة كبيرة من الأشخاص يرغبون اليوم في شراء او تطوير بنى عقارية فتجدهم يبحثون على الانترنت عن أفضل وأهم الشركات العقارية في دبي لذلك سنقوم بدورنا في هذا المقال بالإجابة عن هذا السؤال عبر تقديم قائمة تضم مجموعة من أفضل الشركات العقارية في الامارات العربية المتحدة.

أفضل شركات العقارات في دبي

تمتلك شركات التطوير العقاري في الامارات شهرة واسعة على مستوى الشرق الأوسط حيث استطاعت تقديم مجموعة من المشاريع تم تصنيفها من أرقى وأفضل المشاريع على مستوى العالم العربي ومن المعروف بأن دبي واحدة من الوجهات السياحية الفريدة من العالم حيث تمتاز بأبنيتها الحضارية المتطورة والعصرية كما أنها تمتلك بنية تحتية حديثة للعصر الحالي وسنقدم اليكم في هذه الفقرة قائمة تضم أفضل شركات التطوير العقاري في دبي حيث تتمثل على النحو الاَتي:

1. شركة إعمار

شركة إعمار

هي واحدة من الشركات الرائدة في الامارات العربية المتحدة والمختصة في مجال التطوير العقاري ومقرها الرئيسي يقع في مدينة دبي وقد تم تأسيس الشركة في عام 1997 وكان للشركة دور كبير في نهضة دبي العمرانية التي بدأت منذ 30 عاماً تقريباً، ومن أبرز المشاريع التي أشرفت عليه الشركة برج خليفة الغني عن التعريف والذي يعد أطول برج في العالم ومن أشهر المعالم السياحية في دبي حيث يقصده الملايين من السياح سنوياً لرؤية طوله الشاهق.

إن أعمال ونجاحات الشركة لم تقتصر في الامارات فقط بل وصلت نجاحتها الى الشرق الأوسط وأوروبا وشمال افريقيا واستطاعت الشركة تحقيق أرباح مالية ضخمة حتى وصلت قيمتها السوقية في الوقت الحالي لمليارات الدولارات كونها واحدة من أهم شركات التطوير العقاري في العالم.

2. شركة أمنيات

أسماء شركات العقارات في دبي

استطاعت شركة امنيات الدخول في سوق التطوير العقاري بقوة في الامارات العربية المتحدة حتى تم تصنيفها من الشركات الشهيرة المختصة في هذا المجال في مدينة دبي وهي عبارة عن شركة عقارية تابعة للقطاع الخاص وكان للشركة دور بارز في انشاء البنية التحتية العمرانية لمدينة دبي.

حيث أشرفت الشركة خلال تلك الفترة على العديد من المشاريع العقارية المهمة وخاصةً في قطاع الإسكان والضيافة ووفقاً لبعض الاحصائيات وصلت قيمة المشاريع التي أنشأتها الشركة حوالي 16 مليار درهم امارات وتعتبر من أهم إنجازات الشركة في مدينة دبي.

ومن المشاريع الشهيرة التي كانت من نصيب الشركة مشروع برج ذا وان بالم جميرا الفاخر الغني عن التعريف، وفي عام 2015 استطاعت الشركة بيع أغلى شقة في بنت هاوس حيث وصلت سعرها الى 181 مليون درهم اماراتي.

3. شركة داماك

شركة داماك

تعتبر احدى الشركات المميزة التي تعمل في مجال التطوير العقاري في دبي حيث تمتلك الشركة خبرة في هذا المجال تمتد على مدار 22 عاماً تقريباً بدءاً من عام تأسيس الشركة الذي بدأ في عام 2002، وكان للشركة دور بارز في نهضة دبي العمرانية حيث ساهمت في انشاء الأبراج والابنية الحضارية في دبي.

وكان للشركة نصيب مميز من المشاريع العمرانية حيث أشرفت وانشئت ثلاثة مشاريع تعتبر من أضخم المشاريع في دبي فقد توزعت مساحتهم الإجمالية لحوالي 145 مليون قدم تقريباً.

إن إنجازات الشركة المميزة لم تكن محدودة في مدينة دبي فقط والامارات العربية المتحدة بل توسعت مشاريعها الفاخرة حتى وصلت الى العديد من الدول العالمية مثل الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وبعض الدول الاوربية والعربية مثل قطر والمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الأخرى.

تعتبر الشركة في الوقت الحالي من أفضل الشركات العقارية في الشرق الأوسط وقد تم طرح أسهمها في سوق دبي المالي وفي أسواق لندن المالية ايضاً واستطاعت الشركة الحصول على الكثير من الجوائز على المستوى العربي والدولي فقد وصل عدد الجوائز التي تم منحها للشركة لحوالي 100 جائزة تقريباً وهي تشمل كافة الخدمات التي قدمتها الشركة طوال سنين خدمتها في الامارات وفي الدول الأخرى.

اقرأ أيضاً: ايميلات شركات العقارات في الإمارات

4. شركة نخيل

شركات العقارات في دبي

تعد شركة نخيل من الشركات البارزة في الامارات العربية المتحدة حيث قدمت مشاريع معمارية ضخمة في مدينة دبي على الرغم من كونها شركة حكومية تتبع لحكومة دبي وتمتلك الشركة خبرة كبيرة في هذا المجال تصل حتى 24 عاماً تقريباً، كان للشركة دور كبير في إنشاء مشاريع شهيرة في مدينة دبي حيث أشرفت الشركة على مشروع جزيرة نخلة الجميرا بشكل وبعض جزر العالم ايضاً مثل نخلة الدير وجزر الجميرة ونخلة جبل علي.

جميع المشاريع السابقة كانت عبارة عن جزر اصطناعية تم بناءها فوق الماء وتحتوي على عقارات سكنية وفلل فارهة جداً، يتألف فريق عمل الشركة من 5 الاف موظف تقريباً ووفقاً لبعض الاحصائيات التي تم إجراؤها في الامارات وصلت أرباح الشركة في عام 2017 الى 5 مليار درهم اماراتي.

5. شركة شوبا

شركة شوبا

على الرغم من كون الشركة متعددة الجنسيات في مجال التطوير العقاري إلا أنها من افضل الشركات العقارية في الامارات العربية المتحدة ولكن حدود عملها عير مقتصرة على الامارات فقط بل وصلت حدودها لمعظم الأسواق العقارية في العالم.

الشركة رائدة في هذا المجال حيث بدأت عملها في عام 1979 في سلطنة عمان ومع مرور الوقت توسعت اعمالها حتى وصلت الى مدينة دبي والعديد من الدول العربية والأجنبية الأخرى.

الخلاصة

قد وصلنا الى خلاصة مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى قائمة تضم مجموعة من أفضل الشركات المختصة في التطوير العقاري في مدينة دبي، في الواقع ان الشركات السابقة شركات ضخمة تمتلك شعبية واسعة على مستوى الامارات والشرق الأوسط وفي بعض الدول الأجنبية ايضاً حيث استطاعت الشركات المذكورة تقديم مجموعة من الإنجازات الضخمة والتي يمكن القول بأنها من أضخم الإنجازات في عالم التطوير العقاري، نتمنى أن يكون المقال مفيداً لا تنسوا متابعتنا دائماً للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة: