أفضل برنامج لمعرفة تفاصيل الفيديو

مع التقدم التكنولوجي الكبير الذي نشهده في عالمنا الرقمي، أصبح إنشاء الفيديوهات ومشاهدتها أسهل من أي وقت مضى، خصوصاً مع انتشار منصات المحتوى المرئي مثل (يوتيوب، تيك توك، فيسبوك، وغيرها من المنصات) لكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى معرفة مزيد من التفاصيل عن الفيديو الذي تشاهده، مثلاً من قام بإنشائه؟ وما هو تاريخ تصوير الفيديو؟ وما هي الكاميرا المستخدمة؟ وما هي البرامج التي تم استخدامها في تحريره؟ وغيرها الكثير.

في موضوع مقالنا سيكون مشابه للمقال السابق والذي تحدثنا في عن كيفية معرفة مصدر الصورة لكن سيكون عن معرفة معلومات عن الفيديو وليس الصور حيث توجد بعض البرامج التي يمكن أن تساعدك في معرفة تفاصيل كاملة عن الفيديو، ومن خلال هذا الشرح سنقوم بمراجعة أفضل برامج لمعرفة تفاصيل الفيديو، مع تحليل دقيق لمميزات كل برنامج وكيفية استخدامها بشرح مفصل.

أفضل برامج لمعرفة تفاصيل الفيديو
برنامج معرفة تفاصيل الفيديو

يعد المحتوى المرئي من أكثر الوسائط انتشاراً بين الناس وخاصةً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتداول المستخدمين الفيديوهات بشكل مستمر وعلى مدار الساعة، وفي الوقت الحالي يوجد العديد ممن المنصات التي يتشارك فيها المستخدمين الفيديوهات بشكل مستمر مثل منصة اليوتيوب والتي تعد من أكبر المنصات العارضة للمحتوى المرئي، والبعض يجد من الضروري في بعض الأحيان معرفة تفاصيل الفيديو المنتشر على الأنترنت بشكل عام من حيث صيغة الفيديو او لمعرفة تاريخ تصوير الفيديو.

إن الفيديوهات التي يتم مشاركتها بين المستخدمين تضم تفاصيل خاصة والبعض يجد هذه التفاصيل هامة ولا بد من معرفتها لأسباب عديدة على سبيل المثال تضم الفيديوهات بيانات حول عنوان الفيديو والالبوم ورقم المساري والمخرج ونسبة العرض الى الارتفاع وغيرها الكثير من البيانات الأخرى حول الفيديو.

أفضل برامج لمعرفة تفاصيل الفيديو

بدأت الكثير من التساؤلات تُطرح على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة طريقة التعرف على تفاصيل الفيديو، لذلك في ظل هذه الأسئلة المتكررة حول هذا الموضوع سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أفضل برنامج لمعرفة تفاصيل الفيديو.

1. تطبيق MediaInfo لمعرفة تفاصيل الفيديو

تطبيق MediaInfo لمعرفة تفاصيل الفيديو

يعد تطبيق MediaInfo من أكثر التطبيقات انتشاراً وشيوعاً بين المستخدمين نظراً لميزاته المتعددة والتي تساعد المستخدمين في التعرف على تفاصيل الفيديو بشكل كامل وبدقة عالية، إن مبدأ عمل التطبيق قائم على فحص ملفات الفيديو والصوت ايضاً ليعمل بعدها على تحديد صيغة المشاهدة من حيث الإنتاج واللغة وغيرها من المعلومات الخفية التي يبحث عنها المستخدم في الفيديو.

يعتبر البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب الكثير من المهارة حتى يتمكن المستخدم من استخدامه والتعامل معه إضافة الى أنه صغير الحجم لا يحتاج الى الكثير من المساحة على الكمبيوتر وفي النهاية يساعد البرنامج المستخدمين في التعرف على تفاصيل الفيديو وكافة المعلومات المتوفرة حوله.

مميزات برنامج MediaInfo

  • من خلال التطبيق يُمكنك التعرف على تفاصيل عديدة حول الفيديو مثل تاريخ تصوير الفيديو وطول الفيديو واسم الملف والمؤلف ايضاً وبعض المعلومات الإضافية حول الصوت الموجود في الفيديو.
  • يقوم البرنامج باستخراج ترميز الصوت من الفيديو ويعمل على حفظ المعلومات التي تم استخراجها من الفيديو وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى.
  • يوفر البرنامج حوالي 36 لغة ويعمل على كافة إصدارات ويندوز.
  • يعطيك التطبيق الصلاحيات بالوصول الى كافة معلومات الفيديو المخفية حتى لو كان الفيديو قد تم انتاجه من الصحف او المجلات او الفضائيات والقنوات التعليمية.
  • يضم التطبيق قاعدة بيانات كبيرة يقوم بحفظ المعلومات والملفات فيها.
  • تعتبر واجهة التطبيق سلسلة ولا يوجد فيها صعوبات ولا يحتاج المستخدم الى خبرة للتعامل معها.
  • إن البرنامج لا يستهلك مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر لأن حجم البرنامج لا يزيد عن 3 ميجا فقط إضافة الى أنه لا يتطلب موارد كبيرة حتى يتم تشغيله.
  • البرنامج مناسب للمبتدئين ويمكن التعامل معه بسرعة.
  • إن البرنامج متوفر حالياً على الأنترنت مجاناً.
  • يعمل البرنامج على معظم نسخ الويندوز مثل Windows XP وVista و 7 و 8 و 8.1 و 10.
  • البرنامج يعمل على نواتين الويندوز 32 و 64.

قد يهمك: موقع يطلع المقطع الأصلي

مواقع لمعرفة تفاصيل الفيديو

بعد أن تعرفنا على على أفضل برنامج لمعرفة معلومات وتفاصيل الفيديو، لا زالت هنالك مجموعة من الأدوات التي تقدم نفس الخدمة بدون تحميل برامج، وفيما يلي سنقدم لكم مجموعة من أفضل المواقع للتحقق من معلومات الفيديو على الانترنت، أبرزها:

1. موقع thexifer

أصبح الذكاء الاصطناعي أداة فعالة تساعد المستخدمين في مجالات مختلفة ومع ظهور ثورة الذكاء الاصطناعي تم تطوير موقع thexifer الذي يعد من أفضل المواقع لمعرفة تفاصيل الفيديو بدقة وبسرعة عالية، ان الموقع يستخدم خاصية الذكاء الاصطناعي في التعرف على تفاصيل الفيديو فمن خلال رفع الفيديو على الموقع سيقوم على الفور في قراءة تفاصيل الفيديو وسيظهر كافة البيانات والمعلومات حول الفيديو.

طريقة عمل موقع thexifer

إن طريقة عمل موقع thexifer لمعرفة تفاصيل الفيديو سهلة ولا تحتاج سوى اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تتمثل على النحو الاَتي:

  • اولاً يجب عليك الذهاب الى الموقع عبر المتصفح الموجود على هاتفك او على حاسوبك الشخصي ويمكنك ذلك مباشرةً من هنا.
  • بعد الدخول الى الموقع ستجد امامك خيارين، الأول لرفع الفيديو والثاني لرفع الصور، قم بالضغط على خيار رفع الفيديو للتعرف على تفاصيل الفيديو.
  • سيطلب منك الموقع اذن بالوصول الى الملفات الموجودة على هاتفك او على حاسوبك الشخصي قم بالموافقة على الاذن وبعدها قم بتحديد الفيديو الذي ترغب في التعرف على تفاصيله.
  • بعد رفع الفيديو سيبدأ الموقع في معالجة الفيديو، وإن مدة انتظار معالجة الفيديو تعتمد على سرعة الأنترنت لدى المستخدم وكل ما كانت سرعة الأنترنت اعلى كانت مدة الانتظار اقل.
  • اخيراً وبعد الانتهاء من معالجة الفيديو ستظهر كافة التفاصيل حول الفيديو وستتمكن من قراءتها او حتى نسخها إذا كنت ترغب في ذلك.

2. موقع معرفة مصدر الفيديو Advanced Video Search

في حال كنت ترغب في التعرف على مصدر الفيديو الرئيسي وتبحث عن طريقة تساعدك في ذلك فأنت في المكان المناسب حيث يعد موقع Advanced Video Search من أفضل المواقع التي اتاحها محرك البحث جوجل للبحث عن مصدر الفيديو فهو يعتبر محرك بحث خاص بالفيديوهات يحتوي على خوارزمية متطورة تقوم بالبحث عن مصدر الفيديو بسرعة عالية.

ان استخدام الموقع بسيط جداً ولا يتطلب من المستخدم سوى تنفيذ بعض الخطوات والتي تصنف على النحو الاتي:

  • في البداية توجه الى الموقع بالضغط هنا.
  • في الخطوة التالية ستجد مجموعة من الخانات الفارغة امامك يجب عليك تعبئتها بمعلومات حول محتوى الفيديو.
  • قم بالضغط على زر البحث في الموقع.
  • سيقوم الموقع تلقائياً بالبحث عن الفيديوهات التي تتطابق مع المدخلات المكتوبة من قبل المستخدم.
  • سيصدر أمامك كافة الفيديوهات الموجودة على الأنترنت والقريبة من المحتوى الذي قمت بكتابته.
  • يمكنك البحث عن الفيديو الذي ترغب في التعرف على تفاصيله مباشرةً.

الخاتمة

في الختام نكون قد قدمنا اليكم برنامج يساعدكم في التعرف على تفاصيل الفيديو، إن التطور السريع الذي نشهده في الوقت الحالي وفر لنا الكثير من الميزات في مجالات مختلفة وتعد ميزة التعرف على تفاصيل الفيديو من أفضل الميزات الموجودة حالياً وما زالت الشركة تعمل جاهدة على توفير المزيد من الميزات في هذا المجال، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: