ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفكار هدايا التخرج للبنات وللرجال وطرق تنسيقها

الهدية بين الأصدقاء أو الأخوان مُرغَب فيها، وهي من أسباب تأصيل روابط المحبة، ولهذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تهادوا تحابُّوا) دليل على أن أثر الهدية لها أثر إيجابي على نفس متلقيها. تتنوع المناسبات والأفراح التي نقدم فيها الهدايا لأصدقائنا، من أبرزها هدايا التخرج,

إذا كنت تبحث عن هدية تخرج مميزة تُعبّر عن فرحتك بإنجاز شخص عزيز على قلبك، وتُريد أن تُشارك الخريج فرحته بطريقة إبداعية وجذابة، فأنت في المكان الصحيح لأننا سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفكار هدايا حفل التخرج المميزة مع طرق تنسيقها لإبهار الخريج بما فيها هدايا متخرجين للشباب وأخرى للبنات.

أفكار هدايا التخرج للبنات وللرجال وطرق تنسيقها
أفكار هدايا التخرج

عندما يقترب موعد التخرّج، يبحث الأصدقاء أو أفراد العائلة عن هدايا مميزة تعبر عن فرحهم وتهانيهم للخريجين. لكن ما الهدية المناسبة للتخرج؟ وما هي افضل هدايا تخرج غير مكلفة؟ لذلك دائما ما يتساءل الأشخاص عن أفكار لهدايا لأصدقائهم الأعزاء وهو أمر محير جداً ويحتاج إلى العديد من الاستفسارات حوله وغالبية الناس يتجهون لربط المناسبة بالهدية وهذا هو الحل الأمثل لإيجاد هدية مناسبة كقالب حلوى مع رسومات معبرة عن المناسبة وغيرها من الأمور، لذلك في هذا المقال سنستعرض مجموعة متنوعة من أفكار الهدايا التي تناسب جميع الأذواق وتلبي توقعات الخرّيجين وبتكلفة مناسبة للجميع، مع ذكر طريق تنسيقها وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع، فإذا كنت مهتماً تابع المقال لتعرف الإجابة.

أفكار هدايا تخرج

توجد خيارات هدايا تخرج واسعة ومتنوعة جداً وتكاليفها متفاوتة جداً بين الرخيص الثمن والغالي وتتواجد هذه الأفكار في غالبية محلات الهدايا. لكن قبل ذلك، دعونا نلقي نظرة على بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار هدية التخرج:

  • اهتمامات الخريج: ما هي هوايات الخريج؟ ما هي خططه للمستقبل؟
  • الميزانية: كم يمكنك الإنفاق على الهدية؟
  • ذوق المتخرج الشخصي: ما هي الألوان والأشكال التي يفضلها الخريج؟

والأن سنقترح مجموعة واسعة من أفكار هدايا التخرج للبنات وللرجال مع طرق تنسيقها وذلك كالتالي:

عطور

تعتبر هدية مناسبة جداً ورخيصة نسبياً فهي من افضل هدايا تخرج غير مكلفة وتعد مناسبة للخريجين الذكور والنساء حيث يفضل الاستفسار عن أفضل عطر يحبه الخريج بشكل غير مباشر قبل مدة من تخرجه ويتم تقديمها له عن طريق علبة مغلفة بورق ألمنيوم ملون ولامع مع شرائط هدايا ملونة بألوان مختلفة ويفضل وضع صورة تذكارية جميلة داخل العلبة لأن ذلك سيعطي انطباعا جيدا لدى الخريج وسيفرح بها كثيراً وتعتبر هذه الهدية الأقل كلفة من غيرها ويمكن لأي شخص شراءها.

للمزيد: أرخص موقع لبيع العطور الأصلية

باقة زهور

واحد من أبرز أفكار هدايا التخرج للشباب والبنات وتعد من الهدايا البسيطة ورخيصة الثمن وتناسب الخريجين الذكور والإناث كما أنها تترك انطباعاً جيداً وجميلا لدى الخريج ويمكن التوجه لأي محل زهور وطلب باقة زهور متنوعة ويتم اختيار أفضل تنسيق ممكن للزهور مع بعض الشعارات والكتابات التي تكون مرفقة بالباقة فيمكن مثلا كتابة كلمة "مبروك" بشكل احترافي على لوح خشبي صغير الحجم وربطها مع باقي الزهور وهذا كله يعتمد على البائع وطرق تنسيقه وتعتبر من أبسط وأجمل الهدايا التي يمكن تقديمها للخريجين الذكور او الإناث.

شكولا أو سكاكر

وهي من هدايا التخرج المعبرة، وهذا لا يعني تقديم الشكولا او السكاكر فقط بل يتم التركيز على طريقة تقديمها حيث يمكن التوجه لاحد محلات الصناعة اليدوية والفنية وطلب علبة خشبية أو ورقية مزينة وملونة ويفضل نقش اسم الخريج عليها وكتابة "مبروك" ويتم وضع علب من الشكولا والسكاكر داخل هذه العلبة ويفضل أن تكون العلية بتصميم أنيق وشيق كطريقة الفتح وطريقة وضع الشكولا داخلها ويفضل إرفاق بعض الصور أو الخطابات الجميلة والتي ستترك انطباعا جميلا جدا لدى الخريج وتعد من افضل الهدايا التي يمكن تقديمها للخريجين سواء ذكور أو إناث.

ساعة يد

تعد من الهدايا المميزة والمفضلة لدى الخريجين الذكور حيث يتم التوجه لأحد محلات الساعات واختيار ساعة معينة ووضعها في علبة خشبية أو كرتونية مزينة ويفضل اخذ الساعة لأحد محلات الهدايا وطلب تغليف مناسب لها حيث سيقترح البائع اكثر من خيار ويفضل ان يكون التغليف داخل علبة خشبية صغيرة ومحفور عليها اسم الخريج مع بعض الرسائل والكلمات المعبرة والاي يتم وضعها داخل العلبة وتعد هذه الهدية مكلفة نوعا ما ولكنها من اجل وأفضل هدايا التخرج.

باقة عملات ورقية

أصبحت من أكثر الهدايا شيوعاً في الوقت الحالي حيث يتم تحديد كمية معينة من النقود وأخذها لمحلات الهدايا والزينة وطلب تنسيق باقة عملات ورقية على غرار باقة الزهور فيقوم البائع بعرض أكثر من تنسيق ويتم اختيار واحد منها ويفضل إرفاق لوح خشبي أو كرتوني ملون ومزين ومنقوش اسم الخريج عليه مع بعض الكلمات المعبرة وتعتبر هذه الهدايا الأنسب للفتيات الخريجات وهي الأكثر استخداما في وقتنا هذا حيث لا تعتبر مكلفة جدا في حال اختيار فئات نقدية صغيرة نسبياً.

تحف أو مشغولات

تعتبر من أبسط الهدايا وأكثرها جاذبية وتعتبر مناسبة لكل من الخريجين الذكور والإناث حيث يتم التوجه لأحد محال المشغولات الفنية أو الهدية وطلب تصميم معين يناسب الخريج كتمثال صغير لطالب متخرج وهو يرتدي وشاح التخرج مع نقش اسم الخريج عليه وبعض الكلمات المعبرة أو كأس بورسلان مع صورة الخريج مطبوعة أو مرسومة عليه وبعد ذلك يفضل تغليف الهدية بشكل مميز وأنيق مع رسالة مباركة والتي ستترك انطباعاً لطيفاً لدى الخريجين سواء الذكور أو الإناث وتعتبر من الهدايا المميزة والرخيصة بنفس الوقت.

قد يهمك: أفكار هدايا مجنونة للرجال

قالب حلوى

يعد من أشهر الهدايا التي يتم تقديمها للخريجين في الوقت الحالي سواء للذكور أو الإناث ويفضل طلب قالب حلوى ملون ومزين باسم الخريج مع بعض الكلمات المعبرة ك"مبروك" أو "congratlations" ويفضل وضعه داخل صندوق انيق وجذاب ولا ننسى اختيار الألوان المناسبة والتي يفضلها الخريج عن غيرها وهذا يتطلب استفسارا سابقا عن الألوان التي يفضلها الخريج بشمل غير مباشر وتعد من اكثر الهدايا استخداما وشهرة وخاصة للخريجين من الذكور أو الإناث.

الجمع بين أكثر من هدية

يمكن استخدام فكرتين أو ثلاث مع بعضهم من الأفكار المذكورة سابقا كزجاجة عطر وساعة معا حيث تعتبر مناسبة جدا وذلك للذكور والإناث حيث يتم وضعهم في علبة مزينة ومغلفة بشكل جيد مع رسالة أو كلمات معبرة، أو وضع قالب حلوى وشكولا و باقة زهور مع مع بعضهم حيث تعتبر فكرة ممتازة ومميزة جدا ولكنها مكلفة نوعا ما، ويمكن أيضا الخلط بين أكثر من فكرة مما ذكرنا سابقا مع ضرورة الأخذ بالاعتبار أن الأهم هو طريقة تقديم الهدية فيجب اختيار تنسيق وتغليف مميز من محل الهدايا لأنه سيلعب دورا مهما في تحديد الانطباع الذي سيتركه في الخريج.

طرق تنسيق الهدايا

إليك بعض الأفكار لتنسيق هدايا التخرج:

  • استخدم صندوق هدية جميل وورق تغليف أنيق.
  • أضف بعض اللمسات الشخصية مثل بطاقة تهنئة أو صورة للخريج نفسه.
  • قم بتنسيق الهدية مع ألوان التخرج أو مع التي يحبها الخريج.
  • يمكنك أيضًا إضافة بعض الهدايا الصغيرة مثل الزهور أو الشوكولاتة أو البالونات فهي تترك طابع جداً أنيق.

قد يهمك: أفكار هدايا غير تقليدية تناسب جميع الأذواق

نصائح لاختيار هدية تخرج مناسبة

اختيار هدية تخرج مناسبة ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض، خصوصاً عندما ترغب في أن تكون الهدية مميزة وتعبر عن فخرك بإنجاز صديقك أو قريبك.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار هدية تخرج مناسبة:

1. حدد ميزانيتك

قبل أن تبدأ في البحث عن هدية التخرج، يجب أن تحدد الميزانية التي يمكنك إنفاقها على الهدية. هذه الخطوة ستساعدك في تضييق نطاق البحث وتحديد خيارات الهدايا المتاحة لديك.

2. التعرف على اهتمامات الخريج

من المهم أن تعرف ما هي هوايات واهتمامات الخريج؟ حيث أن اختيار هدية تتناسب مع اهتمامات الخريج سيجعلها هدية أكثر تميزاً وقيمة. وإذا لا تعرف ما هي اهتماماته يمكن الاستعانة بأحد أصدقائه المقربين أو أحد من أفراد العائلة.

3. التفكير في احتياجاتهم الخريج

أيضا حاول أن تعرف ما هي الأشياء التي يحتاجها الخريج في هذه المرحلة الجديدة من حياته، قد تكون هدية عملية مثل حقيبة يد أو ظهر أو أداة من الأدوات مكتبية خياراً مثالياً.

4. ابحث عن هدايا مميزة

لا تحصر نفسك في اختيار الهدايا التقليدية، ابحث عن هدايا مميزة وفريدة من نوعها أو هديا لا تخطر على بالقد تكون هدية تجريبية مثل دورة تعليمية أو تذكرة سفر سياحية تذكر خيار مثالي.

5. البحث عبر المتاجر على الإنترنت

يمكنك الاستفادة من مجموعة كبيرة من الهدايا المتوفرة على المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث يمكنك العثور بسهولة على الأفكار المناسبة والتي تناسب ميزانيتك وشحنها إلى باب منزلك. وكنا قد شرحنا في مقال سابق عن افضل المتاجر لشراء الهدايا يمكنك الاستفادة منه.

6. تذكر أن الهدية ليست أهم شيء

أهم شيء في الهدية هو التعبير عن فخرك بإنجاز الخريج ودعمه في هذه المرحلة القادمة من حياته.

7. قدم الهدية بطريقة مميزة

تذكر أن طريقة تقديم الهدية هي أهم من الهدية نفسها، لذلك أحرص على كتابة بطاقة تهنئة تُعبّر فيها عن مشاعرك تجاه صاحب الهدية. يمكنك أيضاً تقديم مع الهدية الرئيسية بعض الهدايا الصغيرة مثل الزهور أو الشوكولاتة.

8. لا تتردد في طلب المساعدة

إذا كنت تواجه صعوبة في اختيار هدية تخرج مناسبة الخريج، لا تتردد في طلب المساعدة من أصدقائك أو عائلتك.

مع اتباع هذه النصائح، ستتمكن من اختيار هدية تخرج مميزة تعبر عن سعادتك بإنجاز صديقك أو قريبك.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفكار هدايا التخرج وتنسيقها وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا 7 أفكار مختلفة حول هذه الهدايا وطريقة تنسيقها مع أهم النصائح لاختيار هدية تخرج مناسبة. ويعتبر العامل المهم في تحديد الهدية هو معرفة ما يرغب به الخريج وما يحبه وهذا يتطلب استفسارات سابقة عن ذلك بشكل غير مباشر بالإضافة لشرح كيفية تنسيق هذه الهدايا وطريقة تقديمها والتي تلعب الدور الأكبر في إبراز جمال الهدايا للخريجين سواء للذكور أو الإناث، وهنا نصل إلى نهاية المقال نأمل أن يكون مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

هدايا لا يحبها الرجل

أفكار هدايا مجنونة للرجال

تعرف على فن اختيار الهدايا

تصنيف