هدايا لا يحبها الرجل (11 هدية تجنبيها مهمة كانت المناسبة)

هدايا لا يحبها الرجل، من أكثر الأمور التي تقلق بعض السيدات عند التفكير في اختيار هدية للرجل سواء كان زوج أو اخ أو أب أو معلم.. الخ، فعندما يتعلق الأمر باختيار هدية للرجل، ففي معظم الأوقات يكون الأمر محير نوعاً ما وذلك لأننا لا يمكننا التوقع بما يحبه الرجل مثل السيدات، فعندما يتعلق الأمر في بما تحب السيدات فالاختيارات واسعة ومتنوعة، على عكس الرجال فالخيارات محدودة.

وقد لا تحبين تكرار نفس الهدية في كل مناسبة لكي لا تكون مملة، لهذا السبب قمنا بتجهيز هذا المقال ووضعنا لكم مجموعة هدايا لا يحبها الرجل حوالي أن تتجنبيها لكي تنفقي الأموال بدون فائدة لأنها هدايا غير مرغوبة لدى الرجال، كما سنضع لكي بعض الخيارات الهدايا التي يحبها الرجل في عيد ميلاده.

هدايا لا يحبها الرجل

لطالما كانت الهدية شكلاً من أشكال التعبير عن الحب إلى الطرف الآخر، وكثيرًا ما تحتار المرأة في تقديم الهدية إلى الجنس الآخر عند حلول المناسبات العديدة كأعياد الميلاد وعيد رأس السنة وعيد الحب والأعياد الخاصة والعامة.

وذلك بسبب اختلاف أذواق الرجال عمومًا في نوعية الهدايا التي يفضلون الحصول عليها في مثل هذه المناسبات السابقة الذكر، وكثيرًا ما تذهب النساء إلى الظن بأن الهدايا الغالية والثمينة هي الأقدر على التعبير عن الحب الذي يكنونه للطرف الآخر، ولكن ذلك لا يكون صحيحًا في كثير من الأحيان.

هدايا لا يحبها الرجل

وفي هذا المقال سوف نعرض باقة من الهدايا المرفوضة بالنسبة إلى الرجال وغير المقبولة أو على الأقل ليست محبوبة لديهم وكما شرحنا في مقال سابق عن أفكار هدايا يحبها الرجل لابد أن نذكر الهدايا التي لا يحبها الرجل، فعليكِ عزيزتي القارئة أن تتجنبي إهداءها لشريك حياتك:

هدايا الدمى والعرائس القطنية

كثير من الرجال لا يفضلون الحصول على هذا النوع من الهدايا لأنهم يجدونها هدايا نسائية تناسب الإناث أو حتى الأطفال الصغيرة لكونه تميل إلى البراءة وتعبر عن الرقة، ومن عادة الرجال أن يفضلوا الهدايا التي تشعرهم بقوتهم وشخصيتهم كونهم رجالاً، لذلك ابتعدي نهائيا عن شراء الدمى لأنها من الهدايا التي لا يحبها الرجل.

هدايا بطاقات الحب

لا يمكن لبعض الرجال أن يفضلوا كلمات الحب فقط، فهم غالبًا يميلون إلى الحصول على الهدايا المادية أو الاستعمالية على الرغم من أي شيء، وهذا لا يعني أنهم لا يقدِّرون بطاقات الحب ولكن لن يصل إحساس الشاعرية الذي أرادت شريكتهم أن يصلهم عند تسلُّمهم الهدية.

الورد

لا يجب أن تكون الزهور من بين أولوياتكِ عندما تفكرين في شراء هدية للرجل، لأن الرجال يميلون إلى الهدايا ذات الأثر البعيد الأمد، ويرون أن الزهور هي أمر لا نفع منه وسريع الزوال بما أن الزهور سريعة الذبول، لذلك نسبة كبيرة من الرجال لا يحبون الزهور كهدية أساسية.

الإكسسوارت

قد لا تكون الإكسسوارات الخيار الأفضل للرجال، لأن معظمهم لا يميل إلى ارتداءها وقسم آخر من الرجال يحب ارتداء الإكسسوارات وسيجد أن هديتك هي إضافة لمجموعته السابقة وسيشعر أنك لم تحاولي البحث عن هدية مميزة من أجله هو وحده.

الملابس المتطابقة

يجد الكثير من الرجال أنفسهم في موقف محرج في الحقيقة عندما تهديهم الأنثى قميصًا يتناسق مع قميصها أو ربطة عنق تتوافق مع معطفها أو قبعة تلاءم فستانها، لأنهم يجدون أنفسهم مضطرين إلى أن يرتدوا الهدية رغمًا عنهم وحتى لا يحرجوا الأنثى أو يظهروا لها أن هديتها لا تناسب تطلعاتهم بل يجدون أن هذا اللباس أشبه بلباس الكشافة أو ما شابه.

الملابس التي من اختيارك

يقع الرجال عادةً في فخ الشعور بالحرج عندما تهدينهم ملابس من اختيارك دون مراعاة لذوقهم في اختيار الملابس، فقد تختارين له قميصًا بألوان فاتحة وهو ما لا يلائم ذوق الرجل في الألوان، أو تختارين له بدلة رياضية في حين أنه يفضل ارتداء الملابس الرسمية وعندها سوف تعطي الهدية مفعولًا عكسيًّا، فتسبب له الشعور بالضيق وعدم الراحة، ويشعر أنه مجبر على ارتداء الهدية واستخدامها مجاملةً لكِ، وبالتأكيد فهذا الأمر غير مريح لجالبة الهدية أيضًا.

كروت الاشتراك في النوادي الرياضية

حيث يكون أول ما يتبادر إلى ذهن الرجل بعد تلقيه لهذه الهدية منكِ هو الشعور بعدم رضاكِ عن شكله الخارجي، ورغبتك في تغييره، وهو مما يزعج الرجل ويجعله يشعر بكونك تمارسين دور التحكم.

التحف والأنتيكات

غالبًا ما يبحث الرجال عن التجديد المستمر والرغبة في الاستفادة من الهدايا التي يتلقونها، ولا يرغبون في الهدايا الجامدة أو الهداية الخاصة بالزينة فحسب.

أدوات الحلاقة

بالرغم من أنها من الأشياء المرغوبة لدى الرجال ، ولكن ربما يفسر الرجل هذه الهدية على أنها اعتراض غير مباشر منكِ عن عدم رضاكِ عن شكل لحيته الحالي أو عن قصة شعره، وهو مما لا يحب الرجل أن يشعر به في يوم المناسبة الموعود.

قد يهمك: أجمل هدية عيد ميلاد خطيبي

الأدوات المكتبية

يبحث الرجل عادةً عن متنفس بعيد عن مجال العمل، وأي شيء هو أفضل من احتفال جميل في عيد ميلاده أو في رأس السنة أو عيد الحب مثلًا، فإن آخر ما يتوقعه أن يكون العمل في انتظار عندما يكتشف أن هدية عيد ميلاده هي عبارة عن قلم فاخر أو أي أمور أخرى تخص مجال عمله، فحاولي أن تكون هديتك مبهجة وبعيدة عن كل شيء يذكره بضغط العمل.

صندوق الهدية الكبير

لا يهتم أكثر الرجال أن يحصلوا على الهدية مغلفة وفي صندوق بشرائط كثير وعقد متعددة، لذا فحاولي أن تكون هديتك بسيطة ومباشرة.

ونحن هنا نحاول أن نحصر الأمور التي لا يرغب أكثر الرجال في يوم مميز، فما البدائل التي يمكن أن تلجأي إليها حتى تحققي رغبتك من تقديم الهدية؟.

ما هي الهدايا التي يحبها الرجال

ثمة كثير من الخيارات التي يمكن عدَّها هدايا جميلة ومؤثرة في قلب شريك حياتك، وإليك قائمة من أبرز الهدايا الرائعة لتفاجئي بها رجلك:

1- الملابس المطابقة لذوقه

يمكنكِ اكتشاف ذوق الرجل من خلال مراقبة انتقائه للباسه اليومي، وبذلك ستحصلين على فكرة واسعة وخيارات كثيرة لما يفضله الرجل، وعلى أساس ذلك تنتقين له ملابس جديدة مشابهة تدخل السرور إلى قلبه.

2- الهدايا العملية

يدخل في هذا الخيار عدد لا حصر له من الهدايا المميزة؛ نذكر منها على سبيل المثال المحافظ؛ فهي هدية عملية وأنيقة وتضمن سعادة شريكك عند تقديمها إليه. 

3- الإلكترونيات

مما يدخل السعادة على قلب كل رجل تقريبًا أن تقدم له الأدوات الإلكترونية هديةً له كساعة يد إلكترونية مثلًا، أو سماعات حديثة، أو بطارية الشحن (الباور بانك)، أو ما يعرف بـ (البلاي ستشين)، أو أجهزة الألعاب الإلكترونية المختلفة، فهي من الأشياء الأكثر متعة بالنسبة له خصوصا وقد فراغه، لذلك تعتبر الإلكترونيات من أكثر الهدايا التي يحبها نسبة كبيرة جداً من الرجال.

وها قد أصبح بين يديك الآن عزيزتي القارئة فكرة أوسع وأشمل عمَّا لا يفضِّله الرجال عمومًا من الهدايا وما يفضِّلونه من خلال مجموعة من هدايا لا يحبها الرجل، فما عليكِ إلا أن تفتحي المجال لخيالك انطلاقًا مما يفضله شريكك عندما تذهبين لشراء الهدية الخاصة به في المناسبة القادمة.

مواضيع ذات صلة:

هدايا لن تخطر على البال

أفضل 11 هدية سيحبها زوجك

أفكار هدايا غير تقليدية للأصدقاء تناسب جميع الأذواق

أفضل متاجر لشراء هدايا أون لاين بسعر رخيص