ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مركز الغوار لتعليم القيادة بالاحساء: التسجل والأسعار

إذا كنت أو كنتِ تبحثين عن مدرسة تعليم القيادة بالأحساء للنساء، فقد يكون مركز الغوار لتعليم القيادة هو الخيار الأفضل لك، حيث يعتبر مركز غوار لتعليم القيادة من أفضل المدارس المتخصصة لتعليم القيادة للسيدات في مدينة الاحساء في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمرأة السعودية أو الوافدات الالتحاق بهذا المركز والحصول على رخصة قيادة.

فإذا كنتي تريدين أن تعرفي أكثر عن مركز الغوار لتعليم القيادة لاستخراج رخصة القيادة، مثل كيفية التسجيل في المركز، وأسعار التدريب، وشروط الحصول على الرخصة، وتفاصيل أخرى حول رحلة التدريب، فهذا الدليل سيوضح لك كافة التفاصيل الهامة حول هذا المركز.

مركز الغوار لتعليم القيادة

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية في مدينة الاحساء عن مراكز لتعليم القيادة، وان مركز الغوار أحد اهم المراكز الموجودة في المدينة حيث يقدم خدمة تعليم القيادة للمواطنات السعوديات وللوافدات من خارج المملكة أيضاً، وعمل المركز في الفترة الأخيرة على تقديم خدمات خاصة للسيدات من خلال افتتاح مركز لتعليم القيادة مخصص لتعليم قيادة السيارة للسيدات لذلك سنقوم في الفقرات القادمة بتقديم اهم التفاصيل حول مركز الغوار لتعليم القيادة.

مركز الغوار لتعليم القيادة

افتتح المركز في الآونة الأخيرة فرعاً جديداً لتعليم القيادة في مدينة الاحساء وقد تم تخصيص المركز لتعليم السيدات قيادة السيارات، ويعتبر المركز من أحدث مراكز القيادة الموجودة في المملكة العربية السعودية وادخل المركز أجهزة محاكاة لتعليم المرأة قيادة السيارة بشكل احترافي.

بدأت الكثير من السيدات بالتوجه الى المركز للتسجيل فيه وتعلم القيادة كونه من اهم مراكز تعليم القيادة في البلاد وخاص بالسيدات، كما ان تزويد المركز بالتقنية والتكنولوجيا دفع عدد أكبر من السيدات للتسجيل في المركز، إضافة الى ان تعليم السيدات يتم تحت اشراف طاقم من المدربين المهرة الذين يمتلكون المهارة في تدريب الأشخاص وتعليمهم أصول القيادة الصحيحة.

ان المركز يضم حوالي 100 سيارة خاصة لتعليم القيادة مع طاقم من المدربات السعوديات المؤهلين لتعليم السيدات طريقة القيادة حيث تم تأهيل وتدريب الطاقم من قبل شركة سوبرود وهي شركة سويدية غنية عن التعريف مختصة في مجال سلامة الطرق، ووفقاً لبعض التقارير التي اثبتت بأن الدورات المقدمة من مركز الغوار تتوافق تماماً مع التدريب الموجود في معهد صناعة السيارات في المملكة المتحدة ومع الرابطة الدولية لتعليم السائقين حيث ان منهجية التعليم تم الاعتماد عليها بالاستناد الى منهج مدرسة AA وذلك لمواكبة تحديث معيار تعليم القيادة في المملكة العربية السعودية بالاعتماد على التقنيات الحديثة.

قد يهمك: التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

طريقة التسجيل في مركز الغوار لتعليم القيادة

اذا كنت سيدتي ترغبين في التسجيل في مركز الغوار لتعلم قيادة السيارات فإن المركز وفر طريقة تسجيل سهلة من خلال الانترنت وعبر اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية توجه الى موقع مركز الغوار الالكتروني للتسجيل ويمكنك ذلك مباشرةً من هنا.
  • يجب عليك تعبئة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة التي يطلبها المركز.
  • بعد الانتهاء من التسجيل سيمنحك الموقع رقم تسجيل يجب عليك الاحتفاظ به.
  • سيتم ارسال رسالة نصية الى هاتفك تضم كافة التفاصيل حول موعد استكمال عملية التسجيل حيث يوجد بعض الإجراءات التي يجب استكمالها شخصياً في المركز وبعدها يجب تسديد رسوم الدفع.

أسعار التدريب ورخصة القيادة في مركز الغوار

بعد ان تحدثنا عن طريقة التسجيل في مدرسة الغوار سنقدم اليكم أسعار التدريب في المدرسة حيث ان البرنامج التدريبي مقسم بشكل منتظم على مدار 30 ساعة تدريبية لتعليم مهارات القيادة بكلفة تقريبية تصل الى 2400 ريال سعودي تقريباً وسنقدم اليكم تفاصيل أسعار التدريب في المركز والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • يجب دفع رسوم للمحاضرات النظرية بقيمة 600 ريال سعودية تقريباً وبعدد ساعات حضور يصل الى 8 ساعات تقريباً.
  • بعدها يجب اجتياز اختبار المعرفة وتبلغ رسوم الاختبار 75 ريال سعودي.
  • وفي حال الرغبة بحضور دروس محاكاة تقنية فإن الرسوم تصل الى 150 ريال سعودي تقريباً بحضور ساعتين.
  • وبالنسبة الى رسوم التدريب العملي فهي تصل الى 1500 ريال تقريباً بحضور 20 ساعة ايضاً.
  • واخيراً يوجد رسوم اختبار الطريق والتي تبلغ 75 ريال سعودي.

في هذه الحالة تكون تكاليف التسجيل كاملة تبلغ 2400 ريال سعودي ومع احتساب الضريبة المضافة على رسوم التسجيل تصبح 2520 ريال سعودي.

تفاصيل رحلة التدريب في مركز الغوار لتعليم القيادة

ان رحلة التدريب في مركز الغوار تتمثل ضمن خطوات متعددة وهي على النحو التالي:

  • في البداية يجب عليك زيارة الموقع الالكتروني الرسمي لمركز الغوار والتسجيل في الموقع للبدء في التدريب لاحقاً.
  • بعد الانتهاء من التسجيل في الموقع سيتم ارسال رسالة نصية الى هاتفك تعلمك بدورك في المركز حيث سيتوجب على السيدة زيارة المركز ودفع الرسوم واستكمال باقي الإجراءات الضرورية.
  • بعد دفع الرسوم المالية يجب حضور المحاضرات النظرية.
  • بعد النجاح في الاختبار النظري سيتم الانتقال الى الخطوة التالية وهي في حضور تدريب المحاكاة على أجهزة تقنية تحاكي قيادة السيارة الحقيقية.
  • بعد الانتهاء من تدريب المحاكاة سيتم الانتقال الى التدريب العملي واجتيازها بشكل كامل وفي حال الرسوم بالاختبار العملي سيتوجب عليكِ سيدتي إعادة الاختبار مرة أخرى مع ضرورة دفع رسوم مالية لأربع حصص تدريبية وبشكل الزامي.
  • بعد النجاح في الاختبار العملي يجب عليك سيدتي التوجه الى إدارة المرور للحصول على رخصة القيادة السعودية.

قد يهمك: كيف اجتاز اختبار إشارات المرور كمبيوتر السعودية

ما هي أنواع رخص القيادة المتاحة لدى المركز؟

ان مركز الغوار لتعليم القيادة وفر نوعين من رخص القيادة تتمثل على النحو الاتي:

  • رخصة قيادة خصوصي.
  • رخصة قيادة مركبة خفيفة.

ما هي شروط التقدم لرخصة القيادة؟

  • أولاً يجب ان يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عاماً.
  • يجب اجراء الكشف الطبي وتقديم وثيقة الانتهاء من الاجراء.
  • اذا كان المتقدم من المواطنين السعوديين فيحب تقديم صورة عن البطاقة الشخصية.
  • اذا كان من المقيمين فيجب تقديم صورة عن إقامة العميل.
  • لا بد من دفع كافة الرسوم المفروضة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى اهم التفاصيل والمعلومات حول مركز الغوار لتعليم قيادة السيارات حيث اذا كنت سيدتي ترغبين بالتقدم للحصول على رخصة قيادة في مدينة الاحساء وكنت تسألين عن مركز الغوار يمكنك التعرف على كافة التفاصيل من حيث طريقة التقديم مع ذكر الأوراق المطلوبة للتقدم، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

كيف اشتري سيارة وانا ما عندي فلوس؟

أرخص سيارة اقتصادية بحدود 40 ألف ريال

كيفية استبدال رخصة قيادة أجنبية برخصة سعودية

إجراءات وأسعار المدرسة السعودية للقيادة للنساء

تصنيف