ابحث هنا وسوف تجد طلبك

متوسط رواتب المبرمجين في فرنسا

بالتأكيد سمعت عن الرواتب الفلكية التي يتقاضاها المبرمجين في فرنسا والتي تصل لأكثر من 72 ألف دولار سنوياً، فهل هذا حقيقي؟ وكم يبلغ متوسط رواتب المبرمجين في فرنسا؟ وما هي العوامل التي تؤثر على راتب المبرمج في فرنسا؟ تابعوا معنا لنتعرف على ذلك في السطور القادمة.

متوسط رواتب المبرمجين في فرنسا

تعد فرنسا وجهة رئيسية للأفراد الباحثين عن فرص عمل في مجال البرمجة فهي تضم العديد من الشركات المعروفة على مستوى العالم ومن المعروف بأن رواتب العمل في فرنسا مرتفعة لذلك يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص يرغبون بالسفر الى فرنسا والعمل في المجال البرمجي.

لذلك في الفترة الأخيرة بدأت العديد من الأسئلة تطرح حول رواتب المبرمجين في فرنسا لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على رواتب المبرمجين في فرنسا.

راتب المبرمجين في فرنسا

اذا كنت تسأل عن رواتب المبرمجين في فرنسا فسنقدمها إليكم كاملة مع أهم التفاصيل حول رواتب الأجور الخاصة بالمبرمجين.

في البداية لا يمكن القول بأن رواتب المبرمجين في فرنسا ثابتة حيث ان الراتب يختلف من شركة الى أخرى كما يوجد العديد من العوامل التي يعتمد عليها الراتب بشكل شبه كلي والتي تتمثل على النحو الاتي:

1. خبرة الفرد

ان الخبرة التي يمتلكها المبرمج أحد اهم عوامل اختلاف الراتب حيث ان كلما زادت خبرة الموظف كلما كان راتبه اعلى وهو امر متعارف عليه في فرنسا وفي معظم دول العالم تقريباً.

2. الدرجة التعليمية

ان الدرجة التعليمية تلعب دور هام في تحديد قيمة الراتب فكلما كانت الدرجة التعليمية التي يمتلكها الفرد عالية في المجال البرمجي ازداد راتبه بالتأكيد.

ويوجد العديد من الميزات التي يحصل عليها الفرد مع الراتب مثل أجور التنقل والسكن وغيرها من الميزات الإضافية التي قد تمنح الى الموظف مثل التأمينات الصحية.

اقرأ أيضاً: سعر ساعة العمل في فرنسا

مدى أجور المبرمجين في فرنسا

ان راتب المبرمج في فرنسا يبدأ من 21 ألف يورو وهو الحد الأدنى ويصل الى 73 ألف يورو وهو الحد الأعلى وبالنسبة الى الحد الأدنى للجور فهو يختلف عن الحد الموضوع في قانون العمل في فرنسا الا ان هذا الرقم كان نتيجة تصويت العديد من العاملين في مجال البرمجة في فرنسا.

متوسط راتب المبرمجين في فرنسا

وبالنسبة الى متوسط رواتب المبرمجين في فرنسا فهي تبلغ نحو 44 ألف يورو تقريباً، ولكن حسب بعض الاحصائيات في فرنسا أكدت بأن معظم المبرمجين في فرنسا يحصلون على مبلغ أقل من ذلك وقد بلغت نسبتهم حوالي 75% وان نسبة 25% من المبرمجين فقط الذين يكسبون رواتب تزيد عن 44 ألف يورو، وذلك يعتمد على عدة عوامل أهمها الخبرة وعدد السنين.

هل الخبرة تؤثر على راتب المبرمج في فرنسا؟

من اهم الأسئلة التي يطرحها الكثير من المبرمجين الراغبين بالدخول في سوق العمل الفرنسي للعمل في مجال البرمجة وفي الواقع ان الإجابة عن هذا السؤال هي بنعم، حيث ان الخبرة البرمجية تلعب دوراً هاماً في تحديد قيمة الراتب فهي أحد اهم أسباب اختلاف الراتب من مبرمج الى اخر فكما ذكرنا في الأعلى اذا كانت سنين الخبرة اعلى لدى المبرمج كانت راتبه اعلى بالطبع وسنقدم اليكم تفاصيل حول الموضوع على النحو الاتي:

  • إذا كان المبرمج يمتلك خبرة تتراوح بين سنة الى سنتين فإن راتبه يصل الى 24 ألف يورو تقريباً.
  • وإذا كان يمتلك خبرة تزيد عن سنتين وتصل الى 5 سنوات فإن راتبه قد يصل الى 32 ألف يورو تقريباً أي بنسبة زيادة تبلغ 34% عن راتب المبرمج المبتدئ.
  • وإذا كان يمتلك خبرة طويلة تصل الى 10 سنوات تقريباً فغن راتبه يصل الى 47 ألف يورو.
  • وفي حال كانت خبرة المبرمج عالية وتمتد الى 15 عاماً فإن راتبه قد يصل الى 58 الف يورو.
  • واذا كانت سنين خبرة المبرمج تصل الى 20 عاماً فإن راتبه قد يبلغ حوالي 63 الف يورو.
  • واخيراً اذا كان خبرته تمتد الى اكثر من 20 عاماً فإن راتبه يصل الى 68 الف يورو.

ملاحظة هامة:

اذا كان المبرمج قد أتم عقد كامل في الشركة فإن راتبه يكون ضعف راتبه الأولي الذي حصل عليه في بداية العقد.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على عمل في فرنسا

هل تؤثر الدرجة العلمية على راتب المبرمج في فرنسا؟

حقيقة ان الدرجة العلمية تؤثر بشكل كبير على راتب المبرمج في فرنسا وان الراتب يتمثل على النحو الاتي:

  • إذا كان المبرمج حاصل على شهادة الخبرة المهنية من المستوى الأول فإن الراتب يصل الى 27 ألف يورو.
  • في حال كان المبرمج حاصل على شهادة البكالوريوس فإن راتبه يصل الى 43 ألف يورو.
  • وإذا كان المبرمج حاصل على شهادة الماسترز فإن راتبه يصل الى 72 ألف يورو.

قد يهمك: متوسط رواتب المبرمجين في أوروبا

هل تختلف رواتب الذكور عن رواتب الاناث في فرنسا؟

في الواقع لا يجب ان تختلف رواتب المبرمجين الذكور عن المبرمجين الاناث ولكن ما يحدث بأن رواتب الاناث دائماً ما تكون اقل من رواتب المبرمجين الذكور.

كم تبلغ نسبة الزيادة التي يحصل عليها المبرمجين كل عام في فرنسا؟

يحصل الموظف على زيادة تقدر بقيمة 12% وذلك في كل 17 شهر تقريباً وان عامة الوظائف في فرنسا تزداد فيها الرواتب بنسبة 9% في كل 15 شهر.

في الواقع من النادر ان تكون الزيادة على الرواتب مجدولة سنوياً حيث لا يوجد وتيرة ثابتة تتبعها كافة الشركات فالبعض يزيد الرواتب بعد 15 شهراً من العمل والبعض بعد مرور 17 شهراً من العمل.

الحوافز والعلاوات في فرنسا

حقيقة ان نسبة 40% من الموظفين في فرنسا لا يحصلون على مكافئات مالية ولكن بالمقابل يوجد نسبة 60% من الأشخاص الذين أكدوا بحصولهم على علاوات ومكافئات.

وبالنسبة الى قيمة المكافئة التي يحصل عليها المبرمج في فرنسا فهي تتراوح تقريباً بين 2% وتصل الى 7% تقريباً من قيمة الراتب السنوي بشكل عام.

وللحصول على المكافئات من أي شركة ومن أي وظيفة سواء كنت مبرمج في فرنسا او غيره من المهم ان تساهم في تحقيق دخل مالي الى الشركة حيث في هذه الحالة ستحصل على تقدير المعنوي والمالي من قبل الشركة وبالتالي ستحصل على المكافئات.

وختاماً نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى تفاصيل مهمة خول رواتب المبرمجين في فرنسا، فإذا كنت مبرمج وترغب بالسفر الى فرنسا للعمل في هذا المجال وتسأل عن الرواتب التقريبية يمكنك التعرف عليها من الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

العمل بدون أوراق رسمية في فرنسا

شركات تبحث عن موظفين في فرنسا

افضل بنوك في فرنسا لفتح حساب بنكي

أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر

تصنيف