ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل بنوك في فرنسا لفتح حساب بنكي 2024

في موضوع مقالنا اليوم سوف نطلعكم على افضل بنوك في فرنسا لفتح حساب بنكي، حيث تمتلك فرنسا نظام مصرفي عالي الأمان والتطور، وتتنافس فيها العديد من البنوك في خدمة العملاء وتقديم كافة الخدمات المالية، وفي هذا السياق يتساءل البعض ما هو أفضل بنك فرنسي لفتح حساب مصرفي؟.

هذا ما جعلنا نبحث بشكل مكثف في أشهر البنوك في فرنسا والتعرف على خدماتها ومزاياها المقدمة وتقيم عملائها، لذلك سنكتشف سوياً أفضل أفضل البنوك لفتح حساب بنكي في فرنسا والتعرف على شروط فتح الحساب فيها.

افضل بنوك في فرنسا لفتح حساب بنكي

لقد سهلت البنوك الحياة كثيرا وخاصة فيما يتعلق بالأمور المالية حيث أصبح من الضروري تنظيم حركة الأموال ومراقبتها وحفظها بشكل آمن وفعال وذلك لكثرة وكثافة حركة الأموال، حيث يفضل فتح حساب بنكي وخاصة في دول أوروبا وذلك لاعتماد الكثير من الأمور عليه كعمليات الشراء أو البيع، حيث سنتحدث في هذا المقال أعزائي عن أفضل بنك لفتح حساب في فرنسا وذلك استجابة للتساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع فإذا كنت مهتما تابع هذا المقال لتعرف الإجابة.

قد يهمك: كيف تحصل على عمل في فرنسا

أنواع الحسابات البنكية في فرنسا

يوجد هناك أربعة أنواع من الحسابات المصرفية في بنوك فرنسا والتي يمكن فتح أي واحد منها وذلك تبعا للغرض من الحساب واحتياجات العميل وهي كالتالي:

الحساب الجاري:

وهو من أشهر أنواع الحسابات البنكية ويتم استخدامه بكثرة حول دول العالم وهذا الحساب يسهل الوصول للأموال ويستخدم في عمليات دفع الفواتير والرسوم والضرائب والقيام بعمليات الشراء والبيع عن طريقه كما يمكن تحويل الراتب إلى الحساب الجاري لسهولة الوصول إليه وهذا الحساب لا يتطلب دفع أي رسوم معينة وهو متاح لجميع العملاء سواء كانوا مقيمين أم لا.

حساب التوفير:

وهذا الحساب مخصص لحفظ وتخزين الأموال وادخارها ويتطلب فتح مثل هذا الحساب توافر الحد الأدنى من المبلغ الذي يحدده البنك ويتم حفظ الأموال بكل أمان وفاعلية مع وجود فائدة على المبلغ المودع والتي يقبضها العميل شهريا أو سنويا حسب البنك ويمكن للعميل سحب أمواله في أي وقت وبسهولة وهذا الحساب متاح لجميع العملاء.

الحساب الخارجي:

وهذا الحساب مخصص للأجانب الذين يقيمون في فرنسا والذين يودون حفظ أموالهم في فرنسا دون الحاجة لنقلها إلى بنك خارجها.

حساب مصرفي طويل الأجل:

وهذا الحساب يشبه حساب التوفير بشكل كبير حيث تم تخصيص هذا الحساب لحفظ الأموال وتخزينها وادخارها ولكن لفترات طويلة وكميات كبيرة من المال حيث الحد الأدنى للمبلغ المودع في هذا الحساب يكون أكبر من الحد الأدنى لحساب التوفير كما يمكن الوصول للمال وسحبه بسهولة ولكن بعد انتهاء المدة المتفق عليها وهو متاح لجميع العملاء في فرنسا.

قد يهمك: شركات تبحث عن موظفين في فرنسا

افضل بنوك في فرنسا لفتح حساب بنكي

الآن بعد أن تعرفنا على أنواع الحسابات البنكية في فرنسا، سنبدأ معكم بالتعرف على افضل بنوك في فرنسا لفتح حساب بنكي لعام 2024 ، حيث توجد العديد من البنوك التي يمكن فتح حساب بنكي مهما كان نوعه وذلك لجميع الأشخاص ولجميع الفئات العمرية سواء كانوا مقيمين أم لا مع شرح شروط فتح الحساب في كل بنك منهم، وهذه البنوك كالتالي:

بنك La banque Postale

وهو بنك فرنسي مشهور جداً ويقدم كافة أنواع الخدمات المصرفية كفتح الحسابات بأنواعها كافة كالحساب الجاري وحساب التوفير والحساب الخارجي بالإضافة لتقديم القروض للأشخاص بشروط سهلة جدا ولكن يتوفر بعض الشروط الواجب توافرها، وهي أن يكون العميل حاملا للوثائق النظامية التي تثبت هويته وجنسيته ومعلوماته الشخصية كاملة.

يمكن للشخص فتح حساب بنكي واحد فقط ويمنع عليه فتح حساب آخر وهذا بالنسبة للأشخاص فوق 18 سنة أما بالنسبة للأطفال فيمكن لوالد الطفل أن يتقدم بطلب فتح حساب بنكي للطفل وذلك بعد اصطحاب كافة الأوراق الثبوتية المطلوبة وفي بعض البنوك يتم فتح حساب للطفل تلقائيا عند ولادته ويعتبر هذا البنك الأفضل في فرنسا لفتح حساب للأجانب المقيمين في البلاد.

بنك AXA Banque

هو بنك فرنسي لتقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية لكافة العملاء ولكافة الأعمار ومن هذه الخدمات فتح حسابات مصرفية خاصة بالشخص حيث يوفر البنك تسهيلات كثيرة عند فتح الحساب فلا يتطلب شروطاً كثيرة ولا توجد رسوم معينة للحساب ويمكن متابعة الحساب البنكي وكافة بياناته عبر الهاتف ويمكن إجراء التحويلات المالية عن طريقه.

 بالإضافة لإمكانية فتح حسابات للأطفال عن طريقه وذلك يتطلب تقدم الوالد بطلب لفتح حساب للطفل وذلك بعد توافر كافة الوثائق المطلوبة والتي تتجلى بالهوية أو جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل وشهادة الولادة ويتم فتح الحساب بسهولة للطفل بدون أي عوائق وبدون وجود أي رسوم معينة كما يقدم البنك خدمة القروض والتي تكون مفيدة جدا لأصحاب الدخل المحدود من أجل رفع مستوى معيشتهم ويعتبر هذا البنك الأفضل في أوروبا لفتح حساب مصرفي وليس فقط في دولة فرنسا.

بنك PNB Paribas

وهو بنك فرنسي مقره في باريس يقدم كافة الخدمات المصرفية كفتح الحسابات ومنح القروض لجميع العملاء مهما كانت فئتهم العمرية أو جنسيتهم وذلك عن طريق التقدم بطلب لفتح حساب بنكي مرفقة بالوثائق التي تثبت الهوية للعميل.

وفي حال كان العميل أقل من 18 سنة فيجب أن يتقدم الوالد بطلب لفتح حساب بنكي مع كافة الوثائق الضرورية كالهوية أو جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل، بالإضافة للأوراق الثبوتية التي تثبت الإقامة في حال كان من جنسية غير الفرنسية ولا يتطلب دفع رسوم معينة لفتح مثل هذه الحسابات لأنها ضرورية جدا.

ويمكن متابعة كافة بيانات الحساب عبر الهاتف والقيام بعمليات السحب ودفع الفواتير والرسوم عن طريقه أيضا كما يوفر البنك أيضا بطاقات ذكية خاصة بالحساب ويعتبر هذا الأفضل في فرنسا لفتح حساب.

بنك كريدي أجريكول Credit Agricole

وهو بنك فرنسي مشهور جدا يقدم كافة الخدمات المصرفية للعملاء في فرنسا كفتح جميع أنواع الحسابات كالحساب الجاري وحساب التوفير والحساب الخارجي كما يوفر قروضا ممتازة جدا لأصحاب الدخل المحدود وذلك بسبب الشروط السهلة جدا التي يقدمها البنك.

ولفتح حساب في هذا البنك يتطلب تحضير الأوراق المطلوبة بشكل دقيق كالهوية أو جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل بالإضافة للوثائق التي تثبت الإقامة أو الجنسية وذلك بالنسبة لغير الفرنسيين أما بالنسبة للأطفال يتم فتح الحساب من خلال تقدم الوالد بطلب لفتحه مع توافر كافة الأوراق والثبوتيات المطلوبة.

كما يمكن متابعة كافة بيانات الحساب غبر الانترنت من خلال الجوال والقيام بكافة العمليات كالسحب والإيداع الالكتروني ويعتبر هذا البنك من افضل البنوك في فرنسا لفتح حساب بنكي.

هل يمكن فتح حساب بنكي في فرنسا لغير المقيمين؟

نعم، يُمكن فتح حساب بنكي في فرنسا لغير المقيمين، وفقًا للقانون الفرنسي الذي يعطي الحق لأي شخص مقيم في فرنسا فتح حساب بنكي بغض النظر عن جنسيته أو وضعه القانوني.

ومع ذلك، قد يختلف الشروط والإجراءات والوثائق المطلوبة من بنك إلى آخر. ولكن بشكل عام، في معظم البنوك يتطلب منك تقديم المستندات التالية:

  • مستند إثبات شخصية ساري المفعول مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية.
  • مستند يثبت الإقامة في فرنسا، مثل عقد الإيجار أو فاتورة الكهرباء أ الماء أو الغاز أو أي إثبات سكن.
  • دليل على مصدر دخلك، مثل عقد عمل أو تصريح إقامة.

نصائح مهمة لغير المقيمين

إليك يلي بعض النصائح لفتح حساب بنكي في فرنسا لغير المقيمين:

  • ابحث عن البنوك التي تقوم بفتح حسابات بنكية لغير المقيمين.
  • حدد نوع الحساب المصرفي الذي يلبي احتياجاتك سواء كان حساب تجاري أو توفير وغيره.
  • قارن رسوم فتح الحساب والشروط بين كافة البنوك.
  • قم بزيارة البنك بنفسك لتقديم طلب فتح الحساب المصرفي.

وفي حال كنت لا تمتلك تصريح الإقامة، يمكنك تقديم بطلب فتح حساب مصرفي إلى البنك المركزي الفرنسي (Banque de France) وسيتم اختيار البنك الذي ستتمكن من فتح حساب بنكي فيه من قبل البنك المركزي الفرنسي.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن أفضل بنك لفتح حساب في فرنسا وذلك بالتفصيل حيث ذكرنا أسماء 4 بنوك مشهورة في فرنسا والتي توفر أسهل الشروط لفتح الحسابات بأنواعها سواء كان حساب جاري أو توفير أو خارجي، وكما رأينا سابقا أن هذه البنوك تقدم خدمة فتح حسابات للأطفال وهذا أمر إيجابي جدا ودليل على مدى اهتمام المصارف وسعيها لتطوير عمليات حفظ وتتبع الأموال، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكرا.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف