10 أسباب لرفض الموقع الإلكتروني على AdSense

تعتبر AdSense من أفضل الأدوات للربح من مواقع الإلكترونية، بل ويعتبر مصدراً أساسياً لتوليد الأرباح عبر عرض الإعلانات على الانترنت، فإذا كنت مالك موقع أو مدونة على الانترنت، فإن أول خطوة تقوم بها هي إنشاء وربط حساب Adsense والسماح له بعرض الإعلانات على موقعك، وذلك من أجل البدء بتحقيق الأرباح من مجهودك على الموقع الإلكتروني الخاص بك.

لكن بعد التحديثات الأخيرة لجوجل بات عملية قبول المواقع الإلكترونية صعبة للغاية، والكثير من أصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية يواجهون مشكلة الرفض من قبل ادسنس بعد تقديم الطلب، الأمر الذي يولد اليأس لهم، لكن ما هي أسباب رفض الموقع الإلكتروني في AdSense؟.

سواء كنت مالك موقع الكتروني أو تقوم بإنشاء موقع ويب، فإن معرفة أسباب التي تؤدي إلى رفض الموقع في ادسنس سيكون لها تأثير كبير على إمكانية البدء في تحقيق الربح من موقعك الإلكترونية، لذلك دعونا نستكشف في هذا المقال أسباب رفض الموقع في جوجل ادسنس، وكيف تعرف سبب رفض AdSense للموقع الالكتروني، وما هي النصائح والخطوات التي يجب اتباعها للقبول في برنامج Adsense.

10 أسباب لرفض الموقع الإلكتروني على AdSense
أسباب رفض الموقع الإلكتروني على AdSense

أصبحت صناعة المحتوى ومشاركتها عبر الانترنت من أبرز الاعمال المنتشرة في الآونة الأخيرة فهي مصدر جيد للربح حيث ان البعض اليوم مختص في صناعة محتوى معين وكتابته ونشره باستمرار فمع مرور الوقت يمكنه التعامل مع جوجل ادسنس لنشر الإعلانات وسيتمكن من ربح المال عن طريق عرض الإعلانات على موقعه الإلكتروني.

ولكن في الفترة الأخير أصبح جوجل ادسنس يرفض العديد من المواقع الالكترونية ولا يقبل مشاركتها في نشر الإعلانات، وبدأت العديد من الأسئلة تطرح على الانترنت حول أسباب رفض جوجل ادسنس لهذه المواقع، لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتسليط الضوء حول الأسباب التي تؤدي لرفض جوجل ادسنس للمواقع الالكترونية.

أسباب رفض الموقع الإلكتروني على AdSense

حقيقةً يوجد العديد من الأسباب التي تدفع جوجل ادسنس لرفض الموقع الالكتروني وبالتالي لن يتمكن المستخدم من الاستفادة من خدمات جوجل ادسنس في نشر الإعلانات، لذلك بدأ البعض البحث عن هذه الأسباب وسنقدمها اليكم في السطور القادمة على النحو الاتي:

1. الموقع الالكتروني جديد

من الطبيعي الا تعرض جوجل ادسنس اعلاناتها على المواقع حديثة النشأة فهي تذهب الى المواقع التي تمتلك شعبية واسعة وعدد زيارات لا بأس بها شهرياَ، فمن المعروف بأن المواقع الالكترونية الجديدة لا تحتوي على عدد زوار كافي وان نسبة الحضور تكون ضعيفة في البداية إضافة الى ان هذه المواقع ستكون في ترتيب منخفض في محركات البحث.

وبالتالي عند البحث عن أي معلومة بالنسبة للمستخدمين لن تظهر هذه المواقع في البداية بل سيكون ترتيبها منخفض، لذلك يعد هذا السبب من اهم الأسباب لرفض الموقع الالكتروني ولا تقلق من مشكلة الزيارات الضعيفة حيث يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة بالصبر فقط والعمل على نشر محتوى ذو قيمة عالية على موقعك ولا يجب عليك تقديم موقعك لعرض الإعلانات قبل مرور بضعة أشهر على إنشاؤه.

قد يهمك: أفضل أدوات بناء موقع بدون مبرمجين

2. عدم وجود صفحات لخدمة الزوار (اتصل بنا، سياسة الخصوصية)

من أكثر الأسباب شيوعاً والتي تؤدي لرفض الموقع من قبل جوجل ادسنس هي عدم وجود الصفحات التي توضح سياسة الموقع في نشر المحتوى، إضافة الى عدم وضع طرق للتواصل مع مالكين الموقع في حال أحتاج ذلك، فمن المهم جداً إذا كنت تريد الحصول على قبول من جوجل ادسنس فيجب عليك الانتباه الى هذه النقاط واضافتها في الموقع.

3. زيارات غير شرعية / غير صالحة

من أبرز الأخطاء التي يقع بها مالكين المواقع الإلكترونية هي دفع المال مقابل الحصول على زيارات غير شرعية أو للحصول على حركة مرور في الموقع، فمن الممكن لجوجل ادسنس كشف هذا الموضوع وفي حال كان المالك قد فعل ذلك فسيتم رفض الموقع تماماً وإذا كان مقبول سابقاً فسيتم تقييده من جديد لذلك ابتعد عن هذه الفكرة نهائياً.

وان الامر لا يتوقف هنا فحسب بل البعض يقوم بنشر رابط موقعه الالكتروني للحصول على زيارات وان هذا الامر خاطئ تماماً ولا يجب القيام بذلك، حيث ان جوجل ادسنس سيرفض الموقع في هذه الحالة وان الطريقة الوحيدة للحصول على الموافقة هي بالزيارات الشرعية وبتقديمك لمحتوى مفيد وجذاب للزائرين، ويمكنك مشاركة محتواك ونشره على المنصات الشرعية فقط التي تسمح بها جوجل ادسنس والامر لا يتطلب منك سوى نشر محتوى مفيد والصبر قليلاً.

4. تعطل الموقع بشكل متكرر

أيضاً من الأسباب التي تؤدي الى رفض جوجل ادسنس لموقعك الالكتروني هي تعطل الموقع بشكل دائم ومتكرر حيث ان توقف الموقع عن العمل سيدفع الزائر للابتعاد عن الموقع والتوجه إلى موقع آخر للوصول إلى ما يريد وفي هذه الحالة لن تعرض الإعلانات امام الزائر، ولا يوجد هناك أي شخص يرغب بدفع الأموال لعرض اعلاناته على موقعه يتعطل دائماً.

من المهم العمل بشكل مستمر لحل هذه المشكلة بشكل نهائي وحاول دائماً اصلاح الأعطال التقنية التي قد تظهر في الموقع وانتبه ايضاً الى الأعطال المستقبلة ليكون حلها جاهز مسبقاً، ويمكنك التواصل مع أحد المختصين في برمجة المواقع لحل هذه المشكلة بشكل جذري.

5. مالك الموقع عمره اقل من 18 عام

ايضاً من الأسباب الواردة التي تؤدي لرفض الموقع من قبل جوجل ادسنس، هي أن مالك الموقع عمره أقل من 18 عاماً فوفقاً لسياسة شركة جوجل ادسنس يمنع للأشخاص الذين تكون أعمارهم اقل من 18 عاماً من التعامل مع الشركة حيث ان الشركة تضع سياسة الموقع الجغرافي والعمر بشكل مهم جداً، وإذا كنت ترغب بالتعرف على المزيد من الشروط وسياسة الشركة بشكل عام يمكنك ذلك من خلال موقع جوجل ادسنس.

6. الأعمال غير القانونية على الموقع الإلكتروني

ان شركة جوجل ادسنس ترفض التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تنشر محتوى مخالف وغير قانوني لسياسة الشركة، لذلك اذا كنت ترغب في عرض الإعلانات على موقعك يجب ان يكون محتواك قانوني وشرعي بالكامل وفي حال كان غير ذلك لن يتم قبوله في Adsense ، لذلك احرص على تقديم محتوى قانوني وابتعد عن سرقة المحتوى من المواقع الأخرى، قبل التقدم بطلب الى شركة جوجل ادسنس.

7. جودة المحتوى الضعيفة

من أبرز الأسباب التي يرفض بها الموقع الالكتروني من جوجل ادسنس هي بسبب جودة المحتوى الذي يتم نشره على الموقع حيث ان المحتوى هو من اهم الأمور والاشياء التي تهتم بها الشركة كثيراً والمعنيين في نشر الإعلانات، لذلك يوجد بعض البنود المهمة التي يجب التقيد والالتزام بها عند نشر المحتوى على الموقع الالكتروني وسنقدمها اليكم في الفقرات التالية:

في البداية يجب ان تقدم محتوى على موقعك الالكتروني بحيث يكون مميز وفريد من نوعه ويمتلك قيمة وفائدة بالنسبة للزائر ويجب عليك التفرد في كتابة المحتوى والابتعاد تماماً عن أساليب النسخ او تكرار المحتوى الذي نشرته سابقاً، فيمكن القول بأن المحتوى من اهم النقاط الهامة التي يجب عليك الانتباه اليها فالبعض يرغب في انشاء مواقع الكترونية لربح المال من جوجل ادسنس فقط ولكن هذا الامر لن يفلح اذا لم يكن الموقع الالكتروني يضم محتوى فعال ومفيد حقاً كما ان هذا الامر سيساعدك في جذب اكبر عدد من الزوار الى موقعك الالكتروني وهو ما تبحث عنه شركة جوجل ادسنس.

وايضاً من النقاط الهامة التي يجب عليك الإلتزام بها عند نشرك للمحتوى هي ابتعادك الكامل عن المحتوى الذي يحتوي على معلومات قاسية او عنيفة او حتى حساسة فهي من الأشياء التي تخالف سياسة جوجل ادسنس لذلك من الأفضل لك الابتعاد عنها تماماً.

وحاول ان تبتعد عن المحتوى الذي يكون مكتوب بالذكاء الاصطناعي على الرغم من ان الامر لم يثبت عن الشركة بعد ولكن هذا النوع من المحتوى لا يحبه الزائرين، كما ان المعلومات في بعض الأحيان لا تكون صحيحة ومن المعروف بأن الكتابة البشرية معروفة ومميزة عن الكتابة الالية ومن المتوقع ان تقوم الشركة برفض المحتوى الذي يتم كتابته باستخدام الذكاء الاصطناعي في المستقبل لذلك ابتعد عن هذا الامر تماماً.

وايضاً حاول ان تبتعد عن الأخطاء الاملائية فهي تضعف المحتوى كما انها في بعض الأحيان تكون سبب رئيسي لرفض الموقع الالكتروني من قبل جوجل ادسنس، يمكنك التخلص من هذه المشكلة بوضع المحتوى في المنصات التي تقدم خدمة التدقيق اللغوي او بالتعامل مع مدققين او يمكنك تصحيحها بنفسك.

لا تنسى كتابة الكلمات المفتاحية المناسبة لكل نص وحاول ان تكون الكتابة على نسق معين ومنظمة بالكامل بحيث تضمن ترابط المحتوى مع بعضه البعض وابتعد عن ربط المقالات بشكل عشوائي فهي تضعف الموقع الالكتروني وتؤدي الى رفضه في المستقبل.

في حال تلقيت رسالة رفض من قبل جوجل ادسنس وكانت الأسباب المذكورة في الرسالة تعود لضعف في المحتوى فحاول ان تتبع النصائح والتعليمات التي قدمناها في الأعلى قبل قليل وخاصةً من جهة الاهتمام بالمحتوى فحاول ان تهتم جيداً بالمحتوى بحيث يكون فريد ومميز.

اقرأ أيضاً: كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو

8. الروابط التالفة أو الزائفة

من اهم أسباب رفض الموقع الإلكتروني في AdSense هي وضع روابط تالفة او مزيفة لا توجه الزائر الى أي مكان مفيد وفي بعض الأحيان يقوم بعض المستخدمين بوضع روابط توجه الزائرين الى صفحات مشبوهة وان هذا الامر مرفوض تماماً بسياسة جوجل ادسنس وبالتالي سيتم رفض الموقع الالكتروني، وحتى إذا كان الموقع مقبول في السابق فسيتم تقييده نظراً لوضع روابط مزيفة.

ان حل هذه المشكلة سهل جداً فالأمر لا يتطلب منك سوى وضع الروابط الصحيحة وغير المشبوهة وحاول ان تقوم بتحديث محتواك وتطويره بشكل مستمر وإذا كان يوجد أي روابط تالفة في موقعك الالكتروني قم بإزالتها على الفور وضع روابط جديدة تساعد الزائرين في الوصول الى المحتوى المقصود.

9. وجود صفحات ناقصة أو قيد الإنشاء في الموقع

البعض من المستخدمين يقدمون طلب للقبول في جوجل ادسنس بشكل مبكر جداً فقد يكون الموقع غير مبني تماماً، وهذا الامر خاطئ تماماً ويؤدي الى رفض الموقع من قبل جوجل ادسنس حيث ان الشركة لا تضع إعلانات على مواقع قيد الإنشاء فإن هذا الأمر من الممكن ان يؤدي الى مشاكل للزوار أثناء تصفحهم للموقع.

وفي هذه الحالة قد يتوجه الزائر الى روابط تالفة وبالتالي سيجتمع سببين لرفض الموقع من قبل جوجل ادسنس لذلك حاول ان تقوم ببناء موقعك الالكتروني بشكل كامل لتستطيع تقديم طلب لقبول موقعك في جوجل ادسنس.

ومن الملاحظات المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها هي ان يكون الموقع ملائم وسهل التصفح ويتوافق مع كافة أجهزة العرض ليحصل الزائر على أحسن تجربة عند زيارته للموقع الالكتروني سواء كان يقوم بزيارته من الهاتف المحمول او من الكمبيوتر الشخصي.

10. عدم تحري الدقة في كتابة المعلومات الشخصية

في الواقع من اهم أسباب رفض الموقع الالكتروني من جوجل ادسنس هي بسبب عدم توافق المعلومات الشخصية بين التي مكتوبة في الدومين وبين التي مكتوبة في طلب المراجعة، حيث ان هذا الاختلاف ولو كان بخطأ املائي بسيط قد يؤدي لرفض موقعك الالكتروني من القبول في جوجل ادسنس.

ومن النقاط المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها هي تقديم طلب المراجعة من خلال الدومين الخاص بموقعك الالكتروني وابتعد تماماً عن الدومينات الفرعية حيث ان هذا الامر سيساعدك في قبول موقعك بالطبع.

اقرأ أيضاً: أفضل النصائح للقبول في ادسنس

كيفية معرفة سبب رفض AdSense للموقع الالكتروني

إذا كنت قد قدمت طلب مراجعة لجوجل ادسنس ووصلتك رسالة تعلمك بالرفض وترغب في معرفة سبب الرفض فيمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اولاً قم بالتوجه الى حساب جوجل ادسنس.
  • اضغط على خيار المواقع.
  • بعدها ستجد سهم متجه الى الأسفل الى جانب اسم موقعك الالكتروني قم بالنقر عليه.
  • سيظهر امامك خيار عرض التفاصيل اضغط عليه.
  • بعد نقرك على خيار عرض التفاصيل ستظهر قائمة طويلة بالأسباب التي أدت الى رفض موقعك الالكتروني من قبل جوجل ادسنس.

وحاول ان تتعرف على سبب رفض موقك الالكتروني من قبل جوجل ادسنس قبل ان تقوم باتخاذ أي اجراء فلا يمكنك البدء بالإصلاح من دون معرفة الخلل لذلك يجب عليك التعرف على السبب اولاً وبعدها يمكنك البدء في تنفيذ القرار المناسب لإصلاح الموقع الالكتروني وتقديم طلب جديد الى جوجل ادسنس، ان الإجراءات غير المناسبة قد تؤدي الى مشاكل أخرى لذلك انتبه الى هذا الامر جيداً وأحرص على اتباع متطلبات الأهلية للمشاركة في AdSense.

الخلاصة

إذا كنت تنوي التقديم في برنامج جوجل ادسنس ولتجنب الوقت في الرفض المتكرر لموقعك، أحرص على تجنب الأسباب التي ذكرناها في أعلى المقال، لكونها الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى رفض AdSense لموقعك الالكتروني، واحرص على بناء محتوى عالي الجودة ومفيد للقارئ، وابتعد عن المحتوى المنسوخ والمعاد صياغته لأن ذلك سيزيد من نسبة الرفض لموقعك، ونوصي بشدة تشغيل الموقع لفترة لا تقلق عن 3 أشهر مع الاستمرار في نشر المحتوى، وذلك لاخبار جوجل بأنك مهتم في تقديم المحتوى المفيد، فذلك يضمن لك القبول إن شاء الله، كم نوصي بإتباع برنامج سياسات ادسنس والتعرف على آخر القوانين والبنود الجديدة في برنامج ادسنس.

الخاتمة

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى الأسباب الكاملة حول رفض الموقع الالكتروني من قبل جوجل ادسنس حيث إذا كنت قد قدمت طلب سابقاً وتم رفضه وترغب في معرفة الأسباب وراء رفض الموقع الالكتروني من قبل جوجل ادسنس يمكنك قراءتها والتعرف عليها كاملة من المحتوى الذي قدمناه اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس

كيفية العمل مع جوجل من المنزل

طريقة إنشاء مدونة بلوجر جاهزة للربح

أفضل قوالب بلوجر مقبولة في ادسنس