ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس 2023

شروط قبول قناة اليوتيوب على ادسنس، سؤالاً يطرحه الكثير من أصحاب القنوات المبتدئين الذين يرغبون في ربح المال من اليوتيوب. فما هي تلك الشروط؟ وما الأسباب التي دفعت لطلب هذه الشروط؟ وما هي أسباب الرفض لقبول القناة على ادسنس؟ جميع هذه التساؤلات سوف نجيب عليها من خلال مقال اليوم، ابقوا معنا.

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس

أصبح شروط تفعيل الربح من اليوتيوب أكثر تعقيداً في الآونة الأخيرة، ومن أجل ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس وبدء الربح منه في عام 2023 عليك معرفة شروط الربح من اليوتيوب أو التي يُطلق عليها " متطلبات الأهلية للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب" فما ما هي شروط قبول قناة اليوتيوب على ادسنس؟ إليك هذا التقرير الذي يفصل لك الشروط بشكل مختصر وبدون مضيعة للوقت.

شروط قبول ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس

من أجل قبول قناة اليوتيوب في ادسنس، هناك عدة شروط يجب العمل على تحقيقها كما أن هنالك قوانين جديدة لليوتيوب على منشئي المحتوى ينصح قرأتها خصوصاً بعد التحديث، ولكن بالنسبة لشروط ربط قناة اليوتيوب في ادسنس هناك 4 شروط أساسية، وهذه الشروط كالتالي:

الشرط الأول: اتباع سياسات تحقيق الربح للقناة على اليوتيوب

من أهم شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس هي اتباع سياسات تحقيق الربح للقناة على اليوتيوب، حيث عمل يوتيوب في شهر سبتمبر عام 2019 على تغيير سياسة تحقيق الربح الخاصة به، فبعد أن كان يطلق عليها (سياسة برنامج شركاء يوتيوب) أصبحت تسمى سياسات تحقيق الربح في يوتيوب.

كما أن هناك عدة معايير لهذه السياسات، والتي تتمثل بالنزاهة في العمل وعدم خداع الآخرين وعدم تعرضهم للخطر، وهي شرط أساسي من شروط تحقيق الربح من يوتيوب.

لذلك يجب عدم اهمالها للمحافظة على استمرار النجاح للقناة الخاصة بك، وكذلك من أجل عدم خسارة الأرباح المستحقة لقناتك، كما أنه قد يؤدي الأمر في بعض الأحيان إلى حظر القناة.

ويمكن تقسيم سياسات تحقيق الربح للقناة على اليوتيوب إلى أربعة أقسام:

1- الأمان وإرشادات السياسة

هي عبارة عن مجموعة من الإرشادات العامة التي تتعلق بطبيعة المحتوى، فيما إذا كان مسموح به العرض على يوتيوب وكذلك قائمة خاصة تتضمن المحتوى الذي لا يسمح به على قناة اليوتيوب.

حيث يستوجب الالتزام بها والعمل على تنفيذها في حال كنت تمتلك قناة على يوتيوب، حتى لو لم تكن مشتركاً في برنامج شركاء يوتيوب.

2- الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس

حتى تتمكن من الربح على قناة اليوتيوب الخاصة بك، يجب عليك الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس، الذي يتبع لشركة جوجل والعمل على الالتزام بالشروط الخاصة به، حتى يتم قبول حسابك في البرنامج.

3- إرشادات تخص المحتوى المناسب للمعلنين

تتجلى هذه الارشادات في طبيعة المحتوى، فيما إذا كان مقبول أو غير مقبول.

علماً أن هذه الارشادات تخص من يمتلك قناة على اليوتيوب التي تظهر عليها الإعلانات، خاصة للمشاركين في برنامج جوجل ادسنس.

4 - بنود الخدمة

هي عبارة عن مجموعة من البنود الخاصة والتي تتعلق بمنصة يوتيوب بشكل عام، سواء كنت صاحب قناة أو مشاهد أو منشئ محتوى.

الشرط الثاني: أن تحصل القناة الخاصة بك على 4000 ساعة من المشاهدة الفعلية

يعد هذا الشرط من أكثر الشروط التي تجد فيها صعوبة في قبول قناتك على ادسنس، فأنت تتعامل مع ساعات محددة وخلال وقت محدد، وهذا يستوجب منك رفع المزيد من الفيديوهات المفيدة حتى تتمكن من حصولها على نسبة مشاهدة عالية.

علماً بأن يوتيوب يعمل على حساب المشاهدات العلنية فقط، وليس حساب مشاهداتك أنت، فإذا حققت 4 آلاف ساعة مشاهدة قبل مرور اثنا عشر شهراً تكون قد اجتزت الشرط الأصعب بإمكانك التقديم في الحال.

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب

الشرط الثالث: أن تحصل قناتك على ألف مشترك على الأقل

أيضا من شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس هي الحصول على 1000 مشترك، حيث أنه لا يتم السماح لك بالتقديم على طلب الاشتراك إلا في حال وصول القناة إلى ألف مشترك أو أكثر.

ولكن يفضل أن يصل عدد المشتركين إلى أكثر من 1000 مشترك، ويعود السبب في ذلك أنه قد يقوم أحدهم بإلغاء الاشتراك من قناتك في الفترة ما بين تقديم طلب الاشتراك إلى وقت الرد عليه.

لذلك يجب أن لا تتقدم بطلب الاشتراك إلا بعد أن يتجاوز عدد المشتركين على قناتك 1000 مشترك.

الشرط الرابع: أن تكون مقيماً في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب

يعد هذا الشرط من الأسباب الرئيسية لتحقيق الربح على يوتيوب، حيث أن هذا البرنامج قد أتيح في بعض بلدان العالم وهو أحد أسباب شروط الربح على يوتيوب, ولحسن الحظ أن برنامج شركاء يوتيوب متاح في جميع الدول العالم, سوى عدد قليل من الدول, والجدير بالذكر أن معظم الدول العربية مؤهلة لتحقيق الربح من YouTube ويتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب.

اقرأ أيضاً: الدول المؤهلة لتحقيق الربح من YouTube

الشرط الخامس: امتلاك حساب جوجل ادسنس

عند اتمامك لتحقيق الشرطين السابقين الألف مشترك والأربعة آلاف ساعة مشاهدة علنية تستطيع من خلال القناة الخاصة بك الدخول إلى رابط التسجيل في جوجل ادسنس، وبالتالي أنت الآن تمتلك حساب جوجل ادسنس الذي يقوم بوضع الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك وبالتالي كسب الأرباح.

الشرط السادس: أن لا تتلقى أي انذار نشط بالمخالفة في إرشادات المنتدى على القناة

كذلك الأمر يجب أن لا تتلقى أي انذار أو مخالفة بإرشادات المنتدى على يوتيوب فهو شرط أساسي من شروط قبول اليوتيوب في ادسنس، وإلا سيتم إغلاق الحساب بشكل نهائي.

ما هي الأسباب التي دفعت يوتيوب لوضع شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس؟

قد يتساءل البعض لماذا يوتيوب تصعب قبول القنوات على ادسنس، وفي الواقع هناك سببين جعلا من يوتيوب تضع شروطاً يراها البعض صعبة لتحقيق الربح وهي:

  1. سبب وضع الشروط الخاصة بنشر المحتوى حيث أنه من شروط يوتيوب هو أنه لا يجوز العمل على نشر محتوى مخالف، كذلك البعد عن العنف أو فيما إذا كان يحتوي تلميحات جنسية وكذلك الترويج للممنوعات، مما يجعل من اليوتيوب موقعاً آمناً للمستخدمين.
  2. سبب وضع الألف مشترك وأربعة آلاف ساعة، حيث تم وضع هذين الشرطين لمعرفة الأشخاص الجادين في العمل من الأشخاص غير الجادين، إذ أن صاحب القناة الجاد في الربح يعمل على نشر المزيد من الفيديوهات، والتي يحقق بها الشرطين والتي تشكل الطريق إلى النجاح.

اقرأ أيضاً: أفضل النصائح للقبول في ادسنس

أسباب رفض قناة اليوتيوب في تحقيق الربح من ادسنس

هناك عدة أسباب يتم فيها رفض يوتيوب تحقيق الأرباح من جوجل ادسنس، وهي:

  • استخدام موسيقى عليها حقوق طبع ونشر في فيديوهاتك.
  • المحتوى المعاد استخدامه.
  • العمل على نقل فيديو من قناتك القديمة التي قد تم إغلاقها لسبب من الأسباب إلى قناتك الجديدة.
  • نشر فيديوهات البث المباشر بشكل صامت، حيث أنها لا تقدم أي قيمة للمشاهد وبالتالي يعتبر محتوى ليس له أي قيمة وبالتالي يتم رفض القناة.
  • وضع عناوين مخادعة أي لا علاقة لها بالمحتوى الموجود في الفيديو.
  • نشر الصور المصغرة والخادعة التي لا علاقة لها بمحتوى الفيديو.

إلى هنا أحبتي نكون قد تعرفنا من خلال مقالنا هذا على شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس 2023 ، كما ذكرنا أسباب وضع شروط لقبول القناة على ادسنس، وكذلك أسباب الرفض لها، مع تمنياتي بتحقيق الفائدة لكم.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف