أفضل رسيفر iptv في السعودية 2024

مع التطور الكبير الذي نشهده في عالم التكنولوجيا، ظهرت تقنيات حديثة في الأجهزة الإلكترونية، ولا سيما في أجهزة البث والعرض مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الرسيفر، وذلك لحصول المستخدم على أفضل تجربة ممكن في مشاهدة البث بدقة عالية، بدون الحاجة إلى الأسلاك والربط على القمر الصناعي للحصول على قنوات محددة، حيث ظهرت أجهزة رسيفر IPTV تمكنك من الحصول على أي قناة أو بث أو اي محتوى يخطر في بالك فقط عن طريق الانترنت.

ولكن قد يتساءل البعض ما هو أفضل رسيفر iptv في السعودية؟ وكم هو سعر أفضل رسيفر IPTV سواء iptv 4K أو iptv HD؟ في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة خيارات من أفضل أنواع أجهزة الرسيفر المتطورة IPTV في الأسواق السعودية، والتي تعتبر من أحدث أجهزة الاستقبال IPTV حالياً.

أفضل رسيفر iptv في السعودية 2024
أفضل رسيفر iptv في السعودية

في الآونة الأخيرة انتشرت أجهزة iptv في معظم دول العالم وهي عبارة عن ريسيفرات تلفزيونية توفر بث مباشر للقنوات الفضائية بشكل متلفز بعد الاتصال بالأنترنت ويعطي تجربة مشاهدة مميزة من حيث الدقة والجودة العالية التي يعرضها الرسيفر فهو يعد من الرسيفرات المتطورة وفي الآونة الأخير قد دخلت الى كافة الدول العربية تقريباً.

ولكن انتشار العلامات التجارية في الأسواق وتعددها ادخل البعض في حيرة من امره، فالجميع يرغب بالحصول على رسيفر iptv عالي الجودة وبسعر مناسب لذلك تراهم يدخلون الى الانترنت ويبحثون عن أفضل الرسيفرات المتوفرة في الأسواق.

لذلك سنعمل اليوم في هذا المقال على تقديم أفضل أنواع الرسيفر من نوع IPTV في المملكة العربية السعودية.

أفضل رسيفر iptv في السعودية

إذا كنت تبحث عن رسيفر IPTV متطور في محلات بيع رسيفر IPTV في المملكة ومحتار في نوع رسيفر يفتح كافة القنوات سواء بانترنت أو بدون نت، فإليك هذه القائمة التي تضم أفضل 5 أجهزة رسيفر IPTV 2024 في السعودية:

1. رسيفر MXQ Pro 4K

يعتبر رسيفر MXQ Pro 4K من أحسن أنواع الرسيفر IPTV المتوفرة في المملكة العربية السعودية بفضل المميزات المتعددة التي يضمها هذا الرسيفر دوناً عن سعره الذي يعتبر منخفض ومناسب مع ميزاته وقد أشاد العديد من المستخدمين بأن الرسيفر مميز من ناحية المواصفات.

ان الرسيفر يأتي مزود بمعالج سريع بسرعة 2 جيجا هرتز ويضم ذاكرة عشوائية تبلغ 1 جيجا بايت، ويعتبر سريع في عرض الفيديوهات حيث تصل سرعته الى 60 إطار في الثانية وان جودة الفيديو الذي يعرضه عالية حيث ان جودته هي 4k وان أداء التشغيل يعتبر مرتفع بفضل المعالج السريع المزود به الرسيفر الى جانب انه مزود ايضاً بكرت الشاشة عالي المواصفات فهو خماسي من نوع Mali-450.

لا يحتاج الرسيفر الكثير من الخبرة للتركيب فيمكن لأي مستخدم تركيبه بسهولة وهو يأتي مزود بمنفذ من نوع USB، واخيراً وكما ذكرنا قبل قليل ان سعر الرسيفر يعتبر جيد مقارنة بالرسيفرات المتوفرة في أسواق السعودية.

قد يهمك: أفضل 7 رسيفرات iptv مع الأسعار

2. رسيفر Infomir MAG425A

يعد رسيفر Infomir MAG425A من أفضل أنواع الرسيفرات في المملكة العربية السعودية التي لاقت استحسان الجميع بفضل المميزات والمواصفات العالية التي يوفرها الرسيفر فهو يأتي مزود بمعالج رباعي النواة بسرعة 1200 MHz كما ان الرسيفر يعطي الصورة بجودة k4 ويوجد فيه ذاكرة عشوائية مزود بسعة 2 جيجا بايت، يأتي الرسيفر مصنع من مادة البلاستيك ولكنها المادة عالية الجودة.

يضم الرسيفر منافذ من نوع HDMI ويوجد فيه منفذ إضافي من نوع RJ45 Ethernet إضافة الى مدخل بطاقة من نوع microSD ويوجد فيه منافذ ايضاً من نوع USB 2.0 والثاني USB 3.0 وبالنسبة الى نظام عمل الاندرويد من اصدار Android TV 8.0 وان الرسيفر يأتي بمواصفات سريعة، ويوفر الرسيفر إمكانية الاتصال بموقع نتفلكس ويوتيوب إضافة الى ان جودة الفيديو التي يعرضها عالية ودقتها مميزة.

من العيوب التي وجدها بعض المستخدمين في الرسيفر هي وجود مشاكل عند الاتصال بالبلوتوث.

3. رسيفر Xiaomi Mi Box 4K

يصنف هذا الرسيفر من أفضل أنواع الرسيفر IPTV الموجودة اليوم في الأسواق حيث يأتي هذا النوع من الرسيفرات بمواصفات مميزة عالية الجودة ويعتبر سعره منخفض مقارنة بالرسيفرات الأخرى.

في البداية يأتي الرسيفر مزود بمعالج رباعي النواة ويعطي صورة فيديو بدقة 4k كما ان سرعة عرض الفيديو تعتبر عالية فهي تبلغ 60 إطار في الثانية وان الرسيفر مزود ايضاً بمنفذين الأول HDMI والثاني منفذ USB وان الصورة التي يعرضها تكون عالية الدقة إضافة الى ان الذاكرة العشوائية في الرسيفر تبلغ 2 جيجا بايت، كما ان الرسيفر يدعم العديد من التطبيقات التي تعمل على نظام الاندوريد وهي من أفضل ميزاته وفي النهاية وكما ذكرنا سابقاً بأن سعر الرسيفر مناسب بل ممتاز بالنسبة لمواصفاته التي تعتبر عالية.

بالنسبة للعيوب التي وجدها بعض المستخدمين في رسيفر Xiaomi Mi Box 4K فهي تعتبر بسيطة حيث ان البعض افاد بأن جهاز تحكم الرسيفر ذو جودة منخفضة.

4. رسيفر Minix NEO U1

رسيفر Minix NEO U1 هو من أنواع أجهزة الإستقبال IPTV المميزة الموجودة اليوم في المملكة العربية السعودية حيث يأتي بمواصفات عالية الجودة فالرسيفر مزود بمعالج رباعي النواة وهو بسرعة 1.5 GHz إضافة الى ان جودة الصورة التي يعرضها الرسيفر 4K وان سرعة البث تعتبر عالية حيث يعرض الرسيفر المقاطع بسرعة تصل الى 60 إطار في الثانية.

يأتي الرسيفر مزود بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت ويمكن للمستخدم تصفح شبكة الانترنت بالاتصال بالرسيفر وهو يعمل بنظام اندرويد لولي بوب 5.1.1 وان طريقة عمل الرسيفر الكترونية بالكامل فلا يوجد فيه أي أصوات مزعجة.

على الرغم من ميزات الرسيفر المتعددة الا انه يوجد بعض العيوب في الرسيفر فمثلاً يوجد بعض المشاكل التي واجهها بعض المستخدمين اثناء الاتصال بالرسيفر عن طريق البلوتوث، وان الشركة المصنعة للرسيفر لا توفر الدعم الفني في حال حدث أي اعطال في الرسيفر وكان من الممكن صيانته.

5. رسيفر Nvidia Shield TV

يصنف هذا الرسيفر من أفضل الرسيفرات من نوع iptv في المملكة العربية السعودية بفضل مواصفاته المميزة، حيث يأتي الرسيفر مزود بمعالج من نوع Nvidia Tegra X1+ ويعطي صورة بجودة K HDR 4 وايضاً من الميزات الإضافية هي وجود مساعد جوجل إضافة الى ان سرعة عرض الفيديو تبلغ 60 إطار في الثانية.

يضم الرسيفر العاب حديثة ورائعة ويمكن للمستخدم الوصول الى متجر جوجل بلاي ويمكن ايضاً بث الألعاب لأجهزة الكمبيوتر ويوجد فيه خاصية Dolby Vision، وان سعة الذاكرة العشوائية التي يتمتع بها الريسفير هي 2 جيجا بايت.

ولكن على الرغم من الميزات المتعددة التي يتمتع بها الرسيفر يوجد عيب وجده المستخدمين في الريسفير وهي من ناحية السعر فيعتبر سعر الرسيفر اعلى ومرتفع أكثر من الرسيفرات الأخرى.

الخاتمة

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا لكم في هذا المقال أفضل أنواع أجهزة الرسيفر iptv في السعودية، فإذا كان يوجد لديك النية في شراء رسيفر وتبحث عن نوع مميز في الأسواق وبسعر منخفض يمكنك اختيار نوع من الرسيفرات التي قدمناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل أنواع الرسيفرات HD

أفضل تطبيقات IPTV لشاشة سامسونج

أفضل موقع صيني للإلكترونيات رخيص

تطبيقات تشغيل الفيديو على Android Tv Box