ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل أنواع الرسيفرات HD في عام 2022

ما هي افضل انواع الرسيفر HD؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، فمع التقدم العصري في التكنولوجيا جعل الرسيفر من الأجهزة الإلكترونية المهمة في التي لابد أن تتوفر داخل أي منزل أو شركة أو مكتب عمل، كونها تساعد شاشات التلفزيون على تنزيل القنوات لمشاهدة البرامج المفضلة أو مشاهدة المباريات.

فإذا كنت مهتم وترغب في معرفة أفضل أنواع الرسيفرات hd 2022 وتريد أن تعرف ما افضل رسيفر HD في السعودية أو في مصر أو الجزائر أو تونس أو أي دولة عربية وتريد معرفة أنواع الرسيفرات HD وأسعارها، فإن هذا المقال موجه لك، حيث جمعنا لكم أفضل أنواع رسيفرات HD لعام 2022.

أفضل أنواع الرسيفرات HD في عام 2022

الرسيفر, أصاب التطور التكنولوجي كافة مفاصل الحياة في يومنا هذا حتى أصبح العالم الذي نعرفه يشبه القرية الصغيرة, أن تقنيات المعلومات المختلفة ووسائل الإتصالات المتطورة أصبحت تغذي كل بيت في عصرنا الحالي.

اليوم تقوم وسائل الإعلام بلعب دور كبير وعالي جدا في عملية تكوين الرأي العام وتوجيهه وفق أجندات مخطط لها مسبقا.

بمجرد ضغطة زر واحدة يمكن أن تنتقل الى أي بقعة من الأرض عبر النافذة الصغيرة نتيجة هذا التطور الهائل في ثورة المعلومات ظهر في العقدين الماضيين جهاز يعرف بالرسيفر أي جهاز التقاط الإشارة عبر الأقمار الصناعية.

ومع التطور الحاصل ازدادت تقنيات الرسيفر ليصل الى ما نعرفه اليوم رسيفر بتقنية الـ HD وتقنية الـ 4K بحجمة الضخم وحجمة الصغير والأنيق.

وحتى يومنا الحالي مازال هنالك نوعان من الرسيفر وهما الرسيفر الذي يلتقط القنوات العادية التي تعمل بنظام TV/AV.

أو الرسيفر الذي يقوم بالتقاط القنوات العادية وذات الدقة العالية التي تسمى الـ HD و 4K و HDMI ، لذلك نجد الكثير يبحثون عن أحسن رسيفر HD يعمل بالنت او افضل رسيفر HD يفتح القنوات المشفره، خصوصاً إذا كانت أنواع الرسيفرات الكورية.

ما هو المقصود بتقنيات الـ HD

هو اختصار لـ High Definition ، ويعني الوضوح العالي باللغة العربية ، يعني أن القنوات الفضائية التي تتلقاها هذه الأنواع من الأجهزة ستكون ذات دقة عالية بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة التفاصيل الدقيقة على شاشة تلفزيون.

و بتعريف لغة الكمبيوتر هي عبارة عن عدد وحدات البكسل المعروضة على الشاشة الواحدة فكلما زاد الرقم للبكسل كلما زادت الدقة و كان الوضوح عالي، والعكس صحيح.

أفضل أنواع الرسيفرات الـ HD في عام 2022

كما ذكرنا سابقا هنالك مئات أجهزة الرسيفر التي غزت أسواقنا بأنواعها المختلة و المتنوعة من هاالعالي الجودة و منها السيئ الصنع ويتدرج سعرها حسب بلد المنشأ والمواصفات التي يحتوي عليها الجهاز و ماهي مميزاته.

فيما يلي قائمة بأهم و أفضل أنواع الرسيفرات والتي تعمل بصيغة الـ HD وهي على الشكل التالي:

ريسيفر Star Gold SG-777 HD

هو من افضل الرسيفرات HD في السوق الحالي يتمتع بعدد كبير من المميزات منها خاصية البحث التلقائي عبر الشبكة.

كما يسمح لك الرسيفر يتمكين ميزة المراقبة الأبوية فتستطيع التحكم بمجموعة القنوات الفضائية التي يمكن لطفلك الوصول إليها.

هو ريسيفر يمنحك ألوان عالية الدقة والوضوح مع ميزة استعادة اخر قناة قمت بزيارتها يسمح لك بإنشاء 32 قائمة تشغيل قنوات مفضلة.

كما يسمح لك بالترتيب حسب الحروف الأبجدية من الـ A الى الـ Z وبالعكس تماما كما يسمح لك الرسيفر باستقبال القنوات في الحالتنين SD أو حالة الـ HD.

ريسيفر Truman  بخاصية Full HD 

ريسيفر يعمل بدعم Full HD بدقة تصل الى 1080 بكسل مع جودة عالية بالصوت وتمييز أصوات نقية جدا.

يسمح لك بإستخدام العديد من اللغات المتاحة العربية الفرنسية الإنجليزية الألمانية و الروسية يمكنك من تخزين ما يقارب 3 ألاف قناة فضائية.

من أهم الميزات التي يدعمها ميزة الدعم الأعمى التي يستطيع من خلالها اكتشاف العديد من الأقمار الصناعية الجديدة.

ميزة المخرجات المتعددة للأصوات و الفيديو و يسمح لك بإعادة التسمية للقنوات التي تنطق بالعربية مع إمكانية اغلاق القنوات بكلمات سر خاصة أو ما يعرف بالرقابة الأبوية.

ريسيفر Yamaha بخاصية RX-V385 Ultra AV 5.1 HD

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الرسيفراتHD الحديثة، يعتبر من الرسيفرات التي تدعم خدمة البلوتوث من أجل تحقيق نوع من الإتصالات اللاسلكية بقدم صوت محيطي ترددي يصال الى 5.1.

مخدم بمأخذي  HDMI ومأخذين HD, كما أنه يدعم خدمات الـ ألترا  HD بدقة تصل الى 4K وهي التي تقدم خدمات معايرة ممتازة لصوت عالي الصفاء لا يشوبه تشويش.

قد يهمك: افضل برنامج لمشاهدة مباريات الدوري المصري والدوريات العالمية

ريسيفر Star Gold Digital SG-1050 HD

يدعم هذا الرسيفر خدمة PVR كما أنه يستخدم فلاشة الـ USB  و يسمح بتخزين ما يقدر بـ 5 ألاف قناة فضائية يسمح لك بإجراء عمليات المسح السريعة.

ريسيفر Sony STR

يسمح لك هذا النوع من الرسيفرات بتوصيل الصوت و الصورة بأعلى جودة ممكنة بتقنية الـ4K.

يحمل هذا النوع من الرسيفرات خمس مكبرات صوت جانبية أمامية خلفية ووسطى, كما أن كل المدخلات تقدم خدمة 4k pass Through.

كما يدعم خاصية البث اللاسلكي وتقنية البلوتوث وتشغيل كل الوسائط الموجودة في هاتفك على الشاشة من خلال هذا الرسيفر كالأغاني والفيديوهات.

قد يهمك: أفضل تطبيقات لمشاهدة المباريات على الهاتف

ريسيفر Marantz SR-8015

 يعتبر من الرسيفرات التي يقدم خدمة عرض الصورة و الصوة بصيغة الـ 4K  يتميز بـ 10 قنواة مضخمة الصوت مع قوة تبلغ 140W.

Virtual ix هي الميزة التي تمكنك من التحكم بصوت القنوات, مع امكانية توصيل 8 مداخل HDMI وكل الصيغ الأدنى منها.

يمكنك وصل الواي فاي على الرسيفر كما انه يحتوي على خاصية البلوتوث ويدعم مخدمات السيري ومساعد جوجل.

ريسيفر Yamaha Rx

من الرسيفرات التي تعمل على تقنية الـ 4K مع مخرج لطاقة بـ 90 W, يمكنك وصله على شبكات الواي فاي والاستمتاع بدمات الإنترنت.

عارض فيديو  بتقنية Dolby Vision العامل بدقة HDR, يمكنك ربط الريسيفر مع الحاسوب والتلفزيون كما يتيح لك تطبيق خاص يمكنك من خلاله التحكم بالتلفزيون و الرسيفر.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل الرسيفرات HD وما هو أحسن نوع رسيفر hd لعام 2022 ، أتمنى أن الشرح قد نال إعجابكم، نلقاكم في مواضيع أخرى في امان الله.

مواضيع ذات صلة:

برامج فتح قفل الهاتف للاندرويد : افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

طريقة تحويل الهاتف إلى جويستك (تطبيقات لتحويل هاتفك إلى عصا التحكم)

أفضل تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة : 6 تطبيقات لإستعادة الرسائل المحذوفة من الواتس اب

تصنيف