طريقة تحويل الهاتف إلى جويستك: 4 تطبيقات لتحويل هاتفك إلى عصا التحكم

يهتم الكثير من عشاق الألعاب عن الطرق المتاحة لتشغيل ألعاب PC أو ألعاب البلاي ستيشن على هواتفهم الذكية سواء على الاندرويد أو الايفون أو تحويل الجوال إلى يد بلايستيشن، لحسن الحظ بعد انتشار تطبيقات تحويل الهاتف إلى يد تحكم أصبحت جعل الهاتف ذراع تحكم للكمبيوتر سهل وسوف يغنيك عن شراء ذراع تحكم Gamepad من أجل الاستمتاع في الألعاب المختلفة مثل فيفا أو PES أو GTA وغيرها من الألعاب الأخرى.

لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف كيف يمكنك تحويل الهاتف إلى ذراع تحكم من خلال برنامج تشغيل يد التحكم على الاندرويد، فإذا كنت مهتم وتريد طريقة تحويل الهاتف إلى جوستك، فإذا أنت في المكان الصحيح، هي بنا لنتعرف على هذه التطبيقات.

تحويل الهاتف الى جويستك, يبحث عشاق الألعاب دائما عن طرق لممارسة الألعاب على الأجهزة التي يمتلكونها، مثل الهواتف ومربعات Android والشاشات التي تعمل على أنظمة Android الذكية.

فيتساءل العديد من المستخدمين عن كيفية تحويل جهاز الأندرويد الى جويتسك, وطريقة تحويل الهاتف الى جويستك لأجهزة الأندرويد و الأيفون.

لا نحتاج إلى الكثير من الأدوات للقيام بذلك ولن يكلفك ذلك أي أموال لأنك ستحول هاتفك إلى وحدة تحكم لتشغيل الألعاب على Android Boxes أو Android Smart Screens.

تعرف معنا على الطريقة المناسبة من خلال متابعة قراءة المقال التالي.

ما المقصود بالـ joystick

هي وحدة إدخال تستخدم في جهاز لعبة فيديو أو لعبة كمبيوتر لتحريك شخصية اللعبة أو بطلها أو قيادة مركبة أو سيارة للوصول إلى مراحل جديدة وفقا لتكوين لعبة الفيديو وضرورة التحرك و عادة ما تستخدم يدا اللاعب للإمساك بعصا التحكم وتتكون من نوعين هما:

عصا التحكم الجويستك : هي نوع أقدم، تستخدم في الألعاب البسيطة من قبل، وتتطلب حركة بسيطة في أربعة اتجاهات وزر واحد أو اثنين.

Joy Pad غالبًا ما يُخطئ هذا الاسم في Joystick في مجتمع اللاعبين -: هو النوع الذي بدأت الألعاب في الاعتماد عليه نظرا لسهولة الوصول إلى أزرارها باستخدام ثلاثة أصابع لكل يد.

تم استخدام هذا النوع من عصا التحكم في أجهزة ألعاب الفيديو التي تصنعها شركة NEC و أشهر أذرع التحكم من هذا النوع هي تلك الخاصة بجميع إصدارات أجهزة ألعاب الفيديو (PlayStation) ونسخة من عصا التحكم لجهاز العاب الفيديو (اكس بوكس).

تطبيق المونيكت Monect

إذا كنت تبحث عن طريقة تشغيل يد تحكم بلاي ستيشن على نظام الاندرويد فإن هذا البرنامج يعتبر أنسب خيار لك، يتميز تطبيق المونيكت Monect بما يلي:

  • يحول هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل Android Windows Phone iOS إلى عصا تحكم للألعاب المختلفة.
  • نقل الملفات بين الهاتف الذكي والكمبيوتر بطريقة سريعة جدا بدون العديد من البرامج الأخرى.
  • اعرض شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على هاتفك وتمتع بالتحكم الكامل بها والعكس صحيح.
  • دعم كامل للتحكم في لعبة GTA V من خلال هاتفك.

طريقة استخدام تطبيق المونكيت Monect:

  • قم بتنزيل نسخة لنظام هاتفك المحمول والجهاز الخاص.
  • بعد تحميل نسختين هاتف جوال وكمبيوتر قم بتثبيتها بالطريقة المعتادة.
  • تأكد من توصيل كلا الهاتفين بنفس الشبكة اللاسلكية.
  • قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتظر حتى يتم تثبيت برنامج التشغيل وتشغيل البرنامج في شكله النهائي.
  • حسنا، قم الآن بتشغيل التطبيق على هاتفك الذكي وسيظهر اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيا على شاشة هاتفك.
  • كل ما عليك فعله هو النقر على اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في تحديد الخدمة التي تريدها يتيح لك هذا البرنامج تحويل هاتفك الذكي إلى ذراع تحكم لأنواع الألعاب.

تطبيق V Game pad Lite

يتيح تطبيق V Game pad Lite الشهير تحويل الجهاز الذكي الخاص بك الى وحدة تحكم Xbox أو Playstation.

ميزاته:

  • يستخدم التطبيق خاصية الإهتزاز الخاصة بهاتغك الذكي والتي تمنحك شعور عالي و ممسز عند استخدامه في ألعاب Playstation.
  • يوفر لك زر يسمح بتسجيل تفاصيل اللعبة التي تمارسها.
  • تحكم عالي المستوى بأزرار حقيقية يمكنك استخدامها بكل سهولة.

تطبيق الـ Remotr التحكم البعيد لتحويل جهازك الى جويستك

يتيح لك برنامج Remotr الأنيق ممارسة ألعاب الكمبيوتر على جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون والاستمتاع بنفس طريقة اللعب عالية الجودة، وكل ذلك عن بُعد من جهازك اللوحي أو هاتف Android.

مبدأ هذا البرنامج هو استخدام جهاز Android الخاص بك كعصا تحكم للكمبيوتر.

مميزاته:

  • تخصيص إعدادات عصا التحكم على Android.
  • توصيل عدة أجهزة في نفس الوقت.

طريقة الاستخدام:

نذهب إلى الموقع الرسمي لبرنامج Remotr، ثم ننزل نسخة للكمبيوتر الشخصي وإصدار Android من متجر Google Play ونثبتهما معا.

بعد ذلك، قم بإنشاء حساب على موقع الويب وأدخله في التطبيقات المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخله على جهاز Android الخاص بك وفي البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أضف الألعاب المثبتة على جهازك لتظهر في تطبيق Android.

تطبيق Happy chick أو Happy Geek 

تطبيق Happy Chick أو Happy Geek هو تطبيق مخصص لتشغيل جميع أنظمة الألعاب، ويقدم برنامج Happy Chick آلاف الألعاب من مختلف الأنظمة المعروفة التي يمكن تنزيلها على صندوق android أو شاشة ذكية وتشغيلها مباشرة من التطبيق.

يمكنك تحميل التطبيق بصيغة apk وتثبيته على جهاز Android box أو الشاشة الذكية التي تعمل بنظام Android.

بمجرد تنزيل الملف، يمكنك تثبيته بسهولة على الجهاز الذي تريد استخدامه من خلال عملية التثبيت العادية لأي تطبيق Android عادي.

يحتوي تطبيق Happy Chicken أو Happy Geek الشهير على آلاف الألعاب من منصات مختلفة، مثل ألعاب PSP وألعاب Sega وألعاب Nintendo. 

فقط ابحث عن اللعبة المطلوبة في قائمة البرامج واضغط على زر Dawnload لبدء تثبيت اللعبة تمهيدا لها العبها.

بعد تثبيت اللعبة، يمكنك الانتقال إلى قائمة الألعاب أو ألعابي، أو الضغط على "تشغيل" أو البدء في الدخول إلى اللعبة، وسيُطلب منك تحديد لوحة تحكم كل لاعب لبدء الاستمتاع باللعبة.

طريقة استخدام تطبيق Happy chick أو Happy Geek لتحويل الجهاز الى جوسيتك

لتحويل الهاتف إلى عصا تحكم لممارسة الألعاب على صندوق Android أو شاشة ذكية تعمل بنظام Android من خلال تطبيق Happy Chicks.

نحتاج إلى برنامج لتحويل شاشة الهاتف إلى عصا تحكم وهو Happy Chicks controller.

يدعم تطبيق Happy Chick العديد من أنواع مقابض التحكم اللاسلكية والبلوتوث، ويمكنك التحكم في مقابض التحكم من خلال تجربة المقابض أو التعرف على بعض الأنواع التي تدعم تطبيق Happy Chick لممارسة الألعاب.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على طريقة تحويل الهاتف إلى ذراع بلايستيشن والاستمتاع في ألعاب الكمبيوتر على الهاتف.

مواضيع ذات صلة:

افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

أفضل تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

أفضل 8 تطبيقات حفظ حالات الواتس اب على الاندرويد