كيفية تقوية شبكة الواي فاي في أجهزة هواوي

تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف الهواوي، إذا كنت تمتلك هاتف من شركة هواوي Huawei وتعاني من مشكلة ضعف شبكة الواي فاي وفي استقبال الشبكة على هاتفك، فأنت في المكان المناسب، حيث سنكتشف كيفية تقوية شبكة الواي فاي على هواتف هواوي Huawei حيث سنقدم لكم بعض النصائح والخطوات العملية لضبط اعدادات الواي فاي في أجهزة هواوي، كما سنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ضعف شبكة الواي فاي على أجهزة الهواوي.

فإذا كنت تتساءل كيف أسرع النت في جوال هواوي وتبحث عن طريقة فعالة لحل مشكلة ضعف الواي فاي في هواوي بدون استخدام كود تسريع الواي فاي أو استخدام برنامج تقوية شبكة WiFi ، فتابع معنا هذا المقال لنتعرف سوياً لكيفية تقوية شبكة WiFi على هاتفك الهواوي بطريقة فعالة.

كيفية تقوية شبكة الواي فاي في أجهزة هواوي
تقوية شبكة الواي فاي في أجهزة هواوي

ان نسبة كبيرة من مستخدمين هواتف هواوي يعانون من مشكلة ضعف شبكة الواي فاي على هواتفهم المحمولة، وان هذه المشكلة ازدادت في الآونة الأخيرة، وبدأ البعض يعتقد اعتقادات حول أسباب المشكلة فالبعض يرى المشكلة ناتجة عن عيب مصنعي في الهاتف والقسم الاخر من المستخدمين يعتقد بأن العطل من جهاز الراوتر.

ولكن بالطبع ان هذه الاعتقادات لا يمكن الجزم بها كأسباب فمن الممكن ان يكون كذلك ومن الممكن لا ولكن الحل الأنسب هو البحث عن حل يساعد على تقوية شبكة الواي فاي على هواتف الهواوي وان هذا الامر بدأ عدد كبير من المستخدمين يبحثون عنه من خلال الانترنت.

لذلك سنعمل اليوم في مقالنا بالتطرق لتقديم حلول لتقوية شبكة الواي فاي في هواتف الهواوي ومعرفة أسباب ضعف الواي فاي في أجهزة هواوي.

ماهي أسباب ضعف إشارات الشبكة اللاسلكية WiFi؟

  • في البداية إن كان الهاتف بعيد عن موجة الشبكية وكما هو معروف "الراوتر" قد يؤدي لضعف في شبكة الواي فاي وفي حال كان يوجد حواجز تحجب الشبكة ايضاً قد تؤدي لضعف في الشبكة.
  • في حال كنت تستعمل أشياء محملة بالمواد المغناطيسية أو المعدنية وحتى الحافظات المعدنية أو المغناطيسية تؤثر في هذا الموضوع.
  • إذا كانت شبكة هاتفك هي الوحيدة المعطلة وكانت شبكات الهواتف الذين معك على نفس الموجه ليس بها شيء، فتكون وحدة الشبكة اللاسلكية في هاتفك لا تعمل على النحو الصحيح.

ما هي الحلول المقترحة لتقوية شبكة الواي فاي على أجهزة هواوي؟

  • يجب نقل هاتفك إلى مكان قريب من الموجات اللاسلكية ومن المهم الا يفصل حاجز يمنع وصول الشبكة الى الهاتف.
  • وأيضا يجب عليك بعدم حمل أي حافظات، لأن المواد المعدنية الموجودة بها تعمل على ضعف الإشارة.
  • وإذا كانت شبكة هاتفك الوحيدة المعطلة في المنزل فسيكون العطل في هذه الحالة من هاتفك، لذلك مراجعة أقرب مركز خدمة عملاء معتمد من هواوي لتصليح الخلل.

قد يهمك: طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

أسباب ضعف الشبكة الواي فاي عندما تكون إشارات الشبكة اللاسلكية قوية

قد تكون أحيانا صورة الإشارة الموضوعة على الهاتف لا مشكلة بها، ولكن سرعة الشبكة ضعيفة وان هذه المشكلة يعاني منها قسم كبير من المستخدمين فمن الممكن ان تكون الأسباب كما يلي: 

1. مشكلة من الشركة الاتصالات

عليك إغلاق شبكة الواي الفاي، وإعادة تشغيلها وأن تتأكد في أنها أصبحت على الشكل الطبيعي.

وإذا حاولت بالطريقة ولم تنجح ، فعليك التواصل مع شركة الاتصالات وتخبرها عن المشكلة التي تواجهها، لكي تعمل على مساعدتك لحل الخلل.

2. تشابك في إشارات الراديو

يمكن ان تؤثر إشارات الراديو في هذا الموضوع وتؤدي لضعف في شبكة الانترنت، ما عليك سوى إطفاء البلوتوث وإعادة تشغيله.

أو عليك الاتصال بشبكة لاسلكية من الجيل الخامس، إذا كان الهاتف الذي معك والموجه يدعم استخدام الشبكة اللاسلكية من الجيل الخامس.

أفضل الطرق لتحسين شبكة الواي فاي

يعاني الكثير من الناس من بطئ في سرعة الانترنت، لذلك سنتحدث عن بعض الحيل التي يمكنك استخدامها لكي تحصل إشارة واي فاي أفضل:

  • أن يكون الراوتر المستخدم ذات إصدار حديث.
  • ألا يكون المكان الذي يتواجد به الراوتر ذات حرارة عالية، بل يجب ان يكون ذو حرارة معتدلة.
  • هناك العديد من البرامج المبسطة التي لا تحتاج إلى تثبيت لبرنامج الاتصال اللاسلكي.
  • اختيار موضع مناسب لجهاز التوجيه.
  • عليك دعم شبكتك وحمايتها برقم سري.
  • يجب أن تعمل على تحديث الراوتر من فترة لأخرى لتقوية إشارة الواي فاي.

قد يهمك: أفضل برنامج يعطيك نت مجاني للاندرويد

ماهي أفضل الطرق الفعالة لتقوية شبكة الواي فاي في هاتفك؟

1. قم بتعطيل التبديل التلقائي للشبكة

والمعنى أن يقوم هاتفك بالتبديل على لأساس الأقوى بين شبكة الواي فاي وبيانات الهاتف ويتصل بها، وهي من المميزات التي يقدمها هاتفك بتفعيل خاصية التبديل التلقائي للشبكة أو ما تسمى "network auto switch".

من مساوئ الخاصية، أنها قد تؤدي إلى استهلاك الباقة فمن الممكن ان يقوم الهاتف بشكل تلقائي بالتبديل الى الباقة وانت تقوم بعمليات التحميل وبالتالي سيقوم باستهلاك باقة البيانات بسرعة وهي مشكلة يجب عليك الانتباه اليها جيداً.

كيفية إيقاف خاصية التبديل التلقائي للشبكة؟

في الهواتف الحديثة أصبح يوجد هناك خيار التبديل التلقائي للشبكة أي في حال كانت شبكة البيانات اقوى من شبكة الواي فاي فسيقوم بالتبديل التقائي بينهما والعكس صحيح وسنقوم بشرح طريقة تمكين هذه الميزة او تعطيلها لتقوية شبكة الواي فاي:

  • في البداية قم بالتوجه الى الاعدادات على هاتفك ويمكنك ذلك اما من خلال قائمة الوصول السريع او من ايقونة الاعدادات الموجودة في كل هاتف.
  • ستجد في اعلى الشاشة خيار الواي فاي قم بالضغط عليه.
  • بعدها قم بالنقر على خيار تفضيلات الواي فاي.
  • ستجد امامك خيارين الأول هو تمكين التبديل التلقائي والثاني تعطيل التبديل التلقائي قم بالنقر على هذا الخيار.

2. إعادة الاتصال يدوياً

عليك تجربة الاتصال يدويا بالتوجه الى الاعدادات وبعدها قم بالدخول الى قسم الواي فاي وقم بإطفاء الشبكة وبعدها أعد محاولة اتصالك بشبكة الواي فاي.

وأيضا يمكنك أن تضغط على زر نسيان الشبكة وإعادة تسجيل اسمها وكلمة المرور مرة ثانية للدخول اليها.

3. احذف شبكات الواي فاي القديمة

في نظام الأندرويد يمتلك خاصية تمكن المستخدم من الاتصال بأفضل شبكة واي فاي موجودة، ولكن يحدث في بعض الأحيان أخطاء وذلك بسبب التنقل المتكرر مما يؤدي لحالة عدم استقرار في الشبكة، لذلك من المهم حذف شبكات الواي فاي المتعددة على هاتفك والتي لا تستخدمها وإذا كنت لا تعرف الطريقة يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية: 

  • اولاً قم بالتوجه الى الاعدادات على هاتفك وقم بالدخول الى قسم الواي فاي.
  • بعدها ستجد ثلاث نقاط في اعلى يسار الشاشة قم بالضغط عليها وستجد خيار اعدادات الواي فاي ادخل الى هذا الخيار.
  • بالدخول الى خيار الاعدادات ستجد أسماء الشبكات التي كنت متصل بها في السابق قم بالبحث عن الشبكة التي تريد حذفها واضغط عليها بشكل مطول وانقر على خيار نسيت وسيتم حذف الشبكة من على الهاتف واذا كان يوجد هناك أي شبكات أخرى تود حذفها يمكنك ذلك بأتباع نفس الخطوات.

قد يهمك: أكثر شي يستهلك النت المنزلي

ما هي الأدوات التي تجعل إشارات شبكة الواي فاي ضعيفة؟

قد تحدثنا سابقا عن بعض الحيل التي يمكنك الاستفادة منها لجعل إشارة واي فاي أسرع، فلا بد لك أيضا أن تعرف بعض من الأدوات التي تقلل من سرعة الواي فاي وتضعف الاتصال، لذلك يجب ابعاد هذه الأدوات التي تؤثر سلبا على الإشارة القوية عن المكان الذي يتواجد به الراوتر، سنذكر بعضا من هذه الأدوات:

  • الحائط والبراد والغسالة والمايكرويف أو أي أثاث معدني والمرآة فجميع هذه الأدوات تؤثر بشكل كبير على شبكة الواي فاي.

وختام مقالنا اليوم، قد تحدثنا عن أسباب ومشاكل ضعف إشارة واي فاي في هواتف هواوي، والأدوات التي تعمل على ضعف الإشارة، وقد أوجدنا بعض الحيل الرائعة والخاصة بتقوية شبكة الواي فاي للهواوي وقد عملنا على حل المشكلة، والآن يمكن لجميع الناس الاستفادة والعمل بطرق تقوية إشارة الانترنت، نتمنى أن تكون المعلومات قد نالت إعجابكم.

مواضيع ذات صلة: