أقوى الشركات العقارية في السعودية: 7 من أكبر شركات العقارات

عمليات البحث عن أفضل شركات عقارية في السعودية تزداد يوماً بعد يوم وذلك مع زيادة الطلب على العقارات في المملكة العربية السعودية، ولكن يبقى السؤال الأكثر طرحاً ما هي أقوى الشركات العقارية في السعودية؟. لذلك سنقدم لكم عبر موقع تقني دوت كوم قائمة أسماء أقوى الشركات العقارية في السعودية 2023 وقد تم اختيار هذه الشركات بناءاً على جودة خدماتها وسمعتها والتقييمات التي حصدتها خلال السنوات الماضية.

أقوى الشركات العقارية في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من اكبر الدول العربية وان اعداد السكان فيها في زيادة دائمة وان نسبة الطلب على العقارات تزداد في ظل هذا النمو السكاني الذي تشهده المملكة وفي الآونة الأخيرة انتشرت الشركات العقارية بكثرة في السوق السعودي وذلك بسبب نسبة الطلب المرتفعة على العقارات.

ودخلت الشركات العقارية السباق والمنافسة في السعودية لتكون من أفضل الشركات التي تقدم الخدمات العقارية على مستوى المملكة وبسبب تعدد الشركات أصبح البعض لا يعرف الشركات الخبيرة من الشركات حديثة النشأة لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أبرز الشركات العقارية المعروفة في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: شروط بيع العقار في السعودية

أقوى الشركات العقارية في السعودية

وبفضل وجود الكثير من الشركات العقارية المحترفة في السعودية، أصبح من السهل إيجاد خدمة عقارية مناسبة في وقتنا الحالي، ومن أفضل الشركات العقارية في السعودية هي:

1. شركات الأندلس العقارية

تصنف شركة الاندلس من أقوى الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية حيث قدمت الشركة خدمات عقارية عالية الجودة ومميزة الى حد كبير وجميع هذه المميزات كانت خلال فترة قصيرة حيث ان تاريخ تأسيس الشركة ليس بالبعيد فقد تم تأسيس الشركة في عام 2007.

وعملت الشركة على انشاء العديد من مراكز التسوق والترفيه في جدة حيث ان تركيز الشركة الأصلي وقع على عقارات التجزئة مثل مراكز التسوق والمراكز التجارية لتصبح الشركة من أعرق الشركات في مجال التطوير والاستثمار في المملكة العربية السعودية وتمتلك شعبية واسعة على مستوى المملكة وعلى مستوى الدول العربية الأخرى حتى.

2. شركة دار الأركان

ان شركة دار الأركان تعتبر من أكبر وأفضل الشركات العقارية في السعودية التي ساهمت في إنشاء اضخم المشاريع في السعودية، حيث تمتلك الشركة تاريخ طويل في المجال العقاري بدأ منذ عام 1994 وكان لها لمسة كبيرة وواسعة في السوق العقاري السعودي حتى اكتسبت الشركة سمعة طيبة على مستوى المملكة.

تعمل الشركة باحترافية وابداع عالي في تقديم الحلول السكنية الممتازة بالنسبة للطبيعة الجغرافية التي تتمتع بها المملكة وكان للشركة اعمال كثير في الوحد السكنية والتي وصل عددها حتى 15 ألف وحدة سكنية تقريباً، تقوم الشركة بتسليم مشاريعها العقارية بدقة عالية ومتناهية الى حد كبير وكما هي مطلوبة بالنسبة للعملاء.

3. شركة سما العقارية

على الرغم من ان شركة سما تعتبر حديثة بعض الشيء الا انها صنفت حقيقةً من أفضل الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية وان الشركة بدأت العمل في المجال العقاري منذ عام 2008 وكانت اعمال الشركة في التوريدات الحكومية وفي التعهدات التجارية لتصبح الداعم الأول للمشاريع العقارية العائدة الى حكومة المملكة.

والان تعمل الشركة على تقديم العديد من الحلول والابتكارات الرائعة لرؤية المملكة 2030.

4. شركة جبل عمر العقارية

ان شركة جبل عمر تعتبر واحدة من أكبر شركات تطوير عقاري في السعودية حيث ان الشركة لها العديد من الإنجازات الرائعة في المملكة على الرغم من ان تاريخ عملها ليس بالطويل حيث ان سنين عمل الشركة تصل حتى 16 عاماً تقريباً وعملت الشركة خلال تلك الفترة على تطوير البنية التحتية في المملكة إضافة الى انها عملت على تعزيز الاقتصاد السعودي.

من أفضل المشاريع التي عملت عليهم الشركة خلال فترة عملها هو "مشروع جبل عمر" في مكة المكرمة فهو من أكبر المشاريع السياحية العملاقة على مستوى المملكة وعملت ايضاً على انشاء العديد من الفنادق العالمية الأخرى مثل فندق ماريوت وسوفيتل وفندق حياة وغيرها من الفنادق الشهيرة والمعروفة في المملكة.

ان المشاريع العقارية التي قدمتها الشركة للمملكة حسنت من جودة الحياة في المملكة إضافة الى انها حسنت من نسبة السياحة وعززت النمو الاقتصادي في السعودي وبالتالي استطاعت إضافة لمسة رائعة وقوية في السوق العقاري السعودي والتي ساعدت على تحويل المملكة الى واحدة من اهم الوجهات الاستثمارية حول العالم.

قد يهمك: كيف تبيع عقارك بسرعة

5. شركة آل سعيدان

هي واحدة من الشركات المعروفة على مستوى المملكة وذلك بفضل خدماتها المتميزة التي تقدمها في المجال العقاري وان الشركة معروفة ايضاً في الدول العربية المجاورة للمملكة وتمتلك الشركة تاريخ عريق في المجال العقاري حيث ان خبرتها تصل حتى 80 عام تقريباً.

ان شعبيتها الواسعة كانت بسبين الأول بسبب جودة الخدمات العقارية التي تقدمها والسبب الثاني بسبب الأسعار التنافسية التي تقدمها الشركة في المجال العقاري كما ان الشركة ابدعت في التصاميم المعمارية التي قدمتها.

6. شركة الزامل العقارية

تأتي شركة الزامل العقارية في قائمتنا لليوم من الشركات البارزة والمعروفة في المملكة والتي تعمل في مجال العقارات حيث قدمت الشركة الكثير من الخدمات العقارية المميزة خلال فترة خدمتها في المجال العقاري والفضل في ذلك يعود الى فريق العمل الذي تمتلكه الشركة حيث ان الخبرة لديه كبيرة.

وهو فريق مختص في اختيار لمشاريع والاستثمارات باحترافية عالية ويقوم بتقديم دراسة مفصلة وكاملة حول المشروع إضافة الى ان الشركة تضع الواقع الحالي لسوق العقارات في عين الاعتبار ليكون اختيارها للمشروع هو الأنسب وان العوائد والارباح التي تحققها الشركة من عملها عالية بفضل جودة عملها في المجال العقاري وان مشاريعها قوية ومنتشرة في السوق السعودي.

اقرأ أيضاً: أفضل موقع لبيع العقار في السعودية

7. شركة طيبة للاستثمار

ان شركة طيبة من الشركات العقارية المعروفة على مستوى المملكة العربية السعودية وهي تعمل في مجال العقارات والاستثمار منذ فترة طويلة تمتد منذ عام 1981 وحتى وقتنا الحالي أي ان الشركة لها سنين من العمل تصل حتى 30 عاماً تقريباً.

ان مجالات عمل الشركة متعددة تبدأ في إدارة المشاريع العقارية وتصل حتى إدارة الفنادق والمنتجعات والمراكز الصحية وان اعمال الشركة متعددة ومتنوعة في المجال العقاري حيث عملت في تشييد المراكز التجارية إضافة الى انشاء مشاريع إدارية وسكنية في المدينة المنورة وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال مجموعة من اهم وأقوى الشركات العقارية الموجودة في المملكة العربية السعودية حيث ان هذه الشركات تمتلك خبرة طويلة في المجال العقاري ولها تاريخ انجازي حافل بالإنشاءات السكنية والتجارية والإدارية فإذا كنت تبحث عن اقوى الشركات المختصة في المجال العقاري في المملكة يمكنك معرفتهم من المحتوى الذي قدمناه اليكم، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: