أسهل 5 دول للحصول على الإقامة الأوروبية 2024

هل ترغب بالحصول على إقامة في إحدى الدول الأوروبية؟ هل تبحث عن طريقة للحصول على الإقامة في بلد يوفر لك لك كافة سبل الراحة بالإضافة إلى مستوى تعليمي وصحي أفضل؟ هل تبحث عن أسهل الدول التي تقدم إقامات أوروبية؟! تابع قراءة المقال الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل حول أسهل دول أوروبية للحصول على الإقامة 2024.

أسهل 5 دول للحصول على الإقامة الأوروبية

من المؤكد بأنك تسعى إلى تأمين حياة ومستقبل آمن لك ولعائلتك في بيئة توفر لك كافة سبل الراحة والعمل والحصول على مستوى تعليمي وصحي أفضل، تعتبر الدول الأوروبية أو دول الاتحاد الأوروبي من أفضل الدول التي تلبي كل حاجاتك، خصوصاً أن الكثير من الدول الأوروبية تقدم فرصة الحصول على الإقامة من خلال برامج استثمارية بخيارات متعددة أو من خلال الحصول على عقد عمل أو الدراسة وغيرها من الطرق الأخرى التي تتيحها لك دول الاتحاد الأوروبي للحصول على الإقامة، لذلك تعالوا معنا لنتعرف على أسهل الدول للحصول على الإقامة الأوروبية في 2024.

أسهل 5 دول أوروبية للحصول على الإقامة

أصبح يوجد اليوم نسبة كبيرة من الناس الذين يرغبون بالسفر الى الدول الأوروبية لتأمين حياة كريمة بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية في الكثير من الدول العربية ولكن يوجد هناك مميزات محددة تضعها كل دولة على الراغبين بالوصول اليها، على سبيل المثال يسعى معظم الناس للحصول على الإقامة بعد الوصول الى البلد الأوروبي ولكن لا يمكن الحصول على الإقامة بهذه السرعة في كافة الدول الاوربية.

بل تتفاضل هذه الدول فمنها من يمنح الإقامة على الفور بعد تطبيق بعض الشروط المعينة وبعضها الاخر يحتاج الامر فيها الى وقتٍ طويل واليوم سنقوم في هذا المقال بتقديم أفضل وأسهل الدول التي تقدم الإقامة الأوروبية بسرعة لعام 2023.

1. قبرص

ان قبرص تعتبر واحدة من أسهل الدول الأوروبية التي تمنح الإقامة للراغبين بالسفر إليها ولكن بالطبع يوجد هناك شروط معينة وضعتها الدولة للحصول على الإقامة.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص

للحصول على الإقامة الدائمة يجب في البداية تأمين تأشيرة للدخول سواء كانت تأشيرة الدخول سياحية او تأشيرة دراسية للدراسة في احدى الجامعات الموجودة في قبرص، حيث ان هذه التأشيرة تؤهلك للحصول على الإقامة الدائمة في قبرص.

ويمكنك أيضا الحصول على الإقامة الدائمة بالعثور على فرصة عمل في قبرص او القيام بالاستثمار من خلال تأسيس شركة في اي مجال كان حيث اذا استطعت الحصول على الوظيفة ستتمكن من الحصول على تأشيرة العمل وبعد العمل واستيفاء كامل الشروط المطلوبة يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص ولكن يوجد هناك مجموعة من المستندات التي يجب تقديمها مثل شهادات العمل وجواز السفر وغيرها من الشهادات المؤهلة اللازمة التي قد تطلبها الدولة لتمنحك الإقامة في قبرص.

قد يهمك: الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

2. مالطا

على الرغم من ان مالطا عبارة عن جزيرة تقع في البحر المتوسط الا أنه من أسهل الدول الأوروبية للحصول على الإقامة يمكن للأجانب الحصول على الإقامة فيها من خلال عدة طرق تتمثل على النحو التالي:

  • يمكن الحصول على الإقامة الدائمة بالحصول على تأشيرة دخول الى مالطا سواء كانت تلك التأشيرة هي سياحية او دراسية في حال كنت من الطلاب الراغبين بالدراسة في احدى المؤسسات التعليمية في مالطا.
  • ويمكن الحصول على الإقامة المالطية من خلال العثور على وظيفة في مجال ما او العمل بمشروع استثماري مثل تأسيس شركة حيث إذا كنت تريد الاستثمار في مالطا فسيتم منحك الإقامة الدائمة فيها ولكن لا يتم المنح الا بعد العمل فيها لفترة محددة مع استيفاء بعض الشروط الموضوعة إضافة الى تقديم مجموعة من المستندات التي تتمثل في جواز السفر وغيرها من الشهادات التي تعتبر من المؤهلات المطلوبة.

3. اليونان

اليونان هي من الدول المميزة التي تمتلك تاريخ عريق وجميل حيث أنها تتمتع بجمال طبيعي ساحر وهي من الواجهات الرئيسية بالنسبة للكثير من الأشخاص ويمكن الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان عن طريق عدة خطوات بسيطة تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية لا بد من الحصول على الإقامة من خلال تأشيرة الدخول ولا يختلف الامر إذا كانت تأشيرة الدخول سياحية او تأشيرة دراسية في حال كنت من الطلاب الراغبين بالدراسة في احدى جامعات اليونان.
  • او يمكن الحصول على الإقامة من خلال الحصول على فرصة عمل في مجال ما او القيام بتأسيس شركة في أي مجال كان وبالطبع يوجد هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها بعد العمل او الاستثمار لتتمكن من الحصول على الإقامة في اليونان، ويوجد هناك بعض المستندات التي يجب تقديمها للحصول على الإقامة والتي تتمثل في جواز السفر وشهادة العمل اذا كنت تعمل في شركة ما واذا كنت من المستثمرين يجب تقديم الشهادة الخاصة بتسجيل الشركة.

4. البرتغال

إن البرتغال من الدول الأوربية الجميلة وهي عبارة عن وجهة مثالية مميزة للراغبين بالحصول على إقامة أوروبية حيث يمكن الحصول على الإقامة من خلال تأشيرة الدخول، ولا يختلف الأمر سواء كانت التأشيرة سياحية او تأشيرة دراسية من أجل الدراسة في واحدة من الجامعات البرتغالية.

او يمكنك الحصول على الإقامة بطريقة العثور على فرصة عمل او من اجل تأسيس شركة حيث تسمح الحكومة للعاملين في البرتغال او للمستثمرين بالحصول على الإقامة ولا بد من تقديم بعض المستندات المهمة للحصول على الإقامة والتي تتمثل في جواز السفر إضافة الى شهادة العمل او شهادة تسجيل الشركة.

قد يهمك: السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

5. هنغاريا

أيضا من واحد من أسهل الدول الأوروبية للحصول على الإقامة في 2024 هنغاريا فهي من البلاد المميزة ايضاً والتي تسمح بتقديم الإقامات الى الأجانب ولكن بالطبع يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها للحصول على الاقامات والتي تتمثل في الحصول على التأشيرة في البداية لدخول هنغاريا ولا يختلف الامر سواء كانت التأشيرة سياحية او تأشيرة دراسية.

او يمكن الحصول على التأشيرة من خلال تأمين فرصة عمل في هنغاريا او القيام بتأسيس شركة خاصة أي تقوم بدور المستثمر ولكن في جميع الأحوال ستحصل على التأشيرة سواء كنت من العاملين او من المستثمرين.

بعد استيفاء واحد من الشروط السابقة يمكن الحصول على الإقامة بمجرد تقديم الطلب ولكن يوجد هناك مجموعة من المستندات التي يجب تقديمها والتي تتمثل في شهادة العمل وجواز السفر إضافة الى الشهادات المؤهلة وإذا كنت من المستثمرين يجب عليك تقديم شهادة تسجيل الشركة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم أسهل الدول الأوروبية للحصول على الإقامة حيث إذا كنت ترغب بالسفر الى واحدة من الدول الأوروبية وتبحث عن طريقة للحصول على إقامة يمكنك اختيار دولة من الدول السابقة والعمل فيها او الدراسة او تأسيس استثمار للحصول على الإقامة، نتمنى ان يكون المقال قد نال على إعجابكم تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة: