كم تكلفة فيزا العمل في دبي 2024

كم تكلفة فيزا العمل في دبي؟ سؤالاً يهم كل من يبحث عن فرص عمل في دبي، خصوصاً بعد أن تمكنت الإمارات ولا سيما إمارة دبي في السنوات الماضية ان تحتل المراكز الأولى في الدول الأقوى اقتصادياً، إلى أن أصبحت واحدة من أفضل الوجهات الجاذبة للمستثمرين وأصحاب العمل والفرص الوظيفية لكونها تضم كبرى الشركات العالمية بالإضافة إلى المؤسسات والشركات الحكومية، لذلك فإن الطلب على المواهب وأصحاب المهن والكفاءات يتزايد يوم بعد يوم.

وبعد أن إتاحة دولة الإمارات فيزا البحث عن عمل في الإمارات التي تعد أفضل وسيلة للأفراد الذين يسعون لبناء مستقبل أفضل في هذا البلد المزدهر، بدأ الكثير يطرح التساؤلات حول فيزا البحث عن عمل في دبي والتي قدمتها حكومة الإمارات لتمنح الأفراد فرصة استكشاف فرص العمل المتاحة والتواصل مع الشركات وأصحاب العمل المحلية، مثل ما شروط الحصول فيزا العمل في دبي، وكم سعر فيزا عمل في دبي وما هي الأوراق المطلوبة؟ وغيرها من التساؤلات الأخرى التي سنجيب عليها بشكل دقيق عبر موقع تقني دوت كوم.

تكلفة فيزا العمل في دبي

يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على فيزا عمل دبي فمن المعروف بأن الامارات العربية المتحدة متطورة اقتصادياً الى حد كبير ويوجد هناك نسبة كبيرة من الناس الذين يرغبون بالحصول على فيزا العمل للحصول على فرصة عمل في دبي لذلك ترى نسبة كبيرة من الناس يتساءلون عن تكلفة فيزا عمل دبي ويدخلون الى الانترنت ويبحثون عن تكاليف الحصول على فيزا العمل في دبي.

لذلك سنقوم في هذا المقال بتقديم تكاليف فيزا عمل دبي بالكامل بالإضافة إلى معرفة كافة الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على فيزا العمل في دبي سواء للسوريين أو للعراقيين أو للمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

قد يهمك: ارقام شركات التوظيف في دبي

تكلفة فيزا عمل في دبي

في البداية سنتعرف معاً على اهم التفاصيل حول فيزا العمل في دبي.

في الحقيقة يمكن القول بأن فيزا الإقامة والعمل في دبي متوفرة للأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عمل وتمتد على مدار 90 يوم وبالطبع يوجد هناك مجموعة من التفاصيل والشروط حول الحصول على فيزا العمل في دبي.

ان سعر تأشيرة فيزا دبي تختلف من التأشيرة الحرة عن غير الحرة حيث ان التأشيرة الحرة تسمح للفرد بالعمل بحرية حيث ان الفيزا غير الحرة لا تسمح للفرد بالعمل بحرية حيث يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب تطبيقها على سبيل المثال إذا كان يريد الانتقال من وظيفة الى أخرى فلا يمكن ان تتم بموفقته فقط بل يجب الحصول ايضاً على موافقة من قبل الحكومة.

  • ان سعر تأشيرة العمل الحر في الامارات تصل الى 3600 درهم وان مدة صلاحيتها مختلفة وغير دقيقة.
  • ان تأشيرة الإقامة الطويلة في الامارات يصل سعرها الى ألف درهم اماراتي وتمتد الى 90 يوم فقط.
  • بالنسبة الى تأشيرة الزيارة الى الامارات فهي تساوي 2500 درهم اماراتي.
  • إذا كان المتقدم يرغب بالدخول الى الامارات كسياحة فقط فتكون مدة هذه التأشيرة شهر واحد فقط وهي تساوي حوالي 350 درهم اماراتي.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على فيزا عمل دبي؟

اولاً يجب تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات للحصول على فيزا عمل دبي وان هذه الأوراق والمستندات تتمثل على النحو التالي:

  • تقديم صورة عن الموظف ذات خلفية بيضاء.
  • القيام بتقديم نسخة أصل للكشف الطبي.
  • تقديم نسخة حجز الطيران.
  • تقديم صورة عن جواز السفر الخاصة بالكفيل أو عن الجهة التي ستتكفل بسفر العامل.
  • من المهم تقديم إثبات للهوية الشخصية وذلك من خلال فواتير الكهرباء أو حتى المياه.
  • تقديم صورة عن عقد الملكية أو صور عن عقد الإيجار بالبلد.
  • القيام بتقديم نسخة من حجز الفندق.
  • تقديم صورة عن شهادة الخبرة المهنية.

قد يهمك: الأوراق المطلوبة للعمل في الامارات

ما هي شروط الإقامة في دبي؟

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها للحصول على الإقامة في دبي فلا يمكن المكوث في دبي من دون إقامة وان هذه الشروط تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية يجب عليك ان تكون متواجد في الامارات العربية المتحدة لتستطيع تقديم طلب للحصول على الإقامة حيث لا يمكن للموجودين خارج الامارات تقديم طلب للحصول على الإقامة.
  • ان تأشيرة العمل لا يتم منحها من خلال التأشيرة السياحية وهي من الخطوات التي يجب الانتباه اليها جيداً. 
  • ان الكفيل الذي جلبك الى الامارات او صاحب العمل هو المسؤول عن دفع كامل مصاريف الفيزا والسفر.
  • من البنود المهمة التي يجب الانتباه اليها هي تحديد الوظيفة التي يريد الشخص العمل بها قبل دخوله الى الامارات وخاصةً إذا كان العمل الذي يعمل به غير حر ولكن في حال كان الفرد رغب بالحصول على تأشيرة العمل الحر فلا يتطلب منه هذا الشرط.
  • في حال انتهت مدة التأشيرة وانت متواجد في دبي فستكون مقيم فيها بشكل مخالف للقانون وإذا تم القبض عليك من قبل الشرطة ستقوم بترحيلك على الفور.

الجهات المعنية لاستخراج فيزا عمل دبي

سنقدم لكم في هذه الفقرة الجهات المعنية التي تقدم خدمة استخراج فيزا العمل في الامارات العربية المتحدة حيث يعتقد البعض بأن السفارة الإماراتية هي المسؤولة عن هذا الموضوع ولكن الحقيقة هي ان السفارة الإماراتية لا تمنح فيزا العمل وان المسؤول عن هذه الأمور تكون شركات الطيران او الشركات السياحية حيث تقوم هذه الشركات بالتعاون مع الكفيل بشكل مباشر ومن أبرز الجهات التي تقوم باستخراج فيزا عمل دبي هي كالاتي:

قد يهمك: شروط الإقامة في الإمارات: الأوراق المطلوبة + أنواع الإقامات

إجراءات إلزامية قبل السفر إلى دبي

يوجد هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب مراعاتها قبل السفر الى دبي او حتى الانتقال اليها وتتمثل هذه الإجراءات على النحو التالي:

1. جواز السفر وإذن الدخول

من المهم التأكد بأن صلاحية جواز السفر تزيد عن ستة أشهر بالحد الأدنى ليتمكن الفرد من الحصول على فيزا العمل في الامارات فهي بمثابة اذن الدخول الى الامارات وان هذا الاذن يكون ساري المفعول لمدة شهرين من وقت الوصول الى الامارات العربية المتحدة.

وبعد الوصول الى الامارات والتواجد هناك بشكل نظامي يتم اجراء بعض الإجراءات من اجل الحصول على تأشيرة الإقامة في الامارات بكفالة صاحب العمل وتمتد هذه الإقامة الى سنة او سنتين وفقاً لنوع عقد العمل فيختلف عقد العمل إذا كان في القطاع الخاص او في القطاع الحكومي.

2. إجراء الفحص الطبي

من الأمور التي يجب القياك بها قبل السفر الى الامارات هي اجراء بعض الفحوصات الطبية الضرورية للتأكد من سلامة القادم ومن اهم هذه الفحوصات هي التأكد من سلامته من الامراض التالية:

  • الجذام.
  • التهاب الكبد الفيروسي.
  • الحمل بالنسبة للعاملات في المنازل أو بالنسبة السائقات.
  • مرض الدرن.
  • مرض الزهري.
  • الإيدز وفي حال كان النتيجة إيجابية لا يسمح له بالإقامة في الامارات.

3. تصديق الشهادة الدراسية

من المهم القيام بتصديق كافة الشهادات الدراسية قبل السفر الى الامارات العربية المتحدة فلا يمكن الحصول على وظيفة من دون تصديق هذه الشهادات كما انها شرط أساسي لاستكمال إجراءات الإقامة في الامارات.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أعزائي حيث قدمنا اليكم اهم التفاصيل الضرورية للحصول على تأشيرة العمل دبي فإذا كنت ترغب بالسفر الى الامارات من اجل العمل وكنت تبحث عن تفاصيل تأشيرة العمل يمكنك الاعتماد على التفاصيل والمعلومات التي قدمناها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أسباب رفض الإقامة في الامارات

ايميلات شركات التوظيف في الإمارات

فيزا الإمارات للسوريين: تعرّف على شروطها وتكلفتها

طريقة الحصول على إقامة مستثمر في الامارات