ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسباب رفض الإقامة في الامارات 2022

أسباب رفض الإقامة في الامارات، يبحث الكثير من المقيمين في الإمارات عن أسباب رفض الإقامة في الإمارات و لماذا ترفض الاقامة في الامارات؟ وكم فترة السماح بعد الغاء الاقامة في الإمارات؟ وما هو قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022 ؟ ومجموعة من الأسئلة حول هذا الموضوع.

لذلك في هذا المقال سنعرف ما هو سبب رفض الإقامة في دبي أو أبوظبي وكم هي فترة السماح بالبقاء بعد إلغاء الإقامة في الإمارات 2022.

أسباب رفض الإقامة في الامارات 2022

أسباب رفض الإقامة في الامارات

الكثير من الناس ما يرغبون بمعرفة السبب وراء رفض الإقامة او تجديد الإقامة في الامارات وذلك استنادا للقانون الخاص في الإقامة بالإمارات الجديد لعام 2022 وحول هذا الموضوع سيكون محور مقالنا اليوم تابع معنا عزيزي القارئ.

للإجابة حول أسباب الغاء الإقامة او رفضها في دولة الامارات ستكون على الشكل التالي:

  • متاح للجميع ان يستفسر عن طلب الإقامة الذي قامه بتقديمه من خلال رابط رسمي لهذا الغرض وهو: /https://ica.gov.ae

وعندما يكون الطلب مرفوض ستعود الى الأسباب التالية:

  • يرفض الطلب في حال كان هناك حكم ضد المقدم من قبل السلطات الإماراتية.
  • كما ان يرفض الطلب عندما يكون هناك خلل بالالتزام بالقوانين المنصوص بها في دولة الامارات وما يلحقها من انتهاكات لها.
  • كما يرفض طلب او التجديد عند يستبعد الشخص المقدم للطلب او عندما تقوم السلطة بترحيله.
  • ويرفض الطلب لتقديم لأكثر من مرة والفترة.
  • وارتباط الشخص المقدم للطلب لاحد المنظمات السياسية يمكن ان يكون سببا في رفض الإقامة.
  • كما ان يجب الاخذ بعين الاعتبار ان الرسوم التي تدفع من اجل الإقامة لا تسترد.

قد يهمك: كيف تصبح مقيماً في الإمارات؟

أسباب رفض تجديد الإقامة في الامارات

هاجس يشغل الكثير من الذين يقيمون في الامارات في أي الحالات يتم لغي الإقامة في دولة الإمارات حيث يجب علينا أولا ان نعرف م هي الإجراءات التي يجب اتباعها عندما ترغب بلغي الإقامة وهي مختلفة ان كانت إجراءات عبر شركة ما او عبر مستثمر معين فلنتعرف على الحالات:

بالنسبة لإلغاء الإقامة من خلال الشركة:

  • تقوم الشركة في بداية الامر تقديم طلب الى وزارة الموارد البشرية والتوطين في الامارات بهدف انهاء لعقد عمل لشخص ما
  • ويتوجب ان يكون الطلب المقدم ممهورا بالتوقيع من قبل الشخص الذي ستلغى اقامته وتوقيع صاحب العمل او الشركة
  • يتوجب ان يرفق الطلب بإقرار العامل بانه قد استلم كافة مستحقاته المالية 
  • ومن ثم يتقدم الكفيل بطلب ثان الى الهيئة العامة لشؤون الأجانب وذلك يكون بعد الموافقة على طلب الإلغاء الأول الذي قدمه للوزارة حيث يطلب الكفيل بالطلب ان تلغ إقامة الشخص الموظف لديه في الدولة.

بالنسبة لإلغاء الإقامة من المستثمر:

  • القيام بدفع كافة المستحقات من الرسوم للبنك اول ما تبدأ به.
  • جهز كافة الأوراق المطلوبة عند الرغبة بإلغاء الاقام.
  • يتوجب ارفاق اثبات بموافقة الكفيل على طلب المقدم بالإلغاء الإقامة.
  • صورة مصدقة عن الهوية الشخصية التي يحملها الكفيل.

قد يهمك: شروط الإقامة في الإمارات: الأوراق المطلوبة + أنواع الإقامات

فترة السماح بعد الغاء الإقامة في الامارات 2022

صرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بأنها عملت على تعديل الفترة الخاصة بالإقامة للأجنبي على أراضيها وذلك بعد انتهاء او الغاء فترة الإقامة في الامارات حيث حددت المدة من شهر الى ستة اشهر

حيث جاء تصريح الهيئة من خلال اقامتها لمؤتمر صحفي في فندق قصر الإمارات بأبوظبي واطلقت من خلاله ما سمته بالجيل الثالث من الخدمات الحديثة حيث شملت تلك الخدمات النسخة الحديثة من جواز السفر الاماراتي ومباشر البدء به بنظام التأشيرة في 3 أكتوبر.

حيث اكدت من خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامته بان كافة المستثمرين ورجال الاعمال والزوار والمقيمين والخبرات والمواهب والباحثين عن العمل ان يستفيدوا من هذه الميزات الحديثة التي يحتويها نظام التأشيرات الحديث في دولة الامارات بعد صدورها. كما انه متاح لكافة الشرائح ان تستفيد من الميزات الجديدة في نظام التأشيرات الحديثة عبر الدخول الى الموقع الرسمي للهيئة وتطبيقها الذكي ومشاهدة الميزات والتقديم لها من خلاله بالإضافة الى امكانية تقديم الطلب عبر مراكز سعادة المتعاملين الموزعة فروعها في الدولة بعد الابتداء من تطبيق اللائحة الجديد والعمل بها من 3 اكتوبر القادم.

حيث رحب اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير العام للهيئة بالقرار الصادر من المجلس الوزراء والذي ينص على اعتماد اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون الاتحادي حول الدخول والاقامة للأجانب في دولة الامارات العربية المتحدة خلال هذه المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد.

كما صرح اللواء مدير عام الهيئة ان الجواز الحديث والاصدار للائحة الجديدة سيتم يباشر العمل بها اعتبار من 3 اكتوبر القادم وما تحتويه من ميزات وامور ميسرة والشرائح الجديدة والمختلفة للتأشيرات والتي تناسب كافة الرغبات الطموحات لكافة المواطنين والراغبين بالإقامة. بالإضافة الى المستخدمين والذين يرغبون بالعمل والإقامة بالإمارات وهذا ينتج عن اهتمام قيادة الامارات بمراعاة الحالات الإنسانية والاجتماعية لكافة المقيمين في الامارات ولم الشمل ورفع المستوى الحياتي ورفع معدل النمو الاقتصادي من خلال المواهب والخبرات وجذب رؤوس الأموال من كافة انحاء العالم.

كما تحدث ايضا ان هذا النظام الجديد في التأشيرات هو نقلة نوعية للدخول والإقامة بالنسبة للأجانب على المستوى الاقليمي والمستوى العالمي حيث نتج ذلك عن الخطة الموضوعة من قبل الحكيم للنهوض بالبلاد لخمسين سنة قادمة وليكون هناك التعايش والاخوة الانسانية التي هي من اساسيات دولة الامارات واولوياتها.

كما اشار بأن التعديلات الحديثة تتضمن العديد من الشروط والضوابط البسيطة والسهلة والتي من شأنها ان تعمل على دعم النهج للهيئة وعملها على تقديم خدمات مسبقة نحو خمسين سنة قادمة بما يتناسب الطموحات المستقبلية لكافة الشرائح للمقيمين والاجانب وجعل الامارات نموذجا يحتذى به في العيش والعمل والاختراع.

مواضيع ذات صلة:

فيزا الإمارات للسوريين: تعرّف على شروطها وتكلفتها

طريقة الحصول على إقامة مستثمر في الامارات

شروط فتح سجل تجاري في الإمارات

تصنيف