فيزا الإمارات للسوريين: تعرّف على شروطها وتكلفتها

فيزا الإمارات للسوريين، أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال سنتعرف على طريقة الحصول على فيزا الإمارات للسوريين وما هي شروط فيزا الإمارات للسوريين، وسنتعرف كم تكلفة فيزا الامارات للسوريين؟

فكما نعرف أن الإمارات تعتبر ضمن افضل 10 دول التي ينصح بالسفر إليها، سواء بهدف الاستثمار أو السياحة، وبالنسبة للسوريين نجد الكثير ليست لديهم المعلومات الكافية حول فيزا الإمارات مثل هل السوري يحتاج فيزا إلى الامارات؟ وهل يوجد إقامة للسوريين في الامارات؟ وكم سعر فيزا دبي للسوريين، وعدة أسئلة حول التقديم على تأشيرة الدخول إلى الإمارات.

لذلك في هذا التقرير سنتعرف ما هي الخطوات وإجراءات فيزا الإماراتية للسوريين، بالأخص، حيث سنعرف ماذا يحتاج السوري لدخول الامارات؟ وما هي شروط التقديم، وكم سعر فيزا 3 شهور للامارات للسوريين أو أكثر من ذلك.

فيزا الإمارات للسوريين : تعرف على شروطها وتكلفتها

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة مقصدا وجهة هامة للسفر ،حيث يقصدها سنويا ملايين الزوار من مختلف الجنسيات ومن جميع أنحاء العالم بهدف السياحة أو الإقامة والعمل فيها، فهي تعتبر وجهة سياحية هامة نظرا لاحتوائها على أماكن سياحية ونشاطات ترفيهية فريدة من نوعها في الشرق الأوسط، أو قد يقصدها الكثيرين بقصد العمل ولا سيما فئة الشباب حيث أنها توفر فرص عمل كبيرة في مختلف المجالات والقطاعات، وأيضا تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الداعمة للشباب وإبداعهم وتحتضن جميع الثقافات وتوفر جميع أساليب النجاح.

ولكن قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة  يجب التقديم بطلب للحصول على فيزا سفر وتأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

في هدا المقال سنتحدث الفيزا التي يتم منحها للسوريين من أجل الدخول إلى دولة الإمارات، وماهي شروطها، وكم تبلغ تكلفتها. 

كيفية الحصول على فيزا إلى دولة الإمارات للسوريين؟

بعد الحرب التي مرت بها سوريا، و الأزمة الاقتصادية التي يعيشها السوريين من الغلاء المعيشي، وانعدام وسائل الحياة، وعدم توفر فرص العمل، اضطر الكثير من السوريين إلى السفر إلى دول أخرى أملاً منهم بالعيش حياة أفضل ، وكانت الإمارات العربية المتحدة هي المقصد للكثيرين منهم ، حيث قامت الحكومة الإماراتية بمنح فيز سياحية للسوريين ،حيث يمكن التقديم عليها بعدة طرق:

  1. عن طريق التقديم لأحد شركات الخطوط الجوية والطيران في الإمارات.
  2. عن طريق الحصول على توكيل للسفر، أو أحد شركات السياحة أو الأوتيلات المعتمدة في دبي.
  3. أو عن طريق أحد أفراد العائلة أو الأصحاب الذين يقطنون في الإمارات العربية المتحدة.

في حال تم تقديم الفيزا عن طريق أحد الأقرباء المقيمين في الإمارات ما هي الأوراق المطلوبة لهذه الفيزا؟

يمكن للشخص المقيم في الإمارات أن يقدم لك طلب للحصول على فيزا بدلا منك ، ولكن يجب على هذا الشخص الكفيل  أن يرفق الطلب بالأوراق التالية:

  1. نسخة من جواز سفر صاحب الفيزا شرط أن يكون ساري المفعول لمدة ستة شهور على الأقل.
  2. عدة نسخ للصور الشخصية لصاحب الفيزا يجب أن تكون الخلفية بيضاء والقياس 6×4.
  3. ورقة تثبت مدى صلة القرابة.
  4. ميثاق تأكيد للشراكة.
  5. عقد سفر الشخص الكفيل.
  6. نسخ عن أوراق التأمين الصحي و وصل تحصيل مصرفي ، وبطاقة منشأة، وبطاقة مندوب.

في حال كان تقديم الفيزا عن طريق وكالات السفر أو شركات الطيران، ما هي الأوراق المطلوبة لذلك؟

  1. نسخة عن جواز سفر صاحب الفيزا شرط أن تكون صورة ملونة والصفة الأولى من الجواز.
  2. صور شخصية واضحة لصاحب الفيزا شرط أن يكون مقاس الصورة 6×4 ، وخلفيتها بيضاء.
  3. وصل للحساب المصرفي ، يوضح وضع الحساب خلال آخر أربع أشهر.
  4. نسخة عن بطاقة طيران الإمارات للذهاب والإياب.
  5. أن يمتلك صاحب الطلب مبلغ كفالة يقدر ب 1000 دولار أمريكي.

جميع الأوراق المذكورة سابقا يتم تقديمها في قسم دبي المالي العالمي أو في قسم المنطقة الحرة لمطار دبي، أو في قسم مركز الطوارئ الجديد.

قد يهمك: 39 دولة يمكن أن يدخلها السوري بجواز السفر فقط

شروط الحصول على فيزا دبي للسوريين

فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة على المواطنين السوريين مجموعة شروط ،يجب أن تتوفر لديهم من أجل أن يحصلوا على فيزا للدخول إلى أراضيها ، وهذه الشروط هي:

  1. اشترطت عمر معين لإصدار الفيزا للذكور حيث يجب أن يتجاوز عمره 45 عام أو أن لا يتجاوز 11 عام ،أما بالنسبة للإناث فيجب أن تتجاوز سن الثامنة عشر أو أن يتواجد معها مرافقين من الأهل أو الأقرباء.
  2. يستطيع الذكور التقديم للحصول على فيزا عن طريق عن الأقارب القاطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولكن شرط أن يكون راتب الكفيل فوق 5000 درهم إماراتي.
  3. يجب الحصول على تأشيرة دخول لدولة الإمارات العربية عن طريق مكاتب السفر وشركات الطيران.
  4. في حال وجود جواز سفر مدة صلاحيته تزيد عن العامين، يستطيع الشخص الموجود في الإمارات تجديد الفيزا ضمن حدود دولة الإمارات.

قد يهمك: طريقة الحصول على إقامة مستثمر في الامارات

ما هي سعر فيزا الإمارات للسوريين؟

يجب التنويه أن الفيز التي تمنحها دولة الإمارات العربية المتحدة للسوريين هي فيز سياحية ولا يجوز العمل داخل الدولة بموجبها وإلا فيعتبر ذللك مخالفة لقانون العمل الإماراتي وقوانين الإقامة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

تختلف أسعار الفيز السياحية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة  بين الذكور والإناث، حيث أن الفيزا السياحية التي يتم منحها للذكور والتي  تبلغ مدتها ثلاثة أشهر سعرها 1200 درهم إماراتي أما بالنسبة للفيزا السياحية التي مدتها شهر واحد فيبلغ سعرها 550 درهم إماراتي.

وبالنسبة للفيز السياحية التي يتم منحها للإناث فيبلغ سعر فيزا التي مدتها ثلاثة أشهر 1400 درهم إماراتي ، والفيزا التي مدتها شهر واحد سعرها 550 درهم إماراتي.

هكذا نصل لنهاية المقال بعد أن قدمنا شرحا عن الفيزا السياحية التي يتم منحها للسوريين وتكلفتها وشروط الحصول عليها، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

فرص عمل للسوريين في الإمارات لجميع التخصصات والمؤهلات

ما هي شروط الإقامة في الإمارات: الأوراق المطلوبة + أنواع الإقامات

كيف تصبح مقيماً في الإمارات؟

شروط فتح سجل تجاري في الإمارات